التغذية

فوائد شوربة الشوفان للرجيم

 

فوائد شوربة الشوفان للرجيم متنوعة لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة كما أنه يساعد في خفض معدلات الدهون الموجودة بالجسم وتنظيم السكر والضغط المرتفعين إلى جانب يلجأ إليها العديد من الأشخاص لأنها تعتبر من الوجبات السريعة في التحضير وقيمتها الغذائية عالية.

فوائد شوربة الشوفان للرجيم

يعتبر الشوفان من الأغذية المعروفة في إنقاص الوزن وذلك للأسباب الآتية:

  • يعمل على حرق الدهون الموجودة في البطن والخصر.
  • ثم يساعد في ضبط معدلات السكر المرتفعة ومنعها من الارتفاع وبالتالي يحسن من فقدان الدهون والحصول على وزن مثالي.
  • يقلل من الإحساس بالجوع لفترات طويلة بسبب إحتوائه على الألياف والبروتينات.
  • يعمل على حرق الدهون الجديدة المستمدة من تناول الطعام اليومي إلى جانب حرق الدهون المتراكمة في الجسم.
  • ثم يساهم في منع حدوث الاضطرابات للجهاز الهضمي عن طريق امتصاص الدهون الزائدة وإخراجها على الفور من خلال عملية الإخراج.
  • يقلل من إصابة الإضطرابات المعوية مثل الإنتفاخ أو التقلصات بسبب تحسس الجهاز الهضمي من بعض الأطعمة.

الشوفان باللبن وفائدته

يمكن تناول الشوفان مضاف إليه كوب من اللبن عند إضافته تحصل على العديد من الفوائد منها:

  • يمنع الإصابة بالأمراض التي تصيب القلب حيث يخفض معدلات الكوليسترول الضارة المتراكم في الشرايين والذي يؤدي إلى إنسدادها والإصابة بالسكتات والجلطات الدماغية.
  • ثم يساعد في إمداد البشرة بالفيتامينات لعلاج مشاكل البشرة من جفاف ونقص في الفيتامينات وشحوب واسمرار في منطقة تحت العين فهو يخفف وجود الهالات.
  • يمد هذا الخليط العظام بالفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والحديد الذي يمنع الإصابة بأمراض العظام كما يحافظ على صحة العظام.
  • ثم الحرص على تناول طبق يوميًا من الشوفان مع اللبن يساعد في فقد الكثير من الكيلو جرامات في وقت قياسي إلى جانب تحفيز الجسم على حرق المزيد من الدهون.

طريقة تحضير شوربة الشوفان

شوربة الشوفان من أنواع الشوربات الخفيفة والسهلة التحضير ويمكن الإعتماد عليها في الأنظمة الغذائية لأنها قليلة السعرات الحرارية إلى جانب قدرتها الفائقة في إنزال الوزن و لتحضير الشوربة يمكن إتباع الخطوات الآتية:

المقادير

  • نصف فنجان من حبوب الشوفان.
  • ثم فنجان به خضار مشكل مثل( الفاصوليا والجزر والكوسة وفليفة والبازلاء والذرة).
  • ربع فنجان من البصل الناعم.
  • عدد ثلاث فصوص من الثوم.
  • ثم ورقتين من الغار.
  • وبصلتان مقطعتان قطع مكعبة.
  • ربع ملعقة صغيرة من جوز الطيب.
  • فنجانين من اللبن السائل.
  • فنجان ماء.
  • ثم عشرة جرام من زيت الزيتون.
  • إثنان ونصف جرام من السكر.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة العمل

  • نحضر إناء كبير نضع فيه كمية الزيت مع ورقة الغار مع الثوم المهروس ناعم مع البصل بنوعيه الناعم والمقطع قطع صغيرة.
  • نظل في التقليب حتى يتغير لون البصل ويصبح لونه أبيض طري الملمس.
  • بعدها نقوم بإضافة الخضار مع التقليب المستمر وبعد ذلك نقوم بإضافة الشوفان والماء واللبن والملح والسكر نقوم بتهدئة النار والتقليل من فترة إلى آخرة حتى ينضج تمامًا بعدها نقوم بوضع جوزة التطيب وعليه رشة خفيفة من الجبن الشيدر.
  • ويمكن إضافة الدجاج المسلوق مع المكونات لتكون وجبة كاملة الفيتامينات والمعادن.

فوائد شوربة الشوفان للرجيم

تحتوي شوربة الشوفان على العديد من الفوائد منها:

  • تعتبر شوربة الشوفان مليئة بمضادات الأكسدة فهي تعمل على إفراز أوكسيد النتريك هذه المادة تساعد في سرعة تدفق الدم وبالتالي تتنشط الأوعية الدموية والمحافظة على توسيعها ومضادات الأكسدة تمنع الإصابة بالإلتهابات.
  • شوربة الشوفان بها العديد من الفيتامينات مثل الكربوهيدرات والألياف ومضادات الأكسدة والمغنزيوم والفوسفور وb1,B6  والنحاس والحديد وحمض الفوليك.
  • الفيتامينات الموجودة بداخلة تساعد في نمو البكتيريا النافعة الموجودة بالجهاز الهضمي.

شاهد أيضاً:-فوائد زيت حبة البركة للشعر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى