الصحة

تجربتي مع اليوغا

تجربتي مع اليوغا، ازدادت شعبية حركة اليوجا في جميع أنحاء العالم بسبب فوائدها على الصحة البدنية والعقلية، لذلك أصبحت اليوغا إحدى الرياضات المهمة لصحة الإنسان، تجربتي مع اليوجا هي واحدة من التجارب المثالية التي تبحث عنها جميع النساء لأنها تعمل بشكل جيد في إزالة التجاعيد وعلامات الشيخوخة بالنسبة للوجه، كما تعمل على تحسين شكل الجسم من خلال تمارين اليوجا لشد الجسم، لذلك سنناقش اليوم تجارب الناس مع اليوغا ومدى أهميتها. 

تجربتي مع تمارين اليوغا

تجربتي مع اليوغا، بدأت ممارسة اليوجا في المنزل منذ أكثر من عام باستخدام بعض الدروس على اليوتيوب، بدأت في ممارسة صف اليوجا الخاص بي لمدة 15 دقيقة في اليوم غيرت حياتي تماما، جعلتني أكثر هدوءًا وتركيزًا وأصبحت أكثر نشاطًا وكانت تجربتي اليوغا ناجحة جداً.

تساعد اليوجا على التخلص من الطاقات السلبية ومشاعر الاكتئاب والأرق الناتجة عن الضغوط النفسية اليومية، كما تساعد على جلب الثقة والنقاء للرسم لأنه تمرين روحي، كما يوجد تمارين يوغا للاسترخاء.

تجربتي مع اليوغا للتنحيف

هل اليوغا تنحف؟ كنت أعاني من السمنة المفرطة والدهون الزائدة في جسمي ولم أتقبل أبداً شكل جسمي وجربت جميع أنواع الدايت ولكن لم تساعدني على التخلص من الدهون الزائدة، عندما علمت بـ فوائد اليوغا للتنحيف قمت بتجربة العديد من تمارين يوغا للتنحيف للمبتدئين.

وبعد الالتزام على ممارسة اليوجا شعرت بتغير في جسمي وهذا التغير ظهر أكثر بعد 6 شهور تغير شكل جسمي تماماً وتخلصت من الدهون الزائدة هذه كانت تجربتي مع اليوغا للتنحيف، لذلك أنصح جميع البنات التي تعاني من السمنة أن تمارس اليوجا لتحصل على جسم نحيف ورشيق.

تجربتي مع تمارين اليوغا للوجه

تجربتي مع تمارين اليوغا للوجه

تجربتي مع اليوغا، تعتبر تمارين يوجا للوجه من أفضل تمارين اليوجا على الإطلاق لأنها أقل تكلفة من الإجراءات التجميلية مثل البوتوكس والفيلر لا يتطلب أي جهد على الإطلاق، فهي تستغرق بضع دقائق فقط أثناء وجودك في العمل أو في المنزل.

وهو خيار رائع لإخفاء التجاعيد باستخدام كريم شد الوجه، تتميز ممارسات اليوجا بتمارين الاسترخاء التي تعمل على تحسين الحالة العقلية، وإذا كانت موجهة للوجه فإنها تقلل من ظهور التجاعيد.

تجربتي مع اليوغا لزيادة الطول

كنت قصيرة وأردت أن أطول بضع سنتيمترات وقرأت الكثير عن طرق زيادة الطول، ووجدت أشخاصًا يتحدثون عن فوائد تمارين اليوجا للطول، لقد وجدت أيضًا أن بعض الأشخاص لديهم علاجات بالإبر لزيادة طولهم.

ولكن هذه العلاجات قد تكون باهظة الثمن بالنسبة لنا ويمكن أن يكون لها آثار جانبية ضارة لذلك اتجهت إلى ممارسة العديد من تمارين اليوجا لزيادة الطول وبالفعل زاد طولي بضع سنتيمترات بعد فترة من ممارسة اليوجا، وهذه كانت تجربتي مع اليوغا الناجحة.

تجربتي مع اليوغا لشد الجسم

كان لدي الكثير من الدهون في الجسم ولا أحب شكل جسدي، لكن عندما اقترحت إحدى صديقاتي لممارسة تمارين اليوجا للتخسيس على كنت متحمسة للغاية وبدأت بالفعل في القيام بذلك ولم أتوقع أن أحصل على نتائج مذهلة.

بعد 120 يومًا من اليوجا تغير جسدي تمامًا وأصبح مختلفًا تمامًا، ومن خلال تجربتي مع اليوغا إذا كنت تعاني من مشاكل في الدهون الزائدة ومشاكل النوم والاكتئاب ومشاكل القلب وما إلى ذلك فإنني أوصي الجميع باليوغا. 

اهم فوائد رياضة اليوغا

اهم فوائد رياضة اليوغا

اليوغا هي ممارسة قديمة نشأت في شمال الهند وتتضمن التركيز الشديد والتنفس العميق، تأتي كلمة يوجا من اللغة السنسكريتية وتعني الإنضمام، تهدف اليوجا إلى ربط العقل والجسد والروح من خلال ستة أنواع مختلفة من اليوجا.

يمثل كل منها تركيزًا وشخصية مختلفة ولها العديد من فوائد اليوغا للمرأة، وأيضا فوائد اليوغا للرجال وحكم ممارسة اليوجا.

تمارين اليوجا لعلاج الامساك

وضعية طرد الرياح: كما يوحي الاسم تساعد هذه في التخلص من الغازات والانتفاخ، وتساعد على تنظيم حركات الأمعاء والراحة. 

  • استلق على ظهرك، ثم قم بتمديد ساقيك بالكامل. 
  • ضع ركبتك اليمنى ببطء على صدرك واحتفظ بها بذراعيك لمدة 20 ثانية. 
  • افرد رجلك مرة أخرى، ارفع رجلك اليسرى نحو صدرك واستمر لمدة 20 ثانية أخرى. 
  • كرر هذه العملية عدة مرات.

وضعية اللف: هو وضع جيد للمبتدئين يمكن القيام بذلك بسهولة كما يلي: 

  • اجلس بشكل مريح على الأرض مع استقامة ساقيك. 
  • ارفع ركبتك اليسرى وضع قدمك على الأرض بالقرب من وركك. 
  • قم بتدوير كوعك الأيمن على الجانب الآخر من ركبتك اليسرى وانظر إلى كتفك الأيسر. 
  • اثبت على هذا الوضع لمدة خمس ثوان، ثم كرر نفس الوضع على الجانب الآخر من جسمك.

تمارين اليوجا لعلاج الامساك

  • ابدأ في الجلوس القرفصاء أو أي وضع مريح آخر، إذا كان جالسًا على كرسي فلا بأس تأكد من أن ظهره مستقيم ويمكنك اختيار ما إذا كنت ستغلق عينيك أو تفتحهما. 
  • استنشق بعمق من خلال الأنف ثم الزفير من خلال الفم مع التركيز على طبيعة التنفس. 
  • أغلق فمك وابدأ في التنفس بعمق، والشهيق والزفير من خلال أنفك، والشعور بالهواء الداخل ولمس حلقك أكثر من أنفك بحيث يكون صوت هذه الأنفاس مماثلاً لحرف “ها” أو الصوت الذي تصدره قبل الشخير. 
  • كرر التمرين 3-10 مرات على الأقل.

اليوجا والصداع النصفي

الانحناء إلى الأمام: من خلال تجربتي مع اليوغا هذه الوضعية مناسبة للأشخاص الذين يكون الجزء العلوي من جسمهم أطول من الجزء السفلي من الجسم من خلال ممارسة هذا الوضع بانتظام يمكنك: 

  • تمديد جسمك بالكامل من الرأس إلى الساقين. 
  • قف بشكل مستقيم على السجادة والانحناء إلى الأمام. 
  • مع وضع يديك بشكل مستقيم ورجليك مستقيمة. 
  • ثم تنحني ببطء الجسم،والذراعين جانبًا، والمس قدميك.
  • واثبت على هذا الوضع للحظة. 

وضعية التقوس: يساعد هذا الوضع على تقوية الذراعين والساقين والظهر والعظام بالإضافة إلى أنه يساعد الدورة الدموية في الدماغ. 

  • قم برفع الوركين ببطء في الهواء. 
  • حافظ على استقامة ساقيك ويديك في هذه العملية بشكل مستقيم وشد جسمك. 
  • ثم أثبت في هذا الوضع للحظة.

اليوغا لعلاج القولون

التمرين الأول

  • استلقِ على الأرض مع ثني قدميك بمقدار 90 درجة على الأرض وارفع جسمك عن الأرض مدعومًا بأصابع قدميك وساعديك. 
  • مع إبقاء رأسك ورقبتك مستقيمة، ضع يديك تحت جسمك. 

التمرين الثاني 

  • استلق على السجادة وحافظ على استقامة ظهرك.
  • اثني ركبتيك معًا 90 درجة وارفع في الهواء ومد ذراعيك، ثم اثني قدميك.
  • ولا تنس تكرار التمرين للجانب الآخر أيضًا. 

التمرين الثالث

  • اترك مسافة بين قدميك، ضع إحدى القدمين أمام الأخرى.
  • اثني الركبة الأمامية 90 درجة، واثني الجزء العلوي من الجسم باتجاه الساق المثنية. 
  • قم بإمالة جسمك تجاه قدميك المنحنية وضع راحتي يديك على الأرض، ومد يدك الثانية إلى الجانب الآخر. 

التمرين الرابع

  • اجلس على الأرض ثم باعد بين رجليك وافرد قدميك. 
  • تمدد ببطء حتى تقترب جبهتك قليلًا من قدميك، وابق في هذا الوضع لبضع ثوان قبل العودة إلى الوضع الأول.
ما هي شروط اليوغا

ما هي شروط اليوغا

شروط رياضة اليوغا، اليوغا هي مجموعة من المعتقدات في الهندوسية والبوذية والجاينية التي تمثل النضال من أجل الانضباط الروحي، لقد حظي العنصر الروحي لليوغا باهتمام أقل في العالم الغربي والحديث، وفي بعض الحالات يُشار إليه أكثر على أنه وضعيات التمارين البدنية.

لليوجا مجموعة متنوعة من التطبيقات والفلسفات بما في ذلك تقوية العقل والجسم والاسترخاء، وإطالة العقل والجسم، ويمكن لأي شخص ممارسة اليوجا.

جدول تمارين يوغا

يوصي خبراء اللياقة البدنية بتمرين عضلات البطن ثلاثة أيام فقط في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، كما تتيح أيام الراحة وقتًا كافيًا للعضلات للتعافي وتساعد الجسم على فصل عضلات البطن للحصول على مظهر متناغم وصحي.

لذا فإن قلة الراحة يمكن أن تؤدي إلى الإرهاق والخمول، أما بالنسبة لتمارين البطن فيمكن تكرارها من 10 إلى 15 مرة، أما بالنسبة يوغا وقت الدورة فهي لها جدول خاص بها.

مدة تمارين اليوغا

من خلال تجربتي مع اليوغا، عادةً ما تستغرق دروس اليوجا حوالي 75 دقيقة، بما في ذلك 15-20 دقيقة من تمارين التنفس والإحماء، و15-20 دقيقة من الاسترخاء، ويمكنك تعلم الكثير من هذا البرنامج التعليمي لليوجا لمدة 28 يومًا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى