العلاقة بين الازواج

الصحة الجنسية للمرأة

الصحة الجنسية للمرأة في العلاقة الحميمية بين الزوجين تتمثل في تبادل المتعة والشعور بالحب بين الطرفين، لكن غالبا ما تكون المرأة هي الطرف المظلوم وذلك في حالة كان هناك خلل في هذه العلاقة، و يعود ذلك للعديد من الأسباب في التربية والمجتمع وغيرها من الأسباب التي تمنعها من البوح بما لا يتوافق مع اهتماماتها الجنسية ويمنعها من التمتع بالصحة الجنسية لفترات طويلة، و للتعمق أكثر في هذا الموضوع نقترح عليكم متابعة المقالة التالية.

أهمية الصحة الجنسية للمرأة

  • مما لا شك فيه أن الرغبة الجنسية تختلف بين الرجل والمرأة، فالرجل يجد المتعة في الشهوة الجسدية في حين ترجع المتعة الجنسية لدى المرأة إلى العديد من العوامل أهمها أن تشعر بالحب والرغبة من طرف شريك حياتها.
  • إن السيدات التي تجاوز سنها الأربعين اللواتي انقطعت عندهن الدورة الشهرية لا يكون الهدف لديهن عند إقامة العلاقة الحميمية الوصول إلى النشوة الجنسية فقط، بل هو شعورهن برغبة الطرف الأخر فيهن وهو كنوع من الإثبات لأنفسهن أنهن لا زلن يتمتعن بالشباب والجمال وأن انقطاع الطمث لم يؤثر على العلاقة الزوجية.
  • لذلك نجد عدم التكافؤ فيما ترغب فيه المرأة وما يرغب فيه الرجل من خلال هذه العلاقة، فلابد على المرأة أن تتحدث مع زوجها عن احتياجاتها الجنسية، وتكسر الحواجز الاجتماعية وغيرها التي تعتبر التكلم في مثل هذه المواضيع عيب أو حرام، لأن الزوج لا يمكنه المعرفة الكاملة بكل ما تفكرين فيه  و ماتريدنه.

خطوات الوصول للصحة الجنسية مع الزوج

بعد التعرف علي أهمية الصحة الجنسية للمرأة لابد من أخذ قرار بالتكلم مع زوجك فيما يتعلق بالعلاقة الحميمية والتي كثيرا ما تشكل صعوبة البوح بها، و هذه الخطوات سوف تسهل عليك ذلك إذا قمت بإتباعها:

  • أولا: كوني صريحة و تحدثي مع زوجك عن مخاوفك من أن يغير فكرته عنك أو يغضب إذا قمتي بفتح هذا الموضوع معه، وسوف تجدين أنه يرحب ويسمع ما ترغبين به ويتحاور معك.
  • ثانيا: احرصي على أن لا يكون الحديث طويلا لكي لا يكون الحوار مرهقا لكلاكما.
  • ثالثا: حدد النقاط التي ترغبين في التحدث فيها، ولا تخجلي من بعض الألفاظ التي من شأنها أن توضح لزوجك المشكلة و بالتالي الوصول للحل بسرعة.
  • رابعا: استخدمي الأمثلة  المقتطفات الموجودة في فيلم ما.
  • خامسا: قومي بدعوة زوجك بالاطلاع على الكتب التي تتحدث عن الصحة الجنسية للنساء، واقترحي عليه المواضيع التي ترغبين في التحدث عنها، أو أن تحضري الندوات التثقيفية حول ما يخص العلاقة الحميمية بين الزوجين إن أمكنك ذلك.

النقاط التي يمكن مناقشتها حول الصحة الجنسية مع زوجك

يجب إتباع الخطوات التالية للوصول إلي الصحة الجنسية للمرأة قي العلاقة الزوجية:

  • أولا: تخصيص الوقت، إذا لم يكن هناك وقت كافي للعلاقة الحميمية، فيجب أن تخصصوا وقتا خاصة لهذه العلاقة، لكي تساعد بعضكما لتوفير الجهد والوقت الكافي والذي يرضي الطرفين لنجاح هذه العلاقة.
  • ثانيا: العلاقة بينكما، تحدث عن النقاط التي تشكل عائقا في سلامة العلاقة بينكما، والتي من شأنها أن تعيق التجاوب الجنسي بينكما أثناء العلاقة.
  • ثالثا: المتعة الجنسية، فلابد أن تكوني متفتحة لمتطلبات زوجك، لكي تستطيعي أن تملي على زوجك ما تحتاجينه للوصول إلى المتعة أنت أيضا.
  • رابعا: شكل الرومانسية، فقد يكون مفهوم الرومانسية عند زوجك يختلف عن ما تريدينه أنت، فلابد أن تشرحي له ما تحبينه بالطريقة التي يحبها، وذلك للوصول إلى المتعة قبل وأثناء العلاقة.

في نهاية ختامنا لموضوع الصحة الجنسية للمرأة، نكون قد قدمنا لكم أهم ما تريده المرأة من العلاقة الحميمية، إلى جانب الطريقة النقاط التي يمكنك التحدث فيها للوصول إلى ما يعرف بالصحة الجنسية وبالتالي السعادة الزوجية التي يرغب فيها كل من الطرفين.

شاهد أيضا: أهم معلومات عن الثقافة الزوجية للمرأة 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى