الرشاقة والدايت

كيف تتخلصين من دهون الأرداف؟

تعاني الكثير من النساء من مشكلة السمنة خاصة على مستوى الأرداف، و عند القيام بحمية يجدون نتيجة لكن دهون الأرداف تبقى على حالها و ذلك يعد مصدر إزعاج لدى الكثير من النساء فهو لا يسمح لهن بارتداء ما يرغبن فيه.

وضع أخصائيو التغذية نظاما معينا خاصا بالدهون على مستوى الأرداف، و هي قائمة أساسا على اتباع نظام غذائي معين مع المواظبة على ممارسة الرياضة بشكل مستمر، فالحمية بدون رياضة لن تقدم نتائج جيدة كما يتخيل الكثيرون.

الأطعمة الممنوعة على متبع الحمية

هناك أنواع معينة من الأطعمة التي يحذر الأخصائيون من تناولها لأنها تحول دون تحقيق النتائج المرغوب فيها مثل:
الكربوهيدرات: إذا قررت اتباع حمية للتخلص من دهون الأرداف فعليك الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الخبز و الأرز و المعكرونة…

السكريات

يمنع منعا باتا في الحميات تناول الأطعمة التي تحتوي على السكريات، و يمكنك تعويضها بالاطعمة الغنية بالسكر الطبيعي مثل الفواكه حلوة المذاق.

الدهون

تعتبر الدهون سببا رئيسيا من أسباب زيادة الوزن فمن واجبك تجنبها و تعويضها بالدهون المفيدة مثل زيت الزيتون.

أما على مستوى المشروبات فيمنع منعا باتا استهلاك المشروبات الغنية بالسكر مثل المشروبات الغازية و المشروبات الكحولية، أما بقية المشروبات فيمكنك استهلاكها بشرط أن تعديها من دون سكر.

الأطعمة المنصوح بها

ينصح متبعو الحميات باستهلاك البروتينات لكن دون المبالغة في ذلك، بالإضافة إلى الفواكه و الخضراوات لأنها تشعرك بالشبع و قليلة السعرات الحرارية مما يساعدك على خسارة الوزن بشكل أسرع.

أما المشروبات فيمكنك الاكتفاء بالعصائر الطبيعية و شرب كميات كبيرة من الماء، ما لا يقل على ثلاث لترات يوميا فهو مهم جدا و يساعد على تخليص الجسم من السموم.
و في بعض الأحيان يمكنك أن تضيفي له القليل من خل التفاح لانه يساعد على إذابة الدهون.

دهون الأرداف

ممارسة الأنشطة الرياضية

تعد الرياضة جزءا مهما من النظام اليومي الذي يجب ان تتبعيه للتخلص من دهون الأرداف خاصة رياضة المشي، فهي أسهل أنواع الرياضة و يمكنك ممارستها في أي مكان تريدينه، فمثلا عند ذهابك إلى العمل أو عند إيصال أطفالك إلى المدرسة يمكنك الاستغناء عن السيارة و الذهاب سيرا على الأقدام فذلك يساعدك على حرق الدهون.
و يمكنك أيضا ممارسة رياضة الجري فهي من أكثر الرياضات التي تساعد على حرق الدهون.

إن لم تتح لك فرصة الخروج من البيت فيمكنك تطبيق بعض الحركات التي تساعد على التخلص من دهون الأرداف و ذلك بالاستعانة بنصائح مدربك أو عن الاستعانة بمصادر علمية خاصة مثل هذه الحركات:

الاستلقاء على أحد الجانبين

تتم هذه التمارين عن طريق استلقائك على أحد الجانبين ثم تقومين بتحريك الساق الأخرى لمرات متتالية، ثم تكررين ذلك مع الجهة الاخرى و ذلك نافع جدا للتخلص من دهون الأرداف.

تمرين رفع الساقين إلى الأعلى

و يكون بالاستلقاء على الظهر و تحريك القدمين إلى أعلى بشكل سريع و هذه الحركة تساعد على تنحيف البطن و الأرداف.

صعود و نزول السلم

عند صعود السلم و نزوله تتحرك عضلات الفخذين و الساقين و ذلك يكسبهما القوة و يساعدها على التخلص من الدهون.

تمرين السكوات

تساعد هذه الحركات على حرق الدهون المتراكمة في البطن و الأرداف كما تخلصك من الترهلات الموجودة على مستوى البطن و الأرداف.

لكن الحل الأمثل هو ممارسة التمارين في قاعة الرياضة و تحت إشراف مدرب، فبهذه الطريقة سوف تلتزمين بموعدك اليومي و لن تستسلمي للكسل و يحبذ لو كانت لك صديقة لتشجعك على المواظبة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى