الصحةالرشاقة والدايت

طريقة عمل اليوجا للتخسيس

يبحث الكثيرون من أصحاب الوزن الزائد عن طريقة عمل اليوجا للتخسيس، فهي الحل الأسهل والأكثر تأثيراً لتغيير نظام حياتهم إلى نظام صحي، مع التحكم أكثر في الشهية وإزالة التوتر الذي يترجمه الجسم على إنه جوع ويتجه الشخص تلقائياً لتناول الطعام بشراهة خاصة الأطعمة الحلوة والجاهزة، والتي ينتج عنها زيادة كبيرة في الوزن خاصة في البطن والأرداف، لكن بعد الاستمرار في ممارسة تمارين اليوجا يعتاد الشخص على التفرقة بين شعوره بالجوع وأي شعور أخر.

هل اليوغا تنحف

قد لا تعمل ممارسة اليوجا على حرق الكثير من السعرات الحرارية مثل غيرها من التمارين، لكنها تزيد من وعيك ونشاط جسمك، وهذا يعني أنه كلما التزمت بممارسة اليوجا، زاد وعيك بكافة جوانب الحياة، بما في ذلك حاجة جسمك للطعام يومياً.

 ولذا عند السؤال عن هل اليوغا تنحف؟

نعم ستساعدك على اتخاذ خيارات لتعيش حياتك بصحة أفضل، حيث يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الطعام عندما يصابون بالتوتر، ومن هنا يمكن أن تساعدك طريقة عمل اليوجا للتخسيس على تطوير إدراكك للتفرقة بين حقيقة احتياج جسمك للطعام من عدمه.

فوائد اليوغا للتنحيف للرجال

  1. تشجع على تنمية القوة الجسدية عن طريق أداء الحركات بناءً على وزن جسم الممارس.
  2. فوائد تمارين اليوغا للتخسيس تساعد في نسف دهون الكرش والوصول إلى حالة الاسترخاء والسلام التي يتم الحصول عليها من خلال ممارسة تمارين اليوجا لتقليل التوتر.
  3. أيضاً تمنحك ممارسة تمارين الإطالة نعومة ومرونة، مما يكافح آلام الرقبة والظهر التي يعاني منها غالبية الرجال في العمل.
  4. تمارين التنفس والوضعيات المختلفة تخفف التشنجات والألم وتحارب الأرق وتساعدك على الاستمتاع بنوم أفضل.
فوائد اليوغا للتنحيف للرجال

تجربتي مع اليوغا للتنحيف

تحكي سيدة عن تجربتها مع طريقة عمل اليوغا في المنزل للتخسيس لتقول إن شكل الخصر ومنطقة الأرداف كانوا المشكلة الأكبر، حتى مع الأنظمة الغذائية الصارمة كانت لا تعطي نتائج مرضية، وتعود من جديد لتناول الطعام بشراهة، لكنها قالت في النهاية أفضل اليوجا للتخسيس حيث تعمل ممارسة اليوجا على التحكم في الشهية وفقدان الوزن حتى في أصعب المناطق.

كم سعرة حرارية تحرق اليوغا

يتوقف حرق السعرات الحرارية بشكل كبير على عدد من العوامل، والتي من بينها العمر ووزن الجسم، بالإضافة إلى النشاط اليومي وطبيعة الحركة التي تمارسها على مدار اليوم.

كذلك يتحكم الجسم في مقدار ما تحرقه من سعرات حرارية، فمن المعروف أن الرجال جسدهم يحرق سعرات حرارية أكثر من النساء.

ولكن عند بدء طريقة عمل اليوجا للتخسيس التي تتطلب مجهودًا بدنيًا أكبر، يمكن للجسم أن يحرق ما يقارب الـ 300 سعرة حرارية في الساعة، أما بالنسبة لجلسات يوغا للاسترخاء التقليدية، فإن معدل حرق السعرات الحرارية لا يتجاوز 150 إلى 200 سعر حراري في الساعة.

كيفية لعبة اليوجا

في بداية ممارسة تمارين اليوجا يجب عليك تنفيذ بعض الحركات البسيطة حتى يعتاد جسدك على التمرين، وهذه طريقة عمل تمارين اليوجا للتنحيف:

  • قف مع مباعدة رجليك.
  • ارفع رأسك، وتأكد من استقامة عمودك الفقري ورقبتك.
  • ارفع قدمك اليمنى ببطء، وضعها على رجلك اليسرى.
  • حافظ على التوازن باستخدام ساق واحدة.
  • واستمر في هذا التمرين لمدة 15 دقيقة.
أنواع اليوجا للتخسيس

أنواع اليوجا للتخسيس

تعتبر تمارين اليوجا حلاً ممتازًا للمساعدة في شد ترهلات الجسم في مناطق معينة، لذلك إذا كنت تشكو من تراكم الدهون في منطقة معينة، طريقة عمل اليوجا للتخسيس تساعدك على حرق الدهون موضعياً.

تمارين يوغا للتنحيف الأرداف

  • التمرين الأول: يمكنك القيام بهذا التمرين من تمارين اليوجا للتخسيس بالوقوف في وضع مستقيم، والقدمين متباعدتين، مع إرخاء الذراعين وضم الكفين معاً وبدون الضغط، ثم ابدأ في النزول إلى الجزء السفلي من الجسم عن طريق فرد ساقك اليمنى بالكامل وثني الساق اليسرى، والبقاء في هذا الوضع لمدة دقيقة واحدة.
  • التمرين الثاني: للقيام بهذا التمرين، قف مع قدميك معًا وخذ نفس بعمق، ثم ازفر، واقفز مع رفع الذراعين وفتح الساقين، ثم قفز مرة أخرى مع خفض الذراعين والساقين مغلقة مثل المقص، ثم العودة إلى وضع الوقوف. 
  • التمرين الثالث: ستحتاج إلى كرة مطاطية، قف وضع الكرة بين الفخذين مع وضع اليدين على جانبي عظام الحوض، وابدأ الآن في ثني الجزء السفلي بينما تستريح على أطراف أصابع القدم، واضغط على الكرة مع عضلات الفخذ الداخلية، مع التأكد من إمساك الكتفين إلى الخلف. 
  • التمرين الرابع: في طريقة عمل اليوجا للتخسيس هذه يجب عليك إحضار منشفتين ناعمتين ووضعهما على سطح ناعم، وحرك أصابع قدميك وقدميك قدر الإمكان دون رفعها وحرك المنشفة الناعمة، حيث ستساعدك على الانزلاق، ثم العودة إلى الوضع الأصلي.

تمارين اليوغا للبطن

  • التمرين الأول: استلق على بطنك مع توجيه رأسك للأرض، ثم أمسك أطراف قدميك بين يديك وارفع صدرك قليلاً.
  • التمرين الثاني: استلق على ظهرك، ومد رجلك اليمنى على الأرض، واثني رجلك اليسرى واسحبها نحوك بيدك اليسرى، ثم كرر نفس التمرين للجانب الآخر.
  • التمرين الثالث:طريقة عمل اليوجا للتخسيس استلقِ على الأرض وارفع رجليك واثنيهما في الهواء وافردهما، ثم ارفع رأسك وجذعك العلوي واضغط على معدتك للداخل، مع الحفاظ على الذراعين ممدودتين، حركهما لأعلى ولأسفل في حركات صغيرة وسريعة.
  • التمرين الرابع: قم بمد قدمك اليمنى وثنيها للأمام، ثم مد رجلك الخلفية الثانية بشكل مستقيم، لتغذية العضلات، اجلب الوركين والجزء العلوي من الجسم للأمام قليلًا وافتح ذراعيك.

ربما تفيدك قراءه: ما هو حكم ممارسة اليوجا وتمارين التامل؟

أفضل تمارين اليوجا للتخسيس

تساعد اليوجا على التخسيس وبناء العضلات، كما يوجد جانب آخر رائع من اليوجا لفقدان الوزن هو أنه يمكن أن تساعدك على اتخاذ قرارات أفضل لتناول الطعام.

تمارين يوغا للتنحيف للمبتدئين

تمارين يوغا للتنحيف للمبتدئين

وضعية الجلوس: تصنف طريقة عمل اليوجا للتخسيس تلك من أيسر أوضاع اليوجا لأنك تجلس على الأرض بشكل عمودي، ثم تثني الركبتين حتى تلتقي القدمان وتبقى في هذا الوضع لمدة دقيقتين على الأقل.

وضعية المحارب: تقوم بفرد يديك وكل يد على جانب واحد، مع اتخاذ وضعية الجلوس، سيساعد ذلك على شد عضلات البطن وبالتالي يساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة.

حركات تمارين اليوغا للتنحيف

  • وضعية الشجرة يتطلب هذا الوضع مستوى عالٍ من التوازن، ويساعدك على البقاء هادئًا وتركيزًا عن طريق زيادة معدل الحرق وتقوية مناعتك، فقط قف مع مباعد رجليك وارفع رأسك، وتأكد من استقامة عمودك الفقري ورقبتك، ثم ارفع قدمك اليمنى ببطء، وضعها على رجلك اليسرى، حافظ على توازنك على ساق واحدة، وارفع ذراعك فوق رأسك. 
  • وضعية القارب تمرين وضع القارب: هذا التمرين يزيد من معدل الحرق ويقوي عضلات البطن والظهر ويحسن الهضم، فقط اجلس وقدميك أمامك ويديك على جانبيك، ارفع ذراعيك عن الأرض ومدهما إلى جانبي جسمك، ثم قم بإطالة عمودك الفقري ورفع ساقيك ببطء حتى يصبح وزنك بالكامل على مؤخرتك. 
  • وضعية الرقصة العرضية: تم تصميم هذا الوضع خصيصًا لشد البطن والفخذين والوركين ومنطقة الخصر، حيث يمكنك بدء طريقة عمل اليوجا للتخسيس بالوقوف على كلا القدمين ورفع اليد فوق الرأس مع الانحناء ببطء للزفير. 

اقرأ ايضا: ما هي أفضل تمارين لشد البطن والكرش؟ وكيفية ممارستها

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى