العلاقة بين الازواجالاسرة

القضاء على الملل الجنسي

تعاني العلاقة الجنسية بمرور الوقت ببعض الفتور والروتين لذلك لابد من القضاء على الملل الجنسي لاستعادة النشاط فقد يؤثر ذلك على العلاقة الزوجية بشكل عام، ويعد الملل الجنسي من أكثر الأسباب التي تسبب العديد من الخلافات الزوجية والتي تؤثر بدورها على العلاقة الحميمة بين الزوجين التي تعتبر أساس نجاح الحياة الزوجية بين الطرفين. لذلك لابد من معرفة الأسباب التي أدت إلى حدوث ذلك وبالتالي البحث عن حلول لمحاولة التخلص منها واستعادة الحياة السعيدة.

القضاء على الملل الجنسي

هناك عدة طرق لمحاولة القضاء على حالة الملل التي تصيب العلاقة الجنسية بين الزوجين ومحاولة إعادتها إلى سابق عهدها من المتعة والإثارة، ولكن لابد من معرفة أسباب ذلك الملل لمحاولة التخلص منه ومن هذه الأسباب:

العلاقة الحميمة

1-الخلافات المستمرة بين الزوجين

لا تخلو الحياة الزوجية من الخلافات بين الزوجين ولكن يجب أن يكون ذلك محدوداً وعدم تكرار الشجار بشكل دائم وعلى أبسط الأشياء ويساهم ذلك في خلق نوع من الرتابة والملل بين الطرفين وعدم الشعور بأي لذة في الحياة بينهما.

2-حياة جافة بدون رومانسية

ظروف الحياة القاسية تجعل الحياة العملية هي الطاغية على العلاقة بين الزوجين وهذا خطأ كبير فلابد من تواجد الرومانسية بشكل أكبر في العلاقة للحفاظ عليها ويشعر الزوج دائما برغبة زوجته المستمرة به.

3-عدم وجود الاهتمام الكامل بالزوج

يؤدي انشغال الزوجة الدائم في أمور الحياة وقلة التصرف باهتمام ناحية الزوج إلى الشعور بالملل في العلاقة بينهما، ولابد أن تخصصي جزءاً من وقتك وجهدك لزوجك دون غيره من مشاغل حياتك اليومية ولابد أن يشعر هو بذلك الاهتمام وذلك لمحاولة القضاء على حالة الملل في العلاقة بينكما.

4-الروتين المعتاد في العلاقة

عدم التغيير في العلاقة وتثبيت الأماكن والأوضاع الجنسية يؤدي إلى الملل وعدم وجود إثارة كافية بين الطرفين لحدوث العلاقة.

5-كسل الزوجة و تقصيرها في واجباتها الزوجية

المرأة الكسولة التي لا تهتم ببيتها ولا نظافته أو حتى نظافتها الشخصية فتجدها دائما تفتقر إلى التغيير المطلوب في شكلها وملابسها وبيتها الذي يعد بمثابة المملكة الخاصة بها فيؤدي ذلك لضيق صدر الزوج عند دخوله إلى بيته وعدم قبوله لذلك والنفور من زوجته بمرور الوقت.

طرق القضاء على الملل الجنسي

1-محاولة تغيير مكان العلاقة

قد يكون سبب من أسباب الملل هو ارتباط ممارسة الجماع بين الطرفين في كل مرة بغرفة النوم لذلك قد يكون الحل في تغيير ذلك المكان بمكان آخر داخل المنزل فيكون ذلك كفيل بعمل حالة من الإثارة وزيادة الرغبة الجنسية بشكل أكبر. فمثلا ً جربي غرفة الجلوس، أو غرفة الصالون ، أو غرفة الأطفال عندما يكونون خارج المنزل، او حتى تجربة الاستحمام سوياً والاستمتاع بالمياه الدافئة التي تبعث بعضاً من الاسترخاء والإثارة بين الزوجين. فالتغيير مطلوب وحتمي لمحاولة القضاء على الملل الجنسي.

الاوضاع الجنسية

2-ممارسة أوضاع جنسية مختلفة

من أنجح الخطوات لمحاولة القضاء على الملل الجنسي هي محاولة التجديد في الأوضاع الجنسية المستخدمة بشكل دائم في العلاقة الحميمة بين الزوجين لما تسببه نفس الأوضاع في كل مرة من الفتور واعتيادية الأمر وانعدام الرغبة بينما يؤدي التجديد لإشعال الإثارة والمتعة والشهوة الجنسية بين الطرفين. لذلك لابد من الإطلاع على الأوضاع الجنسية المختلفة وطرق وحركات جنسية جديدة وتجربة ما يناسب الطرفين.

3-التواصل الحميمي بين الزوجين

فكرة التواصل بين الزوجين بشكل أكثر حميمية أثناء العلاقة من أحد وسائل القضاء على الملل الجنسي من خلال التقرب إلى بعضكما البعض بصورة أكبر التعبير عن المشاعر وإظهار الحب الموجود داخل كل طرف لشريكه أو من خلال احتضان بعضكما البعض ومشاهدة الأفلام الرومانسية الرقيقة مع بعض المداعبات الخفيفة التي تشعل إثارة الطرفين وتزيد من الرغبة الجنسية. مثل تلك الحركات تكسر الملل و تضفي حالة من السعادة بين الرجل والمرأة.

4-بدء الزوجة في طلب العلاقة

تعد مبادرة الزوجة في العلاقة من أحد الأسباب الناجحة في كسر الروتين اليومي في العلاقة الحميمة بين الزوجين ويتم ذلك بطريقة تعمل على إثارة الشهوة الجنسية عن طريق ارتدائها الملابس المثيرة ووضع عطور محببة إلى زوجها تعمل على إثارته وانجذابه إلى زوجته ورغبته في ملامستها وإقامة علاقة جنسية معها. الخجل غير محبب في العلاقة ولكن هذه الطريقة تجعل زوجك يطلب المزيد بحثاً عن الوصول لحد الإشباع الجنسي والرضا عن العلاقة وبذلك يتم القضاء على الملل الجنسي الموجود بينهما.

5-استخدمي الألعاب الزوجية للتجديد

تجربة أشياء جديدة ومسلية مثل استخدام الألعاب الزوجية يضفي روحاً من المرح والبهجة في العلاقة والتخلص من ملل العلاقة الحميمية. يجب أن تتخلوا عن الأوضاع والممارسات الروتينية التي تسبب الملل الزوجي ونفور الطرفين من استمرار العلاقة والبحث عن الطرق والأوضاع الجديدة. ويمكنك اتباع تلك الألعاب الزوجية مع استخدام المؤثرات الضوئية المناسبة والموسيقى الهادئة من أجل زيادة الشغف وعن طريق استخدام الزيوت الطبيعية في التدليك.

6-تبادل العناق والقبلات الحارة

فاجئي زوجك مع كل حركة بعناق طويل وقبلات متفرقة في أماكن مختلفة قبل الخروج من المنزل وعند العودة من العمل أو عند الذهاب إلى النوم فيزيد ذلك من الحب بين الزوجين وإثارة الطرفين وتحقيق الرضا والإشباع الجنسي.

7-التخلي عن الصمت في العلاقة

إذا كنتي تفضلين الصمت أثناء العلاقة فاعلمي أن ذلك يؤدي إلى الفتور من العلاقة بمرور الوقت. فالرجل يحب المرأة المتفاعلة معه حتى يشعر بمدى رضاها عن العلاقة ومحاولة القضاء على الملل الجنسي مثل إصدار الأصوات التي تزيد من شهوته الجنسية تجاه الزوجة أو استخدام بعض الألفاظ الجنسية الحميمية التي تشعل جو الإثارة بينهما.

8-حاولي التجديد في مكان الإقامة

مثل السفر إلى أماكن مختلفة بدون الأولاد أو محاولة استعادة ذكريات شهر العسل وجمال تلك الفترة والنشاط الموجود بها وتعيد الإتزان إلى العلاقة الجنسية بين الزوجين.

9-وجود مبدأ المصارحة

وهو أن يصارح كلا الطرفين الطرف الآخر بما يضايقه أثناء العلاقة أو فعل لا يحبه أو تعديل بعض الأوضاع إذا كانت تسبب الألم للزوجة أو عدم الراحة فتلك الأشياء البسيطة تعدل من العلاقة للأفضل وتؤدى إلى القضاء على الملل الجنسي وإحساس أكبر بالمتعة بين الزوجين.

10-تخصيص وقت للجلوس معاً

الحياة الزوجية ليست مبنية على الجنس فقط ولكن لابد من تخصيص بعض الوقت حتى ولو كان بسيطاً بين الزوجين فقط بدون أولاد للتحدث معاً وملاطفة بعضهما البعض وخلق حالة من الود والحب بينهما مما يؤثر على العلاقة الزوجية بشكل إيجابي. شاهدوا التلفاز، تناولوا وجبة سريعة معاً، أو قوموا باسترجاع الذكريات السعيدة بينكما، وغيرهم من الأفكار المفيدة لكسر الروتين الجنسي.

الاوضاع الجنسية

11-جددي من نفسك دائما

يحب الزوج المرأة المتجددة كل يوم في شكل ومظهر مختلف وكأنه يشعر أنه مع امرأة أخرى لا يعرفها من قبل ويشعر نحوها بنوع جديد من اللهفة و الإثارة والشهوة الجنسية لممارسة الجماع والرغبة في تملكها. امتلكي الثقة بالنفس الكافية لتشعري بجمالك وأنوثتك دائما و اختراق عالم الحياة الجنسية المليئة بالمتعة مع زوجك.

الزواج ووجود العلاقة الجنسية هي نعمة أنعم الله بها على الرجل والمرأة لزيادة الحب و العاطفة والود بينهما في وسط كل ضغوط الحياة فحافظوا على كل هذه المشاعر الجميلة بينكما ولا تتركوا المساحة الكافية لوجود الشعور الروتيني بالعلاقة والفتور وحاولوا بشتى الطرق القضاء على ذلك الملل لمحاولة استمرار الحياة بشكل أفضل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى