تسوق وماركات عالمية

تداول الفوركس

إن معرفة أسرار تداول الفوركس لا يكفي لتحقيق المال في أكبر الأسواق المالية في العالم، يتطلب النجاح أكثر من المعرفة والمهارات حيث تحتاج إلى معرفة العديد من الأشياء المتعلقة بالفوركس من أجل جني مبالغ ضخمة من المال وكل ما تحتاج إلى معرفته وكيفية تداول العملات الرئيسية مثل الدولار الأمريكي والين الياباني إن معرفة متى وماذا يجب التداول أمر مهم بنفس القدر لنجاح الفوركس.

ما هو تداول الفوركس؟

تداول الفوركس
تداول الفوركس

يجب أن يكون لديك استراتيجية تداول إذن ما هي بالضبط استراتيجية التداول المتعلقة بالفوركس؟ هناك العديد من استراتيجيات كسب المال التي يمكنك استخدامها عند التداول في سوق تداول الفوركس.

إذا كنت تستخدم هذه الاستراتيجيات بشكل صحيح، فيمكنك جني مبالغ ضخمة من المال في فترة زمنية قصيرة جدًا أولاً، عليك أن تفهم أن تداول الفوركس يختلف تمامًا عن تداول الأسهم.

هو سوق دولي لامركزي حيث يتم تداول جميع العملات العالمية إنه مكان خارج المكتب مفتوح 24 ساعة في اليوم من مساء الأحد إلى مساء الجمعة يتم تداول أكثر من 5 تريليون دولار هناك كل يوم.

في الفوركس يمكنك شراء (سعر العرض) وبيع (سعر الطلب) بسعر ناتج عن مواجهة العرض والطلب (سعر الصرف العائم).

يتم تداول الفوركس من خلال شبكات الكمبيوتر التي تربط المتداولين (يطلق عليهم أيضًا تجار العملات) عبر منصات إلكترونية مثل تلك الخاصة بـ American Nex Group.

على عكس أصول سوق الأوراق المالية (الأسهم والسندات وما إلى ذلك)، يتم دائمًا تسعير العملات في أزواج.

يتم تحديد كل عملة تشكل الزوج برمز مكون من ثلاثة أحرف (على سبيل المثال EUR مقابل اليورو أو الدولار الأمريكي مقابل الدولار الأمريكي).

دائمًا ما يتم التعبير عن قيمة العملة مقابل عملة أخرى وهكذا نقول إن اليورو الواحد يساوي 1.18 دولار بعض العملات الأكثر تداولًا في الفوركس تشمل الدولار واليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني، وكلها تعتبر عملات احتياطية من قبل البنوك المركزية.

ما هو سوق تداول الفوركس؟

تداول الفوركس
تداول الفوركس

هو سوق يعمل على مدار 24 ساعة حيث يمكنك التداول في أي وقت وفي أي مكان.

إذا كنت تعتقد أن ظروف سوق تداول الفوركس جيدة في وقت معين، فيمكنك التداول في ذلك الوقت المحدد.

هذا يعني أنه يمكنك الدخول والخروج من السوق في أي وقت هذا لتقليل المخاطر ولا توجد قيود تداول يومية.

أنت بحاجة إلى معرفة كيفية قراءة الرسوم البيانية المختلفة المتعلقة بسوق الفوركس حيث يوجد في سوق تداول الفوركس حركة مرور يومية متنوعة يمكن أن تتغير في أي وقت، يمكن أن تكون ساعة و30 دقيقة و5 دقائق، لذلك يجب علينا دائمًا مراقبة الرسم البياني.

أقرأ أيضا: ما هو التداول بالعملات الرقمية للمبتدئين لعام 2022 وأهم مواقع التداول بالعملات

فهم أزواج العملات لتداول الفوركس

يتطور كل زوج عملات بشكل مختلف، كما لو كان لكل منهما “شخصيته” الخاصة، أو “حساسيته” الخاصة، أو بشكل ملموس لعتبات رئيسية خاصة به، أو نطاقاته اليومية، أو عتبات دعم ومقاومة.

وأحد مفاتيح مهنة تداول الفوركس الناجحة هو معرفة كيفية التداول فقط في عدد قليل من الأزواج التي تعرفها جيدًا وتشعر بالراحة معها.

استخدم مخطط M1 أو M5 بسيطًا بدون مؤشرات وقم بإجراء مائة صفقة في الأسبوع بأهداف / نقاط توقف بحوالي ثلاثين نقطة.

بغض النظر عن النتيجة، بعد هذا التمرين يجب أن تكون قد طورت نوعًا من فهم الزوج الذي يمكنك استخدامه في استراتيجية تداول طويلة المدى.

على سبيل المثال، في حالة اليورو / الدولار الأمريكي، يمكن للمرء أن يصل إلى الاستنتاجات التالية:

  • يتبع اليوم الصعودي يوم هبوطي.
  • يتم تتبع الحركات بشكل عام في حوالي الساعة 1:30 مساءً و 5:30 مساءً.
  • يتحرك زوج EUR / USD عادة في نطاق يمثل حوالي 1٪ من قيمته.
  • عتبات 00 و50 هي دعم أو مقاومة بشكل عام.

لذلك من المهم أن تكون على دراية بأزواج العملات التي تداولها في الفوركس حيث أن بعض متداولي الفوركس الممتازين يتخصصون في زوج عملات واحد.

أقرا أيضا: مفهوم مبادئ إدارة الأعمال ومميزاتها وأهم المعلومات المضافة للمبتدئين في عام 2022

أزواج العملات الأكثر تعاملا فى سوق تداول الفوركس

تداول الفوركس هو السوق الذي يتم فيه تداول العملات، وهو سوق خارج البورصة لا توجد بورصة مركزية ولا غرفة مقاصة مركزية.

هذه هي مجموعة البنوك حيث يتم تقديم الأسعار بشكل دائم لأزواج العملات المعنية يتم صرف العملات الرئيسية من مساء الأحد الساعة 11:15 مساءً وحتى مساء الجمعة 11 مساءً.

توجد أكبر مراكز التبادل في لندن ونيويورك وسيدني وطوكيو من حيث المبدأ، تكون أزواج العملات الأكثر سيولة أقل تقلبًا.

رسوم تداول الفوركس البيانية

يعرف المتداولون المتمرسون ذلك جيدًا، يعد تحليل مخطط الفوركس أمرًا ضروريًا لتحقيق أرباح في سوق الأسهم قد يبدو هذا النشاط معقدًا للغاية أو حتى غامضًا لكن مخطط الأسهم يسمح للمتداول بعرض أسعار الأسهم التاريخية، أو السعر السابق للأداة المالية.

مخطط الفوركس هو ببساطة مخطط أسهم مخصص لتقلبات أزواج العملات، مما يسمح للمتداول بمشاهدة أسعار الصرف التاريخية ومخططات التداول مبنية على إحداثيات السعر (يظهر على المحور الرأسي) والإطار الزمني (أفقي).

أنواع الرسوم البيانية المختلفة في التداول للفوركس

تمثل الرسوم البيانية للفوركس تقلبات أسعار العملات تسمح المعلومات المستمدة من هذه الرسوم البيانية تطوير إشارات تداول تتعلق بنشاط العملة.

توجد ثلاثة أنواع من الرسوم البيانية الأكثر شيوعًا على منصات التداول للفوركس:

مخططات الفوركس الخطية

تداول الفوركس
تداول الفوركس

الرسم البياني الخطي أو المخطط الخطي للفوركس هو نوع أساسي جدًا من المخططات التي تعرض المعلومات على شكل سلسلة من النقاط المتصلة بواسطة مقاطع الخط المستقيم لتداول الفوركس.

غالبًا ما يتم استخدام مخطط الفوركس عبر الإنترنت لتصور الاتجاه على فترات زمنية طويلة نوعًا ما.

المخططات الشريطية لسوق الأسهم

يوفر مخطط شريط تداول الفوركس معلومات سريعة حول تغيرات الأسعار خلال فترة معينة يقدم معلومات أكثر من الرسم البياني الخطي.

يشير الرسم البياني الشريطي بالفعل، بالإضافة إلى سعر الإغلاق، إلى سعر الافتتاح، أعلى وأدنى مستوى خلال الفترة المختارة يمكن أن يكون هذا يومًا، أو ساعة، أو أسبوعًا.

مخططات الشموع اليابانية

هناك عدة أنواع من الرسوم البيانية لتداول الفوركس ومع ذلك، فإن مخططات الشموع اليابانية هي التي يستخدمها التجار حول العالم.

مخطط الشموع هو مخطط مالي فعال لتصوير تحركات أسعار العملة أو أي أداة أخرى.

تعد مخططات فوركس بالشموع اليابانية هي الرسوم البيانية الأكثر شيوعًا لمتداولي الفوركس، ولسبب وجيه فهي تقدم معلومات كاملة ودقيقة عن حركة السوق.

يقدم مخطط الفوركس بالشموع اليابانية نفس المعلومات تقريبًا مثل الرسم البياني الشريطي، ولكن يستخدم المتداولون الأول كثيرًا لأنه أكثر وضوحًا ويسهل قراءته (وبالتالي أسرع).

تعد قراءة مخطط فوركس بسرعة أمرًا ضروريًا حتى لا تفوتك فرص التداول.

تداول الفوركس
تداول الفوركس

هذه هي الاستراتيجيات والنصائح التي يجب وضعها في الاعتبار من أجل تقليل مخاطر تداول العملات الأجنبية إلى الحد الأدنى وزيادة إمكانات الربح اعتمادًا على مهاراتك وكيفية استخدامك استراتيجيتك، يمكنك حقًا كسب الكثير من المال في سوق تداول الفوركس ولكن لكي تكون متداولًا ناجحًا حقًا، عليك أن تقبل حقيقة أنك تخسر المال أحيانًا.

اقرأ أيضا: هل الفوركس حرام؟

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى