العلاقة بين الازواجالاسرة

أسرار التعامل مع الزوج

البيوت أسرار تلك هي الكلمة التي تربينا عليها للحفاظ على الحياة الزوجية لذلك أسرار التعامل مع الزوج هو مفتاح تلك البيوت والحفاظ على التناغم الأسري والهدوء بعيداً عن الحياة الصعبة والضغوط اليومية التي تقوم باختلاق المشكلات بين الزوجين ويرجع ذلك لقلة الثقافة الزوجية وفن التعامل مع الموقف وفهم الطريقة التي تؤثر في كل رجل على حدة فليست كل الرجال متشابهة لذلك على الزوجة أن تملك مفتاح زوجها للدخول إلى عقله وقلبه وامتلاكهم.

أسرار التعامل مع الزوج

هناك العديد من النصائح والإرشادات التي يجب أن تتبعها المرأة للفوز بقلب زوجها ومعرفة ما يدور بعقله وطريقة تفكيره وكيف تتكيفين مع الحياة معه بشكل مستقر وهادئ بدون مشاكل فالرجل يخشى الدخول في المشاكل اليومية.

تعتبر الطرق التالية هي الأفضل وخاصةً السنوات العشر الأخيرة التي لاحظنا فيها وجود الكثير من حالات الانفصال والاختلافات بين الزوجين.

التعاملات الزوجية

فهم طبيعة الرجل الذي تعيشين معه

تقع العديد من المشاكل الزوجية بسبب عدم قدرة المرأة على فهم طبيعة الزوج فيجب على الزوجة الاقتناع بمبدأ مهم وهو وجود صفة يشترك بها معظم الرجال وهي عدم الاهتمام بالتفاصيل وعدم إتقان فن التعبير فهو لا يلتفت بخصوص التفاصيل اليومية الصغيرة التي تمرين بها أو التعبير عنها مثل ارتدائك ملابس جديدة أو طهي نوع جديد من الطعام فلا يجب أن تغضبي أو تثوري فتلك هي طبيعتهم يرون أن تلك الأمور البسيطة لا تستدعي التفكير بها، فالرجال يفكرون بشكل أكبر بالعلاقة الحميمة بينكما ومدى جودتها.

التعامل مع الضغوط التي يمر بها بحكمة

من أسرار التعامل مع الزوج فهم أسلوب حياة الزوج وطبيعة عمله وما تسببه من ضغوط يومية تجعله غير قادر على التركيز مع الحياة الزوجية أغلب الوقت.

لذلك يأتي دور المرأة في محاولة التخفيف عنه وتحمل بعض الأعباء المنزلية والتصرف بحكمة في كثير من المواقف التي تتطلب وجود الزوج و تلافي الضرر الواقع على حياتكم معاً

الابتعاد عن نصائح الأصدقاء

لا يوجد شخص يعلم ما يدور داخل كل منزل بين الزوجين أو طبيعة الحياة  بينهما  لذلك لا يجب التحدث مع الغرباء فيما يخص حياتك الزوجية أو الأسرار الشخصية بينكما.

فقد ينصحك البعض بهجر زوجك أو التجاهل أو التعامل معه بطريقة ندية وأن تقللي الاهتمام به والاستخفاف بالمجهودات التي يقوم بها لتوفير حياة كريمة ويعد ذلك أولى خطوات هدم العلاقة الزوجية.

ولا يجب اعتبار هذا الشخص صديق بل لابد من الابتعاد عنه واعتباره شخص ناقم على حياتك لا يتمني الخير لكِ.

الصديق هو الذي يقدم النصيحة بحب ويحاول تقريب وجهات النظر والمصالحة بين الطرفين وليس العكس ويجب أن تفهم المرأة أن من أهم أسرار التعامل مع الزوج هو عدم التدخل لأى شخص في حياتك الخاصة.

أن يكون لك رؤية وفكر

لابد أن تملك المرأة فن صناعة القرار ويكون لديها رؤية واضحة في الحياة الزوجية والعلاقة الخاصة بين الطرفين.

الرجل لايحب المرأة منعدمة الشخصية التابعة له في كل خطوة أو قرار يخص حياتهما معاً ولابد أن يكون لديك كيان ورأي خاص مستقل بكِ و يجب أن تكوني أجمل نساء العالم في نظره.

الذكاء وسرعة البديهة

من أسرار التعامل مع الزوج هو أن تتكيفي مع طريقة تفكيره وأن تملكي من سرعة البديهة ما يمكنك من فهم زوجك والتعايش معه بدون مشاكل وأن تملكين الذكاء الكافي لإدارة العلاقة بحكمة وتخطي الصعوبات التي تمرين بها.

لا بأس أن تأخذي الوقت الكافي في بداية الزواج للتعود على زوجك وتفهم طريقة التعايش معه وتطلعات المستقبل الذي تتمنيه معه.

تفهم فترات صمت الزوج وعدم القلق منه

  • لابد من استيعاب صمت الزوج فليس بالضرورة أن يكون هذا الصمت سببه وجود امرأة أخرى في حياته والتفكير بها.
  • قد يكون ذلك فترة من الاسترخاء يود أن يعيشها بمفرده، أو مروره ببعض الضغوط ومشاكل في الحياة العملية ولا يريد إخبارك بها فطبيعة الرجل دائما قلة الكلام.
  • الرجال يجدون فذلك راحة أكبر لهم ولا تتساءلين لماذا زوجك يصمت في المنزل بينما يتغير الأمر عند تواجده مع الأصدقاء ويرجع ذلك لاختلاف اهتمامات الرجل عن المرأة وميوله دائماً.
  • فكوني حكيمة مع أسرار التعامل مع الزوج وقومي بخلق لغة حوار مشتركة تعمل على التقريب بينكما وتطوير العلاقة الزوجية والمشاعر الرومانسية بينكما.

أنتِ سيدة المنزل

  • أنتِ صاحبة السلطة الأولى في المنزل، لا يجب أن تتعاملي وكأنك تحت أمر الرجل.
  • الكثير من الرجال لا يحبون ذلك فهو لا يهتم بمكان وضع الأريكة أو طريقة ترتيب دولاب الملابس  فهو لا يكترث لذلك.
  • بالعكس يجب أن تفعلي كل ذلك بنفسك بل وتذكري زوجك أنك فعلت ذلك من أجله لأنه سبق وأخبرك أنه يحب الأشياء على هذا الوضع.

احذري من التجاهل

من أكثر الأخطاء الشائعة عند النساء هو تجاهل الزوج أو التقليل منه لما يسببه ذلك من عمل فجوة بينكما أنتِ في غنى عنها فيجب أن يكون الزوج هو محور اهتمام الزوجة في كل أفعالها وأن يكون له النصيب الأكبر من تفكيرك واهتماماتك والزوج لا ينسى ما تقومين به من أفعال تزعجه لذلك حاولي دائما أن تكون ذكرياتك معه جميلة.

احترام أهل زوجك

  • احترامك لزوجك وحبك له يجبرك على احترام أهله وعدم التعالي عليهم وينبع ذلك من احترامك لذاتك ومن الأصل الطيب الذي تربيتي عليه.
  • الغريب في الأمر أن السيدات اللاتي يتعاملن بطريقة مهينة وجافة لأهل زوجها يشتكين دائما من قلة احترام الزوج لها ولأهلها أو قد يصل الأمر للخيانة الزوجية.
  • لذلك لابد أن تعلمي أن أسرار التعامل مع الزوج تتضمن التعامل بحكمة ولين مع أهله والحفاظ على شيء من الود في المعاملة وأن تحترمي مشاعره.

التسامح

لا يجب أن تكوني دائمة الغضب من زوجك لابد من توافر شيء من التسامح واللين في التعامل فالحياة الزوجية تمر بالعديد من التقلبات والمشاكل بين الطرفين فلابد من التسامح والتغاضي عن بعض الأشياء لتسيير الحياة بينكما بشيء من الرحمة والحب.

مشاركته أفراحه وأحزانه

  • من أسرار التعامل مع الزوج هو أن تكوني شريكة حياته بمعنى الكلمة أن تشاركيه كل ما يمر به من أحزان، وهموم، وضغوط الحياة، وأفراحه.
  • يجب أن تكون متواجدة باستمرار في كافة المواقف التي يتعرض لها وأن تشاركيه التفكير وتقدمي له آراء مختلفة لمساعدته الخروج من الموقف الراهن.
  • التحدث مع الشريك شيء يحافظ على الود في العلاقة أو التواجد معه في وسط  التجمعات العائلية والأصدقاء لمشاركته اللحظات السعيدة التي تمثل ذكرى جميلة لا تنسى بينكما ووجود التواصل الجيد بينكما.
الحب بين الزوجين

وجود الثقة

  • لابد من وجود الثقة المتبادلة بينك وبين الطرف الآخر.
  • افتراض أن كلامه إليكي يحمل الصدق.
  • ليس من الحكمة أن توجهي إليه اتهامات دائمة بالكذب وإخفاء الأمور فيجب أن تكوني دائما حسنة النية بتصرفاته معك وتأكدي أنك أجمل امرأة في العالم في نظر زوجك وأن تكون علاقة محترمة الوجود فيها للشكوك وأن تأخذ كلامه على محمل الجد.

اتركي له المساحة الكافية لحياته الخاصة

يفضل الرجل وجود بعض المساحة لوجود حياة خاصة به يفعل فيها كل ما يحب مثل الخروج مع أصدقائه أو ممارسة الرياضة  أو حتى مجرد ألعاب الفيديو. قومي بتشجيعه فهو يحب أن يشعر كل فترة بالاسترخاء والفصل عن ضغوط العمل والحياة لفترة.

الرجل كالطفل الصغير لابد من وجود الحكمة والتفكير السليم في أسلوب التعامل مع الزوج وإدارة أمور الحياة وعدم الاعتماد الكلي على وجوده وكوني امرأة ذكية و اخلقي لنفسك حياة سعيدة مع شريك الحياة مليئة بالحب والتفاهم واظهري الإعجاب الدائم بزوجك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى