عالم السيدات

المرأة السمراء

لفترة طويلة جدًا، ارتبط مبدأ الجمال بالثقافة والمرأة السمراء كانت خارج المنافسة التي تبني عوامل الجذب المادية، في الحقيقة، تظل المعايير دائمًا كما هي، وهي البشرة البيضاء، والعيون الواضحة البراقة، والشعر الجميل الطويل والناعم، وكذلك الجسم المثالي، دون عيوب أو أشكال سائدة، علاوة على ذلك، فإن هذا له تأثير أيضًا على النساء من المجتمعات الأخرى مثل الآسيويين وشمال إفريقيا والهنود والعديد من المجتمعات الأخرى.

المرأة السمراء
المرأة السمراء

أسباب انجذاب الرجل للمرأة السمراء

  • شكلها وملامحها الجذابة الواضحة.
  • الأنوثة المفرطة الطاغية.
  • الحكمة والاستراتيجية في حل المشاكل.
  • الذكاء والدهاء المميز في عيونها.
  • الدبلوماسية الملفتة للنظر حيث هي سبب انجذاب الرجل لها من الدرجة الأولى.
  • الشخصية المثيرة للإهتمام والغامضة التي تحير الكثير.
  • المرأة السمراء تجذب الرجل الشرقي والغربي لها حيث ان شخصيتها وملامحها الجذابة الواضحة التي تجعلها متمكنة من فهم الرجل بسهولة من دون أي مجهود، هو ما يميزها دون غيرها من الشقراوات.

أقرأ ايضا: إنجازات السيدات في المجتمع

معايير جمال المرأة السمراء

المرأة السمراء في الواقع، يميل عدد لا بأس به من النساء السود المشهورات إلى التوافق أكثر مع هذا النموذج من خلال الحصول على بشرة فاتحة (غالبًا ما يتم الحصول عليها من خلال منتجات التفتيح)، وتعديل السمات الجسدية من خلال الجراحة (التقليل من أهمية عملية تجميل الأنف أمر مخيف) وارتداء وصلات أو شعر مستعار من أجل الشعر مفرود.

المرأة السمراء
المرأة السمراء

هل يفضل الرجل المرأة السمراء أم البيضاء

لكيلا نحير أنفسنا بالسؤال حول من يحب الرجال السمراوات أو الشقراوات أكثر، دعنا ننتقل إلى الإحصاء التالي.

لقد وجد العلماء أنه في عصر تكنولوجيا المعلومات والإيقاع المجنون للحياة، يرغب ممثلو النصف القوي من البشرية في الاسترخاء والراحة.

النساء ذوو الشعر الفاتح هم الأنسب لبعض الرجال ولكن عندما يتعلق الأمر بالعلاقات الجادة والزواج، فإن الرجال المعاصرين يفضلون السمراوات أو النساء ذوات الشعر البني ما هو سبب هذا التمييز؟

السمراوات هي النساء اللواتي لديهن أي ظل من لون الشعر الداكن من الكستناء (البني الشعر) إلى الأزرق والأسود (السمراوات المحترقة).

أقرأ ايضا: علامات جمال المرأة بالنسبة للرجل

علامات جمال المرأة السمراء

حيث تتميز المرأة السمراء بالذكاء الشديد والدبلوماسية والحكمة في إدارة الأمور اليومية في حياتها وحياة من حولها وإليك أهم ما يميز جمال المرأة السمراء حيث يُعتقد أن الفتاة ذات الشعر الداكن يجب أن تتمتع بالصفات الجذابة التالية:

  • العزيمة والتحمل.
  • النشاط والمبادرة.
  • القدرة على التعامل مع محن الحياة ومشاكلها.
  • الصراحة والصلابة.
  • ضبط النفس في الأخلاق والأفعال.
  • الموثوقية والثبات في العلاقات.
  • الجدية والمستوى الفكري العالي.
  • لا تتميز النساء السمراوات برقة خاصة ودقة في العلاقات، لكنهن مخلصات في إظهار المشاعر.

الجمال متنوع في المرأة السمراء

مع فترة المراهقة إلى مرحلة البلوغ، يجد الأطفال صعوبة في قبول صورتهم لدرجة استخدام المواد الكيميائية لتبييض بشرتهم، ولكن هذا موضوع آخر.

على الرغم من أن المرأة السمراء هي عكس المرأة البيضاء، إلا أنه يكفي أن نفهم أن الجمال ليس فريدًا ولكنه متنوع ويوجد في كل إنسان بغض النظر عن اللون أو السمات الجسدية.

جميع النساء السوداوات ليس لديهن نفس لون البشرة، تمامًا مثل النساء البيض في هذا الشأن وهذا لا يجعل أي شخص أقل جاذبية أو جمالًا من الآخرين.

بالنسبة لأولئك الذين لم يستوعبوا بعد خطورة الموضوع، دعونا نأخذ المثال المعاكس لهذه الجملة؛ هل سمعت من قبل: “أنت جميلة مثل الاجانب”؟ هذا هو نوع الملاحظات التي لا يسمعها إلا الأشخاص الذين لا يستوفون معايير الجمال الغربية، بغض النظر عن أصلهم.

ما هي الصفات التي تتميز بها المرأة السمراء

المرأة السمراء دائما جذابة جدا تخطف الأنظار في جميع الأحيان يخطف الشعر الأسود والعيون السوداء الأنظار حيث تمتلك الكثير من الخصل المجعدة الطبيعية والنظرة الحادة والرموش الكثيفة تتميز دائما المرأة السوداء بحضورها المميز.

البشرة السمراء دائما لامعة متألقة لا تحتاج إلى الكثير من مساحيق التجميل حتى تبرز قوتها فهي قوية بدون أي مجهود.

واليكي أهم صفات تتميز بها المرأة السمراء:

المرأة السمراء
المرأة السمراء

1. المرأة المصممة

لقد مرت بالرق والعنصرية والألم والمعاناة ناضلت من أجل حقوقها لأكثر من قرن، وتعرضت للإهانات والضرب حتى تحصل اليوم على هذه الهوية امرأة لها تاريخ وتراث يجب استغلاله والدفاع عنه.

2. الأم المتميزة

المرأة السمراء هي التي تعطي وستعطي كل شيء لأطفالها من تمكنت من رعاية أطفالها على الرغم من مغامراتها، الشخص الذي ينقل قوتها وحبها بغض النظر عن السعر، تقاتل وستواصل القتال من أجل أحبائه امرأة متعددة الاستخدامات بقدر ما هي جميلة، فهي ستظل قوة لعائلتها.

3. حيوية المرأة

هل تعرفين نساء بهذه الفرح في الحياة؟ النساء اللواتي يبتسمن؟ امرأة حيوية؟ المرأة السمراء هي التي تبقى شابة وحيوية مهما كان عمرها، وضعها، بيئتها، هي التي تزعج الأرواح في حالة إيجابية بفرحها وخطوات رقصها.

4. امرأة قوية

على الرغم من محن الحياة، تعرف المرأة السوداء كيف تبقى قوية ولا تخفي ذلك كما أنه ينقل هذه القوة لمن يريدها قوتها هشاشة لديها نقاط ضعف مثل أي شخص آخر ولكنها تستخدمها لإظهار قوة لا تصدق.

إنها المرأة السمراء تعرف كيف تعتني بنفسها، وهي امرأة مستقلة تعرف كيف تواجه الشدائد.

5. امرأة ذات طابع

هل تعرف هذه المرأة السمراء التي غالبًا ما تكون أكثر استبدادًا من الأب، أو هذه المرأة التي لا تسمح لنفسها بالتعرض للانهيار؟ نعم انها هي! هذه المرأة ذات الشخصية التي تعرف كيف تأخذها لتقوية نفسها هي التي تسقط لكنها أيضًا التي تنهض بقوة أكبر.

تظل المرأة السوداء شريفة ومتواضعة إنها تحارب يومًا بعد يوم لكي لا تكون ضحية للمجتمع بل سفيرة لتقدمه.

6. المرأة المحببة

ذات شخصية لكنها امرأة حساسة في نفس الوقت، هي التي تجد الشجاعة، من تمنح الحب تفتح ذراعيها لدعمها، وتفتح أبوابها للحماية، ولديها كلمات تعزيها هذه المرأة الشبيهة بالمحارب بقلب كبير على استعداد لتقديم الحب، تظل محببة ومحبة.

7. امرأة موهوبة

تتمتع المرأة السمراء الصارمة والمثابرة والموهوبة أيضًا بمواهب يتم تسليط الضوء عليها اليوم إنها مصدر فخر لمجتمعها، وأيضًا لجميع النساء.

شاهد النساء الموهوبات اللواتي لهن مكانتهم في مجتمعنا، مثل سيرينا ويليامز، وهي رياضية عالمية المستوى، وبيونسيه مغنية موهوبة وغيرها الكثير.

سواء كانوا طهاة أو مصممين أو مهندسين معماريين أو مقدمي رعاية، فإنهم جميعًا لديهم موهبة.

أقرأ أيضا: دور المرأة في المجتمع

8. امرأة غنية بفضل ثقافتها

القيم وفنون الطهي والرقصات وأشياء أخرى كثيرة تصنع ثروة المرأة السمراء فهي تمتلك تراثًا كاملاً يشكل هويتها منذ زمن العبودية وحتى اليوم.

المرأة الملونة هي امرأة ذات قيمة، بفضل ثقافتها ومبادئها التي تجعل هويتها الفريدة هذه الثروة التي لا يستطيع أحد أن يسلبها منه.

9. المرأة ذات الجمال الفريد

“الشعر المجعد قبيح”، “البشرة الداكنة جدًا ليست جميلة”، “لديك الكثير من الأشكال ” يجد الكثيرون صعوبة في تقبله ولكن في الواقع هو جمال المرأة السوداء في أنواع شعرها المختلفة، وظلالهم المختلفة، وملامح وجوههم المختلفة، وأشكالها المختلفة، الفاتنة والنحيفة، تجعلها جميلة.

10. قوة المرأة

المرأة السمراء
المرأة السمراء

المرأة السمراء تكشف عن نفسها ومقبولة من قبل المجتمع في جميع المجالات مع راما ياد في السياسة والعديد من السمراوات يدفعون مجتمعهم اليوم إلى الإيمان ومواصلة القتال والقيمة.

شاهد ايضا: علامات جمال المرأة الجسدية عند العرب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى