صحتك وجمالك

أغرب خلطات العناية بالشعر ستصدمك ! عليكي التعرف عليها

هل تطمح للتعرف على أغرب خلطات العناية بالشعر ستصدمك ! فذ يتم تكوين العديد من خلطات العشر من مواد غريبة، كالمشروبات الغازية وصفار البيض، والمايونيز، ولكن بالرغم من غرابتها إلا أن مفعولها على الشعر مثل السحر.

أغرب خلطات العناية بالشعر ستصدمك !

هناك العديد من الخلطات الغريبة التي تعطي للشعر مفعول سحري، ومنها:

خلطة الكولا للشعر

تعد وصفة الكوكا كولا من الخلطات الغريبة والغير متوقعة، حيث أنها تعمل على صنع تموجات في الشعور دقيقة ومثالية، وذلك يتم عند وضع مشروب الكولا على الشعر لمدة خمس دقائق، وغسله جيدُا ثم تجفيفه، وبعدها ستجدين النتيجة رائعة.

يعمل فحم الكوك الموجود في الكولا على لصق خصلات الشعر ببعضها البعض مما يجعل الشعر ممتلئ، وذلك بسبب السكر وحمض الفوسفوريك الموجودين فيه، وهذا يسبب شد في بشرة الشعر يسبب انخفاض في الحموضة ينتج عنه تجاعيد الشعر.

ماسك المايونيز

يعد ماسك المايونيز من الخلطات التي تنشط الشعر، ويفضل استخدام المايونيز كامل الدسم، وتطبيقه على الشعر بعد بله بقليل من الماء الدافئ، حيث يتم فرك المايونيز على الشعر، وبعدها يتم وضع بونيه على الشعر، وتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، وبعدها يتم غسل الشعر، فمن المعروف ان المايونيز مكون من زيت الزيتون وصفار البيض، وهما من المصادر الطبيعية التي تنتج الدهون للحصول على شعر لامع ورطب.

شامبو البيض

يرغب الكثيرون في الحصول على شعر ناعم، ولذلك يمكن استخدام صفار البيض باعتباره شامبو،

إذ أنه يساعدك في الحصول على نتيجة مذهلة، ويتم ذلك من خلال خلط 3 بيضات مع نسبة قليلة من الماء،

وبعدها يتم إضافة قطرتين من زيت الزيتون ومزجها بالبيض، وتخلط هذه المكونات على فروة الرأس بكل بساطة وتترك لمدة لا تزيد عن أربع دقائق، وبعدها يتم شطف الشعر وتجفيفه.

يعمل صفار البيض على تنظيف الشعر وزيادة لمعانه لأنه يحتوي على بعض الدهون غير المشبعة، وكذلك البروتينات واليسين.

خلطة بودرة الموز و هريس التفاح

تعد خلطة بودرة الموز و هريس التفاح من أغرب خلطات العناية بالشعر ستصدمك ! حيق أن بودرة الموز تحتوي على البوتاسيوم/ ومضادات الأكيدة التي تساعدة في إعادة الشعر لحيويته، وهي تساعد على ترطيبه، وتقوم بفرد التجعيدات التي توجد به.

تتم هذه الخلطة من خلال تجفيف قشر الموز، ووضعها تحت الشمس لكي تصبح ذات لون أسود،

ويتم بعد ذلك طحنها من أجل إنتاج بودرة، تخلط البودرة مع تفاحة مسلوقة ومقشرة في نسبة بسيطة من الماء،

ويتم تطبيق تلك الخلطة على الشعر وتركها لمدة لا تقل عن نصف ساعة قبل أن يتم غسلها بالشامبو والماء الفاتر.

خلطة المشروب الغازي مع الحنة

تعمل خلطة المشروب الغازي والحنة على تنظيف الشعر وتنعيمه، حيث تحتوي المواد الغازية على بيكربونات الصوديوم التي يكون لها دور كبير في تنظيف الشعر من الشوائب الموجودة فيه،

تساعد الحناء على تغذية الشعر، كما أنها تعطيه لون مميز.

للتحضير يفضل أن يكون المشروب الغازي خالي من الألوان مثل السفن أب،

ويتم وضعه مع 7 من ملاعق الحنة، ملعقة من القهوة السريعة تكون كبيرة،

ثم ملعقة من الكاكاو مع 4 من ملاعق عصير الليمون، وتخلط تلك المكونات جيدًا،

وبعدها توضع على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين، ويغسل بالشامبو والماء الدافئ.

خلطة الفراولة والعسل

تعد خلطة الفراولة والعسل من أغرب خلطات العناية بالشعر ستصدمك ! حيث أنها تساعدك في الحصول على شعر رطب،

وناعم فهي تحتوي على بعض الأحماض والفيتامينات الضرورية لتغذية الشعر،

كما يحتوي العسل على المواد المفيدة والمهمة للشعر.

تحضر الخلطة من خلال هرس 200 جرام من الفراولة مع كوب من الزبادي، وملعقة من العسل كبيرة،

ويتم خلط تلك المكونات جيدًا، وبعدها يتم وضعها على الشعر، وتركها لمدة لا تقل عن ساعة،

ويغسل بالشامبو والماء الفاتر.

خلطة النشا وزيت اللوز المر

خلطة النشا وزيت اللوز المر من أغرب خلطات العناية بالشعر ستصدمك ! حيث يقوم النشا بالاعتناء بالشعر، وذلك لأنه يحتوي على العديد من أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6،

ويساعد زيت اللوز المر على تقوية جذور الشعر، وهو يقوي نموه، ويساعد في زيادة درجة نعومته.

لتحضير الخلطة يتم مزج ثلاثة ملاعق من النشا مع نسبة قليلة من الماء،

ويوضع بعد ذلك القليل من زيت اللوز المر، ويتم ترك هذا الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة،

وبعدها يغسل بالشامبو والماء الفاتر للحصول على نتائج مذهلة.

ماسك الزبيب الأسود للشعر

ماسك الزبيب الأسود للشعر من أغرب خلطات العناية بالشعر ستصدمك ! حيث أنه يساعد على نمو الشعر فهو يحتوي على عدد كبير من المواد الغذائية والفيتامينات التي تقوم بتنشيط الدورة الدموية مما يكون له دور كبير في نمو الشعر وزيادة كثافته.

يتم من خلال غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر في البداية، وبعدها يتم وضع نصف كوب من عصير الزبيب على فروة الرأس، وفركها جيدًا، ويترك هذا العصير على الشعر لمدة لا تقل عن خمس دقائق، وبعدها يغسل جيدًا بالماء الفاتر.

خلطة زيت الخروع

تعد خلطة زيت الخروع من الخلطات المفيدة للشعر حيث أنه يحتوي على بعض الأحماض الدهنية التي تقوم بترطيب الشعر، وهو يحتوي أيضًا على بعض مضادات الميكروبات لذلك فهو يخلص فروة الرأس من الجفاف، ويساعد في نمو الشعر.

يتم التحضير من خلال وضع ملعقة من زيت الخروع في وعاء يتم تسخينه في الميكروويف لمدة 10 ثوان، وبعدها يدلك الزيت في فروة الرأس والشعر ، ويترك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، قم بعد ذلك يغسل بالماء الفاتر والشامبو.

خلطة القرفة وجوز الهند

من أغرب خلطات العناية بالشعر ستصدمك ! هي خلطة القرفة وجوز الهند، حيث أن القرفة تنشط الدورة الدموية، وتزيد من نمو الشعر، وزيت جوز الهند يحتوي على بعض الأحماض الدهنية التي ترطب الشعر، وهذا ما يساعدك في الحصول على شعر صحي.

يتم التحضير من خلال وضع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع ملعقة صغيرة من جوز الهند، و مزجهما معًا، وبعدها يتم وضع الخليط على جذور الشعر وتدليكها جيدًا، ويترك على الراس لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يغسل بالشامبو والماء الفاتر.

زيت جوز الهند والعسل وزيت الأفوكادو

من الخلطات الغريبة والمفيدة للشعر هي خلطة زيت جوز الهند والعسل والأفوكادو ـ إذا انهم يحتوون على بعض مضادات الأكسدة، والمعادن والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تعطي الشعر نعومة ولمعان.

يتم التحضير من خلال وضع ملعقة من جوز الهند صغيرة مع ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، تخلط تلك المكونات معًا وتوضع على فروة الرأس حتى نهاية الشعر، وبعدها تترك على الشعر لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم تغسل بالشامبو والماء الفاتر.

وفي الختام يمكننا القول إن أغرب خلطات العناية بالشعر ستصدمك ! هي تلك الخلطات التي تساعدك في الحصول على شعر صحي ونقي لامع لا يوجد به أي مشاكل، لذلك لا تتردد في تجربة تلك الخلطات الرائعة للحصول على شعر صحي يلفت جميع الأنظار إليك.

انظر أيضا:

فوائد شرب عصير الليمون

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى