الدين الاسلامي

دعاء الخوف من دخول السجن

دعاء الخوف من دخول السجن والحبس، حيث يعد السجن أحد أشكال العقوبات، التي تم فرضها على الشعب، أو الأشخاص الموجودين داخل المجتمع بصفة عامة، حيث أن حماية البشر الضعفاء، يعتبر من أهم أساسيات بناء أي مجتمع ديمقراطي حضاري سليم، يقوم السجن بتأهيل الشخص الذي ارتكب إحدى الجرائم، من خلال تقويم سلوكه، ويعمل على حماية ذلك الشخص أيضًا، من ارتكاب الأفعال الغير مشروعة.

دعاء الخوف من دخول السجن

الدعاء هو ملجأ المسلمين في تفريج الهم، أو في الخروج من الضيق، حيث أن الشخص المسجون يشتاق كثيرًا إلى الشعور بالفرح والحرية والسعادة والأمان، بعد شعوره بالخوف والظلمة في الكثير من الليالي، لذلك يدعو بتلك الأدعية:

  • اللهم أرح قلبي وأزح من داخله الخوف، يا رب و الخوف يسكنني وأنت الأمن والأمان والاستقرار.
  • يا إلهي إني عبدك الضعيف قد لجأت إليك، يا رب إني قليل الحيلة، يا الله أشعر بالخوف من بطش السجن وغلبه القهر، فلا حول ولا قوة الا بالله.
  • أنا عبدك ابن عبدك يا الله، ناصيتي بيدك أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، انت العدل ومن العدل، يا أكرم الأكرمين اقضي حاجتي، وفرج كربتي.
  • أسألك يا الله بجميع أسمائك، التي أنزلته في كتابك، اجعل يا رب القرآن ربيع قلبي وهدأ روعي.
  • يا أكرم الأكرمين، يا غفور يا رب العالمين، أرجو منك العفو والسماح، على جميع الأخطاء التي قد بدرت مني.
  • أرجو منك يا الله هدوء الروح والعقل، أرجو أن تُخرجني من شدتي و كربتي، وأرحمني يا أرحم الراحمين، إني عبدك الضعيف المنكسر.

ماذا يقول الشخص عند الخروج من السجن

العبد الضعيف يقول أثناء خروجه من داخل السجن، الكثير من الأدعية التي تحمل الشكر لله – عز وجل – بعد دعاء الخوف من دخول السجن، لذلك فور الخروج أيضًا يريد حمد الله – سبحانه وتعالى -، من خلال التالي:

  • أحمدك يا رب العالمين، أشكرك على تفريج همي وقلة حيلتي وهمومي، الحمد لله – عز وجل – على الحرية، الحمد لله تعالى على البعد عن السجن، أنت الأمن والأمان يا رب، لقد هدأت روحي بفضلك، أخرجتني ونصرتني، يا أحق اللاحقين.
  • ربي لقد أخرجتني من داخل السجن، كما أخرجت سيدنا ونبينا يوسف (عليه السلام)، أعلم يا ربي أن بعد ذلك العسر يسرًا وفضلًا عظيمًا، أعتقت رقبتي وفرجت همي، وأسعدت قلوب أهلي برؤيتي، الحمد لله على كل حال، الحمد لله في السراء والضراء.
  • سبحان الله، الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر، أسبح باسمك وأشكرك على عطائك، أنت ربي ورب جميع الخلق، يا حنان يا منان، يا كريم يا عظيم، أنت السلام ومنك السلام، يا أأمن الأماكن، وأرحم من أرحم شخص على عبادك الضعفاء، أشكرك يا رب.

الصلاة في فك أسر الشخص المسجون

تعد الصلاة أحد أول وأهم الطرق للتضرع إلى الله – عز وجل – لكي ينظر الله تعالى في قلب العبد المقهور،

لذلك يقوم الشخص بالصلاة ثم قول دعاء الخوف من دخول السجن، من خلال قول التالي:

  • يتوجه بعض الأشخاص المسجونين، إلى صلاة قضاء الحاجة، ثم التوجه بالدعاء إلى الله – سبحانه وتعالى -، بما تحمله النفس، بالإضافة إلى ذلك ينفرد ذلك الشخص بنفسه بعد الصلاة والدعاء، للاعتكاف وتسبيح الله – عز وجل -.
  • يكثر المساجين الصلاة، وذلك التوبة والتضرع إلى الله تعالى، حيث يقوم المسجون بالصلاة باستمرار إلى أن يُرهق، ثم يجلس ليقول لرب العالمين، يا رب أنت أعلم بما يدور في نفسي، وأنت أعلم بمدى عذابي، يا رب آنس وحدتي وفك كربتي.
  • يقوم المسجون إلى الصلاة في مواعيدها الخمس المحددة، ثم تكرار ذلك الدعاء داخل الصلاة، اللهم يا عزيز يا قوي، يا ناصر المظلومين، هون على يا رب الغربة والكحله، كن معي نور في وحدتي، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

أفضل دعاء خروج السجين

السجن يعد من أبشع أنواع العقوبات، ويوجد الكثير من الأشخاص الذي قد سجنوا بالظلم وبدون أي وجه حق،

أو بسبب افتراء بعض الظلمة، لذلك دعاء الخوف من دخول السجن يرتبط كثيرًا بدعاء الخروج من السجن، الذي يتمثل في التالي:

  • عيوننا تشتاق لرؤية حبيبنا يا الله، أرواحنا معذبه برحيله عنا، أكتب له الحرية يا ربي، ألجأ إليك يا ملجأي الوحيد، أرحم ضعف عبدك الذليل، أنا أترجاك بكل عفوك ورحمتك، أعطف على ذلك المظلوم المكروب بكرمك.
  • ربي يا أحن ما في الوجود، أترجاك بأسمائك الحسنى، أترجاك بلطفك وحكمتك، أترجاك بجميع قدرتك، أنت العطوف ومنك العطف، أنت الملجأ الوحيد لقلة حيلتي، يا رب العالمين، أعطف على قلبي وأكرمه برؤية حبيبي الموجود داخل السجن.
  • أكشف الحق، وأبعد الضرر، وفرج الهم، أخرجه من براثن السجن يا ربي، انتصر أنت على عبادك الظالمين، وانصر المغلوبين والمقهورين، لخروجه من داخل السجن، كما أخرجت سيدنا ونبينا يوسف (عليه السلام)، وكشفت الحق ومكنته له.

دعاء لتفريج سجن الزوج

أصعب الأمور على المرأة وشعورها هو سجن الزوج، حيث أن الزوج هو أمان الزوجة بعد الله – عز وجل – لذلك تدعو الزوجة كثيرًا لله تعالى، بتفريج سجن زوجها، من خلال:

  • يا رب فك أسر وسجن زوجي، يا رب فك أسر جميع المسلمين المسجونين والمأسورين، يا رب أرحم قلة حيلة الضعفاء وقهرتهم، احفظهم يا رب العالمين، ثبتهم يا الله وردهم ردًا جميلًا إليك، انصرهم يا حبيبي يا الله.
  • اكتب الفرج لزوجي يا رب، قرب المسافات بينه وبيني وبين أبنائي من جديد، أجمعنا مرة أخرى على كل خير، أفرج عنه السجن والغلبة والقهر، ألبسة لباس العفو والعافية يا راكب، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر.
  • قلبي يتعذب يا رب، فقد طال سجن زوجي، أنت تعلم أنه مظلوم، انتصر أنت لزوجي يا الله، لا يوجد لنا غيرك، يا عطوف يا أكرم الأكرمين، يا محب لكل جميل، أنت الملجأ الوحيد لقلة حيلتي، أفرج همه فقد اشتاق القلب.

دعاء للمعتقلين

الاعتقال هو أصعب أنواع السجن على وجه الخصوص، حيث أن الأشخاص المعتقلين، يتم إبعادهم عن رؤية أهلهم وأحبابهم فترة كبيرة من خلال الاستجواب، لذلك يدعو كافة الأهل والأحباب كثيرًا لذلك الشخص، لكي يُفرج الله همه، مثل التالي:

  • اللهم لقد رددت سيدنا يوسف (عليه السلام) إلى سيدنا يعقوب (عليه السلام)، فأردد يا رب (فلان ابن فلان) وفرج الهم، صبره يا رب على غلبة المعتقل، سلم لنا جميع أمورنا، فأنت المغيث والمستعان يا الله، انصرهم يا رب مثل نصرة سيدنا يوسف.
  • اللهم فك اعتقال (فلان ابن فلان)، اللهم فرج سجن (فلان ابن فلان) من داخل الاعتقال، اللهم أعتق رقبته وأخرجه من غيابة السجن منصور، يا ربي لا تضره، اللهم أخلف على الظلمة، سخر له يا رب من أهل الدم العطف، فسبحانك ربي.
  • رب القلوب والحظوظ، رب الأمن والأمل، رب جميع الأشخاص الغافلين عن جميع الطرق إلى عنك، يا رب المقهورين، أسألك أن تخرج (الاسم) من داخل الاعتقال محررًا، تحريرًا لا رجعة فيه.
  • أرحم (فلان) من الاعتقال يا رب العالمين، أرحمه من العذاب وغلبة الرجال والقهر، إنه عبدك الضعيف، أرحمه بعظمتك وعفوك وجلاله أسمائك العظيمة، فسبحانك ربي لا إله إلا أنت.

شاهد أيضًا: التّداوي بالدّعاء وما هي أشهر الأدعية التي تقيك من الهم والحزن

في النهاية وبعد معرفة دعاء الخوف من دخول السجن والتعرف على طريقة التقرب إلى الله – عز وجل – في تفريج الكرب والهم، وفي تحقيق النصر والانتصار على الغلبة، يجب العلم أن الدعاء إلى الله – سبحانه وتعالى – يعد أكبر سبل النجاح وتحقيق الغاية في الحياة الدنيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى