العلاقة بين الازواجالرشاقة والدايت

جدول رجيم الكيتو

جدول رجيم الكيتو حيث يعتبر الوزن الزائد هو أكثر ما يزعج الأشخاص في حياتهم وخصوصا الإناث ويفقدهم الثقة في أنفسهم بسبب نظرة المجتمع لهم وما يواجهون من تنمر في أغلب الوقت ولذلك دائما ما ننصح الأشخاص باتباع حمية غذائية سليمة تساعدهم على التخلص من الوزن الزائد وأيضا تحملهم هذا الشئ من الأساس، حيث أنتشر الكثير من الطرق التي تعمل على تقليل الوزن فهناك العديد من الوصفات والحاجات التي يجلبونها من العطار اعتقادا منهم أنها تسد الشهية وتنقص من الوزن الزائد، وهناك من يلجأ إلى أن يقوم بعملياتوتكون عمليات مجازفة وخطيرة جدا ولا ينصح بها ولكن يجازفون من أجل التخلص من الوزن الزائد ومن العمليات المنتشر عملية تكميم المعدة.

ما هو جدول رجيم الكيتو؟

إذا التزم الشخص بنظام رجيم صحي وسليم ويتكون من وصفة طبيب سوف ينقص وزنه كما يريد ودون بذل الكثير من الوقت في البحث عن وسيلة آمنة لفعل ذلك لإن زيادة الوزن هو أكثر ما يزعج الشخص ويجعله يرغب في تغيير شكله وإعادة ثقته بنفسه بأي طريقة ممكنة وسريعة وحتى لو كانت طريقة خطيرة وغير مضمونة.

ويعتبر من أكثر الطرق أمانا  لإنقاص الوزن هو المشي على نظام رجيم معين والالتزام به وهناك نظام معروف بفاعليته وأنه من الطرق الآمنة للتخلص من الوزن الزائد نهائيا وهذا النظام هو نظام رجيم الكيتو.

جدول نظام الكيتو دايت هو نظام يعتمد على الدهون بدلا من النشويات ويعتمد على الدهون باعتبارها هي مصدر الطاقة للجسم وكل هذا يحدث بانخفاض مستوى الأنسولين في الدم فيبدأ الكبد بوظيفة حرق الدهون الموجودة في الجسم ويعتبرها هي مصدر الطاقة للجسم كله وفي هذا النظام يتم إنقاص الوزن.

ولكن مع ذلك تتنازل عن كل الأطعمة التي ترغب فيها فهو ليس كأنظمة الحمية الغذائية القاسية المعروفة وفي مقال اليوم سوف نعرض جدول رجيم الكيتو خلال كل أيام الأسبوع مثل:

  • يوم السبت : الفطور بيضتان مع ملعقة زبدة وبقدونس ويمكنك تناول نسكافية بكريمة الخفق ،، أما بالنسبة للغداء يمكنك فيها تناول صدور دجاج مقلية في الزيت والعشاء : تناول بيض بالخضروات ولا تكثر من الكمية .
  • يوم الاحد : الفطور بيضة واحدة مع خضار ،، الغداء تناول فراخ مقطع عليها مشروم ، العشاء بسكويت الشوفان وكوب حليب.
  • يوم الاثنين: الفطور كوب زبادي وسلطة خضراء ،، الغداء لحمة مع خضراوات ،العشاء بسكويت بالشوفان.
  • يوم الثلاثاء : الفطور بيضة مقلية ، الغداء صدور فراخ محمرة ، العشاء جبنة بيضا.
  • يوم الاربعاء : الفطور بيضة مع ملعقتين زبدة وكوب نسكافيه ، الغداء سمك سالمون مع الخضار ، العشاء لحم مفروم مع الخضروات .
  • يوم الخميس : الفطور بيضتان ، الغداء سلطة الفتوش ، العشاء كيك بدقيق جوز الهند
  • يوم الجمعة :الفطور بيضة مع كوب نسكافيه ، الغداء صدور دجاج ستيك ، العشاء كوب زبادي مع سلطة .

وجبات كيتو سهلة

بعد التعرف علي جدول رجيم الكيتو الذي يعمل على السرعة في إنقاص الوزن ولكن بطريقة آمنة للغاية ودون اللجوء إلى العمليات الخطيرة المعروفة مثل عملية تكميم المعدة وغيرها من العمليات الأخرى، لكن نظام الكيتو دايت يحتاج أولا إلى أن يعتاد الجسم عليه بشكل كبير حتى يستطيع القيام بإنقاص الوزن بشكل صحيح وسريع وآمن للغاية .

جدول رجيم الكيتو يجب اتباعه والالتزام به حتى تحصل على النتيجة المرغوب بها ويوجد وجبات سهلة وخفيفة وتكون مناسبة في جدول رجيم الكيتو، وما عليك سوي  الالتزام بالنظام والوجبات المكتوبة فيه حتى تحصل على أفضل نتيجة ممكنة في إنقاص الوزن.

  1. أول وجبة وهي الكبدة فالكبدة أكلة معروفة ومشهورة أنها يمكن أكلها مع نظام الدايت ، والمبدأ أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والحديد والمعادن التي تقوي الجسم وتعوض له أي نقص موجود بسبب الفيتامينات
  2. مسقعة بالسجق وهي من الوجبات المناسبة أيضا جدول رجيم الكيتو حيث تحتوي على كل الخضروات المفيدة للجسم والتي يحتاجها دائما للوصول إلى الوزن المناسب مع أكل الأطعمة المرغوب فيها كلها ويتم عملها بزيت نباتي مع تقليل السحق وهذا هو الاختلاف الوحيد عن طريقة الطهي العادية .

الفواكه المسموحة في الكيتو دايت

كما ذكرنا أنه هناك العديد من الأطعمة المسموح بها في جدول رجيم الكيتو فأيضا هناك الكثير من الفواكه التي يسمح بتناولها لكي تفيد الجسم وتعوض أي نقص أو مخزون من الفيتامينات، وقد يحدث أثناء وخلال الدايت والفواكه معروفة بفوائدها الكثيرة للجسم فكل نوع من الفاكهة يحتوي على بروتينات وحديد وألياف طبيعية والكثير من الأشياء المفيدة ومن الفواكه المسموح تناولها في جدول رجيم الكيتو:

  1. الفراولة : يمكنك تناول نصف كوب من الفراولة يوميا فهي لا يوجد لها تأثير على زيادة وزنك أثناء جدول رجيم الكيتو والفراولة معروفة باحتوائها على العديد من الكربوهيدرات حوالي ٢٪ ولكن يفضل عدم الإسراف في تناول الفراولة ويفضل عدم تناولها في أول أسبوعين في جدول رجيم الكيتو ، ولكن بعد الاسبوعين يمكنك تناولها بالقدر المحدد لك.
  2. التوت : يحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات لذلك يمكنك تناوله متى تشائين ولكن ربع كوب فقط وأيضا لا ينصح بتناول التوت الأزرق ولا يفضل تناول التوت في أول أسبوعين جدول رجيم الكيتو.

ومن الفواكه الأخرى المسموح بها في جدول رجيم الكيتو ( جوز الهند ، الزيتون ، الأفوكادو ، البرقوق ، الليمون ، الطماطم ) كل تلك الفواكه مسموح بتناولها بالكميات المحددة لها دون إضافة أي شئ آخر .

الممنوع في نظام الكيتو

جدول رجيم الكيتو مثله مثل أي جدول أو نظام لإنقاص الوزن مثلما يوجد العديد من الأشياء المسموح بها وأيضا يوجد  ممنوعات من الطعام والشراب ممنوع الاقتراب منهاأو أكلها بسبب أنها يمكن أن تفسد النظام كله وتدمر لك حميتك الغذائية التي تحاول الحفاظ عليها قدر الإمكان بجدول رجيم الكيتو لكي تصل للوزن المثالي

وتمنع بعض الأشياء عن الشخص الذي يقوم باتباع جدول رجيم الكيتو وهناك العديد من الفواكه والحبوب الغذائية التي

لا يفضل تناولها وممنوع تماما حتى لا يفسد النظام كله
ومن الأطعمة الممنوعة
الفواكه : كل الفواكه ممنوعة باستثناء التوت والفراولة والبرقوق كما ذكرنا وشرحنا بالتفصيل في المقال عن الكميات المسموحة من الفاكهة وأهميتها في نظام الكيتو
الحبوب : غير مسموح بتناول الأرز والقمح والشوفان والشعير هذه الأطعمة ممنوع تناولها بأي شكل في نظام الكيتو
المحليات الطبيعية : مثل العسل والسكر ممنوعة نهائيا فهي تساعد على زيادة الوزن في الجسم كله وليس إنقاصه مما يعمل على الضرر بنظام الكيتو دايت
البقول الغذائية : مثل الفاصوليا البيضاء والفول والعدس الأصفر وكل تلك الأطعمة

يمنع تناولها في أثناء المشي على نظام الكيتو لأنها من العوامل التي تؤثر بشدة على زيادة الوزن وليس إنقاصه لذلك يفضل الابتعاد عنها تماما.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى