العلاقة بين الازواج

علاج الضعف الجنسي النفسي بالاعشاب عند الرجال

علاج الضعف الجنسي

تمثل المضاعفات والاضطرابات الجنسية ، لدى الرجال والنساء على حد سواء ، عاملا مهما في توثر العلاقات الزوجية وخلق برود عاطفي شاذ .

كما ان المشاكل النفسية لها دور فعال في برودة العلاقة الجنسية بين الزوجين ، في هذا المقال سنناقش علاج الضعف الجنسي النفسي بالاعشاب عند الرجال مع الاسباب .

اسباب الضعف الجنسي النفسي للرجال

مشكل الانتصاب :

الانتصاب عند الرجال هو حالة تمتلئ فيها الأنسجة الإسفنجية للقضيب بالدم وتصلب الأعضاء التناسلية الذكرية. استمرار الانتصاب مهم جدًا لممارسة الجنس وتحقيق القذف .

يجب تنسيق أجزاء مختلفة من الجسم ، بما في ذلك الدماغ والجهاز العصبي المركزي والمحيطي وهرمونات الدم والشرايين ، حتى يتمكن الرجال من الانتصاب الطبيعي  .

في حالة فقدان التنسيق أو التوازن بين الهرمونات في إحدى هذه المناطق ، فهناك مشكلة في عملية خلق الانتصاب والحفاظ عليه ، وهو ما يسمى بضعف الانتصاب (ED). نتيجة لهذا الاضطراب ، إما أن القضيب لا يستقيم على الإطلاق أو يبقى في هذه الحالة لفترة قصيرة ، مما يسبب الضعف الجنسي لدى الرجال .

هناك طرق عديدة لعلاج الضعف الجنسي النفسي لدى الرجال ، بما في ذلك تناول حبوب الانتصاب العشبية. ولكن لإجراء اختيار فعال للعلاج ، من الأفضل التعرف أولاً على أسباب هذه المشكلة.

سبب ضعف الانتصاب عند الرجال

هناك عدة أسباب رئيسية لمشاكل الانتصاب عند الرجال ، والتي سنعرضها ونتحدث عنها.

  1. مشاكل نفسية:

السبب الأكثر شيوعًا الذي يجعل أي رجل ، حتى بدون فترات سابقة من ضعف الانتصاب ، قد يعاني من هذه المضاعفات هو زيادة التوتر والقلق  . قد يكون  القلق والتوتر بسبب ضغط العمل  ، والمشاكل الزوجية ، والخوف من عدم رضا الشريك الجنسي ، والخوف من سرعة القذف ، والشعور بالذنب ، او الميولات الجنسية المختلفة أو وجود مرض عقلي . كل من هذه الشروط يمكن أن تجعل من الصعب التنسيق بين الأجزاء المشاركة في الحصول على الانتصاب.

  1. الاضطرابات الهرمونية:

يمكن أن يؤدي انخفاض الهرمونات المشاركة في عملية الانتصاب ، بما في ذلك هرمون التستوستيرون والغدة النخامية وهرمونات الغدة الدرقية ، أو زيادة مستويات البرولاكتين إلى ضعف الانتصاب وقد يؤدي ذلك إلى الضعف الجنسي.

  1. ثير الأدوية:

قد تؤثر الآثار الجانبية لبعض الأدوية أيضًا على الوظيفة الجنسية للرجال . الأدوية الخافضة للضغط ، الأدوية مثل الميثادون ، مضادات الاكتئاب ، الأدوية مثل الكيتوكونازول ، سبيرونولاكتون ، السيميتيدين ، هي الحالات التي تسبب ضعف الانتصاب الخفيف إلى الشديد لدى الرجال.

  1. اضطرابات الأعصاب:

بتر الحبل الشوكي الناتج عن حادث أو إصابة في الحبل الشوكي هو أيضًا أحد أسباب ضعف الانتصاب والعجز الجنسي لدى الرجال.

  1. مشاكل الأوعية الدموية والشرايين

يعد الأداء السليم للأوعية الدموية أمرًا مهمًا للغاية في ضخ الدم إلى القضيب وتحقيق الانتصاب. في بعض الأحيان ، يمكن أن تسبب حالات مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم وضخ الدم مشاكل وضعف الانتصاب.

ومع ذلك ، فإن الشيخوخة ، والسمنة ، والتدخين ، والإفراط في تناول الكحول ، وجراحة البروستاتا ، والرضوض أو جراحة الحوض ، والعلاج الإشعاعي أو العلاج الكيميائي قد يتسبب أيضًا في تلف الشرايين.

طرق طبيعية لعلاج ضعف الانتصاب لدى الرجال

الآن بعد أن أصبحت على دراية بأسباب ضعف الانتصاب ، بعد زيارة الطبيب بمزيد من المعرفة ، يمكنك اختيار العلاج المناسب. فيما يلي بعض الطرق الطبيعية لعلاج الضعف الجنسي النفسي . في بعض الأحيان ، تكون إحدى هذه الطرق فقط هي التي تستجيب للعلاج ، ولكن في بعض الأحيان يكون من الضروري اتخاذ عدة طرق في وقت واحد للقضاء على هذه المشكلة تمامًا.

تعديل نمط الحياة

تعديل نمط الحياة يعني الإقلاع عن العادات السيئة التي تسبب مشاكل جنسية. العادات التي ذكرناها سابقاً ، مثل التدخين واستهلاك الكحول والسمنة. أحيانا العجز يذهب يختفي من تلقاء نفسه مع التغذية السليمة ، النشاط البدني وممارسة الرياضة ، والإقلاع عن التدخين والمخدرات و أنماط النوم العادية وتعديل الوزن، دون الحاجة إلى أي أدوية  كيميائية.

على الرغم من أن تغيير أنماط الحياة والعادات السيئة ليس بالمهمة السهلة ، إلا أن هذه الطريقة ، أكثر من أي دواء كيميائي آخر ، لها تأثير في تحسين نوعية الحياة الزوجية والصحة العامة للجسم بشكل عام.

العلاج النفسي

بشكل عام ، تعتبر استشارة معالج نفسي أو تحت إشراف معالج متمرس لعلاج الاضطرابات الجنسية لدى كل من الرجال والنساء أمرًا فعالًا وضروريًا للغاية في كثير من الحالات .

علاج الضعف الجنسي النفسي بالاعشاب

هناك عدة طرق لعلاج الضعف الجنسي النفسي عند الذكور , يعتقد معظم الخبراء أن اغلب مشاكل الضعف الجنسي النفسي متجذرة في اضطرابات المزاج ، وإذا تمت إدارتها بشكل جيد ، فسوف تختفي مع مرور الوقت. ومع ذلك ، فإن نزلات البرد أو العجز الجنسي ، سواء كانت قصيرة الأمد أو طويلة الأمد ، لها علاجات ، بعضها عشبي. هذا يعني أنه بمساعدة الأدوية العشبية أو الأعشاب أو استخدام بعض الفيتامينات ، يمكن التغلب على عجز الذكور جزئيًا. النباتات الطبية والفيتامينات المذكورة أدناه.

دور الجنسنغ في علاج الضعف الجنسي عند الذكور

الجينسنغ هو أحد أقدم النباتات المزروعة في دول جنوب شرق آسيا مثل كوريا الجنوبية والصين. منذ الأزل وحتى يومنا هذا ، تم استخدام هذا النبات لعلاج نزلات البرد والعجز الجنسي لدى الرجال.

استخدم العديد من المعالجين التقليديين في الصين وكوريا واليابان والهند وماليزيا هذا النبات في تحضير مستخلصات مختلفة لعلاج الضعف الجنسي لدى الرجال. يستخدم الجينسنغ حاليًا في إنتاج بعض أنواع الأدوية لعلاج الضعف الجنسي ، وقد تم تسويق شاي هذا النبات منذ فترة طويلة على أنه شاي عشبي. يعتقد الخبراء الأمريكيون أن شرب كوب من شاي الجينسنغ قبل الجماع بحوالي 30 دقيقة يمكن أن يساعد في تهدئة عقل الرجال والنساء وزيادة الرغبة الجنسية وقدرة الرجال. الاستهلاك المنتظم للشاي أو الأدوية العشبية المحتوية على الجينسنغ برأي الطبيب يمكن أن يخفف من نزلة البرد لدى الرجال بدرجة مقبولة. بالطبع ، شريطة ألا يكون مزاجهم البارد ناتجًا عن مرض جسدي معين وله جانب نفسي . بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت نتائج العديد من الدراسات أن استخدام الأدوية العشبية التي تحتوي على الجينسنغ يمكن أن تكون فعالة في علاج ضعف الانتصاب. بناءً على هذا البحث ، أثبت الباحثون أن ضعف الانتصاب يرتبط في بعض الحالات باضطرابات الأوعية الدموية واضطرابات الدورة الدموية. في هذه الحالة ، يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للمنتجات التي تحتوي على هذا النبات الطبي في تنظيم الدورة الدموية ، والقضاء على اضطرابات الأوعية الدموية وبالتالي الحصول على انتصاب جيد وصحي .

دور الجنكة بيلوبا في علاج الضعف الجنسي النفسي عند الذكور

الجنكة نبات طبي موطنه الصين. ينظم استهلاك هذا النبات الدورة الدموية ، ويصل ما يكفي من الدم إلى الأعضاء التناسلية وبالتالي يزيد الرغبة الجنسية والقدرة عند الرجال. نظرًا لأن الاكتئاب والقلق واضطرابات المزاج هي أحد أسباب المزاج البارد وانخفاض القدرة الجنسية لدى الرجال ، فإن المركبات المفيدة في الجنكو بيلوبا يمكن أن تزيد الحالة المزاجية وتقضي على ضعف الانتصاب ولديها القدرة والوظيفة الجنسية. يعتقد الباحثون في جامعة كاليفورنيا ، بيركلي أن الجنكة يمكن أن تزيد من مستويات السيروتونين العقلية وتوفر الأساس لعلاقة زوجية ممتعة ، والآخر له آثار جانبية ، لذلك يجب استخدام الحبوب والكبسولات تحت إشراف الطبيب.

دور الماكا في علاج الضعف الجنسي عند الذكور

الماكا (الليبيديم ميينيا) نبات طبي مشابه لللفت وموطنه الأصلي بوليفيا وبيرو. الاستهلاك المتوازن والمنتظم لهذا النبات الطبي يحسن الوظيفة الجنسية لدى الرجال ويقضي على الانتصاب. تزرع الماكا باللونين الأزرق والأسود ، ويمكن لكلا هذين النباتين زيادة طاقة الجسم وتقليل نزلات البرد إلى مستوى مقبول لدى الرجال. في هذه الأيام ، في العديد من البلدان حول العالم ، يُنصح الرجال بتجربة العلاجات العشبية التي تحتوي على الماكا بدلاً من الفياجرا لزيادة رغبتهم الجنسية وقوتهم ، بالطبع ، بناءً على نصيحة طبيبهم. أظهرت نتائج دراسة نشرت في مجلة Andrology أن الرجال المصابين بنزلات البرد والعجز الجنسي يمكنهم تناول العلاجات العشبية التي تحتوي على الماكا أو عشبة الماكا باعتدال لمدة 12 أسبوعًا  ، على أمل حل مشكلتهم.

دور اليوهمب في علاج الضعف الجنسي عند الذكور

(فلحاء اليوهمب) هو اسم شجرة تنمو غالبًا في نيجيريا وإفريقيا والكونغو. تستخدم أوراق هذه الشجرة دائمة الخضرة منذ فترة طويلة لعلاج الضعف الجنسي لدى الذكور. بناءً على الأبحاث التي أجريت على نبات Yohimb ، وجد الباحثون أن استهلاك هذا النبات أو المنتجات التي تحتوي عليه يمكن أن يفتح الأوعية الدموية للجهاز التناسلي الذكري ويزيد من إمكانية الحفاظ على الانتصاب عن طريق زيادة تدفق الدم إلى القضيب والخصيتين. يزيد من القدرة الجنسية عند الرجال.

دور القرفة في علاج الضعف الجنسي النفسي عند الرجال

يعد ارتفاع نسبة السكر في الدم والدهون الثلاثية من العوامل التي تثبط الرغبة الجنسية لدى الرجال ، خاصة بعد بلوغ سن الأربعين. قال باحثون أمريكيون إن إحدى طرق زيادة الرغبة الجنسية والقدرة لدى الرجال هي التحكم في نسبة السكر والدهون في الدم. لهذا السبب ، ليس من المستبعد أن تصبح نبات القرفة أغلى من الفضة في السنوات القليلة القادمة.

الحقيقة هي أن الاستهلاك المنتظم للقرفة وزيتها يمكن أن يكون فعالاً للغاية في السيطرة على نسبة السكر في الدم وتحفيز الطاقة الجنسية لدى الذكور.

دور فيتامين E في علاج الضعف الجنسي عند الرجال

فيتامين E هو أحد أقوى مضادات الأكسدة التي يمكنها التخلص من الجذور الحرة في الجسم ، وبالتالي حماية كل خلية وعضو في الجسم. وفقًا للباحثين في جامعة ماريلاند ، يمكن لفيتامين E أن يزيد من القدرة الجنسية للرجال من خلال مساعدتهم على إفراز وإنتاج مستويات أعلى من هرمونات الذكورة في الجسم. لا يحصل معظم الرجال على ما يكفي من فيتامين (e) خلال النهار. لهذا السبب ، يمكنهم استهلاك ما لا يقل عن 200 وحدة من هذا الفيتامين يوميًا لزيادة الرغبة الجنسية.

الأفوكادو والذرة والكانولا والزيتون والخضروات ذات الأوراق الخضراء والبذور والبقوليات غنية بفيتامين E. إذا لم تتمكن من الحصول على فيتامين (E) الضروري من خلال الأطعمة الطبيعية والتخلص من نزلات البرد إلى حد ما ، إحرص على تضمين المكملات التي تحتوي على هذا الفيتامين في نظامك الغذائي .

دور الثوم في علاج الضعف الجنسي النفسي لدى الرجال

وجد الخبراء الأمريكيون في بحث على آلاف الرجال ، وهم مجموعة الأشخاص الذين يستهلكون الثوم بانتظام في نظامهم الغذائي ، لديهم رغبة جنسية أكثر من غيرهم. يمكن للمركبات الموجودة في الثوم أن تمنع تجلط الدم وانسداد الشرايين. وهكذا ، وجد الباحثون أن تدفق الدم إلى الدماغ والأعضاء التناسلية للأشخاص الذين يأكلون الثوم النيء بانتظام أفضل من غيرهم. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في الثوم إنزيم يسمى أكسيد النيتريك يمكنه أن يخلق ويقوي عملية الانتصاب لدى الرجال.

دور الزنك في علاج الضعف الجنسي النفسي عند الذكور

الزنك هو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تنظم وظيفة الغدد الكظرية. الأداء السليم لهذه الغدد يعني إنتاج طاقة كافية للجسم. اضافة إلى ذلك ، هناك حاجة إلى معدن الزنك لإنتاج هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) وزيادة عدد ونوعية الحيوانات المنوية.

يمكن أن يقلل تناول الزنك الكافي بشكل كبير من التعب اليومي والنفسي ويزيد من الفاعلية الجنسية.

مراجع مهمة :

أعشاب لعلاج الفتور الجنسي – ويب طب
المكملات الغذائية لعلاج عدم القدرة على انتصاب العضو الذكري

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى