العلاقة بين الازواج

أسباب زيادة الرغبة عند الرجال

أسباب زيادة الرغبة عند الرجال في كثير من الحالات يكون انخفاض الدافع الجنسي لدى الرجال مشكلة تتسلل بشكل غير متوقع، ما يجعل الموضوع حساسًا هو أن انخفاض الدافع الجنسي لدى الرجال يمكن أن يكون صراعًا شخصيًا عميقًا، ويمكن أن يسبب في كثير من الأحيان التوتر في العلاقات أو يؤدي إلى مشاعر الذنب على الجانبين.

أسباب زيادة الرغبة عند الرجال

أولاً، دعونا نوضح أمراً واحداً قبل أسباب زيادة الرغبة عند الرجال، إن الرغبة الجنسية شيء طبيعي يتناقص ويزداد شعوراً خلال حياتنا.

ببساطة انخفاض الرغبة الجنسية ليس بالضرورة سبباً للقلق بالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي الخلط بين انخفاض الدافع الجنسي وقضايا ضعف الانتصاب -وهو قلق منفصل يتطلب علاج فريد من نوعه.

الشيء المؤسف في أسباب زيادة الرغبة عند الرجال هو أنه قد لا يكون هناك سبب واحد وبدلاً من ذلك، هناك مجموعة من القضايا الأساسية المعقدة التي قد لا يكون من السهل تحديدها أو علاجها فعلى سبيل المثال، قد يعزى فقدان الدافع الجنسي لدى الذكور إلى أي من هذه العوامل أو إلى بعض منها:

  • العامل النفسي
  • الطبي
  • العقلي
  • البدني
  • نمط الحياة العام

إذا استمر انخفاض الرغبة الجنسية لديك لفترة طويلة من الوقت، فقد حان الوقت للتعمق قليلاً في السبب أو الأسباب المحتملة.

 دور التستوستيرون في انخفاض دافع الجنس لدى الذكور

فقدان هرمون التستوستيرون للرجال بدزافع الجنس أو بدون دافع جنسي

كما نعلم جميعاً، هرمون التستوستيرون هو الهرمون الذي نعتمد عليه لبناء عضلاتنا على هذا النحو، مراجعة مستويات التستوستيرون لديك (المعروف أيضا باسم “مستويات T”) هو عادة مكان واحد قد يبدأ طبيبك عند محاولة تشخيص انخفاض الرغبة الجنسية.

يبدأ الرجال في فقدان نقطة أو نقطتين مئويتين في السنة من ذروة إنتاج التستوستيرون ابتداءً من سن الثلاثين ومع ذلك، فإن الشيخوخة الطبيعية نادرًا ما تكون سببًا لكميات أقل من المثالية من T أشياء مثل ارتفاع ضغط الدم، السكري، وأمراض القلب يمكن أن يكون لكل منها تأثير ضار.

مستويات T المنخفضة عادة ما تظهر في شكل فقدان الشعر، والتعب، وانخفاض العضلات، والاكتئاب، و -نعم -انخفاض الشهية الجنسية.

فإذا قرر طبيبك أنك تعاني من انخفاض هرمون التستوستيرون، وكنت تعاني أيضاً من الافتقار إلى عدم الرغبة في ممارسة الجنس ـ فقد يوصي الطبيب باستخدام علاج استبدال التستوستيرون أو العلاج بعلاج TRT.

هذه طريقة شائعة وفعالة لعلاج انخفاض الدافع الجنسي، وكذلك الأمراض الأخرى المرتبطة بانخفاض هرمون التستوستيرون، ويمكن أن تساعد على زيادة هذه الرغبات الحميمة مرة أخرى.

الأدوية الموصوفة من الطبيب زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال

جزء آخر من التقدم في السن هو الحفاظ على صحتنا مع القليل من المساعدة الإضافية من الأدوية الموصوفة ومع ذلك ، يمكن أن يكون لبعض هذه الأدوية تأثير سلبي على الرغبة الجنسية لدى الذكور.

يمكن لأدوية مثل حاصرات بيتا أو مضادات الاكتئاب بالتأكيد أن تهدئ الشهية الجنسية ومع ذلك ، فإن الحل غالبًا لا يكون بسيطًا مثل إزالتها من روتينك.

بعد كل شيء من المحتمل أن تأخذهم لأسباب وجيهة للغاية وهذا احتمال أقل إذا كنت تعالج مرضًا مزمنًا.

 

يجب أن تكون خطوتك الأولى كما هو الحال دائمًا، هي التحدث إلى طبيبك حول جميع الآثار الجانبية التي قد تواجهها – بما في ذلك فقدان الدافع الجنسي.

لا تحاول أبدًا تعديل جرعتك، أو ما هو أسوأ من ذلك الامتناع عنها دون استشارة أخصائي طبي موثوق به يعرف ويفهم تاريخك واحتياجاتك.

أسباب نمط الحياة تساهم في زيادة الدافع الجنسي لدى الرجال

بعد زوبعة العشرينيات والثلاثينيات من العمر، يبدأ معظم الرجال تدريجيًا في قيادة نمط حياة أكثر استقرارًا، لا داعي للشعور بالذنب حيال ذلك – فهناك أولويات أخرى في حياتنا تتجاوز نظام الصالة الرياضية الصارم.

غالبًا ما يكون للعادات السيئة تأثيرات كبيرة مع تقدمنا في السن على سبيل المثال، فإن تعاطي الكحول والمخدرات المزمن له تأثير سلبي على الرغبة الجنسية، كما تبين أن التدخين يضعف بشكل غير مباشر الإثارة الجنسية ومع ذلك، يمكن للتغييرات الصحية البسيطة أن تحدث فرقًا كبيرًا.

حتى لو كنت لا تزال تتعامل مع جسدك كمعبد، فإن عدم ممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الدافع الجنسي والأسوأ من ذلك أن السمنة تقلل من نظام التمثيل الغذائي والغدة الكظرية لديك، مما يعيق إنتاج الهرمونات.

 

الصحة العقلية من أسباب زيادة الرغبة عند الرجال

إن الانغماس بتهور في مهنة طموحة، صعود سلم الشركات باستمرار، أو بدء وإدارة شركتك الخاصة هي مصدر ضغط كبير في حياة رجال كثيرين، وهو أيضًا سبب لتحقيق ذلك -ولكن هذا لا يمتد دائمًا إلى غرفة النوم، كما أن الضغط هو السبب الرئيسي لانخفاض الدافع الجنسي لدى الذكور.

لنفكر في الأمر من وجهة نظر فسيولوجية ــ فعندما يواجه جسمك الإجهاد، تضيق شرايينك فتتقيد بتدفق الدم، جسمك يصبح أكثر تركيزًا على البقاء على قيد الحياة من وضع الحركات على شريكك.

يزداد الوضع سوءًا بالنسبة الى الشباب المجندين، حيث وجدت إحدى الدراسات أن اضطراب ما بعد الصدمة لدى قدامى المحاربين يمكن أن يزيد من خطر الخلل الوظيفي الجنسي بنسبة أكثر من 300 ٪.

لعل إدارة الإجهاد في مجتمع اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى ــ وليس فقط من وجهة نظر جنسية، يمكنك زيادة رفاهيتك بشكل عام وكذلك احتمال زيادة رغبتك الجنسية من خلال ممارسة تمارين التنفس والتأمل المنتظم والعلاج.

بالحديث عن العلاج، يعاني بعض الرجال من انخفاض في الدافع الجنسي بسبب عوامل نفسية، وبالنسبة للبعض فإن هذا يرجع إلى الرغبة الحقيقية في إقامة نوع مختلف من العلاقة الحميمة مع شريكهم ــ نوع لا يدور حول الجنس.

في هذه الحالة، يمكن أن يكون العلاج الفردي أو الزوجي حلاً سريعًا، إن لم يكن سهلاً تمامًا.

علاج انخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال

على الرغم من أن تحديد عامل واحد وراء انخفاض دافعك الجنسي قد يكون شبه مستحيل، هناك تسلسل هرمي عام للطرق التي يمكن للرجال اتباعها عندما يتعلق الأمر بزيادة رغبتهم الجنسية:

  • تغيير نمط الحياة: إن زيادة النشاط والحد من الوزن الزائد طبياً (من دون الإفراط فيه) والقضاء على أي رذائل متبقية في هيئة الإفراط في استهلاك الكحول أو النيكوتين أو المخدرات هو الخطوة الأولى المثالية، الفوائد الصحية تمتد إلى ما وراء غرفة النوم.
  • التغييرات العقلية: اقتلوا أسباب الاجهاد الرئيسية في حياتكم، وعالجوها وجهًا لوجه، إذا لم يكن بالإمكان إزالتها، أبطلها بالتأمل، تمارين التنفس، أو العلاج.
  • التغييرات الطبية: تحدَّثوا الى طبيبكم بشأن وصفاتكم الطبية وما إذا كانت هنالك بدائل تمنع رغبتكم الجنسية، وأبعد من ذلك، ناقشوا ما إذا كان العلاج الملائم لـ TRT.

قد يكون مر بك الزمن لكن هذا لا يعني أنك لا تستطيع أن تستمتع كما كنت بعلاقتك الزوجية يمكنك مهاجمة رغبتك الجنسية المنخفضة وربما قهرها بغض النظر عن عمرك.

إذا كنت تعاني من مشاكل مع انخفاض التستوستيرون وتبحث عن علاجات منخفضة التستوستيرون، اتصل بالفريق في المركز الطبي للرجال ذو الأولوية الآن لتحديد موعد للاستشارة مع الطاقم الطبي المتمرس والمدرب بشكل خاص.

انظر ايضا:

هل هناك أطعمة قد تزيد الخصوبة عند المرأة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى