العلاقة بين الازواج

كيف أخبر زوجي انه ضعيف جنسيا

كيف أخبر زوجي انه ضعيف جنسيا؟ تلك هي المشكلة التي تواجه العديد من النساء عند اكتشاف الضعف الجنسي للزوج، كما أن المجتمع المحيط قد لا ينصر المرأة في حالة حدوث ضعف جنسي للزوج ونصحها دومًا بالبقاء، أما في حالة حدوث مشكلة جنسية للزوجة فقد تقابل بالهجوم ودعم الزوج للزواج من أخرى، ولكن يجب العلم أن الإسلام حافظ على حقوق المرأة والعلاقة الجنسية من حقوقها الشرعية تجاه الزوج، ومن خلال الآتي سوف يتم عرض عدة عوامل تتعلق باكتشاف الضعف الجنسي للزوج فقط يمكن متابعة الآتي لحل المشكلة.

كيف أخبر زوجي انه ضعيف جنسيا؟

هناك طرق كثيرة للإجابة على سؤالك وهو كيف أخبر زوجي انه ضعيف جنسيا، ولكن يجب التمهل قليلًا لتحليل حالته ومعرفة السبب.

تهاب العديد من الزوجات إخبار الزوج بوجود ضعف جنسي أو مشكلة جنسية لديه خوفًا من سوء الفهم، ولكن هناك طرق بسيطة لإخباره دون حدوث سوء تفاهم بين الطرفين.

يجب معرفة حقيقة ما يمر به الزوج هل هو ضعف جنسي أم عجز جنسي، ويجب العلم أن هناك فارق كبير بينهما حيث أن الضعف الجنسي هو حالة مؤقته تصيب الزوج وهناك أسباب جسدية أم نفسية تضعف الانتصاب ولكن عند معرفة سبب ذلك يتم العلاج بسهولة لأنها حالة مؤقته، ولكن العجز الجنسي هو عجز شامل بالانتصاب وقد تكون تلك الفترة ستة أشهر أو سنة.

لذا يجب التمهل في الحكم على الزوج بالضعف أو العجز بعد معرفة السبب الحقيقي وقد تكون أسباب نفسية أو عضوية للزوج ويمكن معالجتها ولكن هناك ثماني خطوات يجب السير وفقها عند إخبار الزوج أو محاولة حل تلك المشكلة وهي:

  1. عدم تجاهل ذلك لأنه حتمًا سيزيد من تلك المشكلة، أي لا يجب الصمت في تلك الأمور وذلك لتلقي العلاج في أقرب وقت ممكن.
  2. عدم فقدان الثقة بالنفس، ويجب العلم أن تلك المشكلة ليست لها علاقة كلية بالزوجة أو التفكير بأن ذلك الضعف ناتج عن كونها غير مثيرة أو لا تحاول إثارته وهذا خاطئ.
  3. يجب إخبار الزوج بتلك المشكلة ولكن يجب أولًا اختيار الوقت المناسب ويكون خارج غرفة النوم للزوجين لتقليل حساسية الموضوع، كما يجب تبسيط المشكلة لزوال الإحراج بينهما.
  4. يجب عدم الاندفاع والتسرع أثناء التحدث، كما يجب ملاحظة ردود الفعل للزوج أثناء التحدث وعدم لوم الزوج.
  5. ينصح بتحديد السبب الذي أدى إلى تلك المشكلة، كما أنه يمكن أن يكون نتيجة إجراء جراحي أو الإصابة بالقلب أو السكري، وربما يكون ناتج عن البدانة المفرطة له.
  6. التفكير العميق في حل مشكلة ذلك الضعف، حيث أنه يمكن أن ينتج عن الحالات السابقة أو ربما يكون نتيجة توتر أو قلق وتلك النتائج تكون بسيطة وسريعة في العلاج، ولكن في حالة كونها أكبر من ذلك يجب الذهاب لطبيب مختص.
  7. ينصح بالدعم النفسي للزوج في تلك الحالات، كما يجب محاولة إشعاره بالحب والمشاركة لحل تلك المشكلة وأنها ليست مشكلة فردية خاصة به بل مشكلة سوف تعملان على حلها سويًا.
  8. يجب صدق الزوجة مع نفسها، أي أن العلاج قد تطول مدته أم تقصر، وفي حالة أخذ قرار الاستمرار يجب الصبر والصمود وعدم اللوم للزوج، كما في حالة عدم الاستمرار يجب العلم أم ذلك القرار ليس لأحد التدخل به مطلقًا.

قد يهمك: علاج الضعف الجنسي النفسي بالاعشاب عند الرجال

كيف أخبر زوجي انه ضعيف جنسيا 1

كيف اعرف ان كان زوجي عاجز جنسيا؟

هناك عدة علامات يتم العلم من خلالها وجود عجز جنسي أو ضعف لدى الرجل ومن ثم كيف أخبر زوجي انه ضعيف جنسيا، وتلك العلامات هي:

  • عدم الشعور بالرغبة الجنسية الدائمة أو الإثارة تجاه الزوجة، ويمكن انعدم الرغبة نهائيًا وتلك الحالة قد لا تستجيب عند محاولة الإثارة.
  • سرعة القذف، وهنا قد لا تطول مدة الجماع بسبب عدم سيطرة الزوج عند القذف، وتلك العلامة قد تؤدي إلى إزعاج الطرفين والطرف الأكثر المرأة.
  • ضعف الانتصاب، وتلك الحالة تحدث لعدم تنشيط الدورة الدموية للقضيب، كما يمكن حدوث انتصاب ولكن لمدة قصيرة ثم يحدث ارتخاء مرة أخرى.
  • كيف أخبر زوجي انه ضعيف جنسيا يمكن التصريح به بعد التأكد من عدم الوصول للنشوة عند الجماع، وتلك الحالة قد يحدث ارتخاء بعد بدء الجماع ولذلك قد لا يصل الزوج للنشوة برغم محفزات الإثارة.

هل الزوجة هي السبب في ضعف الانتصاب؟

يوجد حالات نسبية قد يكون السبب الرئيسي لضعف الانتصاب أو عدم الرغبة في الجماع هي الزوجة، ما يجب التمهل في تحديد المشكلة قبل التفكير المرأة في كيف أخبر زوجي انه ضعيف جنسيا.

قد تشعر المرأة بالرهبة في ليلة الزفاف تجاه الزوج فيحدث تشنج مهبلي ومقاومة شديدة من الزوجة، فحين ذلك يقلق الزوج ويحدث عدم انتصاب له.

كذلك في حالة عدم وعي الزوجة بالأمور الجنسية في العلاقة الزوجية قد لا يشعر الرجل بالرغبة تجاهها لجهلها لتلك الأمور وكذلك عدم إيصال الزوجة الرغبة به فيشعر أنه به مشكلة أو غير مرغوب به فيحدث عدم انتصاب، وذلك لكون العلاقة الزوجية قائمة على الزوجين وليس الزوج فقط.

بالإضافة إلى أن هناك عدة حالات تجعل الزوج لا يقدم على الجماع وهي عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية خاصًة الأعضاء التناسلية، أو ربما عدم إثارة الزوج أو كون الزوجة غير جذابة للرجل.

كذلك يمكن أن يكون زيادة الوزن لدى الزوجة بالشكل الذي لا يريده الزوج قد يؤدي إلى النفور من العلاقة الزوجية.

كما أن عدم حب الزوج لزوجته من الأسباب التي تؤدي إلى عدم الرغبة في إقامة علاقة جنسية بينهما قد تؤدي إلى ضعف الانتصاب أو عدم محاولة الزوج للانتصاب هربًا من إقامة علاقة جنسية.

أخيرًا من الأسباب التي تعمل على عدم حدوث انتصاب لدى الزوج هي التقدم في العمر وكبر السن، بشأن ذلك قد يحدث تغير الهرمونات لدى الزوجة وعدم شعورها بالرغبة تجاه زوجها، أو ربما قد يكون تخفيف من عبئ إقامة العلاقة من الأساس فحينها يشعر الزوج بعد مرور فترة بعد الانتصاب الشعوري للقضيب.

قد يهمك: علامات الضعف الجنسي عند الرجال

هل الزوجة هي السبب في ضعف الانتصاب؟

حكم الضعف الجنسي في الإسلام

قد حث الإسلام على عدة أمور تختص بالعلاقات الجنسية بين الزوجين ووضع لها أحكام.

كما يقر الشرع وكلام كتاب الله تعالى أنه في حالة عدم إقامة علاقة جنسية بين الزوجين على الأقل مرة واحدة كل أربع أشهر يحق للزوجة في حالة التضرر الطلاق، ويجب العلم أنه في حالة قدرته الجنسية أو رغبة الزوجة للجماع، ولكن ما دون ذلك فهو متروك للزوجين التصرف به مثل الضعف الجنسي حينها يمكن تلقي العلاج لحل المشكلة.

كما حث الإسلام على عدم فضح الزوج أو إخبار أحد بذلك إن كان للضحك أو للتقليل من شأن الزوج، ولكن هناك حالة واحدة فقط سمح بها وهي لأخذ المشورة أو عند حدوث طلاق للضرر بين الطرفين.

كيف أخبر زوجي انه ضعيف جنسيا؟ ولكن أتاح الإسلام التحدث مع الزوج في تلك الحالة للبدء في العلاج وحل المشكلة.

من خلال تسليط الضوء على الموضوع السابق وهو كيف أخبر زوجي انه ضعيف جنسيا يجب العلم بطرق إخبار الزوج بتلك المشكلة للتعجيل من حلها، بجانب أنه تم عرض العلامات التي تدل على وجود ضعف جنسي للرجل.

قد يهمك:

أهم معلومات عن الثقافة الزوجية للرجال 

تعرف على أهم 10نصائح لزيادة الرغبة عند الرجل

الصحة الجنسية للرجال

علاج الضعف الجنسي بالاعشاب للنساء

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى