الصحة

اضرار كبسولات فيتامين E للبشرة الدهنية

اضرار كبسولات فيتامين E للبشرة الدهنية من الأمور التي تشغل عقل الكثير من أصحاب البشرة الدهنية، حيث أن البشرة الدهنية تعد بشرة حساسة جدًا وتحتاج إلى عناية خاصة، ولذلك فيما يلي سوف نتعرف على اضرار كبسولات فيتامين E للبشرة الدهنية، وما الذي يجعل منه مضرًا، وكيفية استخدام فيتامين E للوجه والرقبة بشكل آمن للحصول على أفضل النتائج منه، كما سوف نتعرف على فوائده وذلك فيما يلي.

هل كبسولات فيتامين E مضرة للبشرة؟

بشكل عام لا تشكل كبسولات فيتامين E اي ضرر على البشرة الدهنية أو غيرها، فقط تظهر اضرار كبسولات فيتامين E للبشرة الدهنية في بعض الحالات وهي كالآتي:

  • عند استخدام أنواع كبسولات مفردة مجهولة المصدر من كبسولات فيتامين E، حيث أنها قد تحوي بعض المواد المضرة للبشرة وقد تسبب الحساسية.
  • استخدام كبسولات فيتامين E على بشرة غير نظيفة، لن يفيد هذا البشرة بشيء سوى أنه يشكل طبقة دهنية زائدة على البشرة مما قد يسبب الحبوب والالتهابات.
  • من اضرار كبسولات فيتامين E للبشرة الدهنية استخدام كبسولات فيتامين E الزيتية على البشرة بشكل مباشر، حيث أن كبسولات فيتامين E الزيتية ثقيلة على البشرة ولذلك يفضل خلطها بالكريم المرطب ولا توضع بشكل مباشر على الوجه.
  • من الأفضل أيضاً استخدام سيرم فيتامين المخصص للبشرة بدلا من كبسولات فيتامين E.
  • من الواجب أيضاً عدم إهمال اختبار الحساسية قبل استخدام منتجات فيتامين E على البشرة لتجنب اضرار كبسولات فيتامين E للبشرة الدهنية.

قد يهمك: فوائد فيتامين e للبشرة

اضرار كبسولات فيتامين E للبشرة الدهنية

 قد تظهر بعض الأثار الجانبية البسيطة التي لا تستدعي القلق على البشرة نتيجة استخدام منتجات فيتامين E على البشرة وهي آثار خفيفة لا تستدعي زيارة الطبيب مثل الوخز الخفيف أو الحكة أو حرقة خفيفة في البشرة.

في حالات أخرى تظهر اضرار كبسولات فيتامين E للبشرة الدهنية على هيئة أعراض حساسية شديدة وفي هذه الحالة تستدعي القلق.

 وذلك في حال كنت تعاني من حساسية تجاه أحد مكونات تلك الكبسولات أو أي منتج آخر من منتجات فيتامين E، تكون أعراض الحساسية على هيئة انتفاخات في الوجه أو الشفاه، أو الشعور بحكة شديدة أو طفح جلدي، وفي هذه الحالة يجب إيقاف استخدام منتجات الفيتامين واستشارة الطبيب لعلاج الحساسية.

اضرار كبسولات فيتامين E للبشرة الدهنية 3

سيروم فيتامين E للوجه

هناك العديد من الشركات التي تنتج عدة كريمات او سيروم فيتامين E التي يمكن استخدامها بكل أمان دون القلق من أنها قد تسبب أي ضرر على البشرة، ذلك لأنها تكون مصنعة خصيصًا لتناسب البشرة بعكس كبسولات فيتامين E الزيتية ، كما أن هناك بعض الشركات التي توفر زيت فيتامين E المخصص للاستخدام على بشرة الوجه والذي يتم استخدامه أيضاً عن طريق خلطه بالكريم المرطب أو بوضع طبقة رقيقة منه على بشرة نظيفة واستخدامه ليلًا.

هل كبسولات فيتامين E مفيدة للبشرة؟

بعد التعرف على اضرار كبسولات فيتامين E للبشرة الدهنية، يلزم أيضا معرفة فوائد هذه الكبسولات، حيث تحتاج البشرة العديد من الفيتامينات والأحماض والمعادن أيضاً لتحافظ على رونقها وشبابها وتبقى نضرة وصحية، ومن أهم هذه الفيتامينات هو فيتامين E.

 بالطبع يفيد فيتامين E البشرة كثيراً ويترك عليها آثار إيجابية، كما أنه يمكن استخدامه ليس كريم موضعي فقط بل يمكن تناوله في صورة كبسولات أيضاً لتحقيق أعلى استفادة منه على البشرة والشعر والأظافر أيضاً دون القلق من ظهور أضرار كبسولات فيتامين E للبشرة الدهنية أو غيرها.

قد يهمك: فيتامين سي للبشرة الدهنية الحساسة

فوائد زيت فيتامين E للوجه والرقبة

  • يساهم زيت فيتامين بشكل كبير في علاج الجروح السطحية والندبات وآثار الحبوب، وذلك لكونه منشط جيد لخلايا الجلد ويساعدها على التجديد.
  • يساعد زيت فيتامين E البشرة على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه وعلامات التقدم بالعمر.
  • يحفز مادة الكولاجين في البشرة بشكل طبيعي، مما يجعل البشرة أكثر نضارة وشباب وحيوية.
  • يقي زيت فيتامين E للبشرة من سرطانات الجلد المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط، حيث أنه مضاد أكسدة قوي يعمل على حماية البشرة من الشوارد الحرة في الجسم.
  • تحوي سيرامات فيتامين E مواد فعالة قادرة على إنهاء مشكلة الهالات السوداء تحت العين.
  • يحفظ فيتامين E رطوبة البشرة لفترة أطول مما يحافظ على نضارتها خصتًا في أوقات الجفاف.
  • يفيد فيتامين E للبشرة ويحفظها من التغيرات الجوية مثل الجفاف الشديد أو ارتفاع درجات الحرارة، كما يقلل من آثار الأشعة الشمسية الضارة.

نسبة فيتامين E التي يحتاجها الجسم

تنصح منظمة الدواء والغذاء الأمريكية (FDA) البالغين بأن يتناولون مقدار من فيتامين E قدره 15 ملي جرام يوميا، وذلك ليحققوا أعلى استفادة منه على صحتهم بشكل عام، ويمكن ذلك ان يتحقق عن طريق إتباع نظام غذائي صحي، حيث أن هناك العديد من الأطعمة التي تحوي كميات جيدة من فيتامين E فمن الأفضل تناولها بشكل مستمر.

قد يهمك: فيتامين a للبشرة بكل أنواعها تعرف على فوائده وكيفية الحصول عليه وأعراض نقصه

نسبة فيتامين E التي يحتاجها الجسم

كيفية الحصول على فيتامين E من مصادر طبيعية

لتجنب اضرار كبسولات فيتامين E للبشرة الدهنية هناك بعض المواد الغذائية التي يمكن تناولها بشكل يومي للحصول على القدر الكافي الذي يحتاجها جسم الإنسان من فيتامين E والتي قدرها 15 ملي جرام وبصورة طبيعية، ومن هذه العناصر ما يلي:

  • تحتوي ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح كافية لتوفير 100٪ من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين E.
  • مقدار ملعقتين طعام من حبوب عباد الشمس المحمّصة توفر للجسم 37٪ من احتياجه اليومي من فيتامين E.
  • تناول مقدار ملعقتين كبيرتين من اللوز المحمّص الجاف تمنح الجسم 34٪ من نسبة فيتامين E التي يحتاجها خلال اليوم.
  • تناول ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني تمنح الجسم 15٪ من قيمة فيتامين E الذي يحتاجها في اليوم.
  • تناول نصف كوب من أوراق السبانخ المسلوقة يوفر مقدار 10٪ من فيتامين التي يحتاجها الجسم.
  • كما أن تناول نصف كوب من ثمرة البروكلي المسلوق يمنح الجسم 10٪ من القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم من فيتامين E.

وفي نهاية هذا المقال وبعد أن تعرفنا على اضرار كبسولات فيتامين E للبشرة الدهنية، وفوائده أيضًا التي يتركها على البشرة، وكيفية تناوله واستخدامه بطريقة صحيحة، وكيفية الحصول عليه من مصادر طبيعية، نرجو أنكم قد استفدتم وانصحكم بأن تحافظوا على بشرتكم وتوفير الغذاء لها.

قد يهمك:

فوائد فيتامين هـ للبشرة

فوائد فيتامين أ للبشرة

اضرار سيروم فيتامين سي للوجه

وصفات زيت الزيتون للبشرة الجافة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى