صحتك وجمالك

فيتامينات الشعر

فيتامينات الشعر هي تلك المكملات الغذائية التي يجب إمداد بصيلات الشعر بها يومياً للحفاظ على صحته وقوته وعلاج أي مشاكل موجودة به، ولنخلصكِ من عناء البحث والاختيار خاصة مع تعدد الأنواع المتوفرة بالأسواق يقدم لكِ موضوعنا قائمة ترشيحاته الخاصة لأهم وأشهر فيتامينات للشعر.

فيتامينات الشعر 

يتواجد بكبري الصيدليات العديد من الأنواع المختلفة لـ فيتامينات الشعر أهمها:

  • فيروجلوبين: عبارة عن أقراص حديد مضاف إليها مجموعة منوعة من الفيتامينات أهمها البيوتين وحمض الفوليك والزنك والنحاس واليود، ويبلغ سعرها حوالي 21 ريال.
  • سيستين ب 6: مكمل غذائي لعلاج مشاكل الشعر والبشرة والأظافر غني بفيتامين ب 6 والعديد من الفيتامينات الأخرى النشطة، تحتوي العبوة على 12 قرص ويبلغ سعرها حوالي 115 ريال.
  • بيوتي للشعر والأظافر: عبارة عن قطع حلوى يتم مضغها بالفم، تحتوي العبوة الواحدة على 60 قطعة ويبلغ سعرها 206 ريال.
  • هيردال: تتكون العبوة من 60 قرص ويبلغ سعرها حوالي 33 ريال سعودي.
  • بيرفكتيل: يوجد بالعبوة 30 كبسولة فقط ويبلغ سعرها 29 ريال.
  • برايورين-ن: تحتوي العبوة على 90 كبسولة ويبلغ سعرها حوالي 87 ريال.

ما هو أفضل فيتامين للشعر

لا يحتاج الشعر إلى فيتامين واحد فقط بل مجموعة متكاملة من الفيتامينات معاً لذلك نرشح لكِ استخدام:

فيتامين شوجر بير هير Sugar Bear Hair

  • يعتبر من أفضل أنواع فيتامينات الشعر وأكثرها فعالية بسبب مكوناته المذهلة التي ينفرد بها عن الأنواع الأخرى وكذلك نتائجه العلاجية الدائمة سريعة الظهور.
  • يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج وهـ وب 6 وب 12 وحمض الفوليك والبيوتين وحمض البانتوثينيك بالإضافة إلى كلاً من اليود والزنك وخلاصة زيت جوز الهند.
  • يتميز بقدرته على إعادة ترميم الشعر من خلال تحفيز البصيلات على انتاج مادة الكيراتين التي تعتبر أساس الشعر القوي الصحي والناعم.
  • تتمثل أهم فوائد فيتامين شوجر بير هير Sugar Bear Hair في تغذية الشعر وتقوية بصيلاته وتقليل تساقطه وزيادة سرعة نموه من حيث الطول والكثافة.
  • يعيد تعبئة الفراغات الخالية من الشعر، ويساهم في علاج تقصف الشعر وهيشانه وكذلك علاج المشاكل المتعلقة بفروة الرأس مثل الجفاف والقشرة.
فيتامين شوجر بير هير Sugar Bear Hair
فيتامين شوجر بير هير Sugar Bear Hair

أفضل حبوب للشعر المتساقط

تتعدد أسباب تساقط الشعر ويأتي في مقدمتها ضعف البصيلات نتيجة عدم وصول الغذاء إليها وكذلك جفاف الشعر وعدم العناية به، وفيما يلي ترشيحنا لـ أفضل حبوب للشعر المتساقط:

حبوب هيردال Hairdal

  • تخلو مكوناتها من أي مواد كيميائية ضارة لذلك تعتبر آمنة تماماً للاستخدام اليومي لفترات طويلة.
  • تتكون من مزيج رائع من المعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها الشعر يومياً؛ مثل الحديد والزنك والاوميجا ثري وفيتامين أ وج وهـ وب، بالإضافة إلى عدد من الأحماض الأمينية والدهنية وبعض المواد العلاجية مثل النياسيناميد والصويا بروتين.
  • تتميز حبوب هيردال بخواصها التجميلية والعلاجية المزدوجة حيث إنها تعمل على علاج جميع مشكلات الشعر من تساقط وضعف النمو، وفي الوقت نفسه تحسن من حالة الشعر ككل حيث تعيد ترميم التالف منه وتعالج جفافه وتقصفه وهيشانه.
  • تعمل أيضاً حبوب هيردال Hairdal على علاج المشاكل المتعلقة بنقص مادة البيوتين مثل انقسام الاطراف وتكسرها والجفاف والتهابات الجلد والشعر الأبيض.
حبوب هيردال Hairdal
حبوب هيردال Hairdal

فيتامينات الشعر والاظافر

يوجد بالأسواق أنواع عديدة من الفيتامينات متعددة الخواص العلاجية والتجميلية حيث تعمل على تحسين حالة كلاً من الشعر والبشرة والأظافر، وفيما يلي ترشيحنا لأهمها:

ناتشورال باونتي Nature’s Bounty

  • يحتوي فيتامين ناتشورال باونتي على جرعة مركزة من البيوتين الذي يصل تركيزه إلى 5000 ميكروجرام بالقرص الواحد، بالإضافة أيضاً إلى حمض الفوليك وفيتامين ه وج وأ وبعض مضادات الاكسدة مثل الهيالورونيك أسيد والأحماض الأمينية وزيت الأرجان.
  • تتمثل أهم فوائد  ناتشورال باونتي Nature’s Bounty في تكثيف الشعر وزيادة طوله وإيقاف تساقطه، وكذلك إعادة ترميم التالف منه وجعله أكثر صحة وحيوية ونعومة.
  • بالنسبة للأظافر يعمل على تقويتها وزيادة صلابتها ومنع تكسرها وأيضاً تسريع نموها وتحسين شكلها ككل.
ناتشورال باونتي Nature's Bounty
ناتشورال باونتي Nature’s Bounty

فيتامين بيوسيل BioSil

  • يعمل على إعادة إنتاج أو تكوين الكولاجين بالجسم والذي يعد أهم المواد الأساسية لقوة وصحة الشعر والأظافر والبشرة.
  • يمد بيوسيل فيتامين الجسم بالعديد من المعادن والفيتامينات والبروتينات التي يحتاج إليها يومياً مثل الإيلاستين والكيراتين.
  • بالنسبة لأهم فوائده للشعر إنه يمنع تساقط الشعر ويجعله أكثر صحة وقوة ونعومة، كما يزيد من سمك وكثافة الشعر الواحدة ويعيد ملأ أماكن الفراغات به.
  • تتمثل أهم فوائد فيتامين بيوسيل BioSil للأظافر في تقويتها ومنع تقصفها وتكسرها وزيادة طولها وترطيب الجلد المحيط بها وتأخير ظهور التجاعيد به.
فيتامين بيوسيل BioSil
فيتامين بيوسيل BioSil

أفضل فيتامينات للشعر لا تزيد الوزن

تعد زيادة الوزن من أهم الآثار الجانبية المرتبطة باستخدام فيتامينات الشعر، وإن كنتِ من الحريصات على وزنهن المثالي ننصحكِ باستخدام الأنواع التالية:

برايورين ان Priorin-N

  • يعد كنز تجميلي حيث تتعدد فوائده للشعر والبشرة والأظافر، كما يساهم في علاج أي مشاكل موجودة بهم عبر إعادة ترميم الأنسجة التالفة.
  • تضم مكونات برايورين ان Priorin-N كلاً من البيوتين وفيتامين ب والحديد والكالسيوم حمض السيستين ال، بالإضافة إلى خلاصة الدخن وزيت جنين القمح.
  • تتمثل أهم فوائده للشعر في إيقاف التساقط وتحفيز بصيلات الشعر على النمو من جديد، وبالتالي تعبئة الفراغات وأماكن الصلع وزيادة الطول والكثافة.
  • يساهم أيضاً في علاج مشاكل فروة الرأس وتأخير ظهور الشعر الأبيض، وحماية الشعر من التقصف والهيشان وجعله ناعماً وانسيابياً
برايورين ان Priorin-N
برايورين ان Priorin-N

بانتوجار pantogar

  • مكمل غذائي مخصص لعلاج مشاكل الشعر الضعيف والبشرة.
  • بالإضافة إلى الأحماض الأمينية والدهنية والفيتامينات المتعددة المكونة لأقراص pantogar تم تزويدها أيضاً بمجموعة من المواد العلاجية الهامة منها الكيراتين والخميرة الطبية والبيوتين.
  • تتمثل أهم فوائد بانتوجار pantogar في تقوية جذور الشعر وإمدادها بالتغذية اللازمة لبقائها صحية، وكذلك تقليل التساقط وعلاج الجفاف والتقصف والهيشان.
بانتوجار pantogar
بانتوجار pantogar

قد يهمك:-ما هي جراحة تصغير الثدي: نظرة عامة، الفوائد، والنتائج المتوقعة

فيتامينات للشعر للرجال

يمكن للرجال الذين يعانون من تساقط الشعر استخدام أي من الفيتامينات سابقة الذكر، بالإضافة أيضاً إلى تلك المصنعة خصيصاً لهم وأفضلها:

فيتامين بروهير: يعتبر من أشهر الفيتامينات المخصصة لعلاج الصلع والثعلبة لدى الرجال، حيث يعمل على منع تحول هرمون التستوستيرون إلى هرمون الديهيدرو تستيرون الضار الذي تؤدي زيادته إلى انحسار الشعر وتساقطه الشديد.

المينوكسيديل: عبارة عن دواء موسع للأوعية الدموية حيث يزيد من تدفق الدم المحمل بالغذاء والفيتامينات لبصيلات الشعر مما يجعلها أكثر صحة وقوة وبالتالي يقل التساقط تدريجياً، بالإضافة إلى الأقراص يتواجد المينوكسيديل أيضاً في شكل بخاخات للاستخدام الموضعي على فروة الرأس.

قد يهمك: –عملية تجميلية للانف Rhinoplasty

فيتامينات الشعر النهدي
فيتامينات الشعر النهدي

ما هي الفيتامينات التي تساعد على تطويل الشعر

لا يمكن أن نتحدث عن فيتامينات للشعر دون أن نتطرق إلى قائمة الفيتامينات الطبيعية التي تساعد على تكثيفه وعلاج مشاكل المختلفة:

فيتامين أ

يساهم في تقليل تساقط الشعر وزيادة نموه وتأخير علامات الشيب به، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول مكملات فيتامين أ أو تناول البطاطا الحلوة والقرع والكبدة والجزر والسبانخ ومنتجات الألبان.

فيتامين ج

 يلعب دوراً هاماً في ترميم الشعر التالف ومنع تساقطه وكذلك زيادة قدرة الجسم على تخزين الحديد الهامة لصحة وقوة الشعر، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول مكملات فيتامين سي أو الاطعمة الغنية به وأهمها الحمضيات والجوافة والفلفل والفراولة والطماطم.

فيتامين د

 يؤدي نقصه بالجسم إلى تساقط الشعر الشديد حيث تضعف البصيلات، وتتمثل أهم مصادر الحصول عليه في صفار البيض والفطر والأسماك الدهنية كالتونة والماكريل.

فيتامين ب

 البيوتين من أهم الفيتامينات التي يحتاج إليها الشعر على الإطلاق حيث يمد البصيلات بالغذاء كما يؤدي نقصه إلى خشونة وتقصف وتساقط الشعر، ويمكن الحصول عليه عبر تناول اللحوم والاسماك والمحار بالإضافة إلى الحبوب الكاملة والمكسرات والخضروات الورقية.

بالإضافة لما سبق يحتاج الشعر أيضاً إلى كلاً من فيتامين ه والحديد والزنك والكالسيوم والبروتين.

قد يهمك: – فيتامين a للبشرة بكل أنواعها تعرف على فوائده وكيفية الحصول عليه وأعراض نقصه

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى