صحتك وجمالك

افضل علاج للهالات السوداء بالمكونات الطبيعية

افضل علاج للهالات السوداء بالمكونات الطبيعية ونصائح مهمة جداً لمساعدتك على معالجة الهالات السوداء وتخفيفها بطرق سهلة في المنزل.الهالات السوداء من المشاكل التي يعاني منها الكثير وتجعلهم يبدون أكبر من عمرهم الحقيقي. عادة ما تظهر الهالات السوداء بسبب التعب البالغ أو عدم حصول الشخص على قدر كافي من النوم أو كثرة القراءة او التحسس لمواد معينة أو الخروج لفترة طويلة في الشمس لهذا قمنا بعمل مقال شامل عن افضل علاج للهالات السوداء بالمكونات الطبيعية المتاحة في كل بيت فتابع معنا لتعرف الحل الأمثل.

افضل علاج للهالات السوداء بالمكونات الطبيعية

ماء الورد لإزالة الهالات السوداء

يفيد ماءالورد في معالجة الهالات السوداء بفضل احتوائه على عنصر فيتامين أ وفيتامين ج وهو من أشهر المواد الطبيعية التي تستعمل في شد الوجه والتخفيف من التجاعيد وازالة اسمرار البشرة. ماء الورد من العلاجات الطبيعية الآمنة تماماً، وهو يحتوي أيضاً على عناصر مضادة للأكسدة تقلل من الإرهاق ورائحته جميلة جداً وهو يحسن من النفسية في الوقت نفسه. لاستخدام قومي بوضع قطرات بسيطة من ماء الورد على قطعة قطن دائرية. اتركي ماء الورد على عينيك لمدة 10 – 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. لا ضرر من استخدام ماء الورد على وجهك مرة في اليوم.

البطاطس لتخفيف الهالات السوداء

البطاطس من المكونات الطبيعية التي تحتوي على المواد الفيتامينات والتي تستعمل على شكل شرائح يتم وضعها على العين بعد غسلها بشكل جيد. اتركي شرائح البطاطس على عينيك لمدة ربع ساعة ثم اغسليها جيداً بالماء الفاتر. يمكنك استعمال هذه الوصفة الطبيعية مرتين في اليوم بدون اثار جانبية.

الجزر لزيادة إنتاج الكولاجين

يعد الجزر من اغنى الخضروات بفيتامين أ الضروري لانتاج الكولاجين في البشرة وتحسين نضارتها وجمالها. قم بغلي الجزر في كمية كافية من الماء ثم اضافة العسل إليه ووضعه على العينين لمدة  ربع إلى نصف ساعة. اغسل عينيك بعد ذلك بالماء الفاتر لإزالة الهالات السوداء ومنح بشرتك اشراقة أجمل.

الطماطم وتخفيف اجهاد العين

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين التي تفتح البشرة وتقليل من انتفاخ العين لهذا يكثر استعمال الطماطم في الوصفات الطبيعية المعالجة للهالات السوداء. قومي بمزج عصير الطماطم مع عصير الليمون ووضع الخليط على الجزء المصاب بالهالات السوداء فقط. لا تقومي بوضع الخليط بالعين نفسها حتى لا يسبب لك حساسية بفعل الليمون. بعد مدة 15 دقيقة اغسلي المنطقة باستعمال الماء البارد وجففيه بقطع من القطن.

استخدام الحلبة والحليب للحد مشاكل البشرة والعين

يمكنك وضع الحلبة والحليب والكركم والحلبة على الجزء المصاب حيث يفيد هذا الخليط في معالجة الهالات السوداء ومشاكل العين بشكل عام. اولاً عليك نقع بذور الحلبة في المياه لمدة ساعتين. بعد ذلك اطحنيها جيداً أضيفي إليها الكركم واللبن. ضعي القناع على الهالات السوداء لمدة ربع لنصف ساعة ثم اغسليه جيداً.

ورق النعناع مع مكعبات الثلج

من الوصفات المناسبة للأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة. يقلل ورق النعناع ومكعبات الثلج من تجاعيد والتهاب العينين. قومي بطحن ورق النعناع ووضعه على الهالات السوداء وذلك لمدة ربع إلى نصف ساعة ثم غسله بماء نظيف. بعد ذلك ضعي مكعبات الثلج على عينيك لمدة عشر دقائق على الأقل ثم جففيه جيداً باستعمال كرات القطن.

عصير الليمون والعسل والزبادي

هذه الوصفة تفيد في الحد من ظهور الهالات السوداء والبقع الداكنة في البشرة. كما أن عصير الليمون يحتوي على حمض السيتريك الذي يزيل خلايا الجلد الميتة بشكل تام وسريع. لتحضير هذه الوصفة سوف تحتاجين إلى عصير نصف ليمون مع فيتامين E وعسل طبيعي وكمية كافية من اللبن الرايب. اخلطي جميع المكونات التي ذكرناها سوياً ثم ضعيها على الهالات السوداء لمدة ربع ساعة قبل شطفها بالماء البارد.

شاي البابونج علاج مذهل للهالات السوداء

يعد شاي البابونج من الوصفات المفيدة للبشرة والحالة النفسية في الوقت نفسه فهو يساعد على الاسترخاء ويقلل من التوتر والقلق النفسى ويجعلك مقبل على الحياة. يقم وضع كيس شاي البابونج بعد غليه على العين وتركه لمدة ربع ساعة قبل غسل العين جيداً. يفضل استعماله يومياً وذلك لمدة أسبوع حتى تحصلي على أفضل نتيجة.

وصفة الموز و الأفوكادو والعسل

الموز من أشهر الفاكهة الغنية بالفيتامينات المغذية لكل من الوجة والبشرة والجسم. سواء قمتي بتناول الموز أو استعماله في وصفات طبيعية فسوف يفيد عينيك وبشرتك بشكل لا تتخيلينه. قومي بمزج موزة مهروسة مع ثمرة أفوكادو وبعض من العسل حتى تحصلي على قوام متجانس وسميك. ضعي القناع الطبيعي على بشرتك ثم اشطفيه بعد مرور ربع ساعة حتى تحصلي على بشرة خالية من الهالات السوداء والتجاعيد. هذا القناع يمكن تطبيقه على وجهك بالكامل إذا اردتي ذلك فهو مغذي للوجه ويجعله أكثر لمعاناً وغير مضر نهائياً.

طرق طبيعية أخرى تعالج الهالات السوداء نهائياً

فيما يلي بعض الطرق والعلاجات الطبيعية التي يمكنك اللجوء إليها لمعالجة الهالات السوداء والبقع الداكنة ومنع ظهورها مرة أخرى والتي من أهمها:

  • التقشير الكيميائي للجزء المصاب من البشرة والذي يتم من قبل طبيب متخصص في أمراض الجلدية
  • جراحة الليزر والتي يتم فيها شد البشرة وتقليل التجاعيد والبقع الداكنة وهي من أنجح العلاجات الطبيعية الموجودة في الوقت الحالي.
  • التقشير الكريستالي وهو من الطرق الآمنة والمناسبة للمصابين تحسس في البشرة و نتائجها مشجعة جداً. يجب أن تقومي بعمل التقشير الكريستالي تحت إشراف طبيب متخصص في التقشير
  • عمل غرسات جراحية ويقوم فيها الطبيب بحقن دهون أو منتجات اصطناعية ولا ننصح بهذه الطريقة إلا اذا كانت الهالات السوداء شديدة بعد الرجوع للطبيب لمنع الأضرار التي يمكن ان تحدث على المدى البعيد.
  • الوشم الطبي حيث يتم استعمال حقن تصبغ بلون أفتح لجعل الهالات السوداء تبدو غير موجودة وهي من العلاجات الطبية الصعبة والتي لا ننصح بها إلا إذا كانت الهالات السوداء شديدة وبحاجة لتدخل طبي. يجب أن تراجعي طبيبك المعالج لك قبل عمل وشم طبي لمعرفة المخاطر والأضرار والمميزات من عمل وشم طبي أو حقن تصبغ قبل العملية
  • حشو النسخة والتي يتم فيها حشو نسيج من أجل إخفاء الاوعية الدموية والميلانين الذين قد يظهران لدى بعض الاشخاص الذين لديهم ترقق في الجلد على شكل هالات سوداء تحت العين

خاتمة

افضل علاج للهالات السوداء بالمكونات الطبيعية التي وضعناها فعالة جداً في تخفيف انتفاخ العين وازالة البقع السوداء تحت العينين. في الوقت نفسه يجب التوقف عن العادات السلبية التي تسبب الهالات السوداء حتى تلاحظ نجاح الوصفات الطبيعية فهي تعتبر علاج تكميلي وليس علاج اساسي. ننصح بالنوم بقدر كافي في الليل لتقليل إجهاد العين وتقليل تناول الكافيين والنيكوتين وغيرها من المواد التي تجعلك مستيظاً لمدة طويلة مما يؤثر على عينك بالسلب. في حالة فشل الطرق الطبيعية أو أخذها مدة طويلة يمكنك الاستعانة بالمكياج كمزيل العيوب الذي يخفي الهالات السوداء تماماً لكنه لا يعالجها ويجب ازالته بعد الرجوع إلى المنزل حتى لا يسبب تحسس البشرة أو العين.

شاهد ايضا:-وصفات لازالة الهالات السوداء تحت العين

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى