الاسرةالعلاقة بين الازواج

أهم معلومات عن الثقافة الزوجية للرجال 

هناك العديد من الاختلافات في التفكير حول العلاقة الحميمة بين الرجال والنساء، ويجب أن يكون لدى الزوج الثقافة الجنسية بقدر كبير حتى يستطيع ممارسة العلاقة الزوجية دون أن يكون هناك غضب أو نفور من الزوجة؛ لذلك من خلال ما يلي سنتعرف على أهم النصائح في الثقافة الزوجية للرجال لإشباع زوجته بكافة احتياجاتها الجنسية.

أهم النصائح عن الثقافة الزوجية للرجال

معظم الزوجات يعشقون بعض التفاصيل الصغيرة التي تجعل العلاقة الحميمة أكثر تناغم، وتغيب بعض التفاصيل عن ذهنه في الثقافة الزوجية للرجال مثل: الكلمات اللطيفة أثناء ممارسة العلاقة فمن خلال ما يلي سوف نقوم بتقديم بعض الإرشادات التي تحسن من العلاقة الحميمة:

  • التعرف على تكوين الجهاز التناسلي للنساء من خلال الكتب العلمية، وذلك الأمر سوف يساعدك في التعرف على الأماكن الحساسة الموجودة في جسم المرأة والتي تساعد بشكل كثير في الوصول إلى حالة الإثارة.
  • معرفة المناطق الداخلية في جسم المرأة وهي الأكثر حساسية، مثل: نقطة ج والتي تعتبر أكثر المناطق الحساسة في الجهاز التناسلي.
  • هناك فعالية كبيرة تظهر على المرأة عند قول بعض الكلمات الرقيقة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.
  • تكره المرأة أن يقوم الزوج بتوجيه النقد بطريقة حادة بسبب زيادة وزنها خلال ممارسة العلاقة الحميمة، حيث يجب ترك الأمور الخاصة بالاهتمام بالمظهر في وقت آخر.
  • يعتبر شكر الزوجة بعد ممارسة العلاقة الحميمة من الأمور التي تجعلها أكثر رغبة في إظهار الإبداع، حيث يجب ألا تتردد في إظهار مدى التفاعل الإيجابي بعد العلاقة.
  • الاحتفاظ بأسرار العلاقة الحميمة حتى لا تحدث مشاكل بينكم.
  • الاهتمام بالمظهر ورائحة الجسم تعتبر من أهم النقاط التي تجعل الزوجة تنجذب إليك، فإذا قمت بإهمالهم سوف تنفر الزوجة منك.

المداعبة قبل العلاقة

يجب أن يعلم الزوج أن الإثارة تبدأ من المخ وتهيئة الحالة النفسية والعقلية لممارسة العلاقة الزوجية، وتعتبر المداعبة الجنسية قبل ممارسة العلاقة أحد أهم تفاصيل الثقافة الزوجية للرجال:

  • يجب تجهيز غرفة النوم وتهيئة الحالة النفسية عند ممارسة العلاقة الحميمة.
  • من الهام إلقاء كل المشاكل والسلبيات التي تدور في ذهنك والتركيز في ممارسة العلاقة والاستمتاع بها.
  • واحرص على اتخاذ الوقت المناسب في مداعبة زوجتك، وبالرغم من عدم وجود وقت ثابت تستغرقه المداعبة، ولكن غالبية النساء يفضلن أن تكون لمدة نصف ساعة.
  • يجب توزيع المداعبة في كل أجزاء الجسم ولا يتم التركيز فقط على مكان أو مكانين، حيث أن العلاقة الزوجية تصبح أكثر إمتاعاً كلما زاد وقت المداعبة.

نصائح للحفاظ على الصحة الجنسية بعد سن ال 50

نصائح للحفاظ على الصحة الجنسية بعد سن ال 50

أحد أهم الحقائق التي يجب التعرف عليها في الثقافة الزوجية للرجال أن ممارسة العلاقة الزوجية تقل بشكل كبير بعد بلوغ عمر الخمسين؛ وهذا بسبب نقص هرمون التستوستيرون في الجسم، مما يسبب عدم الرغبة في القيام بالعلاقة الحميمة وضعف الانتصاب؛ وحتى تقوم بتنشيط صحتك الجنسية يجب إتباع كافة الإرشادات التالية:

إتباع نظام حياة صحي

  • يتم السير على نمط حياة صحي من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، مثل: المكسرات والأسماك الدهنية والفواكه والحبوب؛ بجانب ممارسة الرياضة بشكل يومي والنوم لعدد ساعات كافية، وتجنب التدخين والبعد عن شرب المواد الكحولية.

الفحص الدوري

  • يحتاج أغلب الرجال في عمر الـ 50 إلى إجراء الفحوصات بشكل دوري على الجسم بالكامل مثل: فحص السكر وتحديد نسبة الكوليسترول وقياس ضغط الدم حتى يتجنبوا الإصابة بالأمراض والتي لديها تأثير سلبي على تدفق الدم خلال العضو الذكري.

فحص التستوستيرون

  • يتناول بعض الرجال الأدوية التي تحتوي على هرمون التستوستيرون عند التقدم في العمر، ولكن يفضل أن يقوم الرجل بفحص نسبة الهرمون في الجسم، ثم يستشير الطبيب المتخصص في نتيجة التحليل حتى يأخذ الجرعات الهرمونية المناسبة.

استشارة الطبيب النفسي

  • من الوارد أن يكون انخفاض الرغبة في القيام بالعلاقة الحميمة بسبب الضغوط النفسية؛ لذلك من الهام استشارة الطبيب النفسي حتى تحصل على العلاج الملائم وحتى لا يصل الأمر إلى الاكتئاب.

التحدث مع شريكة حياتك

  • بسبب اختلاف الرغبات الجنسية بين الزوجين يجد بعض الرجال نفور من ممارسة العلاقة الزوجية، حيث إنهم لا يشعرون بالاستمتاع؛ لذلك يجب أن يتناقش الزوجين في تفاصيل العلاقة حتى يتعرف كل منهم على ما يرغب فيه، حيث إنها أحد أهم نقاط الثقافة الزوجية للرجال.

تحديد وقت مخصص للعلاقة الزوجية

  • بسبب زيادة الضغوطات والأعباء اليومية لا يجد الزوجين وقت مناسب لممارسة العلاقة الحميمة لذلك يجب مناقشة الزوجة لتحديد عدد المرات للقيام بالعلاقة الزوجية في الأسبوع.
  • حيث إن إذا زادت الفترة التي لم يقوم فيها الزوج وزوجته بالجماع سوف يحدث ضمور في العضو الذكري.

أشار الاخصائيين في مجال أن الرجل يحتاج إلى المداعبة الجنسية بنسبة أقل من النساء قبل العلاقة الحميمة، حيث تكون المداعبة لدى الرجال في الأعضاء الجنسية لزوجاتهم، بينما تكون المداعبة لدى النساء في الأطراف؛ ويجب أن تضيف  الثقافة الزوجية للرجال  بأن المداعبة لها أهمية كبيرة عند النساء حتى يصلوا للإثارة الجنسية.

شاهد أيضا: علاج الضعف الجنسي النفسي بالاعشاب عند الرجال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى