التنمية البشرية

الحب من طرف واحد في علم النفس

الحب من طرف واحد في علم النفس، مشاعر الحب من أنقي وأرقى المشاعر التي يشعر بها الشخص في كل مراحل حياته وحين يشعر الشخص بتلك الأحاسيس المتضاربة في داخله القادرة على ارتفاع نسبة الأدرينالين في الجسم كله يستنتج الشخص في ذلك الوقت أنه على وشك الدخول في علاقة حب حقيقية وأجمل ما يزين الحب بين الأشخاص وبعضهم البعض ويجعل تلك المشاعر صادقة ونقية بينه وبين الشخص الذي يحبه هو تبادل تلك المشاعر بين الطرفين

ما هو الحب من طرف واحد في علم النفس

الحب من طرف واحد في علم النفس
الحب من طرف واحد في علم النفس

الحب في علم النفس يعرف أنه من أرقى المشاعر في الوجود ومن الأشياء التي يجب على كل شخص التفكير جيدا جدا قبل تقديمها الآخرين فهو ليس أمرا سهلا بالمرة،

ولكنها العديد من المشاعر المختلطة التي تتسم بالحب والتضحية الشخص المحب يكون قادرا على فعل كل شئ في مقابل راحة الحرف الآخر.

فأول شيء في علاقة الحب يجعلها علاقة متوازنة ومتكاملة هو تبادل المشاعر بين الطرفين.

كثيرا ما نجد في علاقات الحب الكثير من المشاعر المتضاربة والعلامات الغير متزنة،

ولا تنجح ابدا وعند التفكير في السبب وراء ذلك نجد أن الشخص المحب والذي يعطي كل مشاعره للشخص الآخر

يفعل كل هذا ولكن من طرف واحد فقط وهذا أكثر ما يمكن أن يقتل أي علاقة بين اثنين ويدمرها ويخلط مشاعر الشخص المحب من طرف واحد.

الحب من طرف واحد في علم النفس يعرف أنه يكون عذاب للشخص المحب الذي يتعلق كثيرا بالطرف الآخر ويريد أن يقدم له كل شيء في مقابل أن الطرف الآخر لا يستطيع حتى تبادل تلك المشاعر الكبيرة معه الخل من طرف واحد في علم النفس يعتبر من أخطر الأشياء التي تؤثر بطريقة سلبية على الشخص وتدمره بدرجة كبيرة.

الحب من طرف واحد في علم النفس أمر صعب تحمله فهذا يجعل الشخص تبدأ مشاعره تقل تدريجيا والأمر أشبه بالعذاب للشخص المحب،

ويكون غير قادرا على فعل أي شيء تبدأ المشاعر في التألم ويشعر أنه لا يوجد أحد في هذا العالم يفهمه ويفهم ما يشعر به فالأمر بالفعل يصعب تحمله ويحتاج إلى شخص قوي.

في علم النفس يعرف الحب بأنه أنقي مشاعر في الوجود تجعل الشخص يرتاح جدا عندما يقابل حبيبه يشعر بالراحة في كلماته وفي لمسة يديه وكل شيء يبدر منه يكون بالنسبة له شيء كبير يسعد به، ويفرح كثيرا جدا فالحب مشاعر نقية لا يمكن مقارنتها بأي مشاعر أخرى لن تجد كل ذلك الحب والتضحية سوي في الشخص المحب بجدارة.

الحب من طرف واحد في علم النفس هو أن يعطي الشخص كل الحب والمشاعر الصادقة للطرف الأخر ولكن كل هذا دون وجود أي تبادل في المشاعر من الطرف الأخر ودون المبادرة بفعل أي شيء وهذا يجعل من الموضوع معادلة صعب جدا حيث أن المشاعر الصادقة المتبادلة هي التي تجعل الحب حقيقي ومتوازن بدرجة كبيرة.

هل الحب من طرف واحد يستمر

الحب من طرف واحد في علم النفس
الحب من طرف واحد في علم النفس

تم التعبير عن الحب من طرف واحد في علم النفس أنه عبارة عن مشاعر مرهفة يتحملها الشخص وتكون عبئ كبير جدا عليه يصعب تحمله حيث أن أكثر ما يرهق أي شخص، وهو أن يبذل المجهود ويفعل كل شيء دون أن يرى أي مقابل ودون تقديم ما يستحقه الشخص الآخر وهذه أصعب معادلة في أي علاقة ومن الصعب استمرارها في تلك الحالة.

سؤال يتكرر كثيرا هل الحب من طرف واحد يستمر؟ هل الحب من طرف واحد يستحق من الشخص بذل كل هذا المجهود والكم من المشاعر دون وجود أي مقابل لتلك المشاعر؟ أو حتى تقديرها من الطرف آخر فلا يطلب الشخص شيء سوي تقدير مشاعره ومبادلته نفس الأحاسيس والمشاعر التي يقدمها دون أي مقابل من الطرف الآخر.

وعادة المشاعر المتعلقة بالحب من طرف واحد تكون في مرحلة المراهقة دون أي مرحلة أخرى، حيث أنها مشاعر ناتجة عن انقلاب في الهرمونات ومشاعر خارجة عن السيطرة يصعب على الشخص التحكم فيها أو الحكم على صدقها وطبيعتها مشاعر الحب من طرف واحد قد تحتاج إلى الكثير من الوقت لفهمها واستيعابها.

والحب من طرف واحد في علم النفس يتم الحكم عليه أنه يحدث في السنين المرتبطة بين المراهقة وغالبا ما تنتهي مشاعر الحب من طرف واحد بعد انتهاء تلك المرحلة العمرية، ولكن إذا تم الاستمرار من الخل من طرف واحد حتى بعد انتهاء مرحلة المراهقة هو أمر معقد للغاية يصعب فهمه واستيعاب وتعتبر حالة نفسية معقدة.

كيف أتخلص من الحب من طرف واحد

الحب من طرف واحد في علم النفس
الحب من طرف واحد في علم النفس

لكي تتخلصي من مشاعر الحب من طرف واحد تحتاجي للمعرفة أكثر عن أن الحب من طرف واحد في علم النفس وتم تعريفة أنه شيء يؤذي النفسية بدرجة كبيرة جدا ويؤذي كل مشاعرك، ولا تستطيعي السيطرة على الحزن الذي سوف يطغى عليك، ويسيطر على نفسيتك وقد تصلي لحالة نفسية يصعب التعامل معها.

يحب أن تنظري لنفسك دائماً أنك تستحقين أفضل شئ وأنك تفعلين كل ما بوسعك لكي تنجح تلك العلاقة ولكنها لم تنجح ولن تنجح، وذلك بسبب أن أي علاقة حب تحتاج لمشاعر متبادلة من الطرفين، وليس مجرد أحاسيس تصدر منك انتي فقط فهذا أمر غير مقبول، وسوف تتألمين بشكل كبير جدا ولن تشعري بأي شيء سوى إحساس الحزن والخسارة.

عندما تقدري قيمة نفسك وتعزيز من شخصيتك لن يستطيع أي شخص أن يضغط عليك بحبه لكي لن يستطيع أي شخص أن يهينك أو يبتعد عنك لمجرد الشعور أنه أفضل منك، وانت الذي إعطائه هذا الشعور لأنك تقبلي بما لا تستحقه وتجعل الطرف الآخر يشعر أنه محور الكون وكل الحياة متوقفة عليه وهذا أمر غير صحيح.

عليك أن تحبي نفسك وتشعر نفسك بأنك كنز ثمين يحتاج التقدير دائما.

لا يمكن لأي شخص الوصول إليه أنت شئ غالي وثمينة جدا يصعب الوصول إليه.

أنت بك كل المميزات التي يحلم بها أي شخص أنت تشبهين النجمة العالية في السماء.

لا تجعلي الوصول إلى قلبك أمر سهل وبهذا بن تقعي في أي علاقة حب من طرف واحد أبدا.

علامات الحب من طرف واحد

هناك العديد من العلامات التي تثبت لك أنك في علاقة حب من طرف واحد ومن أهم تلك العلامات أن تشعري بأن كل ما تقدميه للطرف الآخر لا يقدر ولا يتم قبوله بأي شكل من الأشكال الأمر الذي يجعلك تفكرين كثيرا فيما اخطأتي، ولماذا لا يبادلك الشخص الآخر نفس المشاعر أو حتى يقدرها في ذلك الوقت تكوني قد أدركني أنك في حالة حب من طرف واحد.

في تلك الحالة تكوني أمام علاقة غير متزنة وغير متكاملة عليك فورا التخلص من تلك العلاقة التي تتسبب لك في الألم والمشاعر الغير طبيعية أبدا.

شاهد ايضا؛ –أسئلة اختبار حب الزوج لزوجته

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى