الصحة

اسماء فيتامينات للحامل 

اسماء فيتامينات للحامل، يمكنكِ التعرف عليها سيدتي الآن، في مقال شامل ومفصل؛ حتى يتم الحصول على التغذية السليمة طوال فترة الحمل، مع ذكر أهم الفيتامينات الممنوعة خلال تلك الفترة، للحفاظ على صحة الأم والجنين، فتابعونا.

اسماء فيتامينات للحامل

نجد أبرز اسماء فيتامينات للحامل في النقاط التالية:

حبوب فيتامين Rainbow Light

يحتوي فيتامين Rainbow Light على خليط مميز من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تحتاج إليها خلال فترة الحمل، فنجد مثلاً (فيتامين هـ، فيتامين ج، البيتا كاروتين، فيتامين د، الثيامين، الريبوفلافين، فيتامين ك، البروبيوتيك)، فضلاً عن مضادات الأكسدة، حيث تضمن تلك التركيبة حصول الجنين على العناصر الغذائية الأساسية، مع تعزيز الجهاز المناعي لدى المرأة، 

فيتامين Rainbow Light

كبسولات فيتامين Garden of Life

تدعم كبسولات فيتامين Garden of Life احتياجات المرأة الحامل من الحديد واليود بنسبة 100%، كما تمنحها أيضاً خلاصة أكثر من 23 نوع من الفاكهة والخضروات، فضلاً عن المنجنيز والكالسيوم، حيث تساعد تلك التركيبة على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى تقوية الجهاز المناعي.

فيتامين Garden of Life

أقراص فيتامين Baby & Me 2

يعتبر Baby & Me 2 من أهم عشر اسماء فيتامينات للحامل أحد أفضل المكملات الغذائية التي تناسب المرأة خلال الشهور الأولى من الحمل، حيث تصاب المرأة بالغثيان والقئ؛ وبالتالي يعمل ذلك الفيتامين، على تعويض الجسم العناصر الغذائية التي تم فقدها، فنجد مثلاً أبرز تلك الفيتامينات (الحديد، حمض الاسكوربيك، فيتامين د3، حمض البانتوثنيك، النحاس، السيلينيوم، فيتامين هاء، البوتاسيوم، السيليكا).

فيتامين Baby Me 2

 فوائد دواء Pregnavit للحامل

يصف كثير من الأطباء دواء Pregnavit ضمن اسماء فيتامينات للحامل، حيث يحتوي على نسب عالية من المغذيات اليومية التي تضمن للأم والجنين نمو طبيعي وصحي، بل ويتوافر منه أكثر من 6 أنواع، تتناسب مع شهور الحمل وتعالج مختلف الأمراض التي تصيب المرأة، أما عن أهم الفيتامينات التي يحتوي عليها فيتامين بريجناڤيت اوريچينال Pregnavit Original نجدها كالآتي:

  • 400 ميكروجرام من حمض الفوليك.
  • 35 مليجرام من الحديد.
  • 2 ملليجرام من البيتاكاروتين.
  • 400 وحدة دولية من فيتامين د.
  • 70 ميكروجرام من فيتامين ك.
  • 80 ملليجرام من فيتامين سي.
  • 4 مجم من فيتامين هاء.
  • 20 ملجرام من فيتامين ب 3.
  • 912 ميكروجرام من فيتامين ب.
  • 150 ميكروجرام من البيوتين.
  • 1000 ميكروجرام من النحاس.
  • 15 ملجرام من الزنك.
  • 6 مليجرام من حمض البانتوثنيك.

كما يجب العلم، أن تناول كبسولات Pregnavit Original يمكن أن يتم في أي مرحلة من مراحل الحمل، كما يفضل أن يتم تناول الكبسولات على معدة ممتلئة.

قد يهمك: فيتامين A للحامل في الشهور الأولى

 فيتامين Prenatal للحامل

يعتبر فيتامين برينتال Prenatal أشهر اسماء فيتامينات للحامل، حيث تحتوي تلك الكبسولات على عدد كبير من الفيتامينات التي تحتاج اليها الأم والجنين خلال فترة الحمل، فنجده معزز بعدد من الفيتامينات مثل (فيتامين ب1، فيتامين سي، فيتامين د، فيتامين هاء، فيتامين ب 6 و12) بالإضافة إلى عدد من المعادن مثل (الكالسيوم، الحديد، الفوليك اسيد، السيلينيوم، الكروميوم).

ومن الجدير بالذكر، ان فيتامينات Prenatal تستخدم أيضاً في معالجة بعض المشاكل التي يتعرض لها الشعر مثل التساقط والتقصف، بالإضافة إلى معالجة مشاكل سوء التغذية، كما يُعد أيضاً فاتح جيد للشهية؛ لذلك بعد فترة من تناول تلك الحبوب قد يزداد وزن المرأة بصورة ملحوظة.

Prenatal للحامل

تجربتي مع فيتامين برينتال للحامل

أود أن أشارك معكم تجربتي مع فيتامين برينتال  Prenatal، أحد اسماء فيتامينات للحامل

 فلقد كنت أعاني من الغثيان والقيء طوال فترة الحمل، خاصةً الثلاثة شهور الأولى؛ مما تتسبب في خسارة الوزن والشعور الدائم بالتعب والإجهاد، إلى أن وصف لى بعض الأطباء حبوب برينتال، التي ساعدتني كثيراً على إستعادة الحيوية والنشاط من جديد.

 فضلاً عن اكتساب مزيد من الكيلو جرامات؛ وبالتالي انعكس ذلك على الحالة الصحية للجنين، لذلك فأنا أنصح كل من تعاني من الضعف العام أو نقص الفيتامينات خلال فترة الحمل، بضرورة تناول دواء برينتال، لكن بعد استشارة الطبيب.

قد يهمك: فيتامين A للحامل في الشهور الأولى | أبرز 7 فوائد لصحة الأم

Bio Pregna دواء

لا تختلف كثيراً كبسولات فيتامين Bio Pregna عن الفيتامينات السابقة، حيث تتميز تلك الكبسولات بزيادة الخصوبة لدى السيدات؛ لذا يمكن استخدامها قبل الحمل، كما تتضمن أيضاً عدد كبير من الفيتامينات والعناصر التي تعمل على تكوين خلايا الدم الحمراء للجسم؛ وبالتالي تفيد الأم والجنين خلال فترة الحمل.

فنجد مثلا توافر فيتامينات أ، ب، ج كذلك حمض الفوليك ومادة السيلينيوم، لكن يفضل ألا يتم تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة قبل هذا الفيتامين بحوالي ساعتين على الأقل.

Bio Pregna دواء

الفيتامينات الممنوعة للحامل

على الرغم من أهمية تناول الفيتامينات خلال فترة الحمل، إلا أن هناك اسماء فيتامينات للحامل التي يحذر على المرأة تناولها، أو يمكن تناولها لكن بكميات قليلة، فنجد مثلاً مشتقات فيتامين أ، أو ما يطلق عليها “الريتينول”، حيث تتواجد تلك المادة في كثير من المنتجات التي تعالج مشكلة حبّ الشباب أو الأمراض الجلدية المزمنة، مثل الإكزيما أو الصدفية.

فلقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة، أن مشتقات فيتامين أ قد تؤدي إلى حدوث تشوهات خلقية في الأجنة، ومن الممكن أن تؤثر على صحة المرأة خلال فترة الحمل.

قد يهمك: متى أخذ فيتامينات الحمل

أفضل فيتامين للحامل من الشهر الرابع

تحتاج المرأة بدايةً من الشهر الرابع عدد من الفيتامينات، التي تعزز صحة الجسم، فنجد مثلاً أبرز أسماء فيتامينات للحامل:

فيتامين SmartyPants Prenatal Gummy Multivitamin

تتضمن تلك الكبسولات كثير من الفيتامينات، بالإضافة إلى حمض الدوكوساهكساينويك ونسب عالية من الحديد مع الاوميجا ثري، حيث يتم تناول كبسولة واحدة يومياً، مع مراعاة استشارة الطبيب قبل تناول الجرعة.

SmartyPants Prenatal Gummy Multivitamin

فيتامين Nature Made Prenatal Multi

تتضمن تلك الكبسولات الچيلاتينية، الكثير من الأحماض والفيتامينات الضرورية خلال فترة الحمل لاسيما الشهر الرابع، مثل فيتامين ب  وفيتامين د بالإضافة إلى الأوميغا 3 والحديد بالإضافة إلى المغذيات الأساسية خلال فترة الحمل.

Nature Made Prenatal Multi

 فيتامين One a Day Women’s Prenatal Vitamin

يعد ضمن اسماء فيتامينات للحامل حيث يمكنكِ سيدتي الحصول على حاجتكِ اليومية من كافة العناصر الغذائية خلال فترة الحمل، حيث يمحنكِ ذلك الفيتامين نسب عالية من فيتامين هاء وفيتامين سي كذلك فيتامين د، بالإضافة إلى الاوميغا ثري والحديد وحمض الفوليك.

One a Day Womens Prenatal Vitamin

فيتامينات للحامل في الشهر السادس

تعتبر فيتامينات بريجناكير Pregnacare، ضمن أشهر اسماء فيتامينات للحامل، التي تحتوي على أكثر من 19 عنصر وفيتامين تكفي الاحتياجات اليومية لكلا من الأم والجنين، فنجد مثلاً أهم تلك العناصر:

  • حمض الفوليك بحجم 400 ملليجرام.
  • الحديد الذي يساعد على ضبط معدل الهيموجلوبين في الدم.
  • الزنك والمغنيسيوم من أجل تجنب الولادة المبكرة.
  • فيتامين ج و ب 6 و د التي تعمل على تجديد أنسجة الجسم وسرعة امتصاص الحديد وتعمل أيضاً على تقليل أعراض الغثيان والقيء.
  • نسبة مركزة من اليود الذي يعمل على تكوين الجهاز العصبي للجنين وتطور خلايا المخ.
للحامل في الشهر السادس

لكن يجب التنويه، أن تلك الفيتامينات يجب أن يتم استخدامها تحت إشراف الطبيب وعدم المبالغة في تناول تلك الفيتامينات؛ لتفادي ظهور أعراض جانبية خطيرة، تهدد حياة الأم والجنين.

في النهاية نكون قد تعرفنا سوياً على اسماء فيتامينات للحامل، التي تحتوي على كم هائل من العناصر التي تحتاج إليها المرأة، بل وتناسب شهور الحمل حتى مرحلة الولادة.

قد يهمك: 

المشروبات المفيدة للحامل في الشهور الأولى

مشروبات للتخسيس للحامل

أفضل الخضروات للحامل

نظام غذائي للحامل لإنقاص الوزن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى