العلاقة بين الازواج

أسئلة عن الحياة الزوجية

أسئلة عن الحياة الزوجية، يقوم الزوجان بالتعرف على بعضهما بصورة أفضل بعد الزواج حتى تصبح علاقتهما في نمو مستمر مع مرور الوقت، كما تساهم طريقة المعاملة بينهما وقدرة كل منهما على تفهم الآخر وكذلك معرفة خبايا أنفسهم في تطوير العلاقة بينهما، لذا من الضروري أن تحاول معرفة التفاصيل المتعلقة بحياة الشريك ورغباته وشخصيته، ومن ضمن الطرق التي يستخدمها أحد الزوجين لمعرفة هذه التفاصيل هي أسئلة عن الحياة الزوجية التي تعد معظمها أسئلة محرجة ليس من السهل طرحها والإجابة عليها.

أهم أسئلة عن الحياة الزوجية

أسئلة عن الحياة الزوجية
أسئلة عن الحياة الزوجية

مهما بلغت قوة العلاقة بين الزوجين فلابد من توافر بعض النقاط التي يشعر كلاهما بالإحراج وقت الحديث عنها ورغم ذلك يزداد التفاهم مع الوقت وتبدأ الحواجز في التلاشي حتى يقوم كل منهما بطرح الأسئلة الشائعة على الآخر، ولكي تستطيع استخدام تلك الأسئلة بطريقة جيدة يتطلب الأمر منك بعض المهارة التي لا يملكها الكثير، لذا لابد من التعامل بلطف، وفيما يلي بعض الأفكار المجربة التي تساهم في سهولة طرح الأسئلة المناسبة:

  • يجب الاعتماد على طرح سؤال واحد في كل مرة بغرض تشجيع النقاش بينكما مع طرح السؤال بطريقة تتيح الإجابة بحرية وانفتاح.
  • لا تلجأ إلى الدفاع عن النفس أثناء الحديث أو مقاطعة الطرف الآخر، بل اسمح له أن يعبر عن نفسه مع محاولة تفهمه بصورة كاملة، حتى مع وجود بعض الانتقادات.
  • استكشف الطريقة التي يفكر بها شريكك عن طريق طرح السؤال بصورة غير مباشرة ثم تقوم بترقب رد فعله حول الموضوع نفسه وحين وجود القبول منه تقوم بسؤاله بصورة مباشرة.
  • ابتعد عن التشكيك بإجاباته الخاصة إذا تأكدت من عدم صحتها.

السؤال الأول: ماذا تفضل في الوضعيات الجنسية؟

أسئلة عن الحياة الزوجية
أسئلة عن الحياة الزوجية

يمكن أن يسود الخجل والإحراج في الحياة الجنسية بين الزوجين حتى يصعب على أحدهما أن يطلب من الآخر وضعية محددة تساعده على الوصول إلى النشوة بصورة أفضل وخاصةً بالنسبة للنساء، فكثير منهم يتعرضن لآلام الجماع التي تأتي من ضيق المهبل أو ضغط على المثانة خلال الجماع لذا يوجد هناك وضعيات أفضل تساعد الزوجين على إقامة علاقة زوجية أكثر راحة وإثارة.

أقرأ أيضا: العلاقة الزوجية في وجود الأطفال 

السؤال الثاني: هل يوجد هناك تصرفات وحركات محددة تزيد من إثارتك؟

أسئلة عن الحياة الزوجية
أسئلة عن الحياة الزوجية

اثناء الجماع بين الزوجين قد يكون هناك رغبات يميل إليها كلٍ منهما أو تصرفات تثيره وتشعل الحماس عنده ومن الأفضل السؤال عن تلك التصرفات حتى يعرف كل منهما الآخر بصورة أفضل ومن أجل تلبية الأمور التي يحبها بصورة أكبر.

السؤال الثالث: ماذا يمكننا أن نفعل من أجل تحسين العلاقة الجنسية؟

يعتبر هذا السؤال كبير جداً وليس له إجابة معينة لكن من الممكن استخدامه لكي يعبر أحد الشريكين عن رغبته لإضافة لمسة جديدة على العلاقة بينهما ولكي يفتح الباب أمام أسئلة أخرى، يستطلع فيها كل من الطرفين حدود ورغبات الطرف الآخر لكي يمهد للسؤال حول أشياء أخرى أكثر تحديداً داخل العلاقة الزوجية، فيمكن أن يفضي هذا السؤال إلى الأشكال الجنسية والوضعيات الجنسية التي يرغب بها أحد الطرفين أو من أجل التعبير عن بعض الأشياء الغير مرغوب بها أثناء الجماع.

السؤال الرابع: ما هي الأماكن المثيرة لممارسة العلاقة الزوجية؟

أسئلة عن الحياة الزوجية
أسئلة عن الحياة الزوجية

تصبح العلاقة الزوجية داخل غرفة النوم عادة روتينية مملة بعد فترة من الزمن وقد يرغب أحد الطرفين في تجربة أماكن متنوعة للخوض في وضعيات جديدة مثل أن يمارسوا العلاقة داخل صالون المنزل أو المطبخ أو خلال الاستحمام، أو خارج المنزل مثل أن يذهبان لقضاء ليلة في فندق مثلاً أو أي مكان آخر يوفر لهما المساحة لفعل ما يريدان.

أقرأ أيضا: أفكار لتجديد العلاقة الحميمية 

السؤال الخامس: ما هي الأوقات الأفضل لممارسة العلاقة الجنسية؟

أسئلة عن الحياة الزوجية
أسئلة عن الحياة الزوجية

يوجد بعض الأزواج التي لا تفضل القيام بالعلاقة الزوجية إلا أثناء الفترة المسائية، والبعض الآخر يفضل ذلك بعد الاستيقاظ من النوم في الصباح، وقد يحدث اختلاف بين رغبة الزوجين، فمن المهم السؤال عن عدد المرات التي يفضلها الزوج للقيام بممارسة الجنس وعلى الرغم من اختلاف ذلك بشكل كبير بين أول الزواج وبعد مضي فترة طويلة عليه وبين الحالة الصحية لطبيعة العمل بين الطرفين لكن بشكل عام العلاقة الزوجية بصورة مستمرة مهمة جداً، ولكن ممارستها بشكل كبير قد يسبب الألم للزوجة وقد تخشى أن تخبر الزوج حول ذلك الألم لذا من الجيد الحديث حول عدد المرات التي تناسبها، ويكون ذلك هو السؤال الأهم ضمن أسئلة عن الحياة الزوجية.

السؤال السادس: ما الذي يروقك أثناء المداعبة؟

تدور الكثير من الأسئلة حول علاقة المداعبة بين الطرفين والنقاط المتعلقة بذلك، مثل:

  • ما هي أكثر طريقة تستمتع بها خلال المداعبة بيننا؟
  • كم من الوقت تريد القيام بالمداعبة؟ وهل تفضل الإطالة بذلك كثيراً؟
  • ما نوع اللباس الذي يقوم بإثارة وتفضل أن أرتديه؟
  • ما هو العطر الذي تفضله خلال المداعبة؟

أقرأ أيضا: أسئلة حول الجماع: تعرف على أبرزها

السؤال السابع: هل تفضل أن تستخدم الألعاب الجنسية؟ وما هي اللعبة التي تريد تجربتها أثناء العلاقة الجنسية؟

أسئلة عن الحياة الزوجية
أسئلة عن الحياة الزوجية

تتنوع الألعاب الجنسية وكذلك تأثيراتها على كل علاقة زوجية بشكل كبير، فمنها ما يساهم في القيام بوضعيات أفضل ومنها ما يساعد على الوصول إلى النشوة بشكل أكبر والاستفسار حول تلك الألعاب قد يكون به حرج كبير بين الطرفين ولكنها تضيف الشغف الذي يعثر عليه الزوجين وهذه الألعاب تفتقر إلى أن تكون العلاقة بين على درجة عالية من الثقة حتى تعطي تأثير إيجابي أفضل.

أقرأ أيضا: الوضعيات الجنسية

السؤال الثامن: هل تريد تجربة نوع جديد من الجنس؟

أسئلة عن الحياة الزوجية
أسئلة عن الحياة الزوجية

لا تتوقف العلاقة الجنسية على شكل نمطي معين وذلك على الرغم من تنوع الوضعيات المتاحة، بل تتنوع لأشكال متعددة مثل الجنس الكلامي والفموي والجنس من خلال المداعبة أو استخدام الأيدي فقط، وكلها أنماط يقوم بها الزوجين للتعبير عن الرغبة بممارسة العلاقة بأحد الأشكال، ويعتمد السؤال عنها على قوة العلاقة وكذلك درجة الثقة بين الطرفين.

أقرأ أيضا: ما هي عملية تجميل المهبل: نظرة عامة، الفوائد، والنتائج المتوقعة

السؤال التاسع: هل سبق وتعرضت الأذى أثناء العلاقة الجنسية؟

أسئلة عن الحياة الزوجية
أسئلة عن الحياة الزوجية

في معظم الحالات قد يتسبب الحماس الزائد من أحد الزوجين في العلاقة بالألم للطرف الآخر، ومن الجيد سؤال الشريك عن ذلك دون محاولة في الدفاع عن النفس التي لا تفيد شيء، حيث كلما كنت شخص متفهم ومستمع للشريك كلما زادت درجة الصراحة بينكما وتحسنت علاقتكما الجنسية.

أقرأ أيضا: ما هي حشوات الثدي: نظرة عامة، الفوائد، والنتائج المتوقعة

السؤال العاشر: ما هو الشعور المناسب الذي تشعر به تجاه علاقتنا بعد انتهاء العلاقة؟

أسئلة عن الحياة الزوجية
أسئلة عن الحياة الزوجية

يخطئ معظم الرجال بأنهم يتوجهون إلى النوم بعد ممارسة العلاقة الزوجية على الرغم من حاجتهم وحاجة أجسادهم لذلك ولكن عليهم الوضع باعتبارهم أنه من الهام للزوجة أن تستمر الزوجة في التقليل والاحتضان إلى نهاية الجنس، حيث ذلك يطفئ شعور الأمان عندها وأنها محبوبة لنفسها وليس فقط لمجرد ممارسة العلاقة.

وأخيراً لا يجب أن يتسبب طرح أسئلة عن الحياة الزوجية بأي نوع من الحرج والحساسية مع تفهم سبب طرح تلك الأسئلة وإيجاد الإجابة المناسبة لها من أجل البوح بما يدور بداخله في المستقبل، فهذا يساعد في بناء الثقة بصورة كبيرة بين الطرفين كما يحسن علاقتهما أيضًا.

شاهد ايضا؛ أسئلة اختبار حب الزوج لزوجته

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى