صحتك وجمالك

افضل طريقة للتخلص من الرؤوس السوداء بالوصفات الطبيعية

افضل طريقة للتخلص من الرؤوس السوداء بالوصفات الطبيعية في المنزل وبمكونات موجودة لديك في المنزل. تعرفي على أسهل الطرق للحصول على بشرة جميلة ونضرة.

تعد الرؤوس السوداء من أكثر المشاكل التي تؤثر النساء والرجال خاصة المصابين بحب الشباب وهي بالأساس نوع من أنواع حب الشباب فكيف يتم التخلص منها؟ وهل يمكن القضاء عليها نهائياً؟

عادة ما تظهر الرؤوس السوداء بسبب عدم الاهتمام بتنظيف البشرة بشكل يومي. إذا كنت مصاب بحب الشباب أو لديك بشرة دهنية فيجب أن تهتم ببشرتك لمنع ظهور الرؤوس السوداء والبثور البيضاء من الأساس. تظهر هذه المشكلات بسبب الإجهاد والتغير الهرموني وبسبب التدخين وتناول الكثير من القهوة والشاي.

افضل طريقة للتخلص من الرؤوس السوداء بالوصفات الطبيعية

الرؤوس السوداء  تكون عبارة عن بقع سوداء صغيرة تحت الجلد، وهي تنتج بسبب انسداد المسام الموجودة في البشرة وامتلائها بقايا الجلد الميت والأوساخ

ويمكن التخلص منها بشكل تام من خلال بعض الوصفات الطبيعية التي تحد من شدة الرؤوس السوداء مع الوقت والبعض منها يزيل الرؤوس السوداء تماماً من أول مرة تابعي معنا لتعرفي افضل طريقة للتخلص من الرؤوس السوداء بالوصفات الطبيعية ..

الزبادي

  1. قومي بمزج ملعقتين من الزبادي مع ملعقة ونصف من طحين الشوفان
  2. قلبي جيداً ثم اضيفي ملعقة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الليمون ثم قلبي المكونات معاً مجدداً
  3. بعد الحصول على قوام متماسك افردي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق
  4. اشطفي وجهك بالماء البارد وجففيه جيداً.. كرري نفس الخطوات مرة كل 2- 3 أيام للمحافظة على اشراقة وجهك ونضارته حيث تقوم هذه الوصفة بتقشير الوجه وازالة الرؤوس السوداء بشكل فعال جداً.

نشا الذرة

اخلطي ملعقتين من نشا الذرة مع ملعقة من الخل.

قومي بتوزيع المزيج على المناطق المصابة بالرؤوس السوداء وعلى الحبوب الموجودة في وجهك واتركي المزيج لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

الطماطم للحد من الرؤوس السوداء

ابدأي في تقشير حبة الطماطم وهرسها جيداً مع وضع القليل من الماء الساخن على وجهك أولاً بعد ذلك جففي وجهك وضعي الطماطم المهروسة لمدة 2-3 ساعات ثم اغسليها بالماء الفاتر.

إذا كان لديك وقت يمكنك ترك قناع الطماطم على وجهك خلال فترة الليل ثم غسله في الصباح للحصول على أفضل نتيجة حتى يمتص وجهك جميع المكونات المفيدة الموجودة في قناع الطماطم.

كما ننصح بتكرار هذه الوصفة الطبيعية مرة كل أسبوع للحد من ظهور الرؤوس السوداء مرة أخرى.

الليمون والملح للرؤوس السوداء

افضل طريقة للتخلص من الرؤوس السوداء بالوصفات الطبيعية هي استعمال مزيج الليمون والملح والليمون معروف بوظائفه الحمضية التي تظهر الوجه من السموم والمواد الضارة وتزيل الشوائب في الوقت نفسه.

قومي بمزج عصير الليمون مع الملح ثم وضع المزيج على بشرتك وهي نظيفة تماماً وخالية من الشوائب والمستحضرات الطبيعية حتى لا تتفاعل أي مواد مع الليمون. اتركي المزيج على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء البارد.

كرري وصفة الليمون والملح مرة كل أسبوع للحصول على وجه مشرق ولامع كالمشاهير

الكركم وعصير النعناع لوجه مشرق

قومي بخلط كمية قليلة من الكركم مع عصير النعناع وفرد الخليط على بشرتك حتى ينشف تماماً. بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر. الكركم من المواد الطبيعية التي لها وظائف مقشرة ويستعملها العديد من خبراء التجميل في تقشير الوجه في صالونات التجميل،

لكن للأسف الكثير من الناس لديهم حساسية من الكركم خاصة إذا كان وجههم حساس للغاية. لهذا ننصح بتجربة الكركم على جزء بسيط من وجهك أو يدك قبل البدء في استعماله على كامل وجهك وذلك لتجنب تحسس واحمرار الوجه.

القرفة لبشرة صافية

القرفة من المكونات المفيدة للجسم والبشرة والتي يتم استعمالها في العديد من اقنعة الوجه الطبيعية. استخدام القرفة في إزالة الرؤوس السوداء قومي بمزج ملعقة من القرفة المطحونة مع ملعقة من عصير الليمون وكمية قليلة من مسحوق الكركم. اخلطي المكونات السابقة جيداً حتى تحصلي على قوام متجانس

ثم اتركي المزيج على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك مزج نصف ملعقة من القرفة مع العسل الأبيض الطبيعي واستعماله على الوجه بنفس الطريقة مع تركه حتى الصباح بشكل يومي. ننصح بإستخدام قناع القرفة والعسل مرة كل يوم وذلك لمدة 7-10 أيام للحصول على نتائج مضمونة بكل سهولة في المنزل. يفضل عمل هذه الوصفة في المساء لتقشير الوجه قبل النوم لتجنب تحسس البشرة بفعل اشعة الشمس الشديدة في النهار.

الفازلين

لا غنى عن استعمال الفازلين في ترطيب كل من الوجه واليدين. ما لا تعرفه الكثير من النساء أن الفازلين قد يفيد في ازالة الرؤوس السوداء وذلك عن طريق وضعه على الأنف باستعمال الاصبع مع تدليكه على هذه المناطق ووضع قصاصة من النايلون فوق الفازلين. قومي بازالة الفازلين بعد مرور 5-10 دقائق باستعمال قطعة قطن صغيرة وسوف تلاحظين فرقاً كبيراً. كما يمكنك تمرير مكعب من الثلج على بشرتك بعد الفازلين وذلك لأن الماء البارد يقوم بغلق المسام مما يحد من خطر ظهور الرؤوس السوداء مرة أخرى على البشرة.

قناع قشر الليمون والحليب

قومي بمزج ملعقة او معلقتين من عصير الليمون مع قدر مناسب من العسل والزبادي والملح وتقليبهم سوياً بشكل جيد ثم وضع المزيج على وجهك. ركزي على وضع أكبر قدر من المزيج على الجزء المصاب بالرؤوس السوداء مع التدليك 3-5 دقائق للحصول على افضل نتيجة. اتركي الليمون والعسل والزبادي على بشرتك لمدة 60 ثانية ثم اشطفيه بالماء الفاتر. لا ضرر من استخدام هذه الوصفة الطبيعية كل يوم فهي بمثابة غسول طبيعي للوجه.

بيكربونات الصودا

تعتبر بيكربونات الصودا من أسهل طرق تنظيف الوجه وازالة الرؤوس السوداء بشكل طبيعي. كل ما عليك فعله هو وضع بضع قطرات من المياه على قدر كافي من بيكربونات الصودا وتدليك وجهك بالخليط في شكل حركة دائرية. استعملي الماء الفاتر في غسل وجهك بعد ذلك. هذه الوصفة مفيدة جداً في ازالة الرؤوس السوداء والبثور البيضاء كما يمكنك استعمالها في تقشير وجهك وازالة الخلايا الميتة. ننصح باستخدامها مرتين كل أسبوع ولمدة شهر للحصول على نتائج سريعة.

 

خاتمة

افضل طريقة للتخلص من الرؤوس السوداء بالوصفات الطبيعية يمكن استعمالها من قبل الجنسين. أغلب الوصفات التي وضعناها موجودة في كل منزل وغير مكلف نهائياً عند مقارنة سعرها الكريمات والمستحضرات الموجودة في الصيدلية. وهي تعتبر علاج مكمل للرؤوس السوداء. عليك اختبار كل وصفة على جزء بسيط من وجهك او على يدك قبل البدء في استخدامها يومياً وذلك لتجنب تحسس وتهيج البشرة خاصة إذا كنتي تقومين باستخدامها للمرة الأولى. كما يمكنك استخدام الوصفات الطبيعية بجانب المستحضرات الموجودة في الصيدلية للحصول على وجه مشرق ولامع في أسبوع واحد. أهم شيء هو الاستمرار في الاهتمام بنظافة وجهك وتدليكه بالمكونات الطبيعية للمحافظة على نظافته. إذا كنتي مصابة بحب الشباب فأنصحك  بمعالجته حتى لا تظهر الرؤوس السوداء بفعل الميكروبات المسببة لحب الشباب مرة أخرى على وجهك.

شاهدايضا:-وصفات لتنظيف البشرة من الرؤوس السوداء

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى