صحتك وجمالك

كيفية العناية بالبشرة طبيعياً

كيفية العناية بالبشرة طبيعياً، كلاً منا يرغب في بشرة جذابة ومشرقة وجميلة، وتحقيق هذة الأمنية قائم على عوامل عديدة فمنها العناية عن طريق الذهاب لمراكز التجميل ولكن الأمر هنا لا يناسب بعض الأشخاص نظراً للتكاليف العالية، لذا سوف نتعرف على نفس طرق العناية التي تُمكنك من الحصول على بشرة ناعمة وخالية من جميع المشاكل بالوصفات الطبيعية المنزلية.

طرق كيفية العناية بالبشرة طبيعياً

كيفية العناية بالبشرة طبيعياً
كيفية العناية بالبشرة طبيعياً

إن كنت تريد معرفة ” كيفية العناية بالبشرة طبيعياً “؟، سوف نقدم لكم أهم الطرق الروتين الأساسي الذي يجب الإلتزام بها دائماً وأيضاً روتين التنظيف الأسبوعي، التزامك بهذه الطرق سوف يمكنك من أفضل مظهر صحي لبشرتك ومنها:

  • تناول ما لا يقل عن لترين ماء يومياً، فـ الماء أهم عوامل الحفاظ على نضارة وترطيب البشرة والحفاظ على مرونة الجلد.
  • ثم تناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على الفيتامينات والعناصر الأساسية في تحسين مظهر البشرة الغنية بـ (فيتامين ه)، (فيتامين سي)، (الأوميجا 3).

الإلتزام بالروتين اليومي الأساسي

  • الخطوة الأولى: الغسول المناسب لبشرتك صباحاً ومساءاً لتنظيف البشرة من الشوائب والدهون الزائدة.
  • والخطوة الثانية: استخدام التونر أو ماء الورد الطبيعي لـ تقلص حجم المسامات الواسعة والحفاظ على نضارة البشرة.
  • الخطوة الثالثة: ترطيب البشرة صباحاً ومساءاً الذي يساعد على تغذية البشرة وتجديد خلايا الجلد وعدم ظهور الحبوب والبقع.

أفضل ماسكات العناية بالبشرة طبيعياً

ماسكات
كيفية العناية بالبشرة طبيعياً

تعد الماسكات الطبيعية أهم خطوات كيفية العناية بالبشرة طبيعياً، حيث تساعد على إعادة البشرة ومظهرها الصحي المشرق، ثم تُخلصك من البهتان والجفاف وحب الشباب وجميع المشاكل الشائعة التي تعاني منها السيدات:

  •  ماسك العسل الأبيض

للعسل الأبيض فوائد متعددة حيث يعد معالج هائل لـ تجاعيد والخطوط الرفيعة، كما يحتوي على أفضل المواد المغذية للبشرة التي تساعد على تنعيم ملمسها وتفتيحها:

أضيفي ملعقتين من العسل الخام مع ملعقة من زيت الزيتون و طبقي الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر وكرري الوصفة مرة أسبوعياً للحصول على بشرة مثالية دائماً.

  •  ماسك النشا والحليب

ماسك
كيفية العناية بالبشرة طبيعياً

أشار أطباء التجميل بأن هذة الوصفة ذات نتائج مذهلة في توحيد لون البشرة والتنعيم والتخلص من البثور والهالات السوداء، حيث يحتوي الحليب على (حمض اللبنيك) المعزز الكولاجين البشرة:

أضيفي ملعقتين من النشا مع ملعقتين من الحليب وطبقي الوصفة على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بفرك الخليط جيداً، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ثم مسح البشرة بـقطنة ماء الورد.

  •  الشاي الأخضر

واحداً من أفضل الوصفات الطبيعية المفيدة للبشرة لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعالج شحوب البشرة والجفاف، إن كنتٍ لا تحبين مذاق الشاي الأخضر بإمكانك استخدامه لبشرتك، وسترين بـ نفسك النتائج السحرية.

ثم قومي بغلي الشاي الأخضر ثم تصفيته جيداً وأخذ الماء ووضعها في بخاخ ورشها أكثر من مرة يومياً دون أن تغسلي وجهك وسوف ترين أفضل نتائج في خلال أسبوع واحد.

شاهد ايضا:- طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى