الصحةمعلومات طبية

علاج التوتر والقلق والوسواس بالاعشاب

من بين العديد من النباتات، هناك نباتات عشبية لها العديد من الفوائد الصحية مثل علاج التوتر والقلق والوسواس بالأعشاب، هناك الكثير من النباتات العشبية المنتشرة في المناطق الطبيعية المحيطة التي تجعلك في بعض الأحيان في حيرة من أمرك حول فوائد كل منها وعلى الرغم من أن البعض منهم قادر على التعامل مع التوتر والقلق والمضاعفات الأخرى مع تقدم العمر ومشاكل مختلفة، يعاني عدد قليل من الناس من الضغط أو القلق أو التوتر.

علاج التوتر والقلق والوسواس بالاعشاب
علاج التوتر والقلق والوسواس بالاعشاب

علاج التوتر والقلق والوسواس بالاعشاب

لابد أنك شعرت بالتوتر والقلق في الحياة بسبب أشياء مختلفة مثل عبء وضغط العمل الذي يتراكم، الأطفال الذين يتسمون بالضيق إذا كنت ربة منزل، أو المواعيد النهائية للمهام والامتحانات التي تلي ذلك إذا كنت طالبًا.

فيما يلي توصيات لـ 10 أنواع من النباتات العشبية المفيدة في علاج التوتر والقلق والوسواس بالاعشاب للمساعدة في تقليل كلا منها لمن يشعر به لا حرج في زراعة أو شراء عدة أنواع من هذه الأعشاب ووضعها حول مسكنك.

1. البابونج

البابونج هو من علاج التوتر والقلق والوسواس بالاعشاب هو النوع الأول من النباتات العشبية التي يمكن أن تساعد في تقليل التوتر والقلق يستخدم البابونج منذ قرون من قبل الإغريق والرومان القدماء كعلاج عشبي لتأثيره المهدئ.

أظهرت الدراسات الحديثة أن البابونج لا يعمل فقط كعشب للاسترخاء، ولكنه يساعد أيضًا في تقليل القلق يعود الكثير من صفات الاسترخاء في البابونج إلى وجود الفلافونويد والكانون والأحماض الفينولية و مركبات مضادات الأكسدة الأخرى الموجودة في النبات.

يساعد هذا النوع من النباتات العشبية أيضًا في تقليل التوتر المرتبط بفقدان الشهية والصداع.

هذا النبات الذي نشأ في القارة الأوروبية له خصائص مضادة للالتهابات مهدئة ويمكن أن تساعد في تخفيف آلام المعدة.

ليس ذلك فحسب، بالبابونج مفيد أيضًا في تخفيف الآثار الجانبية للتوتر، مثل متلازمة القولون العصبي، والإسهال، وحركات الأمعاء غير المنتظمة ، ومشاكل النوم.

الأفراد الذين يستهلكون 1500 مجم من البابونج يوميًا أظهروا انخفاضًا كبيرًا في مستويات التوتر والقلق.

ومع ذلك، نظرًا لأن البابونج له تأثير مهدئ ويسبب النعاس، فلا ينصح بتناول البابونج عند الذهاب إلى العمل أو القيادة أو الامتحانات.

علاج التوتر والقلق والوسواس بالاعشاب
علاج التوتر والقلق والوسواس بالاعشاب

2. Ashwagandha

Ashwagandha هو نوع ثان من علاج التوتر والقلق والوسواس بالاعشاب المفيدة للمساعدة في تخفيف التوتر وتقليل القلق.

Ashwagandha هي عشب مجدد للحيوية يساعد الجسم على التعامل مع الإجهاد البدني والعاطفي.

وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الهندية للطب النفسي تساعد Ashwagandha على خفض مستويات الكورتيزول أو هرمون التوتر يمكن أن تزيد مستويات الكورتيزول عندما يكون الشخص تحت الضغط.

يؤدي هذا إلى اختلال توازن الهرمونات والناقلات العصبية الأخرى، مما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل القلق والاكتئاب وقلة النوم يمكن أن يؤدي تناول اشواغاندا بانتظام إلى جعل الشخص يشعر بالراحة والهدوء العقلي.

3. اللافندر

اللافندر هو ثالث عشبة أسطورية لعلاج التوتر والقلق والوسواس بالاعشاب يمكن أن تساعد في تخفيف التوتر وتقليل القلق بشكل كبير.

اللافندر هو عشب تم استخدامه لعدة قرون كعلاج طبيعي للقلق والتوتر الاستخدام الأكثر شيوعًا للخزامى هو في شكل زيت اللافندر الأساسي للعلاج بالروائح.

أظهرت الدراسات أن التدليك باستخدام زيت اللافندر لا يقلل من مستويات القلق فحسب، بل يغرس الإيجابية أيضًا يُعتقد أن اللافندر يعمل كمسكن في مراكز الدماغ المرتبطة بالعاطفة، وبالتالي يقلل من مشاعر التوتر والقلق يقلل اللافندر أيضًا من مستوى الكورتيزول أو هرمون التوتر.

يمكن أيضًا استخدام الزهور التي يُعتقد أنها فعالة في طرد البعوض لتقليل الإجهاد اللافندر له تأثير مهدئ خفيف يؤثر على الجهاز العصبي المركزي ويساعد في تقليل القلق والاكتئاب.

نظرًا لقدرتها على التعامل مع الإجهاد، تُستخدم زهور اللافندر على نطاق واسع كمكون رئيسي لمضادات الاكتئاب مع مزيج من المكونات العشبية الأخرى.

لذلك عندما تكون متوترًا ولكن لا يمكنك العثور على زهور اللافندر الطازجة، يمكنك تناول حبوب تحتوي على زهور اللافندر.

علاج التوتر والقلق والوسواس بالاعشاب
علاج التوتر والقلق والوسواس بالاعشاب

4. الزنجبيل

الزنجبيل هو النوع الرابع من علاج التوتر والقلق والوسواس بالاعشاب التي يمكن أن تخفف من حالات التوتر والقلق الزنجبيل عبارة عن أعشاب عطرية تستخدم منذ قديم الأذل في العلاجات الطبيعية

يساعد Gingerol، أحد مضادات الأكسدة الموجودة في الزنجبيل، على مقاومة المواد الكيميائية الضارة التي ينتجها جسمك عند الشعور بالتوتر.

يمكن أن يسبب الإجهاد أحيانًا اضطرابًا في المعدة لأن إنتاج حمض المعدة، وهو أمر ضروري لعملية الهضم.

يمكن أن يساعد الزنجبيل أيضًا عن طريق تحفيز إنتاج حمض المعدة.

يمكن أن يعالج الزنجبيل الإجهاد تمامًا مثل الجينسنغ لأنه غني بمضادات الأكسدة أظهرت الأبحاث أن الزنجبيل يمكنه تقليل أنواع مختلفة من الإجهاد التأكسدي يحدث هذا الإجهاد بسبب العدد الكبير من الجذور الحرة التي تتراكم في الجسم.

لهذا السبب ، عندما تستهلك الزنجبيل بمستويات عالية من مضادات الأكسدة، فإنه يصبح وسيلة فعالة للتخلص من الجذور الحرة ومنع تلف الخلايا التي يمكن أن تسبب أمراضًا مختلفة، بما في ذلك السرطان.

5. بلسم الليمون

بلسم الليمون هو النوع الخامس من علاج التوتر والقلق والوسواس بالاعشاب للتعامل مع التوتر والقلق المفرط في نفسك بلسم الليمون هو عشب من عائلة النعناع وله رائحة الليمون الرقيقة بلسم الليمون نبات قوي يساعد على الاسترخاء ويعزز المزاج.

أظهرت العديد من الدراسات أن المليسة لها تأثيرات مهدئة ومضادة للقلق هذا النبات مفيد أيضًا في علاج الأرق واضطرابات الجهاز الهضمي والخرف ومرض الزهايمر.

6. Brahmi

براهمي نوع من النباتات العشبية التقليدية التي نشأت في الهند لطالما استخدم ممارسو طب الايورفيدا براهمي لتحسين الذاكرة وتقليل القلق وعلاج المشكلات الصحية الأخرى.

كشفت العديد من الدراسات أن نبات براهمي يمكن أن يحسن وظائف المخ، ويلعب أيضًا دورًا في تقليل القلق والتوتر.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي النبات على مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تكون مفيدة في علاج الحالات الصحية المزمنة الأخرى مثل مرض السكري والسرطان.

7-الجينسنغ الكوري

الجينسنغ الكوري المشمول في نوع نبات التكييف، لديه القدرة على علاج التوتر والقلق والوسواس بالاعشاب و تخفيف التوتر يمكن لخصائصه تحسين الحالة المزاجية، ووظيفة المناعة، ودعم الصحة الجنسية.

في دراسة نشرت في مجلة Ginseng Research، يمكن لهذا النبات أن ينظم الاستجابات المناعية، والتغيرات الهرمونية بسبب الإجهاد، ويقلل الالتهاب، ويقلل القلق، والاكتئاب بسبب الإجهاد.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الجنسنج الكوري يمكن أن يتفاعل مع الأدوية الطبية، وخاصة أدوية أمراض القلب وأدوية ارتفاع ضغط الدم.

لذلك، من المهم أن تستشير طبيبك فيما يتعلق باستهلاك الجينسنغ الكوري مع الأدوية التي تتناولها.

علاج التوتر والقلق والوسواس بالاعشاب
علاج التوتر والقلق والوسواس بالاعشاب

8-الجنكه بيلوبا

هذا النبات، المعروف أيضًا باسم شجرة شعر الفتاة، ينشأ من الصين يحتوي مستخلص أوراق الجنكة بيلوبا على مركبات الفلافونويد و التربينويدات التي يمكن أن تكون علاج التوتر والقلق والوسواس بالاعشاب.

الطريقة التي يعمل بها هذا النبات هي مواجهة آثار الإنتاج غير المنضبط هرمونات التوتر، مثل الأدرينالين والكورتيزول.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الجنكه بيلوبا أيضًا التغلب بشكل طبيعي على الاضطرابات الخارجية مثل الاكتئاب الموسمي واضطراب القلق العام (GAD) والرهاب الاجتماعي ونوبات الهلع.

اقرأ أيضا: علاج التوتر النفسي الجنسي عند النساء

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى