الاسرةالعلاقة بين الازواج

كيف أتعامل مع زوجي في العلاقة الزوجية

تعد العلاقة بين الزوجين هي أهم علاقة على وجه الأرض، ولكن كيف أتعامل مع زوجي في العلاقة الزوجية تبقى هي النقطة الأهم والأكثر تساؤلاً بين العديد من السيدات اللاتي يرغبن في الحفاظ على حياة زوجية سعيدة وخاصة في الأيام الأولى من الزواج فالرجل دائما يريد أن يرى زوجته مثيرة وجميلة وتشعل لديه الرغبة الجنسية ويحتاج الزوجان دائماً إلى التجديد في العلاقة والحفاظ على الإثارة ولكن يصعب على بعض النساء التنبؤ بما يحتاجه منها الزوج لاستمرار الشغف بينهما.

كيف أتعامل مع زوجي في العلاقة الزوجية؟

كيف أتعامل مع زوجي في العلاقة الزوجية؟

هناك العديد من الخطوات التي تتبعها المرأة لجذب زوجها إليها والتمتع بعلاقة زوجية جيدة تتمتع فيها بالمزيد من الحب والعاطفة ومن أهم تلك الخطوات:

  • التلامس الجسدي بين الزوجين فقد أثبتت دراسة مشتركة بين جامعة زيوريخ وجامعة فرايبورغ أن حاسة اللمس تلعب دوراً رئيسياً في زيادة الرغبة عند الرجل ورغبته في إقامة علاقة جنسية كاملة مع زوجته وذلك يتم عن طريق تلامس الأيدي والعناق.
  • من الممكن أن تقوم المرأة مثلاً بلمس جسدها أو خصلات شعرها أمام زوجها أو ملامسة وجه الزوج بأطراف أناملها فذلك يثير غرائزه الفطرية بشكل عالي.
  • قامت هذه الدراسة بتقديم طلباً كتابياً لأكثر من مئة زوج وطلبت منهم كتابة مشاعرهم الناتجة من التلامس الجسدي مع زوجاتهم وتدوين ذلك في دفتر يوميات خاصة بهم لمدة أسبوع.
  • جاءت النتيجة بأن الأزواج الذين سجلوا معدلات عالية كانوا يشعرون براحة نفسية وسعادة زوجية أكبر من الرجال الذين سجلوا معدلات منخفضة وأضافت الدراسة أن التلامس يزيد من مشاعر الحب والعاطفة والود وتحسين الحالة الصحية والنفسية بين الزوجين.
  • تدليك الجسم بحركات خفيفة وناعمة من أهم الوسائل التي تساعد على توصيل الإحساس بين الزوجين حتى بدون كلام، وذلك لأنه يؤدي إلى الوصول إلى حالة مزاجية جيدة وحالة من صفاء الذهن كبيرة تجعل الطرفين على استعداد لممارسة العلاقة الجنسية بينهم.
  • عند قيامك بتدليك زوجك اسأليه أي المناطق يفضل وأيها يثيره بشكل أكبر ويحب أن تزيد من تركيزك عليها ويتم ذلك في وجود إضاءة خفيفة وموسيقى هادئة فإذا كنت تتساءلين كيف أتعامل مع زوجي في العلاقة الزوجية عليك القيام بمثل هذه اللمسات البسيطة التي تحدث فرقا ً في زيادة الرغبة بين الزوجين ولحظات الحب والرومانسية.
  • التجديد والتغيير في العلاقة وابتكار طرق جديدة، وأوضاع جنسية جديدة، وأماكن جديدة لإقامة العلاقة وذلك لكسر الملل والروتين بين الزوجين ومحاولة استكشاف ومعايشة مشاعر وأحاسيس جديدة.
  • استخدام العطور المثيرة التي تزيد الرغبة والنشوة الجنسية فنجد أن استخدام العطور لها سحر خاص على الرجل.
  • الاهتمام بنظافتك الشخصية من أهم العوامل إذا كنت تبحثين عن كيف أتعامل مع زوجي في العلاقة الزوجية فيجب الاعتناء بالمنطقة الحساسة وتعطيرها وارتداء الملابس المثيرة.
  • الشعور بالسيطرة في العلاقة فبعض الرجال تحب سيطرة النساء في ممارسة العلاقة الجنسية فتكون الزوجة هي الفاعل الأول لكل خطوات العلاقة وتقوم بالمبادرة.

كيف تعاملي زوجك في الفراش

يفضل الرجل إحساسه بأنه يملك زمام الأمور وأن زوجته تفعل كل ما هو متاح لديها من مغريات لإرضائه من حركات وأوضاع وزينة لزيادة المتعة والثناء على أدائه في العلاقة والتعبير عن حبك لزوجك وإحساسك بمتعة كبيرة معه.

الأشياء التي يبحث عنها الرجل في العلاقة الحميمة

  • الرجال تحب المدح سواء داخل العلاقة الجنسية أو حتى في الحياة الأسرية ومع أبسط الأمور التي يقوم بها فعبري عن ذلك بشتى الطرق.
  • المداعبة الجنسية التي يحبها الرجل من زوجته حين تلامس المناطق المثيرة من جسده أو تداعب العضو الذكري سواء باللمس أو التقبيل ولا يقتصر الأمر فقط على المناطق الحساسة من الجسد فإذا كنتي تبحثين عن كيف أتعامل مع زوجي في العلاقة الزوجية يجب إثارته بشتى الطرق مثل مداعبة ولمس منطقة الصدر والفخذين والوجه.
  • الكلام أثناء العلاقة فلا يحب الرجل المرأة الصامتة وأن تكون كائن مفعول به لا دور لها في إدارة العلاقة فيجب أن تتحدثي معه في العلاقة وأن يشعر بالرضا في كلامك ونظراتك وبقوة العاطفة بينكما فيجب أن تحتوي زوجك وتتخلصوا سوياً من أي مشاعر سلبية تؤثر على العلاقة بينكما.
  • مشاركته الخيالات الجنسية التي يعشقها الرجل، ولكن يظهر بعض الرجال تخوفاً تجاه ذلك وشجعي زوجك دائماً على مصارحتك عما في مخيلته الجنسية ومشاركته معك.
  • وجود لغة للحوار بينكما ومصارحته بما يزعجك أثناء العلاقة بينكما وعدم خروج تلك المشكلات خارج غرفة النوم ووجود أشياء أخرى تزيد من المتعة بينكما وأكثري من المغريات التي تقوم بإثارته وتحريك مشاعره الجنسية ناحيتك.
  • المواظبة على العلاقة الحميمة باستمرار وعدم الانقطاع عنها لفترات طويلة وعدم وضع عمر افتراضي للعلاقة حيث يولد ذلك نوعاً من الجفاء بين الزوجين.
  • المرأة التي تسأل باستمرار كيف أتعامل مع زوجي في العلاقة الزوجية لابد أن تكون دائمة البحث عن وجود هذه العلاقة وتجديدها وزيادة الشغف بينهما وتجديد المشاعر والحب.

تحدث كل طرف عن نمط العلاقة التي يحبها

  • كلاً من الرجل والمرأة لديه نمط مختلف في العلاقة الحميمة ويفضل أسلوباً معيناً يزيد من قوة العلاقة وتأثيرها عليهم حيث أن البعض يحب العلاقة الرومانسية الرقيقة المليئة بلمسات حانية والتلامس الجسدي بين الطرفين والتدليك ويأخذ هذا النوع من العلاقات الطابع المرح بين الطرفين.
  • وهناك من يطلب العلاقة في وقت الغضب كنوع من التصالح وتهدئة الوضع بين الطرفين.
  • أياً كانت اختلاف الأنماط التي نتحدث عنها لابد من التنوع وعدم أخذ الطابع الروتيني في العلاقة وعندما تقولين كيف أتعامل مع زوجي في العلاقة الزوجية لابد أن يكون لديك من الخبرة الكافية لتجديد العلاقة وزيادة الإثارة داخلها وكسر الملل.

أسس الحديث بين الزوجين عن العلاقة الزوجية

أسس الحديث بين الزوجين عن العلاقة الزوجية
  • يجب أن تختاري الوقت والمكان المناسب لذلك فلا يجب أن تتحدثي عن رغباتك بعد انتهاء العلاقة مباشرةً فيصيبه ذلك بنوع من الضيق لإحساسه بعدم الرضا داخلك وعدم وصولك لحد المتعة الجنسية معه.
  • ابتعدي عن القاء اللوم عليه في سلبيات العلاقة أو أنه السبب في فشلها أو في وجود حالة من التوتر الجنسي لديه يؤثر على العلاقة الحميمة بينكما.
  • اخلقي لغة تواصل مختلفة بينكما إذا كنت تخجلين من التحدث بشكل مباشر في تفاصيل العلاقة حتى يستطيع زوجك فهم كل متطلباتك في مسائل الجنس بينكما لتحقيق المتعة التي تبحثين عنها.

العلاقات الزوجية لابد أن تدار بشيء من الحكمة وفن في التعامل والإدارة الصحيحة من الطرفين ويبقى سؤال كيف أتعامل مع زوجي في العلاقة الزوجية هو الأهم دائما وذلك لقدسية هذه العلاقة التي خلقها الله بين الذكر والأنثى للمتعة الحلال بينهما وانشاء حياة اجتماعية وأسرية طويلة الأمد ونسأل الله تبارك وتعالى التوفيق بشأن العلاقة بين الزوجين والتآلف بين روحيهما ووجود المودة والحب والرحمة بينهما.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى