العلاقة بين الازواج

هل يؤثر طول القضيب على جودة العلاقة الجنسية

هل يؤثر طول القضيب على جودة العلاقة الجنسية مما لا شك فيه أن العلاقة الجنسية بين الزوجين تعتبر من بين المحاور الأساسية التي تقوم عليها العلاقة الزوجية، لكن قد يحصل في هذا النوع من العلاقات بعض المشاكل التي تؤدي بفشل العلاقة سواء كان المشكل من طرف الزوجة أو الزوج، ومن بين هذه المشاكل التي نجدها نقطة شد وجذب وهل إذا كان طول القضيب يؤثر على جودة العلاقة الجنسية. هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقالنا هذا.

هل يؤثر طول القضيب على جودة العلاقة الجنسية بين كل من الزوج والزوجة

أكدت العديد من الدراسات أن طول القضيب لا يشكل أي تأثيرا حول طريقة العلاقة الخاصة بين المتزوجين أو حول قوتها، وذلك لأن الشهوة الجنسية يكون مركزها الدماغ وتحديدا في الغدة النخامية وهي المسؤولة وبشكل مباشر حول إفراز الهرمونات الجنسية وأولها هرمون تستوستيرون بشكل نسبي عند المرأة وبشكل كبير عند الرجل، وهذا لا يعني أن الدافع الجنسي عند الرجل أقوى من عند المرأة، بل لأن هرمون التستوستيرون هو هرمون ثنائي أي هو مسؤول عن الدافع الجنسي وكذلك عن نسيبة الذكورة، ولذلك يكون إفرازه أقل نسبيا عند المرأة.

ويرجع تمدد القضيب إلى عدة عوامل من بينها ارتفاع نسبة هرمون التستوستيرون عند الرجل، وتمدد الأوعية الدموية في القضيب الأمر الذي يؤدي إلى تمدده، بالإضافة إلى تجمع السائل المنوي القادم من الخصيتين ووصوله إلى القناة الناقلة للسائل والموجودة في القضيب مما يجعل القضيب ينتصب أكثر.

لكن الأمر الجدير بالذكر هو أن طول القضيب الذي لا يتعدى 15 سم يدخل وبشكل كامل في المهبل، حيث يتمدد إلى ثمانية أضعاف عند وصول المرأة إلى الشهوة الجنسية، فيتوافق طول القضيب مع طول المهبل، لكن عندما يصل طول القضيب في حالة الانتصاب إلى 20 سم يكون الأمر صعبا بالنسبة لدخول القضيب بصفة كاملة إلى جوف المهبل، مما قد تكون العلاقة الجنسية أقل متعة في بعض الحالات التي سجلت انزعاجا من طرف كل من الزوج والزوجة عندما لا يتناسب طول القضيب مع طول التجويف المهبلي.

عوامل أخرى قد تؤثر على جودة العلاقة الجنسية

يؤثر على نجاح العلاقة الجنسية ووصول الرضا لكل من الزوج والزوجة ومن بين هذه العوامل ما يلي:

  • أولا، الالتهابات البكتيرية والفطرية خاصة عند الزوجة، مما يجعل شدة الألم تحول دون الاستمتاع الجنسي.
  • ثانيا، عدم وجود الجو الآمن والمريح لإقامة العلاقة مما يجعل أفكار كل من الزوجين تتشتت ولا يمكنهم التركيز في العلاقة فقط.
  • ثالثا، إقامة العلاقة بهدف الإنجاب فقط وليس استمتاع الزوجين ويكون هنا بوجه خاص بسبب تأثير أهل الزوج أو الزوجة على الزوجين والسؤال المتكرر حول ما إذا حصل حمل أو لا.
  • رابعا، موجود مشاكل بين الزوجين يجعل كل منهما يرغب في إنهاء العلاقة الزوجية في أسرع وقت.
  • خامسا، وجود مشاكل جنسية لدى الزوج وعدم الإفصاح عنها قبل الزواج، كضعف الانتصاب وغيرها من المشاكل التي تجعل إقامة العلاقة الزوجية فاشلة أو مستحيلة.
  • خامسا، عدم وجود الثقافة الجنسية بين الزوجين، مما يؤدي بكتم بعض الأمور المستحبة أو المزعجة تحت ما يعتقدونه أنه حرام أو عيب.

في نهاية ختامنا لموضوع، هل طول القضيب يؤثر على جودة العلاقة الجنسية، نكون قد قدمنا لكم أبرز وأهم المعلومات التي تجيب عن هذا السؤال بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى التي من شأنها أن تؤثر على نجاح العلاقة، وذلك بهدف تفاديها من طرف الزوجين.

شاهد ايضا: صفات الرجل الشهواني

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى