صحتك وجمالكعالم السيدات

حلول للتخلص من الهالات السوداء

تشتكي الكثير من النساء من مشكلة الهالات السوداء التي تظهر أسفل العينين، فهي تؤثر عل جمال المرأة فتبدأ بالبحث عن مسحوق لإخفائها و الظهور في صورة جذابة.
تطرح أغلب النساء نفس السؤال ما أسباب الهالات السوداء؟ و كيف أتخلص منها؟
في موقع Perle نحرص على الإجابة عن كل تساؤلاتكم:

ما هي أسباب ظهور الهالات السوداء؟

يذهب في اعتقاد البعض أن استعمال الهاتف و السهر لوقت متأخر هما السببان الرئيسيان لظهور الهالات السوداء، لكن ليس كذلك فهناك أسباب أخرى أكثر تأثيرا و هي:

استعمال أدوات التجميل بشكل دائم

نجد الكثير من النساء اللواتي أدمن استعمال مستحضرات التجميل فيرفضن الخروج دون وضعها، و هذا الاستعمال الدائم لها يؤثر سلبا على البشرة و العين، لأنها يحتوي على المواد الكيميائية، فعليك منذ اليوم سيدتي أن تتوقفي عن استعمالها خاصة خافي العيوب الذي تستخدمينه أسفل العين.

الحساسية

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من أشياء معينة مثل بعض النباتات أو أنواع الطعام أو وبر الحيوانات، هذا النوع من الناس يتأثر كثيرا خاصة على مستوى العين فتظهر تحتها هالات سوداء.

الاستعمال المفرط للهاتف

إننا نجهل تأثيرات الأجهزة مثل الهاتف و الحاسوب و التلفاز على أعيننا إنها تتسبب في الإجهاد الذي يخلف بدوره هالات سوداء.

التدخين

أو كما يسمى الموت البطيء و هو من أكثر الأشياء التي تهدد صحة الإنسان من جميع النواحي فعدا أنه يؤثر على الرئتين فهو يتسبب في تغيير لون الأسنان و إصدار روائح كريهة من الفم، بالإضافة إلى تأثيره على البشرة و العينين

التعرض لأشعة الشمس

بشرة الإنسان خاصة المرأة حساسة جدا فهي تتأثر بالتعرض لأشعة الشمس القوية خاصة على مستوى العينين.

فرك العينين

عندما نشعر بالنعاس أو بألم في العين نلجأ لفرك العين و هي أحيانا حركة لا إرادية نقوم بها دون تفكير و دون وعي منا بما يمكن ان تتسبب فيه، فثبت أنها تسبب ترهل الجلد و ظهور هالات تحت العين.

احتباس الماء في الجسم

إن تناول أنواع معينة من الأطعمة يتسبب في احتباس الماء في الجسم و ذلك يؤثر بشكل واضح على جسم الإنسان، إذ تلاحظ أنه متورم خاصة على مستوى العينين.

نصائح لتفادي ظهور الهالات السوداء

  • خصصي وقتا لاستعمال الهاتف و من الأفضل ألا يتجاوز الساعتين في اليوم.
  • نامي باكرا.
  • تجنبي الأطعمة التي تتسبب في انحباس الماء في الجسم.
  • تفادي التدخين و الكحول.
  • قللي من استعمال أدوات التجميل
  • استعملي مسحوقا يحميك من التعرض لأشعة الشمس.

وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

الخيار

يعد الخيار من أكثر العناصر الطبيعية التي تخفف من الهالات السوداء، فيمكنك استعماله بشكل يومي عن طريق وضع بعض الشرائح على العين.

الشاي الأخضر

يساهم الشاي الأخضر في تخليصك من الهالات السوداء حول العينين، فبدل التخلص من أكياس الشاي ضعيها حول عينيك ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

العسل مع الليمون

يساعد العسل مع الليمون في تغذية البشرة و منعها من التصب، و استعمليه على هذا النحو، امزجي العسل مع الليمون و ضعي الخليط تحت عينيك لمدة 15 عشر دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

النعناع

للنعناع فوائد كثيرة خاصة على مستوى البشرة، و يمكنك اعداده على هذا النحو: اهرسيه و أضيفي إليه بعض القطرات من ماء الورد ثم ضعيه حول العينين لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

جل الصبار

جيل الصبار هو الحل الأمثل الذي تلجأ إليه جميع النساء للتخلص من الهالات السوداء و يتم استعماله في دهن المناطق حول العينين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى