الصحة

أفضل فيتامين للشعر من الصيدلية

أفضل فيتامين للشعر يعمل على تقويته ولمعانه والحفاظ على صحته، نقدمه من خلال السطور القادمة مع بيان اهم الفيتامينات للشعر لعلاج مشاكله المختلفة، إضافة إلى تطرقنا للأنواع المختلفة من الحبوب والفيتامينات الخاصة بالشعر.

أفضل فيتامين للشعر

للفيتامينات أهمية كبيرة للشعر فإذا كنت تبحثين عن جمال شعرك يجب اختيار النظام الغذائي الصحيح، والذي يحتوي على أهم الفيتامينات المغذية مثل:

  • فيتامين E
  • فيتامين A
  • فيتامين C
  • فيتامين D
  • مكملات غذائية تشمل العديد من المركبات والعناصر التي لها فعالية في العناية بالشعر.

وتعتمد شركات العناية بالشعر على مجموعة الفيتامينات السابقة في تكوين مركباتها المختلفة والحرص على استخلاصها من مصادرها الطبيعية للحصول على أكبر فائدة منها.

أفضل فيتامين للشعر ومصادرها الطبيعية

جاءت شركات العناية بالشعر بالعديد من الفيتامينات الهامة والتي لها قبول كبير ومنها ما يلي:

فيتامين هيرفينتي

أصدرت الشركة هذا الفيتامين في صورة كبسولات تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الهامة للعناية بالشعر وصحته، وأهم ما يميزها وجود مادة السليكا، وحمض الفوليك وبعض مضادات الأكسدة ويتوفر بتعبئة 60 كبسولة بالعبوة. 

هيرفينتي

فيتامين فيفيسكال للشعر

يعد أفضل فيتامين للشعر فهو يحتوي على تركيبة فريدة تعمل على تحفيز البصيلات الخاملة لزيادة كثافة الشعر وقوته، وتتركز تركيبته على مستخلصات البروتينات البحرية وسترات المغنيسيوم وأكسيد الزنك والنياسين.

فيفيسكال للشعر

فيتامين هيربرست

هي حبوب فيتامينات خاصة بالرجال والنساء صممت من أجل صحة أفضل للشعر ونمو صحي وكثافة عالية، ويعمل بصورة أساسية على فروة الرأس، وتتحقق نتائجه في غضون ثلاث أشهر ويتوفر منه نوع موضعي، وأخر للمضغ، وفيتامين للنساء الحوامل آمن على الصحة للحامل.

قد يهمك: تعرف على أنواع أفضل فيتامين للشعر لتكثيفه

هيربرست

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

يلعب الغذاء دورًا كبيرًا في صحة وجمال الشعر، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات الهامة، فإذا أردت شعرًا جميلًا وكثيف وناعم فعليك معرفة أفضل فيتامين للشعر لذلك وهي:

  • فيتامين ب7، وهو من الفيتامينات الهامة لبناء الجسم، ونقصه يضر بصحة وجمال الشعر ويسبب في تساقطه وضعفه.
  • فيتامين ج، يعد أفضل فيتامين للشعر حيث إنه يعزز نمو الشعر ويحسن من أداء الدورة الدموية بفروة الرأس ويتواجد بكثرة في الحمضيات والخضروات الورقية.
  • فيتامين د، ضروري لتعزيز نمو الشعر والعظام وهو أحد المكونات الأساسية في فيتامينات وكبسولات علاج الشعر التالف.
  •  فيتامين أ، يعمل على إفراز العديد من الزيوت في فروة الرأس مما يساعد على لمعان ومرونة الشعر وعدم جفافه، ونحصل عليه من الجزر والخضروات المختلفة.
  • فيتامين هـ، يعزز نمو الشعر والأظافر ويحسن من حالة البشرة ونضارتها، ويتواجد في المكسرات والأفوكادو والزيوت النباتية.

العناية بالشعر الجاف

هناك العديد من الإجراءات للعناية بالشعر الجاف، مثل البروتينات والحبوب التي يمكن تناولها كمكمل غذائي، ومنها إجراءات أخرى يمكن القيام بها في حياتنا اليومية مثل:

  • احرصي على ترطيب باستمرار عن طريق استخدام الشامبو والبلسم وكريمات العناية بالشعر الجاف بصورة مستمرة.
  • الغسيل بالماء الفاتر ليس بارد وليس ساخن حفاظًا على الدهون الموجودة به وبفروة الرأس.
  • استخدام ماسكات العناية بالشعر الجاف والتي تحتوي على مكونات طبيعية ومرطبات غنية بالفيتامينات والبروتينات.
  • تجنب الإفراط في غسيل الشعر لأنه من أحد أسباب فقد الدهون.
  • تجنب استخدام السيشوار والذي يؤدي إلى فقدان الشعر لجزء كبير من الدهون والبروتينات المفيدة له من فروة الشعر، ويعمل على تقصفه.
  • النوم على الوسائد الصحية والحريرية حيث أن الوسائد القطنية تقوم بسحب الرطوبة من الشعر.
  • زيارة الطبيب في حالة الحاجة لذلك لأخذ الاستشارة الطبية السليمة.

قد يهمك: فوائد فيتامين ب 12 للشعر

أفضل فيتامين لتساقط الشعر

هناك فيتامينات عديدة وهامة لعلاج الشعر والحفاظ على صحته ولمعانه ومنها:

  • الأحماض الأمينية، والتي تحفز إفراز مادة الكيراتين في الشعر وتتوافر في الأغذية البروتينية والبيض والحليب واللحوم الحمراء.
  • زيت السمك، يعمل على ترطيب الشعر وفروة الرأس، ويتواجد في بعض الأسماك، والقرع والأفوكادو.
  • الزنك، مكون أساسي في فروة الرأس والدم ويعمل على تكوين بعض البروتينات الهامة لنمو الشعر، والتي يعجز الجسم عن تصنيعها، ويمكن الحصول عليه من المحار والبذور والمكسرات واللحوم.
  • الحديد، أفضل فيتامين للشعر فهو مكون أساسي لصحة الجسم والدم، ويحافظ على عدم إصابة الجسم بالأنيميا والتي بدورها تضر بصحة الشعر، ويمكن الحصول عليه من اللحوم الحمراء والبقوليات والشمندر والورقيات.

والحفاظ على تناول مصادر هذه المواد يجعل الجسم في حالة صحية جيدة، ويحافظ على صحة ونضارة وكثافة الشعر، وهو من السهل الحصول عليها عن طريق الحرص على تناول هذه المصادر بصورة منتظمة وكافية لحاجة الجسم.

قد يهمك: الفيتامين المسؤول عن تطويل الشعر 

افضل حبوب فيتامين للشعر

يوجد بالأسواق أفضل مجموعة حبوب للعناية بالشعر وصحته وزيادة طوله وعدم تساقطه، وهي في متناول الجميع متوفرة بأغلب الصيدليات ومنها:

كبسولات بريورن S90 لنمو الشعر 

من المستحضرات الشائعة الاستخدام ويعمل على علاج تساقط الشعر والحفاظ على صحته، ويتكون من خلاصة حبوب الدخن وزيت جنين القمح ومادة السيستين والعديد من المكونات العضوية المختلفة، ويستخدم بمعدل كبسولتين بعد الوجبات الأساسية لمدة شهر لتظهر نتائجه الباهرة.

بريورن

حبوب HAIR. SKIN AND NAILS

من أشهر أنواع الحبوب الأمريكية والتي صنعت بكفاءة عالية للعناية بالشعر وحمايته من التلف والتقصف، وتحتوي على خلاصة زيت الجزر، وزيت جنين القمح، وزيت الأرز، وزيت الخميرة، وزيت دوار الشمس إضافة إلى مجموعة كبيرة من الفيتامينات المفيدة للشعر.

HAIR. SKIN AND NAILS

حبوب بانتوجار

تمتاز بفعاليتها القوية وقلة أثارها الجانبية، وتقوم بتعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته، وتعمل على تحفيز عمليات الأيض وإنتاج مواد الكرياتين والسيستين داخل الشعر، ويفضل تناول جرعة يومية من اثنان إلى ثلاث حبوب يوميًا لمدة شهر للمس نتائجها.

بانتوجار

حبوب فاست جرو

أفضل حبوب أمريكية لصحة وجمال وكثافة الشعر، وتحتوي على تركيبة من الفيتامينات الفعالة لصحة وكثافة الشعر، وتعمل على سرعة نموه ولمعانه في غضون شهر واحد.

فاست جرو

قد يهمك:

فيتامين يطول الشعر بشهر

فيتامينات الشعر

وصفات للشعر بالحليب

علاجات منزلية للشعر وإزالة قشرة الرأس وماسك طبيعي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى