العلاقة بين الازواج

علامات الضعف الجنسي عند الرجال

علامات الضعف الجنسي عند الرجال حيث ان من المعروف أن الدافع الجنسي هو أساس إقامة العلاقة الجنسية بين الزوجين، لكن من شروط نجاح هذه العلاقة هو وجود تكافؤ في القوة الجنسية من كلا الطرفين، لكن قد يحدث في بعض الحالات ما يعرف بالضعف الجنسي خاصة عند الرجال، مما عرف تضارب في الآراء حول هذه النقطة، فمنهم من يرى أن الضعف الجنسي عند الرجال له علامات من السهل معرفتها، في حين يرى البعض الآخر أن الضعف الجنسي ليس له أي علامات ظاهرة، والفصل في هذا الموضوع نقترح عليكم المقال التالي.

ما هي علامات الضعف الجنسي عند الرجال؟

علامات الضعف الجنسي عند الرجال
علامات الضعف الجنسي عند الرجال

للضعف الجنسي عند الرجال عدة علامات يمكن معرفتها و كشفه من خلالها و من بين هذه العلامات ما يلي:

  • أولا: سرعة القذف عن الرجل، هي من بين علامات الضعف الجنسي عند الرجل، وذلك من خلال عدم قدرة الرجل على التحكم في القذف، مما يترتب عليه قصر مدة الجماع، و وعدم وصول الطرف التاني بصورة خاصة إلى النشوة الجنسية مما يتسبب في مشاكل في الحياة الزوجية.
  • ثانيا: قلة الرغبة الجنسية، بحيث يعمل الضعف الجنسي على عدم توازن الهرمونات داخل الجسم، وإذا تحدثنا عن الضعف الجنسي بسبب الهرمونات فلابد أن نذكر أن النساء تتعرض للضعف الجنسي أثناء الحمل والرضاعة لأن في هذه المراحل تكون الهرمونات غير مستقرة والرغبة الجنسية في ارتفاع وانخفاض دائما، لكن هذا لا يمكننا من أن نقول أن الضعف الجنسي مرضي ولابد من علاجه بل هو عرضي ينتهي مع انتهاء هذه الفترة.
  • ثالثا: من علامات الضعف الجنسي عند الرجال أيضا، هو ضعف الانتصاب، و لك لأن الضعف الجنسي يؤثر و بشكل مباشر على قوة الانتصاب نتيجة ضعف التدفق الدموي في القضيب.
  • رابعا: العامل النفسي هو أيضا لو دور فعال في الضعف الجنسي، والتوتر والقلق والغضب خاصة الناتج عن الخلافات بين الزوجين تعمل على الضعف الجنسي عند الرجال، لكن سرعان ما يتلاشى هذا العرض فور حل هذه المشكلة.

عوامل أخرى تزيد من الضعف الجنسي

يزيد الضعف الجنسي أو فرص الإصابة به من خلال العوامل التالية:

  • أولا: التدخين، حيث أثبتت الدراسات أن الرجال الذين يدخنون بشراهة تكون فرصة الإصابة بالضعف الجنسي لديهم أكبر مقارنة بغيرهم الغير مدخنين.
  • ثانيًا: من العوامل المؤدية إلى الإصابة بالضعف الجنسي أيضا هو التقدم في السن فمند مرحلة الكهولة تزداد فرصة الإصابة بالضعف الجنسي وتزداد أكثر على حسب التقدم العمري.
  • ثالثًا: الإصابة ببعض الأمراض الضغط والشرايين والسكري ومختلف أمراض القلب، من شأن تعرض الرجل إلى الإصابة أكثر بالضعف الجنسي.
  • رابعًا: كما أن خضوع الشخص للعلاج الكيميائي أو الإشعاعي الذي يعاني منه بصفة كبيرة مرضى السرطان، من الأسباب التي تعمل على الإصابة بالضعف الجنسي و بصورة أكبر.
  • خامسًا: عدم اتزان الحالة النفسية، لها دور كبير في عدم وجود رغبة لإقامة العلاقة الخاصة وكذلك ضعف الانتصاب والعجز الجنسي.
  • سادسًا: تعاطي المخدرات أو بعض الأدوية التي يدخل في تركيبتها مركب الهيستامين ومختلف مضادات الاكتئاب.
  • سابعًا: الأمراض العصبية من شأنها هي أيضا أن تجعل الشخص المصاب بها يتعرض للضعف الجنسي، بوجود مشكلة في الأعصاب يعرقل التدفق الدموي إلى العضو وبالتالي عدم نجاح الانتصاب والعلاقة الحميمية في نفس الوقت.

في نهاية ختامنا لموضوع علامات الضعف الجنسي عند الرجال، والذي يعتبر من بين الأمراض الشائعة، والتي تعرض الرابطة الأسرية إلى التفكك، قمنا بذكر أغلب أسباب التي تؤدي إلى الضعف الجنسي عند الرجال إلى جانب العوامل التي تزيد في ذلك.

شاهد أيضا: الثقافة الجنسية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى