النجاح والسعادة

افتحي متجر إلكتروني الآن على موقع eBay وكوني صاحبة مشروع

السبب الرئيسي الذي قد يجعلك تختارين موقع eBay للتجارة الإلكترونية لفتح متجر إلكتروني هو أنها تتمتع بالعديد من المزايا والخصائص الفريدة. ومزايا البائعين كبيرة نسبيًا.

إذن ما هي خصائص ومزايا منصة eBay للتجارة الإلكترونية؟

ما هو موقع eBay؟

متجر إلكتروني
متجر إلكتروني على موقع eBay

موقع إيباي eBay هي إحدى منصات التجارة الإلكترونية العابرة للقارات حيث يختار المزيد من البائعين فتح متجر إلكتروني عبره من جميع أنحاء العالم.
إيباي مثل Amazon ، لديها أيضًا مواقع متعددة.

تأسس موقع eBay في عام 1995 ، وهو موقع تسوق يجمع بين المزادات عبر الإنترنت والبيع والشراء.
الآن يمكن للبائعين المحليين التقدم لفتح متجر على eBay. والذي سيعتمد بشكل أساسي على نموذج B2C ، أي البيع من الشركة إلى المستهلك مباشرة ، وهو مناسب لبعض الأفراد أو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم لفتح متجر.

تفرض eBay أيضًا قيودًا أقل على المنتجات. وطالما أنك لا تنتهك قواعد النظام الأساسي وقوانين وأنظمة البلدان المختلفة ، يمكنك البيع على eBay.

اقرأ أيضًا: تسوق اون لاين الآن بدون خوف – إليك نصائح الأمان والإجراءات

اقرأ أيضًا: خطوات التسوق عبر الإنترنت لتجربتك الأولى مع الأون لاين

متجر إلكتروني على موقع  eBay

1. على عكس الأنظمة الأساسية الأخرى ، فإن منتجات eBay لها نموذج بيع بالمزاد. حيث يبيع البائعون منتجاتهم من خلال المزادات ، بحيث تتحسن أرباح المنتجات بشكل كبير.
عندما يصبح التفاعل على المنتج معدومًا ، يمكن للمشتري الذي لديه أعلى سعر عرض الحصول على المنتج.
2. بالإضافة إلى المزادات ، يمكن للبائعين أيضًا الجمع بين سعر الشراء والمزاد للبيع.
يمكنك تحديد سعر مضمون ثم السماح للمشتري بإجراء المزاد ، مما يمكن أن يعزز تجربة تسوق المشتري.
ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه بعد نشر المنتج ، لا يمكن تعديل نموذج المبيعات.

مزايا وعيوب موقع eBay للتجارة الإلكترونية

مزايا فتح متجر إلكتروني على موقع eBay

1. إجراءات فتح متجر إلكتروني منخفضة نسبيًا: بالمقارنة مع منصات مثل Amazon و AliExpress ، فإن إجراءات الدخول إلى eBay منخفضة نسبيًا ، والمراجعة ليست صارمة للغاية؛ لذلك يمكن للأفراد والشركات التقدم بطلب للدخول.
2. نماذج البيع المتنوعة: يُضاف نموذج مبيعات eBay إلى طريقتين للشراء بنفسك والمزاد ، فضلاً عن الجمع بين الاثنين ، فضلاً عن الصادرات ذات الأسعار الثابتة والمزادات بدون أسعار احتياطية. الاختيار من نماذج المبيعات مرن نسبيًا.
3. خدمة عملاء احترافية: ستوفر eBay خدمة عملاء احترافية للبائعين ، والتي يمكن توصيلها عبر الإنترنت أو عبر الهاتف.
4. آلية الترتيب عادلة: لا يعني تصنيف منتج eBay أن المبيعات الأعلى ستؤدي إلى تصنيفات أعلى ، بل يمكن لأي متجر إلكتروني لأي بائع اكتساب الظهور من خلال المزادات.

اقرأ أيضًا: 7 نصائح عند التسوق الإلكتروني لضمان السلامة وأمان بياناتك

اقرأ أيضًا: أفضل 4 مواقع تسوق ملابس نسائية عبر الانترنت.. تعرفي عليها

عيوب فتح متجر إلكتروني على موقع: eBay

1. طريقة دفع واحدة: تدعم eBay حاليًا PayPal فقط كطريقة دفع واحدة ، ويمكن للبائعين ربط حسابات أخرى لتلقي المدفوعات من خلال PayPal.
2. تنقسم المتاجر إلى مستويات: تنقسم متاجر eBay إلى أربعة مستويات ، وكلما ارتفع المستوى ، زادت الحقوق والمصالح التي يمكنك الحصول عليها.

ما الذي يجعل موقع eBay اختيارك المثالي لفتح متجر إلكتروني؟

بالنسبة لبائعي التجارة الإلكترونية المشاركين في تجارة التجزئة التي تتجاوز حدود الوطن وتصل إلى العالمية ، فإن إمكانات eBay لا تُحصى. لأن أسواقها الأساسية ناضجة نسبيًا في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا.
يتوق العديد من البائعين المبتدئين إلى دخول موقع eBay لفتح متجر إلكتروني. لذلك اليوم ، نريد بشكل أساسي تحليل مزايا منصة eBay للجميع. ‏يجب على البائعين الذين يرغبون في الانضمام إلى التجارة الإلكترونية الانتباه إليها!

متجر إلكتروني
متجر إلكتروني

متجر إلكتروني به الكثير من الزوار

هناك العديد من مصادر الزوار على موقع eBay.
هناك 11 مليون زيارة كل شهر ، ويقوم عشرات الآلاف من البائعين على المنصة ببيع المنتجات.
لذلك في سوق التجارة الإلكترونية عبر الحدود ، كان موقع eBay دائمًا في المقدمة.
وفقًا للإحصاءات ، اشترى ثلثا الأستراليين شيئًا ما على موقع eBay. وبناءً على هذه البيانات ، من الواضح أن موقع eBay هو الرائد في السوق في التسوق عبر الإنترنت.
يمكن لـ eBay فتح متجر إلكتروني لك مجانًا ، سهل التشغيل وباستثمار صغير ، ومناسب للتجار ذوي موارد التجارة الخارجية.
تم إنشاء منصة eBay لفترة طويلة ، ومع ذلك لا يزال هناك العديد من البائعين ذوي الخبرة الذين يبيعون المنتجات على المنصة ، مما يشير إلى أن تطوير المنصة مستدام ومتجدد.
لأنه لا يوجد لدى eBay الكثير من القيود الصارمة على دخول البائعين ، طالما أن البائع لديه رخصة تجارية ومساحة مكتبية وحساب تحصيل دولي.
لذلك ، يعد تسجيل eBay بسيطًا نسبيًا ومناسب للبائعين الذين ليس لديهم رأس مال.

اقرأ أيضًا: مع دخول موسم الجمعة البيضاء إليك نصائح الأمان للتسوق عبر الإنترنت

اقرأ أيضًا: مزايا التسوق عبر الانترنت على موقع الامازون للتسوق الأشهر في العالم

طرق التسعير على موقع  eBay

هناك مجموعة متنوعة من طرق تسعير موقع eBay ، بما في ذلك تقديم المكافآت بدون سعر احتياطي ، والمزايدة بسعر احتياطي ، والمبيعات بسعر ثابت ، ومعاملات الشراء بالسعر المتفق عليه.
هذه الطرق ليست فقط مناسبة لعادات التسوق للمشترين المختلفين ، بل بالنسبة للبائعين ، فإن أنواعًا متعددة من طرق التسعير تساعد البائعين على فهم وضع منتجاتهم على متجر إلكتروني مرن.

متجر إلكتروني بخدمة عملاء احترافية

بالنسبة للبائعين ، لدى eBay خدمة عملاء مخصصة ، والتي يمكنها التواصل عبر الهاتف أو المحادثات عبر الإنترنت لحل المشكلات التي يواجهها البائعون المبتدئون عند فتح متجر ولا يعرفون كيفية حلها.
‏يمكن لخدمة عملاء موقع eBay تزويد البائعين بحلول احترافية.
مرت eBay بالعديد من التغييرات من منصة تدير مزادات للسلع المستعملة إلى النموذج الحالي لمركز تجاري به العديد من الفئات الغنية.
مع تكثيف المنافسة في السوق ومتطلبات المستخدمين العالية للمنتجات ، ستركز eBay على تفضيلات المنتجات في التطوير المستقبلي ، والفوز بالمنتجات ، ومواصلة الابتكار ، والسعي لاحتلال مكانة أعلى في المنافسة في السوق.
يمكن توقع أن eBay أمامه طريق طويل ليقطعه في المستقبل وبالطبع سيعود ذلك بالفائدة على البائعين المشتركين.

ما ورد أعلاه هو مقدمة لخصائص ومزايا وعيوب منصة التجارة الإلكترونية eBay. تعد مميزات منصة eBay أكثر بروزًا أيضًا ، ويمكن للبائعين المبتدئين أيضًا الحصول على المزيد من فرص العرض.
بالطبع ، يجب على الجميع أخذ القرار وفقًا لموقفهم الفعلي ومعرفة ما إذا كانوا مناسبين لفتح متجر إلكتروني على موقع eBay أم لا ، وذلك توفير التكاليف وتحسين الكفاءة التشغيلية.

اقرأ أيضًا: اشهر موقع تسوق على الانترنت.. تعرفي على كيفية الشراء من أمازون

اقرأ أيضًا: ماذا يقول الناس عن مواقع التسوق عبر الانترنت؟ أهم المميزات والعيوب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى