الصحة

أفضل حبوب فيتامين لتفتيح البشرة

أفضل حبوب فيتامين لتفتيح البشرة، التي تساعد على إزالة آثار حب الشباب والهالات السوداء، كذلك الاسمرار حول الفم، سوف نستعرضها معكم بالتفصيل في السطور التالية، في مقال شامل ومفصل.

أفضل حبوب فيتامين لتفتيح البشرة

يمكن الاعتماد على أفضل حبوب فيتامين لتفتيح البشرة، بدلاً من اللجوء إلى التقنيات الطبية الحديثة، التي تؤثر على ملمس الجلد فيما بعد.

ليس هذا فحسب، بل وتعتبر تلك التقنيات مُكلفة، مقارنةً بتناول حبوب الفيتامينات الصحية، فنجد مثلاً أبرز تلك الحبوب، التي تساعد على تفتيح البشرة بطريقة آمنة، كالآتي: –

حبوب فيتامين ب 5

عادةً ما يتم استخدام حبوب فيتامين B5 والتي تعد أفضل حبوب فيتامين لتفتيح البشرة، ضمن تركيبات مستحضرات التجميل وذلك على شكل حمض البانتوثنيك أو إضافته بصورة مركزة داخل الكبسولات، حيث يعمل ذلك الفيتامين على إزالة البثور وحب الشباب مع تسريع التئام الجروح، فضلاً عن حفظ الترطيب العميق بين طبقات الجلد، بالإضافة إلى توحيد لون البشرة. 

حبوب فيتامين أ 

يوصي كثير من خبراء التجميل، بضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ، للحصول على بشرة صافية ونضرة، أو الاعتماد على الكبسولات الزيتية، التي تتضمن جرعات مركزة من الفيتامين لكن تحت إشراف الطبيب.

حيث يعمل فيتامين أ على تخليق الكولاجين الطبيعي في البشرة، مع تنظيم إفراز الزهم، فضلاً عن اخفاء عيوب البشرة، والتخلص من آثار البقع الداكنة، كما يعمل أيضاً على تحفيز خلايا البشرة ومقاومة الخطوط الرفيعة. بل ويدخل ذلك الفيتامين في صناعة مستحضرات التجميل على شكل مادة الريتينويد.

 حبوب فيتامين هـ

تعد حبوب فيتامين E أفضل حبوب فيتامين لتفتيح البشرة، حيث تمتلك قدرة فائقة على حماية البشرة من الأكسدة، كما لوحظ أنها تساعد على تفتيح لون الجلد درجة أو درجتين، وذلك مع الاستخدام المتواصل، بالإضافة إلى معالجة تلف الخلايا.

فيتامين B3 لتوحيد لون البشرة

أشارت كثير من الدراسات مؤخراً، قدرة وفاعلية حبوب فيتامين ب 3 المعروف علمياً باسم “النياسيناميد” على إنتاج مادة السيراميد، التي تشكل جدار حماية على البشرة، ضد التأثير السلبي للعوامل المناخية، كما تساهم في توحيد لون البشرة وجعلها وردية اللون.

غالباً ما يتم استخدام فيتامين B3 والذي يعد من أفضل حبوب فيتامين لتفتيح البشرة على شكل مستحضر طبي باسم “النيكوتيناميد”، حيث يدخل في صناعة مستحضرات التجميل، التي تعالج تصبغات الجلد والحساسية ضد أشعة الشمس، بل ويمتلك خصائص مضادة للالتهاب تمنع ظهور البثور وتعالج جفاف الجلد، كما يوصف كثير من الأطباء حبوب فيتامين ب 3 لمنع تصبغات البشرة.

أما عن أهم المصادر الطبيعية، التي تحتوي على كميات وفيرة من فيتامين ب 3 نجدها كالآتي (كبد الأغنام، صدور الدجاج، سمك التونة، السلمون، الديك الرومي، اللحوم الحمراء خالية الدهن، الفول السوداني، الأفوكادو، الأرز البني، البازلاء، المشروم، البطاطا الحلوة، حبوب القمح الكاملة).

تصميم بدون عنوان 1
ما هو الفيتامين الذي يبيض الجسم

قد يهمك: أفضل حبوب فيتامين للجلد 

ما هو الفيتامين الذي يبيض الجسم؟

تبحث كثير من الفتيات، عن أفضل حبوب فيتامين لتفتيح البشرة، تساعد على التخلص من المناطق الداكنة في الجسم أيضاً، حيث يعتبر فيتامين ج والمعروف طبياً بإسم “حمض الاسكوربيك”، هو أفضل الفيتامينات التي تدعم خلايا الجلد، وتعمل على تنظيم إفراز هرمون الميلانين؛ ومن ثمّ منع تصبغات الجلد واسمرار البشرة.

ليس هذا فحسب، بل ويُعد أيضاً فيتامين C مضاداً جيداً للأكسدة، كما يقلل من آثار التهابات البشرة الناتجة عن الاكزيما أو حبّ الشباب، فضلاً عن تكوين جزيئات الكولاجين في البشرة، بحيث يعيد إليها النضارة والحيوية ويجعلها أكثر إشراقاً.

 كما يمكن الاعتماد على الوصفات المنزلية التي تتكون من حبوب فيتامين سي، أو الكريمات الطبية التي تساعد على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم.

سيروم فيتامين سي لتفتيح البشرة

 في حال عدم الرغبة في تناول أفضل حبوب فيتامين لتفتيح البشرة وخاصة حبوب فيتامين سي، يمكنكِ سيدتي الاعتماد على سيروم فيتامين سي، الذي أثبتت الدراسات العلمية إنه يعالج آثار الكلف والبقع الداكنة ويحارب التغييرات، التي تصيب البشرة مع التقدم في العمر.

حيث يحتوي سيروم فيتامين سي، على نسب عالية من مضادات الأكسدة، التي تمنع تكون الميلانين، المسؤول عن تلّون الجلد، كما أشارت بعض الدراسات، أن إضافة فيتامين E مع سيروم فيتامين سي يحقق أفضل النتائج، من حيث تفتيح لون البشرة درجتين أو أكثر وتعزيز الترطيب العميق بين طبقات الجلد.

علاوة على ذلك، فإن سيروم فيتامين سي، يمتلك قوام سائل، يسهل توزيعه على البشرة؛ ومن ثمّ يتغلغل طبقات الجلد، ويستطيع تحقيق أقصى درجات الاستفادة، كما يفضل أن يتم استخدام السيروم على مدار 16 أسبوع؛ من أجل الحصول على أفضل النتائج، من حيث التفتيح والنعومة.

فنجد مثلاً أشهر منتجات سيروم فيتامين سي في الصيدليات (سي اندالو C Andalou، أو زد ناتشورال OZ naturals، ماد هيبي سكن كير Mad Hippie Skin Care) وغيرها الكثير من المنتجات الأخرى.

قد يهمك: فوائد فيتامين أ للبشرة

سيروم فيتامين سي لتفتيح البشرة
سيروم فيتامين سي لتفتيح البشرة

 فيتامينات للبشرة والشعر من الصيدلية

تعاني كثير من السيدات من مشكلة تساقط الشعر، بعد تكرار مرات الحمل والرضاعة، فضلاً عن شحوب البشرة وظهور التجاعيد المبكرة بها، لذا فإن تناول حبوب الفيتامينات هو أفضل الحلول، التي تعيد للبشرة حيويتها ونضارتها، وفي نفس الوقت تعمل على تقليل حدة تساقط الشعر، فنجد مثلاً أبرز تلك الفيتامينات:

حبوب فيتوناديون Phytonadione

تحتوي حبوب فيتوناديون Phytonadione على فيتامين K، الذي يعالج اغلب المشاكل التي يعاني من الجلد، من التهابات وجفاف كذلك العدوى البكتيرية، التي تؤثر على مظهر البشرة، كما يعمل على إخفاء علامات تمدد الجلد، وزيادة قدرة الخلايا على التجدد، مع تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي.

أما عن الشعر، فنجد كبسولات Phytonadione تعمل على زيادة كثافة الشعر، من خلال تقوية البصيلات حتى تتمسك بـ الخصلات بصورة أفضل، كما يعالج حالات الصلع الناتجة عن التوتر والضغط النفسي. 

حبوب فيتوناديون Phytonadione
حبوب فيتوناديون Phytonadione

حبوب بيكوزيم فورت Becozym forte

تتضمن حبوب بيكوزيم فورت أفضل حبوب فيتامين لتفتيح البشرة نسب عالية من فيتامين ب المركب، الذي يعالج كافة مشاكل البشرة والشعر تقريباً، فنجد على سبيل المثال فيتامين ب 1، يعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم وتغذية الشعر، كذلك معالجة البنية التحتية للشعر، مع تقليل إفراز الهرمون المسبب الصلع.

كما نجد فيتامين ب 7 الذي يحافظ على اللون الأصلي للشعر، ويؤخر الشيب، كذلك تقليل هرمون الميلانين المسؤول عن تصبغات الجلد، بل وتتوافر عدة أشكال دوائية أخرى من كبسولات فيتامين ب المركب، فنجد مثلاً ( حبوب بينيكسول، اقراص نيوروبيون فورت، فيتامين ب كومبلكس).

حبوب بيكوزيم فورت Becozym forte
حبوب بيكوزيم فورت Becozym forte

قد يهمك: استخدام فيتامين E للوجه

هل يوجد حبوب للتبييض؟

نعم، يوجد الكثير من الحبوب والتي تعد أفضل حبوب فيتامين لتفتيح البشرة والمكملات الغذائية، التي تساعد على تفتيح البشرة، والتخلص من تصبغات الجلد، فنجد على سبيل المثال:

حبوب ون ألفا One Alpha

يمكن الاعتماد على حبوب ون ألفا التي تعمد على فيتامين D؛ من أجل محاربة التصبغات والبقع الداكنة الناتجة عن الحروق أو الالتهابات وآثار حب الشباب، حيث يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة، التي تمنع الإصابة بالتجاعيد المبكرة، كما تعالج مشكلة الهالات السوداء التي تعاني منها نسبة كبيرة من الفتيات.

كما يتواجد عدد كبير من مستحضرات التجميل والمكملات الغذائية، التي تحتوي على فيتامين د، بحيث تستخدم في ترطيب وتفتيح البشرة، فضلاً عن علاج الأمراض الجلدية المزمنة، مثل الإكزيما، فنجد مثلاً فيتامين د Vitamin D3 50.000IU، كذلك نجد حبوب د now Vitamin D-3.

حبوب ون ألفا One Alpha
حبوب ون ألفا One Alpha

ختاماً، بعد أن تعرفنا على أفضل حبوب فيتامين لتفتيح البشرة والجلد، يجب العلم أنه قبل الإقدام على تناول أي من تلك الكبسولات، يفضل إجراء بعض التحاليل والفحوصات الطبية، التي توضح نسبة نقص الفيتامين بالتحديد، ومن ثمّ يقوم الطبيب المعالج بوصف الجرعة اليومية.

قد يهمك: –

فوائد فيتامين e للبشرة

فيتامين سي للبشرة الدهنية الحساسة

فوائد زيت الحلبة في تسمين الوجه..حقيقتها وأضرارها المحتملة

فيتامين a للبشرة بكل أنواعها تعرف على فوائده وكيفية الحصول عليه وأعراض نقصه

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى