العلاقة بين الازواج

ما الذي يثير الشهوة الجنسية

ما الذي يثير الشهوة الجنسية لدى الرجال والنساء حيث لا يختلف اثنان أن الجنس هو من بين الأشياء الفطرية التي خلقها الله عز وجل فينا، وجعل لها ضوابط وأحكام تتمثل في الزواج، وتكوين أسرة، ولاشك أيضا أن الجنس أو الشهوة الجنسية تختلف باختلاف الجنس الأنثوي والذكوري في الكثير من النقاط وفي مقالنا هذا نجمع كل الأسئلة التي تدور في ذهنك.

ما الذي يثير الشهوة الجنسية للنساء؟

هذا العنوان يعتبر من أكثر الأسئلة انتشارا إذ يجهل الكثير من الناس خاصة في البلدان العربية من المقبلين على الزواج معرفة ما الذي يثير الشهوة الجنسية، وهي تتمثل في النقاط التالية:

  • أولًا: يرى الكثير من الباحثين أن الشهوة الجنسية لدى النساء و الثقافة الزوجية للمرأة تتأثر بتداخل الهرموني الذي يحدث بين كل من هرمون الأستروجين الأنثوي وهرمون التستوستيرون الذكوري،  هذا الأخير لا يتعدى نسبة 3% عند النساء، لكن يلعب  دورًا أساسيًا في وجود الشهوة أو الدافع الجنسي لدى النساء إذ بدونه لا تشعر بأي رغبة جنسية.
  • ثانيًا: إن النقطة التي تميز الدافع الجنسي عند النساء هو التعقيد المكون من الأحاسيس والمشاعر والحرية التي تتمتع بها في العلاقة الزوجية وما يمكنها الإبداع فيه من أساليب ومفاجأة غير مألوفة في إطار الرابطة الزوجية.
  • ثالثا: فالمرأة التي تشعر بالحب الذي يكنه لها زوجها يكون لها دافع جنسي أكبر مقارنة بالمرأة التي لا تشعر بحب أو برغبة زوجها بها.
  • رابعًا: تعتمد الإثارة الجنسية لدى النساء أيضا بمعرفتها للرجل فكلما كان هناك معرفة وتعمق في علاقتها مع شريك حياتها، كلما كانت الإثارة الجنسية أفضل.
  • خامسَا، الإثارة الجنسية لدى النساء تكون أكثر تعقيدًا مقارنة مع الرجال فالمرأة لا يمكنها أن تثار جنسيًا إلا إذا شعرت باستقرار العلاقة، أو ضمن إطار ثابت وهو الزواج.
  • سادسًا، تلعب الحالة المزاجية دورًا كبيرًا اتجاه الإثارة الجنسية فالمرأة التي تكون في حالة مزاجية مستقرة تكون أكثر إثارة من المرأة التي تكون في حالة حزن أو غضب.

ما الذي يثير الشهوة الجنسية لدى الرجال؟

الأمر نفسه ينطبق على الرجال، فنجد الكثيرات من المقبلات على الزواج يتساءلن عن ما الذي يثير الشهوة الجنسية عند الرجل، ومن أهم النقاط التي تعمل على زيادة الدافع الجنسي عند الرجال ما يلي:

  • أولًا: أكثر العوامل المؤثرة على الشهوة الجنسية عند الرجال وبشكل مباشرة هو كمية هرمون التستوستيرون في الجسم.
  • ثانيًا: تتغير مستويات الشهوة الجنسية بين الزيادة والانخفاض، ارتباطًا بتباعد أو تقارب الفترة الزمنية بين العلاقة الحميمة والأخرى، فكلما كانت الفترة بين العلاقة والثانية أبعد كلما كانت الشهوة الجنسية عند الرجل أقوى.
  • ثالثًا، يلعب السن أو العمر دورًا مهمًا في قوة الشهوة الجنسية في إثارة الشهوة عند الشباب تكون أضعاف بالمقارنة مع الدافع الجنسي عند الشيوخ، ومنه نستنتج أنه كلما زاد العمر عند الرجال كلما قلت شدة الإثارة الجنسية لديهم.
  • رابعًا استنتجت العديد من الدراسات أن الإثارة الجنسية لدى الرجال أقل تعقيدًا من الإثارة الجنسية لدى النساء، وقد فسرت هذا بأن الرجال أكثر قدرة على التسوية والارتقاء بالعلاقة المؤقتة التي لا يرون أن لها مستقبل أو بشكل أوضح لا يرون أنها تنتهي بالزواج.
  • خامسًا، الإثارة أو الانجذاب الجنسي لدى الرجال يندرج ضمن الصورة التي يكونها ضمن العقل الباطن للنساء والتي ترافقهم طيلة حياتهم، وتعتمد على المظهر الخارجي للمرأة.

ماذا يحدث عندما تكون الأنثى متحمسة جنسياً؟

عندما يتم إثارة أنثى جنسيًا ، يتم تشغيل العديد من الاستجابات مثل الاستثارة العاطفية والجسدية وتتغير أعصابك وأوعيتك الدموية ودماغك وهرموناتك بطريقة ما ، لكن هذا ليس كل شيء. تلعب أفكارك ومشاعرك دورًا أيضًا عند “التشغيل”.

تابع القراءة لمعرفة ما يحدث حقًا لجسم المرأة عندما تكون متحمسة جنسيا ، بما في ذلك العلامات الجسدية التي يمر بها جسم المرأة عندما تشعر بالمتعة الجنسية.

ما هي العلامات الجسدية للإثارة الأنثوية؟

تشمل العلامات الرئيسية للإثارة الأنثوية ما يلي:

  1. ثدييك يزدادان امتلاءً.
  2. تصلب الحلمتين (الانتصاب).
  3. تسارع معدل ضربات قلبك وتنفسك.
  4. تورم البظر والشفتين الداخلية للمهبل (الشفرين الصغيرين).
  5. الحصول على هزة الجماع (ذروة).

في نهاية ختامنا لموضوع الإثارة الجنسية لدى كل من الرجال و النساء، نكون قد قدمنا لكم أبرز  المعلومات التي تخص العوامل الفعالة في الإثارة التي لابد أن يتم استثمار هذه المعلومات في إطار العلاقة الزوجية لكل من الرجال والنساء.

أقرأ أيضا: الثقافة الجنسية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى