تسوق وماركات عالمية

ما هو التداول بالعملات الرقمية للمبتدئين لعام 2022 وأهم مواقع التداول بالعملات

مع دخول هذا القرن، ازدادت شعبية التداول بالعملات بين المتداولين المحترفين وغير المحترفين بشكل كبير قبل ظهور سوق العقود مقابل الفروقات (CFD) في أواخر التسعينيات، كانت العملات فئة أصول يصعب على الأفراد التداول فيها أو الاستثمار فيها.
استمرت حيازات الأسهم في النمو طوال أواخر القرن العشرين، بينما تم الاحتفاظ بالسندات أيضًا من خلال صناديق الاستثمار ومع ذلك، كانت العملة تقليديًا مجالًا للمؤسسات الكبيرة باستثناء عند استبدال العملات لقضاء الإجازات في الخارج.
ما نسميه الآن التداول بالعملات هو تبادل عملة بأخرى، وهذا التبادل هو الذي يميز تداول العملات عن الأسواق الأخرى عند تداول العملات، فأنت تشارك في التداول حيث ترتفع أو تنخفض إحدى العملات بالنسبة إلى عملة أخرى أي عندما تعتقد أن إحدى العملات سترتفع بينما تنخفض قيمة عملة أخرى.
بالنسبة إلى الأولى عند تداول العملات، نحتاج إلى تحديد العملة التي تتوقع ارتفاعها بالنسبة إلى عملة أخرى، وتحديد أي عملة ستنخفض.

شرح التداول للمبتدئين

بعض الأشخاص في المرحلة البدائية للتداول يكون المجال صعب لديهم، يرجع هذا إلى التوقعات غير الواقعية ولكن الشائعة للوافدين الجدد إلى هذا السوق.

كيفية تداول الفوركس للمبتدئين

السؤال الأهم هو كيف تتعلم الفوركس؟ هل يمكنني تعليم نفسي تداول الفوركس؟ لا تقلق، دليل المبتدئين من أجل التداول بالعملات الأجنبية حول جميع جوانب الفوركس والتداول العام.
أخيرًا، سوف تتعلم أساسيات تداول العملات الأجنبية وكيفية البدء ومصطلحات التداول وملاحظات التداول بالعملات الأجنبية للمبتدئين.

التداول بالعملات الرقمية
التداول بالعملات الرقمية

الصرف الأجنبي الفوري

يتضمن هذا الشكل من تداول العملات الأجنبية شراء وبيع أموال حقيقية على سبيل المثال، يمكنك شراء مبلغ معين من الجنيه الإسترليني واستبداله باليورو، ثم بمجرد ارتفاع قيمة الجنيه الإسترليني، يمكنك استبدال اليورو الخاص بك بالجنيه الإسترليني مرة أخرى ويمكنك الحصول على أموال أكثر مما أنفقته على الشراء الأصلي.

العقود مقابل الفروقات

يدل مصطلح CFD إلى “عقد مقابل الفروقات” تمثيل التغيرات في سعر الأداة المالية في مصطلحات الفوركس، هذا يعني أنك لست بحاجة إلى شراء وبيع العملات للاستفادة من تغيرات الأسعار دون امتلاك الأصل نفسه.
بصرف النظر عن الفوركس، يمكن أيضًا استخدام العقود مقابل الفروقات الأسهم والمؤشرات والسلع والمزيد في جميع الحالات، تسمح لك بتداول تحركات أسعار هذه الأدوات دون شرائها.

نقطة

النقطة هي 0.0001 من الوحدة الأساسية أو السعر المقتبس لزوج عملات، في أزواج العملات غير الين الياباني.
لذلك، عندما ارتفع سعر العرض لزوج EUR / USD من 1.16667 إلى 1.16677، كان هذا يمثل فرقًا بمقدار نقطة واحدة.

سبريد

السبريد هو الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب لزوج العملات بالنسبة لأزواج العملات الأكثر شيوعًا، تكون الفروق عادة منخفضة جدًا، وأحيانًا أقل من نقطة تميل الفروق إلى أن تكون أعلى بالنسبة لأزواج العملات التي يتم تداولها بشكل غير منتظم.
يجب أن تتجاوز قيمة زوج العملات السبريد قبل أن تكون تجارة الفوركس مربحة.

الهامش

الهامش هو المال الذي يبقى في حساب التداول عند فتح صفقة فإن العديد من وسطاء الفوركس يقدمون الرافعة المالية لعملائها.

التداول بالعملات الرقمية
التداول بالعملات الرقمية

احتراف التداول بالعملات

من أجل احتراف التداول يجب المعرفة بأساسيات التداول المتقدمة وبمجرد أن تكون على دراية جيدة بهذه الأمور، يمكنك تعميق معرفتك من خلال إيجاد استراتيجيات تعمل بشكل جيد واكتساب الخبرة في تنفيذها.
بالإضافة إلى أن كونك واقعياً هو لا توجد طريقة أو استراتيجية تداول مثالية يمكن تطبيقها باستمرار، والأهم من ذلك، أن تعلم كيفية التمييز بين المعلومات الدقيقة والمعلومات المضللة أو حتى الخاطئة هو أيضًا جزء من أن تصبح متداولًا منتجًا.

أساسيات التداول

تتمثل إحدى الخطوات الأولى في تداول الفوركس في أن يكون لديك فهم قوي للأساسيات التي ستوفر الأساس لرحلتك بأكملها.
يمكن أن يوفر لك كتاب يتعلق بالتداول أو موقع تداول ذا سمعة طيبة جميع أساسيات التداول الضرورية، وهذه الأسس المعرفة عادةً يتضمن موضوعات مثل كيفية تحرك الأسعار وأنواع الأوامر وكيفية وضعها وإدارة المخاطر وساعات التداول وكيفية مراقبة أداء التداول ومقدار رأس المال المطلوب للتداول بفعالية.

أساسيات أكثر تقدمًا

يوفر الفهم المتعمق لأساسيات التداول للمتداولين المبتدئين الفرصة لاستكشاف الأسواق المختلفة والأسواق التي يرغبون في تداولها.
أثناء تعلم الأساسيات، يمكن للمتداولين تحديد ما إذا كانوا يريدون تداول العملات الأجنبية أو المعادن أو العقود الآجلة أو غيرها من المنتجات بمجرد اتخاذ القرار، يمكنهم التعمق لمعرفة المزيد عن سوق معين.
على سبيل المثال، يحتاج المتداولون المهتمين بـ تداول العقود الآجلة إلى معرفة الأسعار والنقاط والمواصفات الأخرى لكل عقد آجل قد يتداولونه من أجل تداولها.
يحتاج متداولي الفوركس إلى أن يكونوا على دراية بقيم النقطة وأسعار الصرف اليومية تجارة الفوركس يمكن أن توفر مواقع الكتب والمعلومات رؤى ودروسًا حول ما سبق وموضوعات أخرى أكثر تقدمًا.

مواقع التداول بالعملات

تعد التداول بالعملات المشفرة أو العملات الافتراضية سوقًا ساخنًا للغاية ولكن إذا كنت ترغب في شراء أو بيع العملات المشفرة، فأنت بحاجة إلى القيام بذلك على منصة تداول العملات الرقمية (على غرار منصة تداول الأسهم).
توفر العديد من منصات تداول العملات الافتراضية الكبيرة مجموعة متنوعة من معاملات العملات الرقمية مثل Bitcoin ، Etherium ، Dogecoin.

التداول بالعملات الرقمية
التداول بالعملات الرقمية

عملة Coinbase

تأسست Coinbase في عام 2012، وهي واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة وأكثرها أمانًا في العالم وأكبر بورصة العملات المشفرة في الولايات المتحدة.
تم إدراجه في بورصة ناسداك بالولايات المتحدة في عام 2021 تحت رمز المؤشر COIN.
لدى Coinbase أكثر من 35 مليون مستخدم وأصول بقيمة 255 مليار دولار، بما في ذلك العديد من المستثمرين المؤسسين والأفراد.
يوفر Coinbase أكثر من 100 عملة مشفرة قابلة للتداول لتلبية احتياجات الاستثمار في العملات الرقمية للغالبية العظمى من الناس، مثل Bitcoin و Etherium ، لكن معاملات dogecoin غير متوفرة هنا.
العملات المشفرة القابلة للتداول: 100+
رسوم المعاملة: رسوم الطلب المعلق 0.04٪ -0.50٪؛ رسوم الشراء 0٪ -0.50٪

اقرأ أيضا: 5 قواعد للتسوق الواعي على مواقع التسوق الإلكتروني الرأسمالية

مميزات

● واجهة بسيطة، عملية سهلة، مناسبة جدًا للمبتدئين.
● مجموعة واسعة من العملات المشفرة القابلة للتداول.
● سمعة جيدة من المستخدمين، مستوى أمان عالي.
● صوت عالي.

العيوب

● رسوم معاملات أعلى.

عملة Crypto.com

● Crypto.com هي منصة تداول عملة مشفرة معروفة، تأسست في هونغ كونغ في عام 2016، وتقدم أكثر من 150 معاملة عملة رقمية مختلفة إلى 90 دولة.
● العملات القابلة للتداول: 200+
● رسوم المعاملات: 0.00٪ – 0.40٪

مميزات

● يدعم العديد من معاملات العملات المشفرة.
● دعم أنواع الطلبات المتقدمة والعقود الآجلة ومنتجات التشفير الأخرى مثل NTFs

العيوب

● رسوم معاملات أعلى للعملاء ذوي الحجم المنخفض.

عملة Binance.US

● العملات القابلة للتداول: 50+
● رسوم المعاملات: 0.015٪ – 0.1٪

مميزات

● رسوم معاملات أقل.
● تقدم معاملات متعددة العملات المشفرة.
● يوفر رموزًا بديهية.

العيوب

● متوفر فقط في بعض الولايات الأمريكية.

عملة Kraken

● العملات القابلة للتداول: 90+
● رسوم المعاملات: 0.16٪ – 0.26٪

مميزات

● يدعم أكثر من 90 معاملة cryptocurrency.
● يوفر وظائف تداول معقدة وجذابة للمستخدمين المتقدمين.
● Kraken هي بورصة نشطة ذات معاملات سريعة.
● مستوى عالٍ من أمان الشبكة.

العيوب

● رسوم منصة Kraken أعلى من منصة Kraken Pro.

عملة Bitstamp

● العملات القابلة للتداول: 40+
● رسوم المعاملات: 0.00٪ – 0.5٪

مميزات

● منصة بسيطة وسهلة الاستخدام.
● رسوم معاملات أقل.
● المنصة لها تاريخ طويل.

العيوب

● عدد محدود من العملات الرقمية المدعومة.
● لا يوجد تداول الهامش أو وظائف الإقراض.

كيف أتعلم التداول بالعملات

العملة المشفرة هي عملة رقمية يتم إنشاؤها من خلال التعليمات البرمجية إنهم يعملون بشكل مستقل خارج حدود الأنظمة المصرفية والحكومية التقليدية.
Bitcoin هي العملة المشفرة الأصلية والأكثر شهرة إلى حد بعيد، والتي تم إطلاقها في يناير 2009.
اليوم، أكثر من 1000 عملة مشفرة متاحة للتداول عبر الإنترنت.

التداول بالعملات الرقمية
التداول بالعملات الرقمية

ما هي العملات الرقمية والعملات البديلة

تندرج التداول بالعملات تحت مظلة العملات الرقمية والعملات البديلة والعملات الافتراضية تم إنشاؤها لتوفير طريقة دفع بديلة للمعاملات عبر الإنترنت.
ومع ذلك، لم يتم قبول العملات المشفرة على نطاق واسع من قبل الشركات والمستهلكين، وأسعارها الآن متقلبة لدرجة أنها ليست مناسبة طرق الدفع لديها.
كعملة لامركزية، لا يتم تقييد تطورها بشكل مفرط أو تأثره بالحكومات، في حين تتم مراقبة اقتصاد العملة المشفرة بواسطة بروتوكولات الإنترنت من نظير إلى نظير.
الوحدات الفردية التي تتكون منها العملة المشفرة هي سلاسل مشفرة من البيانات المشفرة تمثل وحدة واحدة.

شاهد أيضا: مفهوم مبادئ إدارة الأعمال ومميزاتها وأهم المعلومات المضافة للمبتدئين في عام 2022

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى