الصحة

افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين

تزداد عمليات البحث حول افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين، وذلك لأنها وغيرها من الفيتامينات لها باع كبير في تعزيز الحالة الصحية للسيدات والمحافظة عليها، وبصورة خاصة عند بلوغهن سن الأربعين، ويوجد الكثير من الأنواع المتعلقة بهذا الشأن، والتي ننصح بضرورة تناولها بانتظام، وسنتعرف اليوم على أفضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين وبعض الفيتامينات.

افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين

المكملات الغذائية للنساء بعد الأربعين توفر للجسم أهم العناصر التي يفتقر إليها في ذلك الوقت، ربما لأن الجسم لا يعمل في ذلك الحين بنفس كفاءته المعتادة مثلما كانت المرأة في سن العشرين مثلاً، بالإضافة إلى بعض المتغيرات التي تطرأ على الجسد ومن بينها الآتي:

  • اكتساب وزن إضافي بشكل أسرع.
  • فقدان كتلة العضلات.
  • زيادة احتمالية الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

من المعلوم أن تناول المكملات الغذائية والفيتامينات للنساء يعتبر عامل مساعد في تحسين الحالة الصحية في كافة المراحل العمرية المختلفة، غير أن أهميته تزداد بصورة أكبر عند سن الأربعين للمرأة، ربما لأن هذا يأتي تزامنًا مع حدوث العديد من المتغيرات على الجسم.

قد يهمك: أفضل مكمل غذائي للأطفال ليكونوا بصحة قوية منذ الصغر

أفضل الفيتامينات والمعادن للنساء بعد سن 40

ليس من السهل تحديد أشكال معينة من الفيتامينات والاعتراف بأنها أفضل من غيرها، وذلك لأن كل نوعية منها تحمل فائدة مختلفة للمرأة، جنبًّا إلى جنب مع نظام غذائي صحي ومتكامل، والآن سوف نطلع على أحسن مكمل غذائي للسيدات بعد الأربعين فيما يلي: افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين ليس من السهل تحديد أشكال معينة من الفيتامينات والاعتراف بأنها أفضل من غيرها، وذلك لأن كل نوعية منها تحمل فائدة مختلفة للمرأة، جنبًّا إلى جنب مع نظام غذائي صحي ومتكامل، والآن سوف نطلع على أحسن مكمل غذائي للسيدات بعد الأربعين فيما يلي:

فيتامين د

قد يكون نقص فيتامين د الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم مرتبطًا بحالات مختلفة مثل: نقص الكالسيوم، وتلف قوة العظام، وزيادة خطر الإصابة بالكسور.

 فيتامين د هو فيتامين فريد ينتج في الجسم باستخدام الكوليسترول وبمساعدة أشعة الشمس مع استخدام واقيات الشمس.

 على الرغم من أننا نعيش في بلد مشمس، فإن الخوف المبرر من التعرض لأشعة الشمس يجعل البقاء هناك أقل فعالية لإنتاج فيتامين (د)، وعلى الرغم من توافره في العديد من الأطعمة، إلا أن امتصاص الفيتامين من الطعام منخفض، لذلك نحن بحاجة إلى استكماله عن طريق تناول مكمل غذائي.

فيتامين ب 12

يعتبر فيتامين ب 12 أفضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين، حيث يلعب دورًا مهمًا في إنتاج خلايا الدم الحمراء، وعادة ما تسمح التغذية السليمة بإمداد الجسم بانتظام.

 لكن مع تقدم العمر ولأسباب أخرى، قد يحدث انخفاض في امتصاص الجسم من الطعام.

 ومن أعراض نقص فيتامين ب 12: التعب الإرهاق، الضعف، مشاكل الذاكرة، الدوخة، الشحوب، وغير ذلك. 

إذا كان هناك نقص في فيتامين ب 12، يمكنك استخدام المكمل يوميًا لسد العجز، ثم تناوله كوقاية، مرتين في الأسبوع؟

الكالسيوم

من المعلوم أن الكالسيوم عنصر أساسي في بناء كتلة العظام، حيث يحتاج جسم المرأة بعد الأربعين إلى الكالسيوم بصورة أكبر، وذلك من أجل الحفاظ على صحة العظام ومنع ترققها، ليس ذلك فحسب، الكالسيوم يساعد أيضًا في تحسين وظيفة العضلات والجهاز العصبي.

 والمصادر الغنية بالكالسيوم في النظام الغذائي، هي: اللوز، الأسماك، منتجات الألبان، السبانخ.

إذا كانت تلك الأطعمة لا تلبي حاجة الجسم من هذا العنصر، حينها سوف يقوم الجسم بالتعويض عن طريق استخدام الكالسيوم الموجود في العظام نفسها، الأمر الذي سوف يعرضنا إلى خطر الإصابة بهشاشة العظام، ربما نحن بحاجة الآن إلى مكمل غذائي يحتوي على الكالسيوم.

المغنيسيوم

يحتوي المغنيسيوم على مجموعة متنوعة من الوظائف، وهو بالطبع واحد من افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين؛ حيث يساعد على: –

 تنظيم ضغط الدم، والحفاظ على مستويات السكر الطبيعية، والتمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة، وتقلص العضلات وامتصاص الكالسيوم، مما يجعل جسم المرأة أكثر حيوية بعد سن الأربعين، 

 متوسط ​​الكمية اليومية الموصي بها من المغنيسيوم للمرأة فوق سن 40 هو 320 مجم وهذه كمية لا يمكن تناولها دائمًا في النظام الغذائي لذا يجب تناول مكمل غذائي. 

المغنيسيوم معدن متوفر للغاية وحتى أنه يوجد في الماء، وفي الكثير من الأطعمة مثل البقوليات وغيرها.

أوميغا 3

تساعد أوميغا 3 أجسامنا على تحسين صورة الدهون والجلوكوز في الدم، والحفاظ على وظائف المخ والمزاج. 

لا يتم إنتاجه في الجسم لذلك من المهم الحصول عليه من الطعام أو من المكملات الغذائية.

 لإثراء النظام الغذائي بأوميجا 3، يجب تناول الأسماك، والجوز، وزيت الزيتون، والبيض المخصب بالأوميغا ،3 وفول الصويا، وزيت الكانولا، وبذور الشيا، وزيت بذور الكتان، وبذور الكتان. 

عادة لا يوفر نظامنا الغذائي الكمية اليومية الموصى بها من أوميغا 3، لذلك يجدر التفكير في تناول المكملات للنساء خاصة.

البروبيوتيك

يساعد هذا العنصر في المحافظة على الهضم السليم، كما يساعد في الوصول للوزن المثالي، البروبيوتيك متوفر في منتجات الألبان، بالطبع يمكننا الحصول عليه بصورة أكثر تركيزًا، وذلك من خلال تناول المكملات الغذائية.

حمض الفوليك

يعد أحد فيتامينات المجموعة ب وافضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين، فهو يعزز من قدرة الجسم في مكافحة خلايا الشيخوخة التي تتعرض لها النساء بعد سن الأربعين، أيضًا يعمل على حماية الجسم من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، والأمراض السرطانية.

فيتامين ب 6

ينصح الأطباء بضرورة الحصول على فيتامين ب 6، حيث أن توافره في الدم بنسب عالية يساعد على تقوية الذاكرة خاصة لكبارالسن، كما يساهم بقدرته العالية في مقاومة الجراثيم، وتحسين قدرة الجسم على خلق الطاقة اللازمة له.

قد يهمك: مكملات غذائية للنساء لزيادة الوزن

مكملات غذائية هامة للنساء بعد الأربعين

بالإضافة إلى الفيتامينات وافضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين، هناك مجموعة واسعة من العناصر المتنوعة، والتي لا تقل فوائدها عن الفيتامينات والمعادن، ومن أهمها:

الليكوبين

يعد افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين إذ أنه أحد العناصر المضادة للأكسدة، حيث تساهم في حماية البشرة من ظهور التجاعيد، وعلامات الشيخوخة للنساء بعد الأربعين.

البيتا كاروتين

إنه أيضًا افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين، وذلك بفضل العناصر المضادة للأكسدة به، والتي تعمل على تعزيز صحة الجلد والمحافظة عليه، بالإضافة إلى الوقاية من آثار أشعة الشمس الضارة.

الكولاجين

تتناقص قدرة الجسم على صنع الكولاجين كلما كبرنا في العمر، لذا نحن بحاجة إلى تناول مكمل غذائي يحتوي على الكولاجين، فهو ضروري لسد هذا النقص.

افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين من الصيدلية

بعد الاطلاع على أهم الفيتامينات، وافضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين والتي هي من الأهمية بمكان، حيث تعمل على تعزيز صحة الجسم للنساء بعد سن 40، سنتعرف الآن على أشهر أنواع المكملات الغذائية للنساء في الصيدلية، وهي كما يلي:

ملتي فيتامين اورغانغ للنساء+40

Garden of Life Women’s +40 يعتبر افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين، والذي يشتمل على مجموعة واسعة من الفيتامينات اللازمة لتحسين صحة الجسم: مثل “ج، ه‍، د، ب 1، ك، ب 2، ب 6، ب 12، النياسين، بيوتين، حمض الفوليك، الكالسيوم، حمض البانتوثنيك، المغنسيوم، اليود، السيلينيوم، الزنك، كروميوم، المنجنيز” إلى جانب العديد من الفوائد، ومن أمثلتها:

  • ملائم جدًا لحالات السيلياك إذ أنه خالي من الجلوتين.
  • مصنع بصورة كاملة من منتجات طبيعية مثل الجوافة العضوية، والطماطم، والكركم وغيرها.
  • يتم الاعتماد على طريقة القرص النظيف، والذي يتيح للمستهلك الحصول على دواء آمن بنسبة 100% وخالي من مصادر كيميائية.
  • الأقراص لا تحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم، سترات المغنسيوم، والإضافات الصناعية، والتلك، ولا تحتوي على مواد حافظة.
  • يساهم الدواء في تعزيز صحة القلب وتحسين وظائفه.
ملتي فيتامين اورغانغ للنساء40

ملتي فيتامين ميجا فود

Megafood Women’s متاح في صورة حبوب سهلة البلع، ويتم إنتاجها من النباتات بصورة أساسية، تشتمل على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية للنساء بعد الأربعين، وهي ” فيتامين ب، الحديد، وفيتامين ج، حمض الفوليك، فيتامين د” إلى جانب مزيج مميز من الأعشاب، يشتمل المنتج على مجموعة واسعة من المميزات، وهي:

  • الأقراص خالية من عنصر الجلوتين، والألبان، وكذلك الصويا، الأمر الذي يضعه في قائمة المنتجات الآمنة، خاصة للمرضى الذين يعانون من الحساسية بشتى أنواعها.
  • المنتج يشتمل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة بصورتها الطبيعية، والتي تساهم في محاربة الجذور الحرة.
ملتي فيتامين ميجا فود

افضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين والتي ذكرناها لكم، لا تهدف إلى علاج أو منع أي مرض، وينصح باستشارة الطبيب في حالة وجود أي مشكلة صحية قبل استخدامها.

قد يهمك:

أفضل المكملات الغذائية والفيتامينات المفيدة للجسم 

نظام غذائي للحامل لإنقاص الوزن

فيتامينات للاطفال للتركيز والنمو وزيادة الوزن

فوائد اوميجا ٣ بلس ومصادره ومخاطر نقصه وآثاره الجانبية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى