معلومات طبية

أشهر وصفات الطب البديل بالتفصيل

أشهر وصفات الطب البديل بالتفصيل، الطب البديل هو أحد الطرق العلاجية التي ثبتت فعاليتها في علاج العديد من الأمراض، فهو يقوم على استخدام الأعشاب والنباتات الطبيعية في عمل وصفات لعلاج الأمراض بدلاً من استخدام الأدوية الكيميائية التي لها العديد من الآثار الجانبية،

ووصفات الطب البديل تستخدم منذ القدم ويتم توارثها عبر الأجيال المختلفة،

كما أن فعاليتها ثبتت عن طريق الأبحاث والتجارب العلمية،

وهناك أنواع عديدة من وصفات الطب البديل العلاج بالأعشاب على اختلاف أنواعها

تحتوي على أنواع عديدة من المعادن والعناصر الهامة لعلاج مختلف الأمراض.

وصفات الطب البديل للحمل

هناك وصفات طبيعية عديدة من الطب البديل يمكن استخدامها لعلاج مشاكل تأخر الإنجاب التي تختلف أسباب وطرق علاجها من حالة لأخرى، وهنا نعرض لكم مجموعة من وصفات الطب البديل الطبيعية التي يمكن للسيدات استخدامها من أجل علاج مشكلة تأخر الإنجاب:

وصفة لتنشيط المبايض:

تقوم هذه الوصفة بتحسين عملية الإخصاب عن طريق تفتيح العروق والقضاء على الانسدادات التي تؤثر على القنوات.

مكونات الوصفة:

لعمل هذه الوصفة نحتاج إلى ملعقة كبيرة زيت زيتون، ملعقة كبيرة حب الرشاد، كوب ماء، بذور التمر.

طريقة التحضير:

لتحضير الوصفة نقوم بوضع كوب الماء في اناء على النار، ثم نضيف عليها بذور التمر حتى يصير لون الماء أصفر إلى حد ما، ثم بعد ذلك نضيف مقدار زيت الزيتون وحب الرشاد ونقوم بتحريك هذا الخليط حتى تصير المكونات متجانسة، ثم بعد ذلك نرفع الاناء عن النار ويترك حتى يبرد، وتقوم السيدة بشرب هذا الماء على الريق في أول ثلاث أيام من الدورة الشهرية.

وصفات الطب البديل لتنظيف الرحم

من أهم أسباب تأخر الإنجاب لدى السيدات هي تراكم الدم الفاسد في الرحم بعد الانتهاء من الدورة الشهرية أو بعد تعرض السيدة لحالة إجهاض، مما قد يؤدي إلى حدوث تأخر في الحمل لمدة طويلة دون سبب واضح.

الوصفة الاولى:

المواظبة على شرب الزنجبيل الدافئ على الريق من أول خامس يوم من بدء الدورة الشهرية ولمدة خمسة أيام على التوالي، كما يمكن للسيدة أن تكرر هذه الوصفة شهريا بعد انتهاء نزول الدورة الشهرية من أجل تنظيف الرحم تماما من بقاياها.

الوصفة الثانية:

عمل مشروب ساخن مكون من بذور الشبت التي يتم غليها على النار في ماء ويتم شربها على الريق لمدة أسبوعين متتاليين منذ خامس يوم من بدء الدورة الشهرية، على أن يكون الجماع أثناء المدة من عاشر يوم الدورة ولمدة ستة أيام، مع مراعاة أن تظل السيدة مستلقيه على ظهرها لمدة ساعة من أجل زيادة فرصة حدوث الإخصاب.

وصفات الطب البديل لعلاج البواسير

البواسير هي زوائد جلدية تنتج بسبب تكرار التعرض لحالات الإمساك الشديد، وأيضاً قد تنتج عن العصبية المتكررة ، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي أثبتت الدراسات والتجارب أنها فعالة لعلاج مرض البواسير عن طريق المساهمة في انقباض الأوعية الدموية والتقليل من التهابات وآلام البواسير، وفي ما يلي أفضل الوصفات الشهيرة للتخلص من مشكلة البواسير:

زيت الصبار أو الألوفيرا جل:

زيت الصبار له فوائد كبيرة في علاج أمراض مختلفة ومن أهمها مرض البواسير، حيث أنه يساعد على تخفيف الالتهاب والورم الناتج عن إصابة الشخص بالبواسير، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة والفطريات مما يعمل بفاعلية على علاج البواسير والقضاء علي مشكلة الحكة الناتجة عن تورم البواسير.

ثم زيت البصل:

يعد ايضا زيت البصل من الزيوت الطبيعية المضادة للبكتيريا والالتهاب، مما يجعله فعال لعلاج البواسير والقضاء على الحكة الناتجة عنها.

زيت شجرة الشاي:

يعد من الزيوت المطهرة والمضادة للالتهابات والبكتيريا، لذلك يمكن استخدامه في علاج مشكلة التهاب البواسير.

الجلسرين:

حيث يمكن استخدامه كدهان موضعي للمساعدة على التخفيف من حدة الالتهابات و انقباضات الأوعية الدموية ،عن طريق دهن منطقة الإصابة به مرتين كل يوم.

وصفات الطب البديل لعلاج القولون

هناك أعراض عديدة تتكرر بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض القولون العصبي، ومن أشهر هذه الأعراض الانتفاخات المستمرة والتقلصات وارتجاع المريء وآلام المعدة،

وعندما نبحث في الطب البديل نجد أن هناك أعشاب طبيعية عديدة تساعد في التخلص من هذه المشكلة ومن أشهرها:

عشب اليانسون،

يعد اليانسون من المشروبات الدافئة التي لها تأثير قوي على تخفيف آلام القولون والمعدة والتقليل من حدة مشكلة ارتجاع المريء،

بالإضافة إلى أنه يخلص الجسم من الغازات المخزنة ويحسن عمل الجهاز الهضمي ويعالج مرض الإمساك المزمن.

الزنجبيل:

سواء كان الزنجبيل طازج أو مطحون فهو يمكن أن يستخدم لعلاج التهابات القولون والمعدة؛ لأنه يحتوي على مواد طبيعية تساهم في القضاء على جراثيم المعدة والبكتيريا التي تسبب حدوث التهابات المعدة، بالإضافة إلى أنه يحسن عمل الأمعاء ويخلص الجسم من الدهون عن طريق تحسين عملية الأيض.

الشمر،

يعد مشروب الشمر الساخن من المشروبات المفيدة جدا في علاج تقلصات القولون والتهابات الجهاز الهضمي، كما يساعد على إخراج الغازات من البطن، ويساهم أيضاً في إذابة حصوات المرارة وإدرار البول.

بذر الكتان:

مشروب بذر الكتان المغلي يعالج التهابات القولون والمعدة؛ نظراً لاحتوائه على معادن و فيتامينات مهمة جدا للمساعدة على حماية وتقوية جدار المعدة، ويساهم أيضاً في التخلص من مشاكل الإمساك المزمن والآلام الناتجة عن الإصابة بمرض القولون العصبي.

أعشاب الطب النبوي

يوجد طرق طبية عديدة من الطبيعة والتي تم استخدامها في الطب النبوي، ومن أشهر هذه الطرق الفصد والحجامة التي يتم استخدامها لعلاج أمراض مختلفة كالتهابات المفاصل والروماتيزم وانزلاق الغضروف، كما يحتوي الطب النبوي على أعشاب وخلطات عشبية مختلفة من أهمها الزنجبيل والثوم والريحان والحلبة والحبة السوداء،، وغيرها من الأعشاب المفيدة لعلاج مختلف أمراض الجسم.

أهم فوائد الطب البديل

  • يقوم الطب البديل في الأساس على الاعتماد على الطبيعة
  • بما تحتويه من أعشاب ومواد طبيعية دون استخدام أي مركبات كيميائية يمكن أن تضر الجسم.
  • الطب البديل ليس له أي أعراض أو آثار جانبية على الصحة،
  • على عكس الأدوية التي يتم تصنيعها من مواد كيميائية.
  • انخفاض التكلفة التي يتم إنفاقها من أجل عمل الخلطات والوصفات الطبيعية،
  • بالإضافة إلى أنها متوافرة ومتاحة في أي عطارة.
  • يركز العلاج بالأعشاب على الناحية النفسية والروحانية عن طريق التخلص من التشنج العصبي والتوتر،
  • مما يؤدي إلى الحصول على نتائج جيدة في علاج الالتهابات والآلام المختلفة.
  • الحفاظ على الكلى والكبد من المواد الضارة التي تنتج عن تناول الأدوية الكيميائية
  • وبالتالي تحسين عمل الدورة الدموية وانتظام البول وإزالة الأملاح والسموم من الجسم
  • والمحافظة على نسبة السكر والكوليسترول بالدم، بالإضافة إلى ضبط مستوى ضغط الدم.
  • العلاج بالأعشاب يساهم في تحسين كفاءة عمل مختلف أجهزة
  • جسم الإنسان الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والجهاز الدوري وغيرها،
  • بالإضافة إلى الحفاظ على صحة وكفاءة الكلى والكبد
  • والحماية من التعرض لأمراض تصلب وانسداد الأوعية الدموية والشرايين.
  • تقوية جهاز المناعة، بالاعشاب على اختلاف أنواعها تحتوي على معدلات مرتفعة من مضادات الأكسدة،
  • كما أنها تحتوي أيضاً على العديد من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم للتمتع بصحة أفضل لمختلف أجزاء جسم الإنسان.

الخاتمة

وبذلك عزيزي القارئ نكون قد عرضنا لك في هذا المقال مجموعة من أهم وأشهر الأعشاب الطبيعية والخلطات الآمنة التي يمكن استخدامها لعلاج الأمراض المختلفة مثل تأخر الإنجاب، وأمراض القولون، والبواسير، ومختلف الأمراض الأخرى بطريقة طبيعية دون اللجوء للأدوية الكيميائية التي تسبب آثار جانبية تضر الجسم وبالأخص الكلى والكبد.

شاهد ايضا:-علاج السعال الجاف بالاعشاب الطبيعية الآمنة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى