العلاقة بين الازواجالاسرة

أهم معلومات عن الثقافة الزوجية للمرأة 

أهم معلومات عن الثقافة الزوجية للمرأة 

النساء لديهم بعض التردد بشأن التعرف على الحقائق الثقافية في العلاقة الجنسية، حيث إنهم يشعرون بالخجل والحرج من ذلك، ولكن ما تغفل عنه الكثير من السيدات أنه من المهم للغاية امتلاك الثقافة الجنسية؛ لأنها أحد أساسيات العلاقات الزوجية الناجحة، وحتى تحصلي على حياه سعيدة مع زوجك، لذا من خلال ما يلي سوف نتحدث عن أهم نقاط الثقافة الزوجية للمرأة.

أهمية الثقافة الزوجية للمرأة 

أهمية الثقافة الزوجية للمرأة

الحديث حول العلاقة الجنسية مع زوجك تعتبر مهارة مهمة يمكنك تعلمها من خلال الممارسة والوقت، ومن خلال ما يلي سنتحدث عن مجموعة من النصائح التي تساعدك على الحديث حول الاحتياجات الجنسية:

توضيح الأفكار

  • قبل أن تتحدثي مع زوجك في احتياجاتك الزوجية، يجب اختيار أسلوب واضح وتحديد الأسباب التي جعلتك تقومين بالحديث معه حول ذلك الأمر، ويجب تجنب قول أي جمل سلبية.

معرفة رغباتك

  • من الوارد أنك لا تعرفين مدى احتياجاتك من العلاقة الزوجية، ولكن عند التفكير في الأمر بشكل عميق فإنه يساعدك على توصيل كافة أفكارك واحتياجاتك إلى الزوج؛ لذلك يجب الاهتمام بها في الثقافة الزوجية بالمرأة.

تحديد ما يجعلك تشعرين بالمتعة الحقيقية 

  • عند البحث في الثقافة الزوجية للمرأة والتعرف على طرق ممارسة العلاقة الزوجية، هذا يكسبك القدرة على الحديث حول رغبتك الجنسية في الحصول على ما يمتعك وما لا ترغبين بفعله خلال العلاقة الزوجية؛ أيضاً عدد المرات التي تريدين إقامة العلاقة فيها.

طريقة التعبير عن نفسك 

  • الأمر يتعلق بطريقة الحديث عن العلاقة الجنسية، حيث لا توجد طريقة واحدة تتناسب مع كل الرجال، ولكن يجب أن يكون الأسلوب لطيف وصادق؛ حتى لا تتسببي في إيذاء نفسي لزوجك ويتقبل الأمر.
  • وتجنباً لحدوث المشاكل بينكم يمكنك الاستعانة بتلك العبارات: “أحب حقاً…، لكني سوف أحب هذا إن تمكنا من تجربة العمل على….” بدلاً من قولك ” نحن لا نفعل… “.

الصحة الجنسية للمرأة

  • تعتبر الصحة الجنسية الجيدة ضمن الصحة الجسدية للمرأة، حيث تُعد من الأمور الرئيسية الجيدة التي تساهم بشكل فعال في جعل حياة المرأة رائعة وتمكنها من اتخاذ القرارات الصائبة في حياتها.
  • لذلك فإن الثقافة الزوجية للمرأة لا تتعلق برفاهية صحة الجسم، بل إن الأمر له صلة بالحصول على حقك من خلال علاقة صحية وخدمات آمنه تساعدك في معرفة كافة المعلومات عن الأمراض التي تنتقل أثناء العلاقة الزوجية.
  • بالإضافة إلى معرفة ما هي وسائل منع الحمل بشكل فعال، والخصوبة وانقطاع الطمث، حيث إن كل تلك الأمور تساعدك في الاحتفاظ بنمط حياة صحي وتحقيق الرفاهية في حياتك.

ما هي الموضوعات التي تتحدث فيها المرأة مع زوجها؟

من الممكن أن يكون التحدث مع الزوج حول المواضيع الجنسية أمر صعب وبشكل أخص إن كان الحديث يتعلق بعدم الحصول على كل الاحتياجات خلال العلاقة الزوجية.

ومن خلال ما يلي سوف نتحدث عن الموضوعات التي يمكن أن تناقشها الزوجة مع زوجها:

  • عدد المرات التي تريد ممارسة العلاقة الزوجية فيها حيث يعتبر ذلك الأمر مهم في التركيز على جميع الاحتياجات الخاصة بك واحتياجات الزوج أيضاً.
  • طرق التعامل مع الاختلافات في العلاقة الزوجية سواء الأشياء التي ترغبين في التخلص منها والأشياء التي تريدين تغيرها خلال العلاقة.
  • يعتبر الحديث حول الأمراض التي تنتقل عند الاتصال الجنسي جزء من الاحتفاظ بصحة جسدية وجنسية جيدة.
  • يعتبر تحديد النسل عبئا كبيراً يقع على عاتق المرأة، لذا يجب مناقشة الزوج في هذا الموضوع.

الاهتمام بالاحتياجات الجنسية 

الاهتمام بالاحتياجات الجنسية

أظهرت العديد من الدراسات أن الدافع الجنسي لدى الزوج لا يعتبر أقوى من دافع الزوجة، ولكنه أكثر ظهوراً، حيث يصعب تحديد مصادر الاحتياجات الجنسية عند النساء.

ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على الأنماط الجنسية التي اكتشفها الباحثون:

الرجال يفكرون في الجنس أكثر من النساء

  • معظم الرجال الأقل من 60 عاماً يفكرون في العلاقة الزوجية مرة كل يوم، وذلك طبقاً لتقرير رومان والتي أوضحت أن ربع النساء فقط حول العالم هم من يفكرون في ذلك الأمر أكثر من مرة يومياً.
  • ومع التقدم في السن للرجال والنساء على حد سواء، فإن التفكير في العلاقة الجنسية يبدأ في التناقص، ولكن التخيلات في تحقيق الرغبة الجنسية تزداد للضعف مقارنة بما يحدث في الثقافة الزوجية للمرأة.

يرغب الرجال في ممارسة الجنس بشغف كبير

  • يقول بوميستر أن الرجال يريدون ممارسة الجنس بشكل أكبر من النساء في البداية وفي منتصف العلاقة، ولكن بعد مرور العديد من السنوات تزداد رغبتهم في الحصول على العديد من شركاء الجنس حيث إنهم يهتمون بالجنس العرضي بشكل أكثر من النساء.

النساء يتخذون طرق أقل بشكل مباشر من أجل الحصول على الاشباع الجنسي

  • يفضل الرجال والنساء إتباع مسارات مختلفة من أجل الوصول إلى الإشباع الجنسي، حيث قالت الطبيبة النفسية استر بيريل أنها تسمع النساء يقولون في مكتبها أن الإشباع الجنسي ينبع من الأذنين أكثر مما ينبع من الساقين.
  • بالنسبة للنساء يجب وجود حبكة بينما لا يحتاج الزوج إلى وجود قدر كبير من الخيال حيث إن الجنس عنده أكثر وضوحاً.

أحد أشهر المعلومات التي يجب أن تُضاف إلى الثقافة الزوجية للمرأة التي تقوم بممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها لمدة أربع أو خمس مرات أسبوعياً تشعر بتحسن في حالتها الصحية، حيث إن الرغبة والإثارة تساعد في تحسين آلية الجهاز المناعي؛ وبالتالي تتجنب الإصابة بالأمراض وتساهم في الحفاظ على نضارة الوجه وتوازن ضغط الدم.

شاهد أيضا: تعرف على أهم 10نصائح لزيادة الرغبة عند الرجل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى