العلاقة بين الازواج

المعتقدات عن الحياة الجنسية

توجد العديد من المعتقدات عن الحياة الجنسية تدور في ذهن الكثير من الناس حول العلاقة الزوجية وكذلك سر نجاحها، ولكن يخجل الكثير من مشاركتها مع الآخرين، لذلك جمعنا لكم كافة الأجوبة عن أهم تلك الاستفسارات التي يتسأل عنها الأزواج والزوجات بشكل مستمر.

ما هي المعتقدات عن الحياة الجنسية؟

كل منا لديه قدر كبير من المعتقدات عن الحياة الجنسية و يحتاج إلى طرحها ويخجل من ذلك أمام الجميع، حيث تدور تلك الأسئلة حول العلاقة الجنسية، وفيما يلي بعض الأسئلة التي تشتمل على الخصوصية وكذلك الحساسية والحرج الذي تشعر بهم عند طرحها.

السؤال الأول: هل تتأثر نشوة المرأة الجنسية بالواقي الذكري؟

  • يمكن للمرأة أن تصل للنشوة الجنسية سواء كان الرجل يستعمل الواقي الذكري أم لا، ويرى بعض المتخصصين في مجال الصحة الجنسية للرجال أن ذلك الواقي يمكن إطالة المدة المعتادة للعملية الجنسية عند الرجل.
  • يؤجل الواقي الذكري النشوة الجنسية للرجل، حيث يقوم الواقي بتخفيف الإحساس بالولوج وبذلك يتأخر القذف مما يمكن المرأة من الوصول للنشوة والسعادة.

السؤال الثاني: ما الأسباب التي تؤدي إلى صعوبة الانتصاب؟

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب عند الرجال مثل التوتر أثناء العلاقة الحميمة أو القلق أو الشعور بالإجهاد، بالإضافة إلى احتمالية الإصابة بمشكلات صحية مثل أمراض الشرايين أو السكري أو القلق المتزايد الذي يسببه تراجع الأداء الجنسي أو نقص هرمون التستوستيرون.

السؤال الثالث: هل يوجد تمرينات رياضية تعزز الصحة الجنسية؟

من أهم المعتقدات عن الحياة الجنسية هي وجود تمرينات كيجل التي تخص تقوية عضلات المهبل وكذلك قاعة الحوض لدى النساء، كما ذكرت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية أن تلك التمارين تعزز صحة الجماع عن طريق الحصول على هزات جنسية أقوى مما يساعد على الوصول للنشوة في العلاقة الزوجية.

السؤال الرابع: هل لممارسة الجماع تأثير ما على الجنين؟

الإجابة لا، حيث أن الجنين يكون محمي عبر السائل الأمنيوسي المحيط به وكذلك الكيس الذي يغطي هذا السائل وأيضًا عضلات الرحم المتينة وكل ذلك بمثابة طرق دفاع للمحافظة على الطفل وجعله في أمان كامل.

السؤال الخامس: هل تسبب المعاشرة الجنسية ألمًا أثناء المرة الأولى؟

لا يحدث ذلك بالضرورة، حيث لو كانت المرأة في حالة استرخاء فلن تؤذيها العلاقة الزوجية، لكن يظل المهبل مشدودًا أو جافًا في حالات التوتر والخوف مما يجعل الجماع مؤلمًا.

السؤال السادس: هل يعد من الطبيعي انخفاض ممارسة العلاقة الجنسية؟

تتغير صورة العلاقة الزوجية بين الأزواج كل مدة، حيث يكثر الشغف في الفترة الأولى من الزواج ويقومون بالعلاقة الزوجية عدة مرات، ومع مرور الوقت يقل ذلك المعدل بشكل طبيعي ولا يعني ذلك وجود خللًا داخل العلاقة.

السؤال السابع: هل يمكن أن يكسر القضيب في العلاقة الجنسية؟

لا يمكن كسر القضيب لعدم احتوائه على عظم داخلي، لكنه إذا تعرض لضربة قوية بشكل كبير وهو منتصب فذلك سيؤدي إلى تمزق الأنسجة التي تحيط به.

السؤال الثامن: ما هي الأسباب التي تؤدي إلى جفاف المهبل لدى المرأة أثناء العلاقة الزوجية؟

يساعد هرمون الأستروجين على بقاء جدران المهبل بحالة رطبة، لذلك يسبب النقص به بسبب القرب من سن اليأس أو المباشرة في ممارسة العلاقة الجنسية دون حدوث المداعبة للزوجة بشكل جيد يفضي إلى جفاف المهبل.

السؤال التاسع: هل يعتبر قصر القضيب مؤثرًا على معدل استمتاع المرأة؟

لا يوجد تأثير في قصر القضيب على مدى استمتاع المرأة، إلا إذا بلغ طوله أقل من 10 سنتيمترات، ولكن كونه أكثر من 10 سنتيمترات أثناء الانتصاب يعتبر طبيعيًا جدًا.

وبذلك نكون قد عرضنا لكم بعض المعتقدات عن الحياة الجنسية التي يتسأل عليها الكثير ويريد معرفتها بعمق.

شاهد أيضا: كيف أتعامل مع زوجي في العلاقة الزوجية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى