صحتك وجمالك

علاج تساقط الشعر بعد الولادة

علاج تساقط الشعر بعد الولادة، بعد الولادة تحدث العديد من التغيرات في جسم المرأة وبالتالي تؤثر تلك التغيرات على كل شيء يوجد في الجسم وتؤثر على وظائف المناعة ومهاجمة الميكروبات حيث أن المرأة التي تلد حديثا تكون أكثر عرضة من غيرها للإصابة بأي مرض من الأمراض لأن متابعتها لا تكون قوية لمهاجمة أي شيء.

التغيرات بعد الولادة

ومن التغيرات المعروفة التي تحدث بعد الولادة مباشرة للمرأة وهي أن يبدأ شعرها في التساقط تدريجيا وهذا يؤثر بشكل كبير على المرأة وعلى نفسيتها ويرجع السبب في تساقط الشعر لدى المرأة بعد الولادة مباشرة إلى العديد من العوامل المختلفة.

فقد يكون بسبب أن نفسية المرأة تكون كثيرا متأزمة ولا تكون في أفضل حالتها بل تشعر بأنها مكتئبة والمعروف أن الحالة النفسية هي أكثر شئ يمكن أن يؤثر على البشرة والشعر، وتصاب العديد من السيدات بالطفح الجلدي نتيجة عدوى فيروسية، أو نتيجة لبعض التغيرات الهرمونية بعد الولادة أي لا يكون التأثير الوحيد يتعلق بتساقط الشعر فقط،

بل توجد العديد من الأشياء الأخرى التي تحدث وتؤثر بشكل كبير وواضح على المرأة حديثة الولادة لذلك فالمرأة حديثة الولادة دائما ما تحتاج إلى عناية خاصة بها وحدها وبطريقة معينة يجب الاهتمام لأبسط ما قد يؤثر فيها علاج تساقط الشعر بعد الولادة هو أكثر ما تبحث عنه كل أم وسيدة تعرضت لهذا الموقف وقد تصاب بعض السيدات بتساقط الشعر الكثير جدا ولكن في فترة من فترات الرضاعة أي أنه ليس بعد الولادة مباشر يحدث هذا فقط.

علاج تساقط الشعر بعد الولادة
علاج تساقط الشعر بعد الولادة

علاج تساقط الشعر بعد الولادة

علاج تساقط الشعر بعد الولادة بطرق متعددة ويمكنك تجنب حدوث هذا منذ البداية عن طريق إتباع نظام صحي يؤثر على جسمك بشكل سليم ويمنح جسمك الفيتامينات والحديد الذي يحتاجه

وبالتالي لا يحدث أي تساقط في الشعر وتظل المرأة محتفظة بمظهر شعرها الصحي واللامع والجذاب ولا تحتاج لعلاجه

  • علاج تساقط الشعر بعد الولادة يبدأ من اهتمامك بنفسك.
  • أن تكوني دائما متابعة حمية غذائية تغذي شعرك بشكل سليم وتساعد على تحفيز نمو بصيلات الشعر بشكل كبير.
  • يمكنك أيضا إتباع روتين للاهتمام بشعرك منذ بداية شهور الحمل الأولى.
  • هذا للمحافظة على شعرك من التساقط ومن حدوث أي مشاكل قد تؤثر عليه بشكل سلبي.
  • من الخطوات المهمة في العناية والاهتمام بروتين معين للحصول على شعر صحي ولحمايته من التعرض لأي شيء قد يفسده هو أن تعرفي نوع شعرك.
  • تجلب له المنتجات المناسبة والتي تكون فروة رأسك وبصيلات الشعر سريعة الاستجابة لها.

ومن المنتجات التي دائما ما يكون لها تأثير إيجابي على الشعر ولا تؤثر بأي شكل من الأشكال السلبية على شعرك هي المنتجات الطبيعية والزيوت الطبيعية تحفز بصيلات الشعر على النمو بشكل صحي وسليم وتنتج شعر صحي ولا يحتاج إلى العديد من المحاولات لإصلاح التلف الموجود فيه.

ومن أهم الزيوت الطبيعية التي تحمي الشعر من التساقط هو زيت الزيتون وزيت الجرجير ويمكنك إضافة مكون سحري لهم لكي يصبح شعرك صحي للغاية وهو الثوم ضيفي حبات الثوم في زيت الزيتون وسترين التأثير السحري له على شعرك.

تساقط شعر الأم المرضع

علاج تساقط الشعر بعد الولادة
علاج تساقط الشعر بعد الولادة

كما ذكرنا أنه هناك تساقط في الشعر يحدث للمرأة حديثة الولادة وذكرنا علاج تساقط الشعر بعد الولادة، فإنه أيضا يوجد تساقط في الشعر يحدث في فترة الرضاعة الطبيعية، والرضاعة الطبيعية عامل كبير جدا في التأثير على السعر الذي يتساقط بعد الولادة مباشرة أو بعدها بفترة حوالي شهران أو ثلاث شهور.

ولكنه من الشائع والمعروف والمنتشرة بدرجة كبيرة جدا بين النساء المرضعات هو تساقط شعرهم وشحوب البشرة وذبول الوجه في فترة الرضاعة الطبيعية، على عكس بعض النساء يصلح شعرها التالف أثناء الرضاعة الطبيعية وتنتج بصيلات شعر جديدة وقوية ولا يحدث لها أي تأثير سلبي من الرضاعة الطبيعية وعلاج تساقط الشعر بعد الولادة من العلاجات السهلة والبسيطة

وكما ذكرنا أسبابها التي ترجع إلى كل مما يلي:

  • الحالة النفسية أو ما يطلق عليه اكتئاب ما بعد الولادة، أو بسبب نقص التغذية في الجسم كله.
  • في فترة الرضاعة يحدث تساقط الشعر بسبب نقص الفيتامينات من الجسم حيث يحصل الطفل الرضيع على كل الفوائد من جسم الأم ويأخذ من كل مخزون الحديد الموجود لديها.
  • يبدأ تساقط الشعر يختفي بعد مرور عام أو اثنان على الولادة الطبيعية بهذا الشكل يبدأ الجسم في الاعتياد على عملية الرضاعة التي تحدث في جسم الأم ويبدأ في التأقلم معها وبالتالي يبدأ الشعر في أن يتوقف عن التساقط الذي يحدث.

فراغات الشعر بعد الولادة

علاج تساقط الشعر بعد الولادة
علاج تساقط الشعر بعد الولادة

علاج تساقط الشعر بعد الولادة يمكن حله والتصرف به ولكن المشكلة الأكبر التي قد تحدث عند بعض النساء بعد الولادة مباشرة وهي الفراغات التي تملأ فجأة فروة الرأس ولا يوجد مكان ممتلئ بالشعر بالدرجة الكافية.

بل تلك الفراغات أثرت على السعر كله، هذه مشكلة تعاني منها أغلب النساء بعد الولادة وتحاول البحث عن كل لها ويرجع السبب في ظهور الفراغات في فروة الرأس هو وجود نقص كبير في الفيتامينات في الجسم والسبب الأكبر من ذلك والذي يؤثر على العديد من الأشخاص.

ويواجه هذه المشكلة النساء والرجال ليست النساء فقط هي مشكلة وجود ثعلبة في فروة الرأس أو ما يسميها البعض فراغات في فروة الرأس.

قد يرجع السبب في ظهورها إلى الحالة النفسية التي تصيب العديد من النساء بعد الولادة مباشرة وتسبب لها الامتناع عن الأكل والشرب وبالتالي هذا يؤثر بشكل كبير على مستوى الفيتامينات الموجودة داخل الجسم كله ويؤثر على صحة الجسم وتصاب العديد من النساء في تلك الأيام بفراغات الشعر كثيرا وليس بعد فترة الولادة الطبيعية فقط وهذا يؤثر بشكل كبير على ثقتها بنفسها ويحبطها وتبدأ في البحث عن حلول لتلك المشكلة الكبيرة التي لا توجد امرأة لا تتأثر بها وتحزن بسببها كثيرا بدرجة كبيرة

تجاربكم مع تساقط الشعر بعد الولادة

علاج تساقط الشعر بعد الولادة
علاج تساقط الشعر بعد الولادة

مرت العديد من النساء بمشكلة تساقط الشعر بعد الولادة والمثير من النساء تحاول البحث عن حلول تلك المشكلة ولكن تختلف درجة تساقط الشعر من سيدة لأخرى فهناك من يصل، كما ذكرنا بوجود العديد من الفراغات بفروة الرأس وهناك بعض السيدات يحدث لها صلع ببعض الاماكن بعد فترة الولادة مباشرة.

وكل تجارب النساء في تساقط الشعر بعد الولادة ونصيحتها في علاج تساقط الشعر بعد الولادة، هو إتباع نظام غذائي يؤثر بشكل كبير على منع حدوث التساقط في الشعر.

وأيضا كما ذكرنا مسبقا إتباع روتين خاص للعناية بالشعر منذ لحظات الحمل الأولى مما يساعد بشكل كبير على الحد من حدوث تلك المشكلة وأن تتأثر بها أي امرأة بعد الولادة مباشرة.

وهناك العديد من الفيتامينات التي ينصح بتناولها حتى تحمي الشعر من التساقط وتحافظ عليه شعر صحي له لمعان وجاذبية قوية، وهناك بعض الفيتامينات المعروفة لتأثيرها الكبير على الشعر ومنها الأوميجا3 ولكن لا ينصح بتناولها إلا تحت إشراف الطبيب.

شاهد ايضا؛ –فوائد عسل النحل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى