العلاقة بين الازواج

الكلام الجنسي اثناء فترة الخطوبة

الكلام الجنسي اثناء فترة الخطوبة، تعرف الخطوبة بأنها تلك الفترة التي تسبق الزواج، والتي يتعارف الطرفين على بعضهما بالإضافة إلى الأهل، كما تتم فيه أغلب التجهيزات الخاصة بالعرس أو ببيت الزوجية، لكن قد تحدث في بعض الحالات وأثناء فترة الخطوبة أن يخرج التعارف عن حدوده ليصل بالزوجين المستقبليين إلى التكلم في الجنس، هذا ما سنتطرق إليه من خلال موضوعنا هذا لنقدم لكم أبرز ما يتعلق بهذا الموضوع من أحكام وضوابط.

أضرار الكلام الجنسي اثناء فترة الخطوبة

يفتح للكلام الجنسي بابًا عندما يقنع الخاطب خطيبته أنه يحبها ويرغب فيها بشتى الطرق وأن هذه الخطبة سوف تنتهي بلا شك بالزواج وأن هذا الكلام من حقه كونه خطيبها وحبيبها.

فتجد الفتاة نفسها بين خيارين:

  • أولهما توافق على هذا الكلام وترضيه لكن بالمقابل تكون غير راضية على نفسها و تغضب الله عز وجل.
  • والخيار الثاني هو أن تصده عن هذا الكلام وتقطع علاقتها به مما يترتب عليه فسخ الخطوبة والزواج بالكامل.

طرق وضع حد للكلام الجنسي أثناء فترة الخطوبة

الكلام الجنسي غير مرغوب فيه  ويجب على الفتاة إتباع الخطوات التالية لتجنب هذا النوع من الكلام الجنسي اثناء فترة الخطوبة تتبع ما يلي:

  • أولًا، يجب عليك أن تنتبهي إلى نظرات خطيبك أثناء حديتكما، كأن ينظر إلى المناطق الأنثوية في جسمك وهو يتحدث فهذه أول البوادر لبداية الكلام الجنسي معك ويجب عليك أن تبين انزعاجك حينها وأن تجعل الكلام يختصر في إطار ما يسمح به الله عز و جل.
  • ثانيًا، يجب على الفتاة في حال بدأ الشاب بالكلام الجنسي أن تتظاهر بعدم فهمها للكلام، وأن تسيطر على نفسها وعلى ردت فعلها لكي تبقى هادئة، وأن تشغلي فكرك بأي موضوع آخر، ثم يجعله يشعر بأنك غير مشاركة في الحديث وسيتوقف فورًا عن هذا الكلام إن كان يحبك ويرغب في الزواج منك فعلا.
  • ثالثًا، قومي باختيار الأماكن العامة أو مع أحد أفراد العائلة عند المقابلة، فهذا سوف يقلل من الفرص التي تسمح له بالكلام الجنسي، على عكس المقابلة في مكان منعزل أو بمفردكم هذا سوف يحفز على الكلام الجنسي أكثر.
  • رابعًا، حاولي ابتكار نشاطات ذهنية أو العمل على تغيير الموضوع بموضوعات يحبها بهدف تشتيت فكره وعدم تركيزه في الكلام الجنسي، فهذا إذا لم ينجح تكوني قد أوصلت له فكرة أنك معترضة عن هذا الكلام.
  • خامسًا، قومي بطرح عليه مجموعة من الأسئلة فور شروعه بالكلام الجنسي معك، واحرصي أن تكون هذه الأسئلة خارج عن الموضوعات الجنسية لكي يصب تركيزه في الإجابة عن أسئلتك، وينسى الكلام الغير أخلاقي الذي كان سوف يتواصل في سرده معك.
  • سادسًا، واجهيه برفضك هذا الكلام بالحوار العقلاني، وقومي بتفسير ذلك أن تربيتك وأخلاقك لا تسمح لكي بقبول مثل هذا الكلام، كما أن دينك ومجتمعك لا يرضوا بمثل هذا الكلام أيضا، وكوني حريصة على أن يكون كلامك بطريقة لا تلغي بها وجوده، فهو أيضًا لديه خلفية دينية وأخلاقية مثلك، هذا ما يجعله يتراجع عن هذا الكلام الجنسي.
  • سابعا، قومي بالتكلم عن العواطف والمشاعر بدل أن يكون الكلام على الشهوة فقط، وبذلك سوف تستفزين جانبه العاطفي في شعر بأهميته بالوقوف إلى جانبك وحل مشاكلك في الأزمات، وبذلك سوف يتغاضى عن الكلام فيما يخص الجنس ويبقى كلامه عن العواطف في الحدود المعقولة.

في نهاية ختامنا لموضوع الكلام الجنسي أثناء فترة الخطوبة، نكون قد عرضنا عليكم تأثير الكلام الجنسي علي الفتاة أثناء الفترة التي تسبق  الزواج، كما قمنا بإرفاق لها الحلول الفعالة التي تخلص كل فتاة رافضة لهذا الكلام دون وقوعها في المشاكل التي تؤدي إلى فسخ الخطوبة.

شاهد ايضا؛-تأثير الكلام الجنسي على الفتاة الغير متزوجة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى