الصحة

طريقة استخدام كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة

طريقة استخدام كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة تتم بخطوات بسيطة حيث شاع في الفترة الأخيرة بين السيدات استخدام كبسولات فيتامين E للحصول على بشرة نضرة وناعمة، كما أنه يساهم في الحفاظ على صحة الشعر أيضًا، علاوة على أنه يعد أحد العناصر المستخدمة في تدعيم الصحة عمومًا، لهذا سوف نتحدث عنها ودورها في تفتيح البشرة فيما يلي.

طريقة استخدام كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة

يمكنكِ الحصول على الاستفادة الكاملة من كبسولات فيتامين E في تفتيح لون البشرة، من خلال إتباع طريقة استخدام كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة الاتية:-

وضع محتويات الكبسولة على البشرة بشكل مباشر إما باصابع اليد، أو وضع المادة الموجودة داخل الكبسولة على قطعة من القطن مع الحرص على أن تكون هذه القطعة نظيفة، ثم استخدام تلك القطعة القطنية في تدليك البشرة برفق عن طريق بعض الحركات الدائرية.

بعد أن تقومي بالخطوة السابقة، كل ما عليكِ فعلُه هو الانتظار لمدة نصف ساعة كحد أقصى، ثم قومي باستخدام الماء الفاتر في إزالة محتويات الكبسولة من على البشرة، ثم استخدمي الماء البارد على الفور بعد ذلك، و لضمان الحصول على النتيجة التي ترغبينها قومي باستخدام تلك الكبسولات بشكل يومي وخاصة كل مساء.

طريقة استخدام كبسولات فيتامين E الكريمي

نقدم لكِ طريقة استخدام كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة في مجموعة من الخطوات البسيطة، وهي كما يأتي:

  • أولًا، يجب عليكِ أن تقومي بتنظيف البشرة جيدًا، ومن الأفضل أن يكون ذلك باستخدام الغسول الذي يتناسب مع نوع بشرتكِ، والماء الفاتر.
  • قومي بإفراغ السيروم الموجود في الكبسولة على البشرة واحرصي على توزيعه بشكل جيد.
  • ضعي دومًا في اعتبارك أن التوزيع من الأسفل إلى الأعلى أمر مهم للغاية، وذلك لأن التدليك بهذه الطريقة لا يجعل تجاعيد الوجه تظهر في وقت مبكر.
  • كما يعمل الحصول على إطالة مشدودة من خلال وضع محتوى الكبسولة في المنطقة أسفل العين.

وأيضًا يفضل استخدام تلك الكبسولات أثناء فترة الليل وقبل الذهاب إلى النوم مباشرة، كما يفضل أيضًا وضع القليل من زبدة الشيا على البشرة لمنحها الترطيب الكافي.

 وبعد تكرار طريقة استخدام كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة أكثر من مرة سوف تلاحظين الفرق بنفسك، وأن بشرتك أصبحت خالية من أي التجاعيد أو الرؤوس السوداء، ولكن يجب العلم أيضًا بأن هذا قد يتوقف على بشرة دون الأخرى، فيمكن أن تلاحظ إحدى صديقاتك الفرق منذ المرة الأولى، بينما تلاحظين أنتِ الفرق بعد ثلاثة مرات أو أكثر.

قد يهمك: فوائد فيتامين e للبشرة

طريقة استخدام كبسولات فيتامين E الكريمي
طريقة استخدام كبسولات فيتامين E الكريمي

أضرار كبسولات فيتامين E على البشرة

أكدت الكثير من الحالات أن كبسولات فيتامين E آمنة للغاية فى حال تم إتباع طريقة استخدام كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة الصحيحة، وليس لها أي أضرار، ولكن قد يكون هناك بعض الحالات التي تعاني من الحساسية تجاه المكونات التي تدخل في تركيب السيروم الموجود داخل الكبسولة، ومن ثم ينتج عن ذلك تهيج الجلد، وزيادة مشاكل البشرة وليس التخلص منها.

 لهذا ينصح بعدم استخدام فيتامين E للأشخاص الذين لديهم ردود فعل تحسسية مسبقة، أو عمل اختبار على منطقة صغيرة من الجلد قبل وضعه على البشرة لتجنب الأضرار.

كما يجب عليكِ أيضًا الانتباه إلى أن منتجات فيتامين E قد تحتوي على مكونات أخرى قد يكون لديكِ حساسية تجاهها، لهذا احرصي على قراءة الملصق المرفق مع عبوة الكبسولات، وإذا لم تكوني متأكدة من أن المنتج آمنًا، عليكِ باستشارة الطبيب المختص.

تجربتي مع كبسولات فيتامين E للبشرة

مما لا شك فيه أن كل فتاة تسعى للحصول على بشرة نضرة وصحية، لذلك سوف أقدم لكم تجربتي مع إتباع طريقة استخدام كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة التي كانت حقًا من التجارب المفيدة للغاية.

 وذلك للعديد من الأسباب أهمها أن الطرق الأخرى تستلزم بذل الكثير من المال وتستغرق وقتًا طويلًا للحصول على النتيجة التي ترغبينها، ولكن إذا قمتي باستخدام كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة فإنه ليس عليكِ إنفاق الكثير من المال، أو الانتظار لوقت طويل حتى تحصلي على ما تريدين.

وذلك لأن كبسولات فيتامين E يدخل في تركيبها العديد من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، بالإضافة إلى أن له دورًا مهمًا في عملية التئام الجروح بشكل أسرع.

قد يهمك: فيتامين سي للبشرة الدهنية الحساسة

تجربتي مع كبسولات فيتامين E للبشرة
تجربتي مع كبسولات فيتامين E للبشرة

مصادر طبيعية للحصول على  فيتامين E

يمكن الحصول على فيتامين E من الزيوت النباتية، فهو يدخل في تركيب العديد من الزيوت، مثل:

  • زيت الزيتون.
  • زيت عباد الشمس.
  • زيت النخيل.

كما تحتوي البذور أيضًا على وفرة من فيتامين E، ويتم إضافته أيضًا للكثير من كريمات تفتيح البشرة، 

فوائد كبسولات فيتامين E للتفتيح الفوري

يوجد فيتامين E على هيئة كبسولات طبية تؤخذ عن طريق الفم، يحصل الجسم على استفادته منها كمضاد للأكسدة، وقد يتم استخدام الزيت الموجود بتلك الكبسولات في وضعه على البشرة، ويمكن استخدام فيتامين E للبشرة في العديد من الأمور، منها ما يلي:

  • تساعد الكبسولات في تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها.
  • تساهم في تجديد الخلايا المحيطة للعين.
  • تقضي على التجاعيد الموجودة في البشرة.
  • القضاء على الهالات السوداء حول العينين.
  • يقضي على التشققات الجلدية تمامًا.
  • يحفز الدورة الدموية داخل الجسم، ومن ثم يزداد معدل امتصاص البشرة للزيوت المختلفة، ويصبح معدل الاستفادة منها أكبر.
  • يعمل على تنعيم البشرة.
  • ثبت فاعليتها في تقوية الأظافر.
  • يساعد الفيتامين على تحفيز خلايا البشرة لإنتاج الكولاجين، الذي يعد المكون الأساسي لخلايا البشرة، ومن ثم يحافظ عليها نضرة، ويخلصها من التجاعيد تمامًا.

قد يهمك: فوائد فيتامين هـ للبشرة

هل يمكن استخدام فيتامين E للبشرة الدهنية؟

إذا كنتي من أصحاب البشرة الدهنية فيجب عليكي تنظيفها جيدًا قبل استخدام كبسولات فيتامين E، عليها باستخدام الغسول المناسب لها، ولا تقومي بوضع كريم فيتامين E أو الزيت إلا بعد التجفيف جيدًا، ثم قومي بالتوزيع بشكل دائري، واعلمي أيضًا أنه في حالة استخدام الزيت بدلًا من الكريم فيجب استخدامه مرتين فقط أسبوعيًا.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن طريقة استخدام كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة، وكبسولات فيتامين E الكريمي والأضرار المحتملة نتيجة الاستخدام.

قد يهمك:

اضرار سيروم فيتامين سي للوجه

فوائد البابونج للبشرة

فوائد حمض الفوليك للبشرة

فوائد الصبار للبشرة وكيفية استخدامه

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى