العلاقة بين الازواج

علاج الضعف الجنسي بالاعشاب للنساء

يعد نقص الرغبة الجنسية عند النساء مشكلة شائعة تسبب مشاكل نفسية بين الطرفين . يمكن أن تكون زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة حلاً لإنهاء المشاكل الزوجية من بين هذه الحلول الفعالة في علاج الضعف الجنسي عند النساء بالاعشاب

أظهرت الأبحاث أن حوالي ثلث النساء يترددن في ممارسة العلاقة الحميمية أو ما يسمى المزاج البارد , إذا كنت تبحث عن طريقة لزيادة الرغبة الجنسية لدى شريكك ، فمن الأفضل معرفة سبب وطرق زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة من خلال قراءة هذا المقال من مدونة كوني مثقفة ، وكذلك أفضل الأدوية العشبية لزيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة.

تعتمد الرغبة الجنسية لدى المرأة على الدورة الشهرية . ومقدار الإجهاد الذي يتعرضن له في العمل أو في المنزل ، والذي له أيضًا تأثير مباشر على الدورة الشهرية. لكن التغيير المفاجئ في الرغبة الجنسية للمرأة قد يكون علامة على مشكلة أخرى ، والتي سنناقشها لاحقًا.

يمكن أن يكون سبب إحجام النساء عن ممارسة الجنس شديد التنوع. كنقص إفراز هرمون التستوستيرون وسوء التغذية والسكري وتضيق الشرايين وتناول مضادات الاكتئاب وضغط الدم ومنع الحمل من الأسباب الجسدية للرغبة الجنسية لدى الإناث.

الأطعمة المناسبة لعلاج الضعف الجنسي بالاعشاب للنساء

يجب أن نقول أنه تم إجراء الكثير من الأبحاث حول الأطعمة والأدوية لزيادة الرغبة الجنسية لدى الإناث. لكن هذا البحث لم يكن مهنيًا وعلى نطاق واسع ، لذلك من الأفضل عدم منحهم كل تركيزك وأملك.

الضعف الجنسي
علاج الضعف الجنسي بالاعشاب
  1. نبات  الجنكة

يستخدم هذا النبات الطبي القيم لأغراض طبية مختلفة. أظهرت الأبحاث الحديثة أن الجنكة بيلوبا لها تأثير على زيادة الفاعلية الجنسية. يمكنك شراء هذا النبات على شكل حبوب فورية لزيادة رغبة المرأة في الصيدليات أو الكبسولات أو المستخلصات  المجففة.

2. الجينسنغ

الجينسنغ هو أحد العلاجات العشبية التي لها فوائد عديدة. وجدت إحدى الدراسات أن الجينسنغ لدى الأشخاص الذين يستخدمون الميثادون يساعد في مكافحة الضعف الجنسي لدى هؤلاء الأشخاص. يمكن أيضًا استخدام الجينسنغ طازجًا أو خامًا أو مسحوقًا. يزيد نبات التعجيل من الرغبة الجنسية عن طريق تغيير الدوبامين في الدماغ. يُعرف الجينسنوسيد الموجود في الجينسنغ بأنه منشط للرغبة الجنسية. الاستهلاك اليومي لفنجان من الشاي يمكن أن يزيد الرغبة الجنسية.

3. الجينسنغ البيروفي أو ماكا

هذا النوع من الجنسنغ له تأثيرات عديدة على صحة الإنسان ويزيد من القدرة الجنسية ومعالجة العقم عند النساء.

4. خاركاسك (قرطب أرضي)

يستخدم هذا النبات في الطب التقليدي كمدر للبول وطارد لحصى المسالك البولية ومُحسِّن للفعالية الجنسية. من بين المنتجات المتوفرة في الصيدليات قطرات البروستاتا وقطرات سنكل وقطرات أفروديت.

5. الزعفران

الزعفران من أشهر الأدوية العشبية وأكثرها تكلفة لزيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة. على الرغم من أن الأبحاث أظهرت أن الزعفران يزيد من الإثارة الجنسية ، فإن تأثيره على الرغبة الجنسية أقل بكثير.

يلعب الزعفران دورًا مهمًا في تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم ، كما تعمل الدورة الدموية أيضًا على تدفئة الأنسجة وزيادة المشاعر. في النساء ، فإنه يحفز أنسجة الرحم.

6. النبيذ الاحمر

وفقًا لدراسة أجريت عام 2009 ، يزيد النبيذ الأحمر من الرغبة الجنسية لدى النساء. لكن يجب أن تعلم أن هذا البحث تم إجراؤه على نطاق صغير وأن الإفراط في تناول الكحول سيكون له تأثير معاكس على الرغبة الجنسية. ونحن كمسلمون من الافضل تجنب هذه الفكرة .

7. التفاح

صدق أو لا تصدق ، التفاح له آثار إيجابية على زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء. النساء اللواتي يأكلن تفاحة في اليوم لديهن رغبة جنسية أفضل.

بسبب ارتفاع مستوى الكيرسيتين ، وهو أحد مضادات الأكسدة الفلافونويد التي تلعب دورًا مهمًا في تحسين القدرة الجنسية. يمكن أن تساعد المكونات الرائعة في التفاح على إنتاج ميتوكوندريا جديدة في خلايا الجسم وزيادة القدرة التأكسدية ، والتي تمثل أكبر كمية من الأكسجين يمكن أن تستخدمها عضلاتك.

يمكن أن يمنع الكيرسيتين أيضًا إفراز الكورتيزون ، مما يسبب تقلصات العضلات ، مما يعني أنه يمكن أن يكون لديك علاقة أطول دون الشعور بالتعب والألم.

8. عرق نبات القراص

نبات القراص غني بالمركبات التي تزيد من هرمون التستوستيرون ، ولأن المستخلص النقي من عرق النبات يحتوي على هذه المركبات بشكل كامل. وفقًا للبحث ، كلما زادت كمية هرمون التستوستيرون المنتشر في الجسم ، زادت رغبتك في ممارسة الجنس مع شريك حياتك.

9. الشوكولاتة المرة

التوتر والقلق يسببان ما يصل إلى 20٪ من جميع مشاكل الانتصاب والإحجام الجنسي. يمكن للشوكولاتة الداكنة أن تقلل الضغط عليك. وفقًا للبحث ، يزيد الكاكاو من مستويات هرمون السيروتونين ، وهو هرمون يحسن المزاج ويعززه. كما وجدت مجلة أبحاث الطب الجنسي أن الرغبة الجنسية والمتعة الجنسية تزداد عند النساء بعد تناول الشوكولاتة الداكنة.

10. الحلبة

الحلبة نبات يستخدم في الطبخ وكمكمل غذائي. تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول هذا النبات كمنشط عشبي قد يساعد في تعزيز القدرة الجنسية. خلصت إحدى الدراسات إلى أن الحلبة يمكن أن تكون علاجًا فعالًا لزيادة الدافع الجنسي لدى النساء. ومع ذلك ، فإن الكثير من الأبحاث الحالية حول الحلبة تشمل الصحة الجنسية للرجال. تعد أقراص أفروديت من بين هذه المنتجات العشبية التي يتم تحضيرها باستخدام المكونات النشطة من تريبولوس تيريستريس والزنجبيل والزعفران والقرفة وزيادة الرغبة الجنسية لدى النساء.

11. تقوية القوة الجنسية مع القهوة

يوصي البعض بالقهوة كمُحسِّن جنسي ، بينما يمكن أن تساعد القهوة في تحسين مزاجك ، على الرغم من عدم وجود بحث يدعم هذا الادعاء.

12. العسل

العسل مصدر جيد لمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة ، ولكن لا يوجد دليل علمي يشير إلى أنه يعزز القدرة الجنسية للمرأة.

13. الفراولة

تعتبر الفراولة خيارًا آخر لزيادة الفاعلية الجنسية ، ولكن لا يوجد دليل حتى الآن.

14. المحار الخام

أبلغ الرجال والنساء على حد سواء عن زيادة في الفاعلية الجنسية بعد تناول المحار النيء. لكن لا يوجد حتى الآن دليل قاطع يدعم هذه الادعاءات.

15. الكابسيسين

الكابسيسين هو المكون الرئيسي في الفلفل الأحمر ، وله العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تعزيز القدرة الجنسية. تعمل هذه المواد على زيادة معدل ضربات القلب وتحفيز الأعراض وزيادة الرغبة الجنسية.

إن تناول هذه الأطعمة الغنية بالتوابل يزيد من عملية التمثيل الغذائي بسهولة .

16. نبات الخماسي

هذا النبات ، المعروف أيضًا باسم نبات أمراض النساء ، هو مكمل عشبي شائع لعلاج العديد من مشاكل النساء مثل مشاكل الدورة الشهرية. بينما تظهر الأبحاث أن خمسة أصابع يمكن أن تحسن أعراض متلازمة ما قبل الدورة الشهرية ، لا يوجد دليل علمي على فوائدها المحتملة في تعزيز القوة الجنسية للإناث.

تعتبر قطرات  (Vitaxnus) من الأدوية العشبية التي تزيد من الفاعلية الجنسية عند النساء ، وتمنع الإحجام والبرودة ، وهي متوفرة على شكل أقراص لزيادة رغبة المرأة في الصيدليات. يتم تحضير هذا الدواء من نبات من خمسة أصابع ويستخدم على شكل قطرات أو أقراص. يستخدم هذا الدواء في علاج نزلات البرد النسائية وأيضا من الآثار الهامة لهذا الدواء آثار القضاء على اضطرابات الدورة الشهرية ، والقضاء على اضطرابات سن اليأس ، وفعال في أكياس الرحم والمبيض ، وفعال في الأورام الليفية ، ويمنع كسل المبيض ، وفعال في بعض حالات العقم ، فعال في علاج حب الشباب والبثور على وجه المرأة وأنواع أخرى من مشاكل النساء التي لها علاقة بالاضطرابات الهرمونية.

17. زيادة الرغبة الجنسية مع التين

ومن الأشياء الأخرى التي ينصح بها لتقوية القوة الجنسية التين. التين مصدر غني بالفيتامينات والمعادن. كما أن المستويات العالية من الأحماض الأمينية في التين تشعل الرغبة الجنسية لديك. في الطب التقليدي ، تم ذكر هذه المادة كمقوي جنسي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى