العلاقة بين الازواج

أقوى فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء

أقوى فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء يعمل على تحسين الحالة المزاجية والقوة الجنسية لدي المرأة، حيث أن هناك العديد من الأسباب التي تسبب إنخفاض الرغبة الجنسية عند النساء، وتتعدد الفيتامينات المستخدمة في علاجها، وكذلك تتعدد مصادر الحصول عليها، ولعلنا في هذا المقال نتعرف على أهم تلك الفيتامينات تفصيلاً فتابعونا.

أقوى فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء

هناك العديد من الفيتامينات التي من الممكن أن تتناولها المرأة لعلاج ضعف الرغبة في ممارسة الجنس، وتتعدد مصادر هذه الفيتامينات إما من الغذاء الصحي أو المكملات الغذائية أو الأدوية التي تحتوي على الفيتامينات المطلوبة: ومن الممكن تجهز قائمة بأقوى فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء كما يلي:-

فيتامين هــ

يطلق عليه لقب فيتامين الجنس، حيث يعد أقوى فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء حيث يقوم فيتامين هــ بتنظيم عمل الهرمونات الجنسية لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء، يحتوي على العديد من الخصائص التي تجعله مقاوم للشيخوخة، مما يجعل المرأة  تشعر بالحيوية و مثيرة في العديد من مراحلها العمرية.

وهناك العديد من المصادر للحصول على فيتامين هــ أهمها: صفار البيض وجوز الهند والسبانخ والبطاطا الحلوة والحمص والهليون والسبانخ والبروكلي والكستناء وخبز الحبوب والطماطم، وقام الباحثون بإكتشاف فيتامين هـ عام 1922.

كما أشارت العديد من الدراسات إلى أن فيتامين هــ  له العديد من الفوائد تشمل صحة الأوعية الدموية وصحة القلب وكذلك الأعضاء التناسلية، وأهم تلك الفوائد ما يلي:

  • يدعم فيتامين هــ  أقوى فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء صحة المرأة الجنسية من خلال زيادة الطاقة وهي من الأمور الضرورية لتوفير الحيوية الجنسية من خلال التحكم في مضادات الأكسدة المتواجدة في الأغذية.
  • يعمل فيتامين هــ على تقوية صحة القلب من خلال خفض مستويات الكوليسترول الضار، وكذلك منع الترسبات المتراكمة التي من الممكن أن تؤدي للسكتة القلبية أو القصور في وظائف القلب.
  • يعمل فيتامين هــ على تحسين صحة الأوعية الدموية والقلب ويعمل الجسم على تخزينه من أجل توفير الحماية لجهاز المناعة.
  • توافر جهاز مناعة قوي يمكن الجسم من إعادة التجديد والبناء وضعف جهاز المناعة يسبب ضعف القوة البدنية وانخفاض الطاقة، مما يسبب عدم القدرة على ممارسة النشاط الجنسي بشكل سليم.

هناك العديد من الأطعمة الغنية بفيتامين هـ مثل زيت جنين القمح و عباد الشمس، زيت البندق، زيت اللوز وغيرها من الأطعمة مثل الصنوبر والفول السوداني ولحم الإوز والأفوكادو وسلمون الأطلسي والمانجو واللفت الأخضر وبطارخ السمك والكيوي.

فيتامين أ

فيتامين أ أقوى فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء حيث يحتوي على تركيبة متعددة عالية النفع للجسم، ويصنف فيتامين يعمل على زيادة مستويات الرغبة الجنسية لدى النساء، يقوم الجسم بالعمل على تخزين فيتامين أ دخل الأنسجة نظرًا لما قد يتعرض له من ذوبان بفعل الدهون.

كما تحتوي المنتجات الحيوانية على النسبة الأكبر من فيتامين أ مثل الأسماك والكبد ومنتجات الألبان، ومن الممكن أن يتواجد فيتامين أ ببعض الأطعمة النباتية مثل الخضروات والفاكهة والزيوت، ومن أهم فوائد فيتامين أ ما يلي:

  • يعمل فيتامين أ على محاربة الجذور الحرة وهي من الجزيئات الضارة بالجسم من خلال خلق ما يعرف بإسم الإجهاد التأكسدي المرتبط بأمراض متعددة منها السرطان والتدهور المعرفي والسكري وأمراض القلب، وكل هذه الأمراض تؤثر بالسلب على القدرة الجنسية والرغبة في ممارسة الجنس عند السيدات
  • يعمل فيتامين أ أقوى فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء على زيادة قدرة التكاثر لدى الإناث والذكور لما له من أثر إيجابي في تحسين نمو البويضات والحيوانات المنوية، فضلاً عن أهميته في تحسين نمو وصيانة أنسجة الجنين، وكذلك تحسين عملية النمو لدى الجنين بصفة عامة.

هناك العديد من الأطعمة الغنية بالفيتامين أ مثل صفار البيض، سمنة، كبدة الدجاج، كبد البقر، سمك السالمون، سجق كبدة، سمك ماكريل، أسماك السالمون المرقطة، الجبنة الشيدر.

وكذلك هناك العديد من الخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من أقوى فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء فيتامين أ مثل الكرنب، الفلفل الأحمر، سبانخ، جزر، يقطين، البطاطا الحلوة، الكرنب الأخضر، السلق، الهندباء الخضراء، الجوز، البقدونس.

قد يهمك :-ممارسة العادة السرية أثناء الجماع : هل هي مفيدة؟

 أسباب عدم الشعور بالشهوة

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على شعور النساء بالرغبة الجنسية وتتداخل مع بعضها البعض لتؤدي في النهاية إلى عدم الشعور بالاستمتاع والرغبة الجنسية، لعل من أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • أسلوب ونمط الحياة: مثل تناول الكحوليات أو المواد المخدرة التي من شأنها أن تؤثر بالسلب على الرغبة الجنسية لدى الرجل أو المرأة على حدٍ سواء.
  • التعب: يساهم الشعور بالإرهاق والتعب بإنخفاض الرغبة الجنسية أو الدافع لممارسة الجنس وقد يكون هذا التعب بسبب رعاية الصغار أو المتقدمين بالسن.
  • أسباب جسدية: هناك العديد من التغييرات الجسدية والأمراض والأدوية التي من الممكن أن تسبب عدم الرغبة في ممارسة الجنس
  • الألم: هناك بعض السيدات يعانين من الشعور بالألم أثناء الجماع ومنهم من لا تستطيع الوصول الى النشوة الجنسية مما يساهم في تقليل الرغبة في ممارسة الجماع.
  • الأدوية: هناك العديد من العقاقير والأدوية التي تساهم في تقليل الرغبة الجنسية مثل مضادات الاكتئاب والمهدئات.
  • الجراحة: هناك عمليات جراحية تتعلق بالجهاز التناسلي أو مناطق الثدي تؤثر على الوظائف الجنسية وصحة الجسم بشكل عام والتي تتسبب في تقليل الدافع لممارسة الجنس.
  • الأمراض: من الممكن أن يصاب الإنسان بأمراض تؤثر على دوافعه الجنسية مثل التهاب المفاصل والسكري والسرطان وضغط الدم المرتفع والعديد من الأمراض العصبية.
 أسباب عدم الشعور بالشهوة
 أسباب عدم الشعور بالشهوة

مشروب لزيادة الرغبة عند النساء

أثبتت التجارب أن هناك مجموعة من المشروبات التي تؤثر بالإيجاب على الرغبة الجنسية عند النساء بالاضافة الى أقوى فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء، هذا بفضل ما تحتويه هذه المشروبات على مجموعة من العناصر التي تساعد على تحسين الصحة العامة للجسم بشكل عام ولا سيما رفع وزيادة الرغبة في ممارسة الجنس، ولعل من أهم هذه المشروبات ما يلي:

  • القرفة: في بعض الأحيان يتم استخدام القرفة كحافز جنسي، تعمل القرفة على زيادة سرعة تدفق الدم بالأوعية الدموية بالجسم وينصح بأن يتم تناولها بشكل يومي.
  • اليانسون: يعمل اليانسون على رفع معدلات الرغبة الجنسية عند النساء، يساهم اليانسون في رفع قدرة التحمل لدى المرأة وزيادة سرعة تدفق الدم ووصوله إلى الأعضاء التناسلية.
  • الشمر: يعمل الشمر على سرعة وصول غاز الأكسوجين الى الدماغ وتحسين لنشاط العصبي ورفع كفائة الأوعية الدموية مما ينتج عنه زيادة الحافز الجنسي وينصح باستخدامه مع العسل واليانسون والماء المغلي.
  • الحلبة: تلعب الحلبة دورًا أساسيًا في تحسين القدرة الجنسية عند المرأة فهي تساهم في زيادة هرمون الاستروجين اللازم لتحفيز الرغبة في ممارسة الجنس عند السيدات.
  • الزنجبيل: يعمل الزنجبيل على تحسين الحالة المزاجية عند المرأة ومن ثم ترغب المرأة في تكرار عملية الجماع، ويتم غليه بالماء الساخن ينقع ويصفى جيدًا ثم يتم تناوله.
  • الجينسنغ: يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد على الوصول لمستويات عالية من النشوة الجنسية ويعمل على زيادة معدلات تدفق الدم ووصولها الى الأعضاء التناسلية وكذلك سرعة وصول الأكسجين الى داخل المخ ويستخدم عن طريق غسله جيدًا وعصرة وخلطه بأي نوع من العصير.

حبوب لزيادة الرغبة عند النساء

هناك العديد من أنواع الحبوب والأقراص المتواجدة بالصيدليات وأسواق الأدوية تعمل على رفع مستوى الرغبة الجنسية عند السيدات، وفيما يلي نستعرض أهم الحبوب المتاحة بالصيدليات والتي ينصح الأطباء باستخدامها لتحسين الرغبة الجنسية لدى السيدات كالآتي:

حبوب فليبانسرين

تساعد حبوب فليبانسرين على رفع معدلات الرغبة الجنسية لدى السيدات ويرجع ذلك الى دوره الكبير المتمثل في خفض نسبة السيروتونين الذي يؤثر بالسلب على مستوى الرغبة الجنسية.

بروفسترا

تتكون هذه الحبوب من مجموعة من الأعشاب الطبيعية المخصصة لعلاج النساء من حالات إنخفاض الرغبة الجنسية كما تحتوي على أقوى فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء، لما لهذا الدواء من آثار على المهبل وحمايته من التعرض للجفاف حتى لا تشعر الأنثى بالألم أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.

فيجالاين

يعمل هذا الدواء على إتمام العلاقة الحميمية بشكل آمن وتحقيق أعلى مستويات الرضا، ويساعد المرأة أثناء الجماع على إحداث عدد من هزات الجماع من شأنها أن تزيد من متعة المرأة وجعلها ترغب في تكرار العلاقة مرة أخرى.

حبوب ليديجرا

تعمل أقراص ليديجرا على تحسين سرعة إستجابة المرأة للاستثارة الجنسية والحصول على علاقة جنسية مشبعة وممتعة، وينصح الأطباء بتناول هذه الأقراص قبل العلاقة بحوالي خمسة وأربعون دقيقة وتعتبر من أفضل الأقراص المستخدمة في علاج إنخفاض الرغبة الجنسية عند النساء.

هيرسوليوشن

تعتمد فى تركيبتها على أقوى فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء وعلى العديد من العناصر والمكونات الطبيعية التي تعمل على زيادة الرغبة الجنسية عند السيدات وزيادة فرص الحصول على المتعة الجنسية، وتمتاز بنتائجها السريعة وينصح الأطباء بتناولها بشكل يومي بمعدل قرص واحد في اليوم.

بريميلانوتايد

ينصح بإستخدام بريميلانوتايد لعلاج حالات إنخفاض الرغبة في ممارسة الجنس عند السيدات وذلك قبل إنقطاع الطمث، ولا ينصح الأطباء بإستخدام هذا الدواء في حالات انخفاض الرغبة الجنسية الناتجة عن تعاطي الأدوية أو مشكلات صحية.

قد يهمك :-اختلافات الرغبة الجنسية

خلطة لزيادة الرغبة للنساء

تتنوع الخلطات المستخدمة في زيادة الرغبة الجنسية عند السيدات فمنها المشروبة والتي يدخل فيها العديد من الفواكه والخضروات الغنية بـ أقوى فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء وبالمعادن اللازمة وغيرها من الوصفات المأكولة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية ولعل من أهم تلك الوصفات ما يلي:

المشروبات 

  • مشروب البطيخ من أهم المشروبات التي تعمل على تحسين مستوى الرغبة الجنسية لدى المرأة بفضل ما يحتويه من مواد مسئولة عن سلامة الأوعية الدموية.
  • مشروب الفراولة والتوت من المشروبات التي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة تعمل على تحسين صحة الجسم بشكل عام وتحسين الرغبة الجنسية بشكل خاص.

المأكولات

تعتبر السبانخ من المأكولات المغذية الغنية بالمركبات اللازمة التي تساعد على زيادة تدفق الدم ومن ثم سرعة وصوله الى كافة أعضاء الجسم ومنها الأعضاء التناسلية

السردين أو السلمون فهو من السمك البارد الذي يحتوي على نسبة عالية من حمض الأوميجا 3 والمعروفة بقدرتها العالية على التحسين من الحالة المزاجية وصحة الدماغ ورفع معدلات تدفق الدم وتحسين مستوى الرغبة لدى النساء.

الشوكولاته من المواد الغذائية التي تساهم في الشعور بالهدوء والسرور وتتكون من العديد من المركبات الغذائية ذات قيمة غذائية عالية للجسم تعمل على رفع كفاءة الدورة الدموية وزيادة الشهوة الجنسية لدى المرأة.

فوائد المغنيسيوم للنساء

يعتبر المغنيسيوم أقوى فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء ومن أهم الفيتامينات المستخدمة لزيادة معدلات الرغبة الجنسية لدى النساء فهو يساهم بشكل رئيسي في إفراز الهرمونات الجنسية الهامة مثل الاستروجين والاندروجين التي تؤثر بشكل إيجابي على الرغبة الجنسية لدى النساء.

أشارت العديد من الدراسات أن تناول المكملات من المغنيسيوم من الممكن أن تؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية عند النساء .

  • يحتوي المغنيسيوم على العديد من الخصائص التي تساعد على الاسترخاء والهدوء للوصول الى مستويات مرضية من النشوة الجنسية .
  • أشارت العديد من الأبحاث أن المغنيسيوم يعمل على زيادة إفراز هرمون التستستيرون من خلال السماح له بالدخول لمجرى الدم الأمر الذي يساعد على زيادة الدوافع الجنسية.
  • يعمل المغنيسيوم على إزالة الشعور بالتعب وعدم الراحة الأمر الذي يساعد على إحداث فارقًا كبيرًا في حياة المرأة الجنسية، بالإرهاق والتعب يؤثران بشكل سلبي على الرغبة في ممارسة الجماع.
  • يرتبط المغنيسيوم إرتباطًا وثيقًا بإنتاج كافة الهرمونات بالجسم وبالتالي فإن المغنيسيوم يؤثر بشكل مباشر على صحة الجهاز التناسلي وقدرته على القيام بمهامه الجنسية.

هناك العديد من المصادر التي من الممكن من خلالها الحصول على المغنيسيوم ولعل من أبرزها ما يلي :-

  • الحبوب الكاملة :- يمكن القول بأن الحبوب من أهم المصادر الغنية بالمغنيسيوم ومن أهمها دقيق القمح الذي يحتوي على 160 مجم في كل كوب.
  • الكاجو واللوز والفول السوداني :- تعتبر وجبة الكاجو واللوز والفول السوداني من أهم الوجبات الغنية بالمغنيسيوم وتحتوي أونصة الكاجو على 74 مجم ماغنسيوم واونصة من اللوز تحتوي على مقدار 80 مجم من المغنيسيوم.
  • الشوكولاته الداكنة :- يتوي مربع واحد من الشوكولاته الداكنة على ما يقرب من 64 مجم ماغنسيوم، وتمتلئ الشوكولاته الداكنة بمضادات الأكسدة المفيدة لتحسين صحة القلب.

قد يهمك :-أسباب انخفاض الشهوة

فوائد فيتامين سي للنساء

يعتبر فيتامين سي أقوى فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء ومن الفيتامينات الأساسية المستخدمة في زيادة الرغبة الجنسية عند السيدات، فهو يساعد بشكل رئيسي على تكوين هرمونات الخصوبة والجنس مثل الاستروجين والاندروجين والبروجسترون فضلاً عن كونه يساعد على زيادة إحساس المرأة بالإثارة والمتعة الجنسية.

يعمل على زيادة كفاءة تدفق الدم ووصوله لكافة أعضاء الجسد ولا سيما الجهاز التناسلي والأعضاء التي تساعد المرأة على الاستثارة لذلك فهو يساعد على تحسين إستجابة المرأة للمداعبات وزيادة شعورها بالاستثارة الجنسية.

أثبتت بعض الدراسات أن فيتامين سي ليس من الفيتامينات التي من الممكن أن يتم تخزينها في الجسم لذلك ينصح دائمًا بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين.

يعمل فيتامين سي على علاج مجموعة كبيرة من الأمراض التي تؤثر بشكل سلبي على الأداء الجنسي للمرأة وتمنع من إمكانية الوصول الى الإشباع أو النشوة الجنسية مثل علاج الارتفاع في ضغط الدم والتقليل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكر والسرطان.

يعمل فيتامين سي على إمداد الجسم بمجموعة من المعادن التي تمد الجسم بالطاقة مثل الحديد وكذلك تحسين قدرة الجسم من إمتصاص الحديد والاستفادة منه وبالتالي ينعكس ذلك بشكل إيجابي على القدرة على ممارسة الجنس والاستمتاع به.

يحتاج الأفراد البالغون إلى تناول كميات من الفيتامين سي بشكل يومي تصل الى 40 مجم تقريبًا فالجسم لا يقوم بتخزين فيتامين سي لذلك فلابد أن يحرص الجميع على إدراج كميات كافية من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي في البرنامج الغذائي اليومي ولعل من أهم هذه الأطعمة ما يلي :-

  • الفواكه الحمضية كالبرتقال أو عصير البرتقال
  • البروكلي
  • المشمش
  • البطاطا
  • الفلفل
  • الفراولة
فوائد فيتامين سي للنساء
فوائد فيتامين سي للنساء

 فوائد فيتامين ب 3 للجنس

يعتبر فيتامين ب أقوى فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء ومن الفيتامينات الهامة لتحسين الرغبة الجنسية لدى النساء وبالأخص في الفترة التي تسبق انقطاع الطمث فهو يعمل على تنظيم عمل الهرمونات الجنسية وزيادة الرغبة عن طريق التحكم بمستويات البرولاكتين وتنظيم عملية إنتاج هرمون التستوستيرون وهرمون الاستروجين و الدوبامين والسيروتونين.

  • يعمل فيتامين ب على مساعدة الغدد الكظرية من أجل تحسين إفراز الهرمونات الجنسية.
  • يعمل فيتامين ب على تحسين الحالة المزاجية لدى النساء وبالتالي تحسين رغبتهم في ممارسة الجنس مرات عديدة.
  • يعرف هذا الفيتامين باسم النياسين وهو يعمل على تحسين أداء العديد من الوظائف داخل الجسم ويسهل من عملية تحويل الإنزيمات للطاقة مما يكسب الجسم الطاقة اللازمة التي تساعده في ممارسة النشاط الجنسي بمنتهى النشاط والقوة.
  • يساعد على تحسين ضخ الدم في الأوعية الدموية وتسهيل وصول الدم الى كافة أجزاء الجسم مما يجعل المناطق الجنسية أكثر حساسية واستجابة للمثيرات الجنسية.

هناك العديد من المصادر التي من الممكن الحصول منها على فيتامين ب مثل الموز والبطاطس المخبوزة والأفوكادو والطماطم والجبن القريش والفول السوداني والأرز البني وخبز القمح.

وفي الختام نكون قد استعرضنا قائمة بأقوى فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء، وكذلك أهم مصادر الحصول على تلك الفيتامينات من أقراص طبية أو مأكولات ومشروبات، ونتمني أن نكون دائمًا نقدم لحضراتكم كل ما هو مفيد على أن نعدكم أن نكون دائمًا عند حسن ظنكم بنا فتابعونا.

قد يهمك :-

فواكه تزيد الرغبة عند النساء

وصفات لزيادة الشهوة الجنسية للنساء

أسباب إنخفاض الرغبة الجنسية عند النساء

اعشاب لتقوية الرغبة عند المرأة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى