علاقتك بطفلك

كيف تهتمين بشعر الاطفال

كيف تهتمين بشعر الاطفال، الاهتمام بشعر الاطفال هو أمر مهم جدا لكل طفل وخصوصا في أعمارهم الأولى حيث في هذا العمر يكون شعر الطفل حساس جدا ويتكون الشعر الذي سوف يعيش مع الطفل لباقي عمره لذلك الاهتمام بشعر الاطفال في ذلك الوقت يحتاج إلى التفكير عند غسل شعر طفلك هناك العديد من الطرق لذلك عليك غسله بالطريقة الصحيحة حتى لا يتأثر شعر طفلك ويبدأ في التساقط أو يحدث فيه أي مشكلة قد تتسبب في أن يكون شعر طفلك ذو كثافة منخفضة تماما فشعر الأطفال يتأثر بأي شيء ويبدأ في حدوث المشكلات التي مؤخرا أصبح يصعب علاجها كثيرا وتأخذ كثير من الوقت والمجهود.

كيف تهتمين بشعر الاطفال

كيف تهتمين بشعر الاطفال
كيف تهتمين بشعر الاطفال

شعر الأطفال دائما ما يحتاج إلى عناية خاصة ومختلفة فهو الشعر الذي يبدأ مع الطفل ويستمر معه طوال سنين عمره لذلك عليك أن تهتمي بسعر أطفالك جيدا وأن تعودي طفلك على ألا يهمل في مظهر سعره حيث أن السعر هو زينة الفتاة وهو سر جمال الفتيان والشعر النظيف المنظم يجذب العين دائما ويظل على نظافة صاحبه.

كيف تهتمين بشعر الاطفال عن طريق استخدام المنتجات الطبيعية والمنتجات العالية من أي مواد كيميائية قد تضر طفلك وتسبب له العديد من المشاكل التي يصعب حلها فيما بعد هذا أكثر ما يضر بطفلك هو استخدام المنتجات الغير مضمونة والتي تتكون من الكيماويات المثيرة ولا تكون منتجات طبيعية مئة بالمئة أبدا فهي منتجات مضرة.

الاهتمام بشعر الأطفال يحتاج إلى منتجات معينة فليست كل المنتجات تصلح للأطفال والأطفال يحتاجون إلى منتجات خاصة بهم لمي تحافظ على شعرهم وعلى نعومة الشعر ولمعانه فهناك الكثير من المنتجات في الأسواق التي تضر كثيرا بشعر الأطفال رغم الإعلانات الخاصة بها التي تجذب المشاهد تجاه المنتج.

كيف تهتمين بشعر الاطفال دون أن يحدث فيه أي ضرر أو مشاكل قد تؤذي فتلة الشعر وتجعل الشعر مجعد أو غير صحي بأي شكل من الأشكال.

  • يحتاج الطفل إلى التعامل مع شعره بطريقة صحيحة حتى عند غسل الشعر يحتاج الطفل إلى شامبو خالي من السلفات، المنتجات الخاصة بالكبار لا يفضل غسل شعر الأطفال بها.
  • عند غسل الشعر بالشامبو حاولي أن تفركي الشعر برفق وبحركات دائرية متتالية حتى تحفزي نمو بصيلات شعر جديدة لطفلك، ولكي يحصل على شعر صحي خالي من التلف والتساقط لتحفيز نمو الشعر يحافظ على السعر بدرجة كبيرة سواء من التساقط أو من العوامل الأخرى التي تؤثر على الشعر بطريقة سلبية.
  • استخدمي لشعر أطفالك كل المنتجات الطبيعية الغير موجود بها الكيماويات حيث أن أي مادة كيميائية تضر شعر طفلك بدرجة كبيرة وتجعل شعر الطفل تالف وغير صحي غير أنها من الممكن أن تؤثر على فروة رأس طفلك وتتسبب في التهاب في فروة رأس طفلك وتحدث العديد من المشكلات التي تؤذي طفلك وتؤذي فروة رأسه الناعمة.

علاج خشونة شعر الأطفال

كيف تهتمين بشعر الاطفال
كيف تهتمين بشعر الاطفال

الخشونة في شعر الأطفال هي مشكلة كبيرة حيث يواجه الطفل الكثير من التنمر في مرحلة عمره الأولى لذلك عليك أن تكوني دائما داعمة بدرجة كبيرة لطفلك وتحفيزه على الثقة بنفسه ومظهره في كل الأحوال لأن الطفل الواثق في نفسه لن يتأثر بأي انتقادات أو كلام سلبي عن شعره أو مظهره ويستطيع العيش في المجتمع دون مواجهة صعوبة في التعامل مع المتنمرين.

  • تلجأ بعض الأمهات إلى استخدام مواد تفرد شعر أطفالهم وقد تحتوي على نسبة عالية من البروتين والكرياتين الذي يؤذي الشعر بدرجة كبيرة وهذا حل غير صحي بالمرة في حين أن الشعر يكون مفرود وناعم بدرجة كبيرة بعد فترة من الوقت يبدأ شعر طفلك أو طفلتك في التساقط تمام ويصبح خشنا أكثر من الأول فالفرد يدمر الشعر لا يصلحه.
  • حاولي التعلم عن كيف تهتمين بشعر الاطفال بطريقة لا تضر شعر طفلك وتتسبب له في التساقط أو تلف الشعر الذي يحدث للعديد من الأطفال في هذا السن لذلك عليك الحرص على التعامل مع شعر طفلك بطريقة محترفة جدا ودون إيذاء خصلات شعر صغيرك بالكيماويات والمواد الفرد المشهورة المضرة.
  • الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو يعمل على تنعيم الشعر الخشن للأطفال عن طريق استخدامه مرة أو اثنان في الأسبوع وعمل حمام زيت بطفلك حتى يتحسن فتلة شعره الخشنة وتبدأ في بناء طبقات جديدة من الشعر الناعم الجميل الذي يحبه كل طفل وذلك دون استخدام أي منتجات مضرة بشعر طفلك.

علاج الشعر الهائش عند الأطفال

كيف تهتمين بشعر الاطفال
كيف تهتمين بشعر الاطفال

مشكلة الشعر الهائش عند الأطفال فقد يكون الشعر ناعم جدا ولكنه يهيش بطريقة مزعجة ويجعل مظهر الشعر غير لطيف بالمرة ويجب أن تكوني على علم كافي حول كيف تهتمين بشعر الاطفال بطريقة صحيحة ودون أن تضري شعر أطفالك بأي شكل من الأشكال وتؤثر عليه بطريقة سلبية أو يكون الشعر تالف وغير صحي.

  • تلجأ الكثير من الأمهات في تلك الحالة إلى حلق الشعر كله بالموس لأطفالها اعتقادا منها أن شعر الأطفال عندما تتم حلاقته فإن الشعر الجديد سوف يكون شعر صحي وناعم وطويل وجذاب وبالطبع هذا اعتقاد خاطئ فقد يكون الشعر صحي عند البعض ويتم معالجته ولكن قد يتسبب في نتيجة سلبية لدى طفل أخر فطريقة تأثيره تختلف من طفل لآخر.
  • ولا ينصح الأطباء كثيرا بطريقة حلق الشعر بالموس وبعدها البدء في تركيبه بزيت حبة البركة اعتقادا منهم أن هذه الطريقة هي التي سوف تجعل الشعر في حالة مثالية وتكون خصلات الشعر ناعمة وطبقة الشعر الجسدية تكون صحية تماما ولكن هذا غير صحيح وطريقة غير مضمونة نتائجها فقد تؤثر بدرجة كبيرة بالسلب.
  • يمكن العمل على العامل الغذائي لدى طفلك اجعليه يتناول الأطعمة الصحية التي تغذيه وتجعله يشعر بحالة جيدة ويكون في حالة مثالية تماما حيث أن التغذية الصحيحة للطفل من أكثر العوامل التي تؤثر على صحة الطفل وتجعله في حالة جيدة ويتغذى شعره وبشرته بدرجة كبيرة وصحية ويصبح شعره جميلا.

المنتجات الضارة بشعر الاطفال

كيف تهتمين بشعر الاطفال
كيف تهتمين بشعر الاطفال

هناك العديد من المنتجات التي لا تفيد شعر الطفل أبدا بل على العكس تماما هي تؤذي شعر الطفل وتجعله في حالة سيئة وهذه المنتجات هي المنتجات التي توجد بها نسبة عالية من الكيماويات أو المنتجات التي توجد بها نسبة عالية من الفرد تجعل شعر الطفل في حالة جيدة في البداية ولكن بعد ذلك يبدأ شعر الطفل في التساقط تدريجيا حتى أنه في بعض الحالات قد يصل إلى صلع.

احذري من كل منتجات الشامبوهات التي توجد بها نسبة عالية من السلطات حيث تكون تلك المنتجات مضرة للغاية بسبب الكيماويات الموجودة فيها بنسب كبيرة وتؤذي شعر الطفل ولا تفيدة أبدا وقد تصيب فروة رأس صغيرك بالعديد من الالتهابات والحكة التي تؤذي فروة رأس الطفل لأنها حساسة جدا تتأثر بأبسط شيء.

المنتجات التي تفيد الشعر هي أيضا من المحاذير التي يجب عليك الابتعاد عنها تماما لأنها تؤثر على صحة الشعر بشكل سلبي جدا.

شاهد ايضا؛ –الغذاء الصحي والغير صحي للاطفال

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى