الصحةمعلومات طبية

أين يوجد هرمون الإستروجين في الأعشاب

إليك الإجابة عن أين يوجد هرمون الإستروجين في الأعشاب حيث يلعب هرمون الإستروجين دورا مختلفا في الجسم ويساهم في صحة العظام، هناك أنواع مختلفة من الأطعمة والأعشاب التي تحتوي على الأستروجين نذكر في القالة أهمها.

حيث أنة لديه الوظيفة الرئيسية للتحكم في التغيرات الإنجابية لدى النساء ومع ذلك، هناك أدوار أخرى في أجسام الذكور والإناث، مثل دعم القلب والأوعية الدموية وقوة العظام وحماية الدماغ وتنظيم الحالة المزاجية.

أين يوجد هرمون الإستروجين في الأعشاب
أين يوجد هرمون الإستروجين في الأعشاب

هرمون الإستروجين في الأعشاب

أين يوجد هرمون الإستروجين في الأعشاب فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل من المهم تناول الأطعمة والأعشاب التي تحتوي على هرمون الاستروجين، وهي:

مساعدة للنساء في سن اليأس:

ينخفض مستوى هرمون الاستروجين عند المرأة مع تقدم العمر، مما يسبب تغيرات في الجسم تُعرف باسم انقطاع الطمث.

تشير الدراسات إلى أن الإستروجين النباتي يمكن أن يساعد في تخفيف بعض الأعراض الجسدية لانقطاع الطمث، مثل تكرار الهبات الساخنة وجفاف المهبل.

يحسن صحة العظام:

يساعد الإستروجين في الحفاظ على كثافة عظام صحي، مما يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام لدى كل من الرجال والنساء.

تشير الدراسات إلى أن الاستروجين النباتي من الأطعمة يمكن أن يدعم هذا التأثير، ويعزز صحة العظام على المدى الطويل.

الحفاظ على مستويات الكولسترول الجيد يحافظ على الشرايين خالية من تراكم الدهون، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

ترتبط المستويات المرتفعة من الإستروجين النباتي بانخفاض معدلات الإصابة بسرطان الثدي وقد ثبت أيضًا أن الإستروجين النباتي يقتل خلايا سرطان البروستاتا، وهو تأثير يواصل العلماء دراسته لاستخدام المغذيات في الوقاية من السرطان أو إدارته.

الأطعمة التي تحتوي على هرمون الاستروجين كما ذكرت من قبل وأين يوجد هرمون الإستروجين في الأعشاب

هناك عدد لا بأس به من الأطعمة التي تحتوي على هرمون الاستروجين المفيدة للصحة، بما في ذلك القشور، ايسوفلافون، ريسفيراترول، و فلافونويد لكل منها خصائص مضادة للأكسدة فيما يلي أفضل الأطعمة التي تحتوي على هرمون الإستروجين كما ذكرت من قبل.

1. بذور الكتان

  • أين يوجد هرمون الإستروجين في الأعشاب حيث يوجد أولا في بذور الكتان هي أغنى مصدر غذائي للقشور (البوليفينول الموجود في النباتات).
  • يعتقد الباحثون أنها تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.
  • أين يوجد هرمون الإستروجين في الأعشاب يمكنك رش بذور الكتان في العديد من الأطباق، أو خبزها في الخبز والكعك، أو مزجها في عصير السموذي والأطعمة القابلة للدهن.
أين يوجد هرمون الإستروجين في الأعشاب
أين يوجد هرمون الإستروجين في الأعشاب

2. الثوم

  • يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للثوم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم وخفض ضغط الدم ومنع الجلطات وجميعها عوامل خطر للإصابة بأمراض القلب.
  • تشير الأبحاث إلى أن الثوم يمكن أن يؤثر على مستويات هرمون الإستروجين في الجسم، مما قد يساعد في تقليل فقدان العظام المرتبط بالعمر ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لدراسة هذا التأثير.

3. بذور السمسم

  • من السهل إضافة بذور السمسم إلى أي طعام تقريبًا ويمكن أن تساعد في تحسين مستويات الكوليسترول في الدم.
  • تشير الدراسات إلى أن بذور السمسم تؤثر على مستويات هرمون الاستروجين، مع وجود نشاط قوي مضاد للأكسدة ضد عوامل الخطر للأمراض المزمنة.

4. الخضروات الصليبية

  • الإجابة عن أين يوجد هرمون الإستروجين في الأعشاب إليك أهم الخضراوات مثل البروكلي وبراعم بروكسل واللفت على فيتويستروغنز مع خصائص مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات.
  • كما تم ربط النظام الغذائي الغني بالخضروات الصليبية بانخفاض مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك مشاكل القلب.

5. الفول السوداني

  • المكسرات مثل الكاجو واللوز والفستق والفستق هي مصادر رائعة للقلب ومن السهل إضافتها إلى نظامك الغذائي.
  • ولكن نظرًا لأن معظم المكسرات غنية بالسعرات الحرارية والدهون، فتأكد من تقليل حصتها.
هرمون الإستروجين
هرمون الإستروجين

الأطعمة التي تحتوي على هرمون الإستروجين لصحة الثدي

  • كما هو معروف، الإستروجين له الوظيفة الرئيسية للتحكم في التغيرات التناسلية عند النساء ومع ذلك، فإن للإستروجين أيضًا العديد من الفوائد الأخرى، أحدها الحفاظ على صحة الثدي.
  • من نتائج الدراسة، من المعروف أن بعض الأطعمة التي تحتوي على هرمون الإستروجين يمكن أن تقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا.

فيما يلي نوعان من الأطعمة التي تحتوي على هرمون الاستروجين ويمكن أن تحافظ على صحة الثدي.

1. فول الصويا

  • يحتوي فول الصويا على مستويات عالية من الايسوفلافون، وهذه الأطعمة التي تحتوي على هرمون الإستروجين يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا ومن هنا تتعرف على أين يوجد هرمون الإستروجين في الأعشاب.
  • كما أن فول الصويا غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الهامة قد يدعم صحة القلب كبديل للحوم الحمراء والمعالجة.

2. الخوخ

  • بسبب محتواها العالي من الليغنان، أظهرت الدراسات أن تناول وجبتين من الخوخ والنكتارين أسبوعيًا يقلل من خطر إصابة المرأة بسرطان الثدي، وجد الباحثون تأثيرًا مشابهًا لاستهلاك العنب البري والفراولة.

الأطعمة التي تحتوي على هرمون الإستروجين للخصوبة

الإستروجين مسؤول عن العمليات الهامة في الجسم، بما في ذلك تطور الخصائص الجنسية للإناث، وتنظيم الدورة الشهرية حتى سن اليأس، وتعبئة الكوليسترول، ودعم كثافة العظام، وضمان الرغبة الجنسية الصحية، ونضج الحيوانات المنوية، وظيفة الانتصاب لدى الرجال، والحفاظ على وظائف المخ الصحية، والتحكم التهاب.

كما هو معروف، فول الصويا هو أحد الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الايسوفلافون التي تعمل على تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا.

أين يوجد هرمون الإستروجين في الأعشاب فيما يلي بعض الأطعمة من فول الصويا التي يمكن أن تساعد في الخصوبة:

طرق الحصول على هرمون الإستروجين في الأعشاب
طرق الحصول على هرمون الإستروجين في الأعشاب

1. ناتو

  • ناتو هو طعام ياباني تقليدي مصنوع من فول الصويا المخمر.
  • يصل محتوى الايسوفلافون إلى 82.29 مجم لكل 100 جرام.
  • وفقًا لدراسة أجريت عام 2020 في اليابان، يبدو أن هناك صلة بين استهلاك منتجات الصويا المخمرة وتقليل خطر الوفاة من مجموعة متنوعة من الأسباب المختلفة.
  • بالإضافة إلى ذلك، تشير الدراسة نفسها إلى أن الناتو يحتوي على إنزيم ناتوكيناز، وهو إنزيم قد يكون له فوائد للقلب والأوعية الدموية.
  • ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه يجب تفسير هذه النتائج بحذر، حيث لم يتمكن المحققون من تعديل نتائجهم مراعاة العوامل الأخرى التي قد تؤثر على فرصة وفاة الشخص.

2. التوفو

  • التوفو هو طعام آخر يحتوي على هرمون الاستروجين مصنوع من فول الصويا يحتوي التوفو الصلب المطبوخ على 22.05 مجم من الايسوفلافون لكل 100 جرام.
  • التوفو هو مصدر مهم للبروتين لنظام غذائي نباتي قد يفضل الناس اختيار التوفو العضوي غير المعدّل وراثيًا.
  • يمكن للمرء إضافة التوفو لتحريك القلي أو تتبيلها وخبزها.
  • يمكن للناس أيضًا استخدام التوفو كبديل للبيض لصنع البيض المخفوق.

أين يوجد هرمون الإستروجين في الأعشاب هذه إليك أفضل مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تحتوي على هرمون الإستروجين وفقًا لتسميتها. على الرغم من أن لها فوائد مختلفة، يجب أن تتذكر أنه لا يزال يتعين عليك تناول أي طعام باعتدال، بما في ذلك الأطعمة التي تحتوي على هرمون الإستروجين.

اقرأ أيضا: ما هي أنواع سرطان الثدي وما هي مستقبلات الهرمونات؟

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى