التغذية

أفضل مشروب بعد التمرين لحرق الدهون

تسعى العديد من النساء للوزن المثالي عن طريق التمارين الرياضية وتبحث دائما عن أفضل مشروب بعد التمرين لحرق الدهون حيث توجد بعض المشروبات التي تزيد من سرعة الحرق وتساعد على التخلص من الوزن الزائد في وقت أقل وهذا ما تبحث عنه المرأة، كما أن التمارين الرياضية تجعل الجسم في حاجة إلى المزيد من السوائل لتعويض ما تم فقده خلال التمرين ويجب أن تستغلي ذلك باستخدام مشروبات ترفع معدل الحرق وتساعد الجسم على التخلص من بعض السعرات الحرارية.

أفضل مشروب بعد التمرين لحرق الدهون

هناك مجموعة من العصائر الطبيعية تلعب دوراً كبيراً في زيادة معدلات حرق الدهون وخاصة مع اتباع نظام غذائي محدد لإنقاص الوزن مثل:

تمرين رياضي
أفضل التمارين

1-عصير الخيار

يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الماء والألياف منخفضة السعرات الحرارية مما يعطي إحساس بالشبع لفترات طويلة ويساعد في حرق الدهون.

2-عصير الجزر

يعتبره بعض النساء أفضل مشروب بعد التمرين لحرق الدهون وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تعطي إحساس كبير بالشبع لفترة طويلة وعدم اللجوء إلى تناول وجبات غير صحية. ويمكن وضع بعض الإضافات معه مثل الزنجبيل والتفاح والبرتقال مما يعطي مشروب فعال في حرق الدهون وتخليص الجسم من السموم.

3-عصير القرع المر(الكاريلا)

يعد من أبرز المشروبات الحارقة ويعطي نتيجة كبيرة في فقدان الوزن وذلك لاحتوائه على نسبة قليلة جداً من السعرات الحرارية كما أنه يعمل على تحفيز الكبد لإفراز الأحماض الصفراوية التي تعمل على استقلاب الدهون.

4-عصير الرمان

يعد أفضل مشروب بعد التمرين لحرق الدهون لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، وحمض اللينوليك (linoleic acid)، والبوليفينول (polyphenols).

تعمل هذه المواد على زيادة مستوى حرق الدهون في الجسم وفقدان الشهية للطعام لفترة طويلة كما تستخدمه بعض النساء للحصول على بشرة مثالية.

أقرأ أيضا: الأطعمة الممنوع تناولها أثناء الرجيم 

4-عصير البطيخ

يمتاز البطيخ بأنه فاكهة منخفضة السعرات الحرارية وتحافظ على رطوبة الجسم ويحتوي كل ١٠٠ جرام على ٣٠سعر حراري فقط كما أنه يحتوي على مادة الأرجينين (Arginine amino acid) الذي يساعد على حرق الدهون.

5-عصير الملفوف

يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على حرق الدهون وتعطي احساس بالشبع لفترات طويلة وذلك لأنها تمتص الماء من الجسم وتقوم بعمل كتلة تبطئ عملية الهضم ويمكن مزجه مع الجزر، أو التفاح والليمون لعمل مشروب أكثر فاعلية في حرق الدهون.

6-عصير البرتقال

يعتبره البعض أفضل مشروب بعد التمرين لحرق الدهون لأنه من الفواكه منخفضة السعرات ويعتبر مثالياً لحرق الدهون مع اتباع نظام غذائي صحي.

أقرأ أيضا: أفضل مشروب للدورة الشهرية

7-عصير الأناناس

وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من انزيم البروملين (Bromelain) الذي يقوم باستقلاب الدهون وبالتالي حرق نسبة عالية من الدهون وخاصة دهون البطن كما أنه يعمل مع إنزيم الليبيز (lipase) على تقليل الشهية.

8-عصير التفاح الأخضر

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف التي تعطي احساس كبير بالشبع لفترة كبيرة ويساعد في حرق الدهون كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة للتمتع بحالة صحية جيدة.

أسرع مشروب لحرق دهون البطن والأرداف

تعد منطقتي البطن والأرداف من أكثر المناطق المليئة بالدهون التي تسعى المرأة أو الرجل للتخلص منها والحصول على جسم رشيق باتباع حمية غذائية معينة واستخدام بعض المشروبات الحارقة التي تزيد من حرق دهون هذه المناطق هي:

1-مشروب الشاي الأخضر

حيث أثبتت بعض الدراسات الطبية أن المادة الفعالة للشاي الأخضر (Catechins) التي تزيد من حرق الدهون عن طريق تسريع عملية الأيض ويفضل استخدام عصير الليمون معه الذي يعمل على زيادة امتصاص المادة الفعالة وإعطاء نتيجة أفضل.

أكدت الدراسات على ضرورة احتساء كوب من الشاي الأخضر يومياً لزيادة معدلات الحرق ويفضل استخدام الشاي الأخضر السائب وليس المعلب.

أقرأ أيضا: الأطعمة التي يجب تناولها أثناء الرجيم

2-شرب كميات كبيرة من الماء

يجب ألا تقل كمية الماء التي نستهلكها يومياً عن ٨أكواب وذلك لأنها تزيد من معدلات الحرق بنسبة ٣٠٪ كما أنه يقوم باستهلاك الكثير من السعرات الحرارية لتقوم برفع درجة حرارة الماء بالجسم إلى ٣٦درجة مئوية.

لابد من احتساء ٢كوب من الماء قبل كل وجبة لزيادة الإحساس بالشبع ومن ناحية أخرى نجد للماء أهمية كبرى أثناء فترة عمل الريجيم مثل الحفاظ على رطوبة الجسم والبشرة والحماية من أمراض القلب بنسبة ٤٠٪ عند شرب ما يزيد عن ٥أكواب يومياً.

3-مشروب الشوكولاتة الداكن

وهو مزيج من بعض الخضروات والفواكه المضافة إلى الكاكاو الخام ويستخدم لحرق الدهون بشكل كبير ويحضر ذلك الخليط بإضافة السوائل أولاً يليها الفاكهة ثم الخضروات وينصح بشربه في الصباح كبديل عن وجبة الإفطار.

4-عصير الطاقة

وهو عبارة عن مزيج من الفواكه مثل التفاح والبطيخ والتوت مع بعض الخضروات وماء جوز الهند وشربه أو تخزينه لوقت لاحق.

5-شرب القهوة

تزيد القهوة من عملية التمثيل الغذائي بنسبة تتجاوز ١٠٪ وذلك لاحتوائها على مادة الكافيين التي تعمل على زيادة سرعة حرق الدهون بشكل كبير لذلك يعتبرها البعض أفضل مشروب بعد التمرين لحرق الدهون وأحياناً يشربها البعض في الصباح الباكر قبل ممارسة الرياضة.

أقرأ أيضا: ما هي أفضل تمارين لشد البطن والكرش؟ وكيفية ممارستها

6-مشروب النحافة

وسمى بذلك لقدرته العالية على حرق كمية كبيرة من الدهون المخزنة بالجسم ويمثل أفضل مشروب بعد التمرين لحرق الدهون ويؤخذ قبل الوجبات أيضاً ويتكون من الجريب فروت أو عصير الأناناس وعصير البرتقال مع خل التفاح والعسل الأبيض.

أفضل مشروب لحرق دهون البطن قبل النوم

تعد منطقة البطن من أصعب الأماكن التي تحقق نتائج جيدة مع الرجيم وتحتاج إلى مجهودات كبيرة لتحقيق نتيجة مرضية تسمى المعادلة الصعبة وتشمل زيادة معدل الأيض، وسرعة الحرق، مع سد الشهية ويتم ذلك بمساعدة بعض المشروبات قبل النوم مثل:

1-مشروب البابونج

ويقوم بحرق دهون البطن والأرداف، وتنظيم مستوى السكر في الدم، ويساعد على زيادة نسبة الجلايسين وهو أحد النواقل العصبية التي تساعد على النوم وينصح بتناول كوب متوسط يوميا قبل النوم بربع ساعة وبدون سكر.

أقرأ أيضا: المشروبات الممنوعة أثناء الدورة الشهرية

2-مشروب الليمون والخيار

وهو من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة والألياف، والمعادن التي تساعد على حرق دهون البطن والأرداف، وتقليل مستوى السكر في الدم، والحفاظ على رطوبة الجسم.

ويحضر عن طريق مزج قطع الخيار غير المقشر مع عصير الليمون ويشرب قبل النوم بنصف ساعة.

3-مشروب القرفة والزنجبيل

يحتوي هذا الخليط على جميع العناصر اللازمة لحرق الدهون وخاصةً دهون البطن والأرداف كما أنه يعمل على زيادة امتصاص العناصر الغذائية بالجسم ويحضر عن طريق غلى مبشور الزنجبيل ثم إضافة عيدان القرفة إليه بدون سكر ويترك بضع دقائق لكي يبرد ويشرب قبل النوم كما يعتبره البعض أفضل مشروب بعد التمرين لحرق الدهون.

يمثل الوزن الزائد مشكلة كبيرة لدى العديد من الأشخاص ولابد من التخلص منه باستخدام الطرق المختلفة مثل اتباع حمية غذائية مناسبة لكل شخص، وممارسة التمارين الرياضية، واستخدام الكثير من المشروبات التي تساعد على حرق الدهون وتقليل الوزن ويمثل بعضها أفضل مشروب بعد التمرين لحرق الدهون، أو في الصباح الباكر، أو قبل النوم. المهم في الأمر هو الاستمرارية والصبر للحصول على نتائج جيدة.

شاهد أيضا: مرض السكري من النوع 2: الأسباب والنظام الغذائي والعلاجات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى