الاسرةالعلاقة بين الاسرة

ربة بيت أهم وظيفة بالعالم لذلك عليك الاعتناء بمنزلك جيدًا لتؤدي رسالتك

ربة بيت أهم وظيفة بالعالم نتكلم اليوم عن هذا الموضوع لإعادة النظر و تصحيح رؤية الكثير من ربات البيوت بدأ من أنفسنا إلى أمهاتنا و أخواتنا و حتى أيضا عند أزواجنا لتقدير هذه المهمة و إدراك قيمتها الحقيقية.

فللأسف نلاحظ أن العديد من السيدات بدأن يخجلن من هذه المهمة فمادامت لا تشتغل بمنصب.

أو وظيفة فهي لا تعمل شيء و تظل تنظر لنفسها كما ينظر إليها الآخرون نظرة نقص و دونية.

ربة بيت أهم وظيفة بالعالم

رغم أنه يجب أن يحصل العكس فإن كنتي ترين ماتقومين به ذو أهمية و قيمة فلا أحد يستطيع إذلالك .

فأنتي هي أهم شخص بالعالم و أول مربية و المدبرة لكل صغيرة و كبيرة.

فللأسف نجد أن ما يحصل أننا لا نرى الوظيفة إلا من خلال الراتب الذي نجنيه منها عوض أن نرى الأثر الذي نتركه و محيطنا .

و في المجتمع هذا العمل مهما كان بسيطا فلكل واحد منا رسالة تعطي للإنسان قيمته.

فأول نقطة لتحديد أهمية هذه الوظيفة تبدأ عندك سيدتي

و في تحديد نظرتك أنتي لنفسك كربة بيت، فهل تشعرين بالرضا و الإفتخار بهذا الدور؟ أم أنك تشعرين بعدم القيمة و أن عمرك ضائع في التنظيف و التربية؟ و السؤال الأهم. ماهي قيمتك الحقيقية؟

حاولي الإجابة على هذه الأسئلة بصدق، لأن ما يجعلك تخجلين من دورك هو عدم تقديرك للمجهود الكبير الذي تبذلينه يوميا حتى أصبحت تعتبرينه روتينا جاري به العمل .

النقطة التانية

هو إحساسك أنك أجبرت على هذا الدور و لم يعد لديك إختيار لفعل ما تريدينه. كذلك خلط بين الهدف و الغاية فإن كان هدفك مما تقومين به هو مدخول مادي فإنك بعد فترة ستشعرين بانعدام قيمتك أما إذا كان هدفك هو وصولك لغاية تؤمنين بها و هي بالمرتبة الأولى إرضاء الله سبحانه و تعالى بإنتاج جيل سوي و مثقف وصالح و إرضاء نفسك بترك أثر لك في المجتمع تفتخرين به .

النقطة الثالثة

تكمن أن الزوجة أو الأم سواء كانت تعمل أو ربة بيت تشعر بالغالب بتأنيب الظمير فالأولى تحتاج إلى بدل المزيد من الجهد لتعويض الوقت الذي لا تقضيه في البيت، و ربة المنزل تحتاج إلى بدل المزيد من الجهد لإنجاز أكبر قدر من المهام.

و في كلتا الحالتين نجدهما في دائرة مفرغة من جلد الذات و تأنيب الظمير فالحل ببساطة هو بتقبل الذات و التصالح معها لتحمل مسؤولية الاختيار بوعي و اقتناع فلا أحد مثالي لذلك قدري مجهودك و عندما تسألين عن و ظيفتك أجيبي ربة بيت و أفتخر.

انظر ايضا:

اشهر وصفات الطب البديل بالتفصيل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى