العلاقة بين الازواج

هل يمكن حدوث حمل مع ممارسة الجنس السطحي

هل يمكن حدوث حمل مع ممارسة الجنس السطحي أم لا؟ هو سؤال من المهم معرفته للشريكين، حيث يمكن أن يلجأ بعض الأزواج في بداية الزواج إلى الجنس السطحي تجنبًا للحمل، ولهذا سنتعرف على الإجابة بالإضافة إلى النسبة التي يمكن حدوث الحمل بها، وأهم النصائح لممارسته، و الأنواع التي يمكن القيام بها أيضًا فتابعوا معنا.

هل يمكن حدوث حمل مع ممارسة الجنس السطحي

هل ممارسة الجنس السطحي يؤدي إلى الحمل؟ إن الحمل لكي يحدث يجب أن يحدث الإيلاج ويتم قذف الحيوانات المنوية إلى داخل المهبل، أو أن يتم إدخالهم إلى المهبل بعد القذف بأي طريقة أخرى، وإلا باستثناء هذه الحالات تكون نسبة حدوث الحمل ضعيفة جدًا ولكنها محتملة.

إن الحيوانات المنوية عندما يتم قذفها خارج المهبل لا تكن بالقوة الكافية مثلما تكون داخل المهبل، ولهذا فهي في أغلب الحالات تموت بالخارج قبل الدخول، ولكن في حالات أخرى إذا كان القذف قريب من المهبل من الممكن أن تدخل بعض الحيوانات المنوية إلى الداخل ويكون هناك نسبة لحدوث الحمل.

قد يهمك: البرود الجنسي للمرأة وطرق علاجه

ما هو الجنس السطحي

بعد التعرف على هل يمكن حدوث حمل مع ممارسة الجنس السطحي أم لا سنتعرف على ما هو الجنس السطحي، حيث إنه عبارة عن عدم القيام بالإيلاج والاستعانة بالممارسة السطحية للجنس من خلال العديد من الأنواع.

في هذه الممارسة يمكن أن يصل الرجل إلى القذف ويمكن ألا يصل، فقط الشرط الأساسي بها ألا يتم إدخال القضيب إلى المهبل وألا يتم القذف بالداخل.

هو الجنس السطحي

نسبة الحمل من العلاقة السطحية

يمكن القول أنه لا يوجد نسبة محددة لحدوث الحمل بعد القيام بالعلاقة السطحية ولكنها واردة الحدوث، حيث إنها لا تمنع حدوث الحمل؛ لأنه بعد أن يتم القذف يكون الهدف الأساسي للحيوان المنوي البحث عن البويضة لتخصيبها، وإذا كان القذف قريب من المهبل أو عليه يمكن أن يدخل ويتم الحمل.

هل احتكاك العضوين يسبب الحمل للعذراء

هل يحدث حمل من الاحتكاك الخارجي للعذراء؟ نسبة حدوث الحمل من خلال احتكاك العضوين بشكل خارجي واردة، أي لا يجب الاعتماد على الممارسة الخارجية لتجنب حدوث الحمل، ولكن فقط تكون نسبة الحدوث ضعيفة.

يحدث الحمل إذا كان القذف على المهبل أو قريب منه، حيث تتسرب الحيوانات المنوية إلى الداخل فور قذفها للوصول إلى البويضة وهنا يحدث الحمل، ولكن إذا تم القذف بعيدًا عن المهبل تمامًا تكون نسبة حدوث الحمل ضعيفة جدًا.

وسواس الحمل بعد علاقة سطحية

بعض الزوجات يمكن أن يلجأن إلى ممارسة العلاقة السطحية مع أزواجهن خاصة في بداية الزواج لتجنب حدوث الحمل مبكرًا، ولكن بعد ممارسة العلاقة تُصاب بعض السيدات بوسواس خوفًا من حدوث الحمل رغم ذلك.

لهذا يجب ألا يتم الاعتماد على هذه الطريقة لتجنب حدوث الحمل، ومتابعة الأمر مع الطبيب المختص لاختيار الوسيلة المناسبة لمنع الحمل، لأن العلاقة السطحية لا تعتبر وسيلة كافية لذلك.

قد يهمك: كيفية شرح العلاقة الزوجية للمراهقين 

مين حملت من علاقة سطحية

حالات الحمل من خلال العلاقة السطحية نادرة الحدوث ولكنها ليست مستحيلة، ويحدث الحمل فقط إذا كان القذف على المهبل أو بالقرب منه، حيث تتسرب بعض الحيوانات المنوية المصاحبة للمذي إلى داخل المهبل. 

هل القذف على باب المهبل يسبب الحمل

بعد التعرف على هل يمكن حدوث حمل مع ممارسة الجنس السطحي، يمكن القول أن هناك احتمالية  لحدوث الحمل إذا كان القذف على المهبل مباشرة ولكنها ليست أكيدة ولهذا يفضل متابعة الدورة الشهرية و القيام باختبار الحمل إذا حدث تأخر في ميعادها.

هل يمكن للطبيب معرفة الممارسة السطحية

لا يمكن للطبيب معرفة إذا تم ممارسة الجنس السطحي، أو ممارسة العلاقة السرية.

كيف يمكن ممارسة الجنس السطحي من دون حمل

يمكن أن يتم إجراء بعض الخطوات عند ممارسة الجنس السطحي لتجنب حدوث الحمل، ولكنها ليست أكيدة بنسبة 100% وتتمثل فيما يلي:

عند ممارسة الجنس السطحي يجب ألا تصل الحيوانات المنوية إلى المهبل بأي طريقة، وإذا تم ممارسة الجنس من خلال فتحة الشرح يجب أن يتم مسح السائل المنوي فورًا بعد أن يتم قذفة؛ لأنه من الممكن أن يصل إلى المهبل.

إذا كان الاتصال السطحي من خلال تلامس القضيب والمهبل معًا، يمكن أن يكون هناك خطورة لحدوث الحمل؛ لأن المذي يمكن أن يخرج مُخملاً ببعض الحيوانات المنوية، وفي هذه الحالة ستصل الحيوانات المنوية إلى المهبل قبل حدوث القذف.

يُفضل أن يقوم الرجل بالتبول قبل ممارسة العلاقة السطحية، حتى يتم التخلص من أي بقايا للحيوانات المنوية في البول، ويجب الابتعاد تمامًا عن ممارسة الجنس من خلال فتحة الشرج؛ لأنها تُسبب العديد من الأمراض بالإضافة إلى احتمالية حدوث الحمل من خلالها أيضًا.

قد يهمك: كيفية ممارسة العلاقة الزوجية في الاسلام

أنواع ممارسة الجنس السطحي

بعد التعرف على هل يمكن حدوث حمل مع ممارسة الجنس السطحي، يمكن للزوجين اختيار النوع المناسب من أنواع الجنس السطحي لتجنب حدوث الحمل بنسبة كبيرة والأنواع تتمثل فيما يلي:

الجنس السطحي من خلال الفم

من أنواع ممارسة الجنس السطحي والتي تؤدي إلى إشباع الرغبة الجنسية بدرجة كبيرة وهي آمنة أيضًا، حيث يمكن التأكد من عدم وجود احتمالية لحدوث الحمل من خلال هذه الطريقة، وتتم في هذه الطريقة من خلال مداعبة الأعضاء التناسلية لـ الذكر والأنثى من خلال الفم، ويجب الاهتمام بالنظافة لتجنب الإصابة بالأمراض.

الاستنماء

بعد التعرف على هل يمكن حدوث حمل مع ممارسة الجنس السطحي، يعتبر الاستنماء من أنواع الممارسة الجنسية السطحية والآمنة أيضًا، ويتم في هذه الطريقة قيام الشريكين بالاستنماء باليد لبعضهم، وهي من الأنواع التي تساعد على إشباع الرغبة الجنسية بشكل كبير، ونسبة الإثارة بها تكون مرتفعة.

ألعاب الجنس السطحية

من أنواع الممارسات السطحية أيضًا ويتم في هذا النوع استخدام بعض الألعاب الصناعية على شكل أعضاء تناسلية، ويقوم الزوجين بممارسة الجنس من خلالهم فقط عن طريق المداعبة، ولكنها من الممكن أن تقوم بنقل عدوى، أو التهاب للأعضاء التناسلية.

الخيال الجنسي

في هذا النوع يتم مشاركة الأفكار والخيالات التي يريد الشريكين القيام بهم، والتي تعمل على زيادة الإثارة ويتم حينها الملامسة أو المداعبة السطحية، ويُفضل ألا يكون هناك اتصال مباشر بين القضيب والمهبل.

القُبل

تعتبر القُبل من أنواع الجنس السطحي الممتعة ولها العديد من الأشكال والأنواع، ويمكن أن يتم تقبيل أجزاء الجسم والأعضاء التناسلية والأماكن العالية الحساسية في الجسم مثل الرقبة وخلف الأذن لزيادة المتعة.

ممارسة الجنس السطحي

عيوب ممارسة الجنس السطحي

بعد التعرف على هل يمكن حدوث حمل مع ممارسة الجنس السطحي، بالطبع يجب التعرف عيوبه والتي تتمثل فيما يلي:

  • في أغلب الحالات لا يستطيع الشريكين السيطرة على أنفسهم وتتحول الممارسة من جنس سطحي إلى علاقة كاملة.
  • التعرض للإصابة بالتهابات أو العدوى الجنسية في حالة تمت الممارسة بطريقة خاطئة، أو إذا لم يتم الاهتمام بالنظافة، أو إذا لم يتم ارتداء الواقي الذكري.
  • الجنس السطحي لا يعتبر وسيلة كافية لعدم حدوث الحمل؛ لأنه يمكن أن يتسرب المذي المُحمل بالحيوانات المنوية إلى المهبل ويحدث الحمل في أي لحظة.

هل الجنس السطحي لا يُسبب أي عدوى

بعد التعرف على هل يمكن حدوث حمل مع ممارسة الجنس السطحي، يمكن القول أنه لا يمنع الإصابة بالعدوى، إنه فقط يقلل احتمالية الإصابة بانتقال بالأمراض الجنسية، ولكن يمكن أن يحدث عدوى أو التهابات عند ممارسته أيضًا، ومنها فيروس الورم الحليمي الهربس و البشري.

تعرفنا على إجابة سؤال هل يمكن حدوث حمل مع ممارسة الجنس السطحي أم لا، ويجب اتباع النصائح التي ذكرناها، وعدم الاعتماد عليه بشكل كامل لمنع الحمل؛ لأنه وارد الحدوث من خلاله.

قد يهمك:

وصفات لزيادة الشهوة الجنسية للنساء

أسباب فرط النشاط الجنسي عند بعض النساء

القضاء على الملل الجنسي

الكلام الجنسي في فترة الخطوبة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى