عالم السيدات

سر جمال المرأة

سر جمال المرأة هو البشرة المضيئة البشرة الصافية والمخملية وكل هذا بدون مكياج أو حيلة حيث يبدأ الجمال الطبيعي نمط حياة متوازن حيث أن الليالي الصغيرة والتوتر والتلوث كلها عوامل ضارة لبشرتنا كن حذرًا، وإذا كنت لا تمارس أي رياضة، فقد حان الوقت للبدء في اليوجا والجري والتسلق وحمام السباحة والتنس والرقص ولذلك يجب التخلص من السموم من أهم العوامل المساعدة لحماية البشرة، امنح نفسك لحظات من الراحة والاسترخاء فهي أهم سر من أسرار جمال المرأة، حيث لا شيء أكثر صحة للجمال الطبيعي مثل الاسترخاء.

سر جمال المرأة
سر جمال المرأة

نظام غذائي صحي ومتنوع

يلعب الطعام أيضًا دورًا أساسيًا في الجمال الطبيعي في سر جمال المرأة حيث أن الوجبات متنوعة، و1 لتر ونصف ماء يومياً، مكونات مختارة فوائدها هي راحة المعدة.

هذه العادات المتكررة ستكون أكثر من مفيدة لمظهر البشرة والجسم اختر الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 وفيتامين هـ ومضادات الأكسدة.

زيت الزيتون:

غني بالأحماض الدهنية الأحادية بشكل طبيعي ويساعد على محاربة الإجهاد التأكسدي المسؤول عن الشيخوخة المبكرة للخلايا الميزة إنه جيد على بشرتك وخفيف.

الشوكولاتة الداكنة:

بفضل الجزيئات المضادة للأكسدة التي تحتويها، تساعد في الحفاظ على بشرة جميلة وصحية العناصر الغذائية العديدة التي يحتوي عليها تعمل على تجديد الأنسجة وتقليل الالتهاب.

سر جمال المرأة
سر جمال المرأة

الشاي الأخضر:

للشاي الأخضر فوائد لا تصدق في سر جمال المرأة حيث لأنسجة الجلد من بين أشياء أخرى، يحتوي على مادة البوليفينول والعفص والمعادن والفيتامينات التي تساعد الجلد على محاربة شيخوخة الجلد وحب الشباب كما أنه يساعد الجسم على التخلص من السموم.

الأسماك الدهنية:

الرنجة والماكريل والسلمون المرقط والسلمون والسردين من الأسماك الدهنية الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، ومضادات الأكسدة ، كما أنها تحتوي على فيتامين هـ، فهي تساعد على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية وتقوية أغشية الخلايا في الجلد.

الفواكه والخضروات الغنية بالبيتا كاروتين:

الفواكه والخضروات ذات اللون البرتقالي أو الأصفر أو الأحمر غنية بالبيتا كاروتين تحتوي على فيتامين أ، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحافظ على صحة الجلد وتحمي الجسم من العدوى.

المشمش والجزر والاسكواش والمانجو والطماطم والبطاطا الحلوة والفلفل والخوخ والقرع هناك أيضًا مضادات الأكسدة في الهندباء والبقدونس والسبانخ والجرجير والسلق السويسري والكرنب الأخضر والحميض باختصار، الخضار مفيدة لك فقط، فلا تتردد في تلوين أطباقك.

سر جمال المرأة
سر جمال المرأة

زيت بذر الكتان:

أحماض أوميغا 3 الدهنية التي يحتويها هي سر جمال المرأة حيث تحمي البشرة من شيخوخة الجلد لذلك فهو يحسن مرونته إلى حد كبير أثناء ترطيبه.

ما هي المنتجات الطبيعية؟

خلف الملصق “الطبيعي”، أحيانًا تخفي المنتجات التي ليست “خضراء” بهذا الشكل Natural هي كلمة تعني “مصنوعة فقط من المنتجات الخام، دون الاختلاط بأي شيء اصطناعي أو صناعي”.

لذلك فهي عناصر توجد في الطبيعة في شكل نباتي أو حيواني أو معدني وبالتالي، فإن الفاكهة والنباتات والعسل والبروبوليس والطين والحجر الجيري هي منتجات طبيعية إنها ليست نتيجة أي تحول بشري.

ومع ذلك، فمن الممكن تمامًا أن يكونوا قد خضعوا لعلاجات كيميائية أو صناعية لكي يصبحوا منتجًا تجميليًا.

وبالتالي يمكن أن تحتوي المعالجة “الطبيعية” سر جمال المرأة على نسبة عالية من المكونات المشتقة من البتروكيماويات والمزروعة بالمبيدات كن حذرًا، يمكن أن يكون المنتج الطبيعي ذا جودة ممتازة، لكنه لا يقدم لك نفس الضمانات مثل المنتج العضوي لا تخلط بين “طبيعي” و “عضوي”.

المنتجات الطبيعة سر جمال المرأة

على عكس المنتجات الطبيعية، يجب أن تتوافق المنتجات العضوية مع ميثاق محدد للغاية حتى يتم بيعها على هذا النحو.

حظر استخدام الأسمدة الكيماوية ومبيدات الآفات، وتناوب المحاصيل لتجديد التربة، على سبيل المثال، جزء من المعايير التي تصدق عليها العلامات العضوية الرسمية فقط.

في قسم مستحضرات التجميل، تضمن لك ملصقات Ecocert أو Natrue أو Slow Cosmétique وهذه الجودة.

اعلم أن المنتج العضوي يجب أن يحتوي على 95٪ على الأقل من المنتجات الطبيعية من الزراعة العضوية واذكرها على العبوة.

من أجل سر جمال المرأة، ننتقل إلى المنتجات الطبيعية والعضوية فهي جيد للبشرة، أفضل للبيئة، مناسب تمامًا لبشرتك.

ننسى أي منتج يحتمل أن تكون مكوناته قد نمت بمواد من البتروكيماويات من غير الوارد أن يعبروا حاجز الجلد.

طقوس العناية بالجمال الطبيعي

  • يعتمد الجمال الطبيعي قبل كل شيء على نمط حياة صحي واستخدام المنتجات الصحية للبشرة تكفي بعض الإيماءات البسيطة لتدليل بشرتك، بشرط أن تستخدم الرعاية المناسبة.
  • قوة مستحضرات التجميل الصحية والعضوية والصديقة للبشرة للحصول على جمال طبيعي وملامح مريحة ووجه منتعش وبشرة صافية.
  • ابدأ بوضع جرعتين من زيت مزيل المكياج العضوي على وجه جاف وقم بالتدليك بأطراف أصابعك اشطفي وجهك بالماء الفاتر وكذلك الإسفنجة.
  • ضع جرعتين من منظف الوجه العضوي يستحلب بالماء الفاتر ويدلك بالأصابع لمزيد من الكفاءة، يمكنك استخدام اسفنجة.
  • اشطف وجهك والإسفنجة مرة أخرى بالماء الصافي، ثم جفف نفسك بمنشفة، بلطف على بشرتك.
  • رش ماء الورد العضوي لدينا لتوحيد لون البشرة وتهدئتها، وإتقان طقوس العناية هذه.
سر جمال المرأة
سر جمال المرأة

دفعة مكياج صغيرة

على الرغم من بذل قصارى جهدك، لا يمكنك الاستغناء عن المكياج فهو سبب سر جمال المرأة لدى الكثير.

يفضل إستخدام المكياج المصنوع من المنتجات الطبيعية والعضوية يفضل اللجوء إلى كريم BB بدلاً من كريم الأساس.

خففي يدك في وضع المكياج دائمًا ولا تخلدي إلى الفراش أبدًا دون إزالة مكياجك يحتاج الجلد إلى التنفس إن خنقها لن يؤدي إلا إلى تشويهها و إضعافها.

استخدمي كريم BB عضويًا، بدون أربطة، بدون سيليكون، بدون زيت معدني، بدون بارابين ، بدون فينوكسي ايثانول ينعم الخطوط الدقيقة ويزيل العيوب الصغيرة ويرطب البشرة ويعيد إشراقها.

طقوس الجمال الصباحية في 4 خطوات

سر جمال المرأة في تنظيف وجهنا كل صباح هذه اللفتة الصباحية أمر لا بد منه من أجل نظافتك وروتين جمال صحي، من الضروري تنظيف بشرتك في الصباح.

دعنا نذهب أبعد من ذلك في الرعاية للعناية الجيدة ببشرتك وإشراقها اتبع روتينًا قياسيًا للجمال معنا لبدء اليوم بالقدم اليمنى.

الخطوة 1: عناية منظفة لطيفة

ضروري في سر جمال المرأة لأي روتين جمال هو التطهير هذه الخطوة ضرورية لبقية روتين العناية ببشرتك.

ازالة الدهون والشوائب المتراكمة على سطح الجلد قبل تدليل بشرتنا، يجب التخلص بشكل صحيح من أي شيء يمكن أن يزعجها.

للقيام بذلك، ابدأ بتنظيف بشرة وجهك بجودة عالية ويفضل أن تكون علاجًا عضويًا مثل رغوة التطهير العضوية والتنقية من غسولك المفضل.

سوف يهدئ وينظف بشرتك بلطف دون تجفيفها ضعي القليل من الرغوة في راحة يدك وضعيه على الجبهة، والخدين، والأنف، والذقن، والرقبة بحركات دائرية ثم يشطف بالماء النظيف.

الخطوة الثانية: غسول التنغيم

بعد تنظيف جيد، تتخلص مسام أنسجة الجلد من جميع الشوائب التي جعلتها باهتة ثم تأتي خطوة علاج التنغيم لشد المسام وإضاءة البشرة.

إذا كنت من محبي ماء الورد ، اكتشف جل ماء الورد حيث يُعرف هذا الجل بتأثيراته المرطبة والقابضة، وينعش البشرة و يضيئها.

إذا كنت تفضل لوشن الجل، فإن اللوشن العضوي الشاي الأخضر سيكمل روتينك الصباحي.

يشكل الشاي الأخضر العضوي والألوفيرا ومستخلص الآذريون العضوي هذا العلاج المنشط المعطر بدقة.

طريقة أخرى لجلب الطاقة رش المياه المنشطة يمكنك رش وجهك بماء منشط هذا ينقي ويشد مسام بشرتك ثم ربتي على وجهك بقطعة قطن أو منديل لإزالة الماء الزائد.

الخطوة 3: كريم النهار

يمكن للبشرة النظيفة والمتجانسة الآن الحصول على منتجات لتعزيزها كريم مرطب أو مغذي أو حتى مصل مضاد للأكسدة، يمكنك إعطاء العلاج المناسب لاحتياجات بشرتك.

يمكنك أيضًا استخدام الزيوت لتغذية وترطيب أنسجة الجلد يعتبر زيت نبات القنب العضوي فعالاً في العناية بالبشرة كما هو الحال في العناية بالشعر.

بعد هذه الرعاية النهارية، يمكنك توحيد بشرتك باستخدام كريم مصحح مثل كريم CC العضوي.

الخطوة 4: علاج محيط العين

بالإضافة إلى كريم النهار للعناية ببشرتك فهم من سر جمال المرأة، نوصي باستخدام علاج محدد لمحيط العين تحتاج هذه المنطقة الهشة إلى علاج غني بالمكونات النشطة وأكثر نعومة.

يمكنك استخدام العناية بمحيط العين من نوع طبيعي جدا لإضاءة عينيك بحركة واحدة.

اقرأ أيضا: كيف تحافظين على جمالك طول الوقت

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى