معلومات طبية

تغيير مكان وتاريخ تلقيح كورونا بالمغرب

تغيير مكان وتاريخ تلقيح كورونا بالمغرب، يمكن لكل مواطن أو مقيم بالمغرب ان يحصل على اللقاح الخاص بفيروس كورونا الآن بكل سهولة، ويتاح الحصول على هذا اللقاح باستخدام بطاقة الإقامة حتى ولو كانت منتهية الصلاحية وهذا بالنسبة لغير المواطنين، أو باستخدام بطاقة التعريف الوطنية بالنسبة للمواطنين،

أما إذا لم تتوافر لديه أي بطاقة منهما لابد له من التواصل بسرعة مع الملحقة الإدارية المحلية التي يتبع لها محل إقامته حالياً.في حالة ما إذا كان أي مواطن أو مقيم بالمغرب يرغب في تغيير الموعد الخاص بتلقيه اللقاح.

فإن هذا يعد أمرا استثنائيا ويجب عليه حينها أن يتقدم بطلب ذو علّة للملحقة الإدارية المحلية التي يتبع لها مقر سكنه وسوف تتولى الإدارة مسؤولية هذا الطلب.

كورونا المغرب

وفي حالة ما إذا فاتك الموعد الخاص بالحصول على لقاح، سوف يتم تحديد موعد آخر لك خلال أيام قليلة من موعدك الأساسي، أما إذا لم تذهب لتلقي اللقاح في الموعد الذي تم تحديده لك للمرة الثانية فيلزم التواصل على وجه السرعة مع الملحقة الإدارية التي تتبع لها.

يمكن لجميع المتواجدين بالمغرب سواء مواطنين أو مقيمين الدخول على الرابط التالي www.liqahcorona.ma عبر الانترنت من أجل التعرف أكثر على خدمة “استشير موعدي ومركز التلقيح الخاص بي” ، حيث أن هذه الخدمة تقدم لك فوراً الاسم والمكان المخصص لحصولك على اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

تلقيح كورونا المغرب

وفي هذا الصدد نود أن نوضح لك أن تحديد مركز تلقي اللقاح يأخذ في اعتباره محل إقامتك الحالي المذكور في بطاقة الإقامة أو بطاقة التعريف الوطنية الخاصة بك.

في حالة ما إذا كان محل اقامتك الحالي يختلف عن محل الإقامة المذكور ببطاقة التعريف أو بطاقة الإقامة فيمكن لك أن تغير عنوانك من خلال اتباع الإجراء الموضح في خدمة: “لقد غيرت عنوان سكني، ولكن عنواني القديم لا يزال موجودًا على بطاقة تعريفي الوطنية (أو بطاقة الإقامة)”.

وبذلك يمكن لك بكل سهولة أن تدخل على الرابط السابق من أجل تغيير مكان وتاريخ تلقيح كورونا بالمغرب للمكان والوقت الذي يناسبك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى